منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى العام

الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!


المنتدى العام

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-11-2009, 04:23 PM
الصورة الرمزية ابو عبدالله العمري
ابو عبدالله العمري ابو عبدالله العمري غير متواجد حالياً
 






ابو عبدالله العمري is on a distinguished road
9 الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!

عثر فريق من الباحثين الايطاليين على رفات الجيش الفارسي الذي فقد قبل 2500 عام في متاهة الصحراء المصرية القاسية، وذلك قبل أن يتمكن من احتلال مصر.

وبعد أن تحول فقدان الجيش الفارسي في بحر الرمال الى لغز غامض، استطاع فريق الباحثين الإيطاليين المكون من الشقيقين التوأمين آنجلو و الفردو کاستيجليوني من حل هذا اللغز، و ذلك بعد أن وجد الفريق المئات من الهياكل العظمية، و إلى جانبها اسلحة برونزية واقراط فضية في القسم الغربي من الصحراء المصرية، أما فلول الجيش فقد ابتلعته عاصفة ترابية عاتية فأصبح أثرا بعد عين.


ونقل كل من موقع اس "ام اس ان" و"ناشيونال جيوغرافيك" هذا النبا المتعلق بالجيش الاخميني -وهي السلالة المؤسسة للملكية الفارسية في إيران- الذي ضربته عاصفة عاتية فقضت عليه بجنوده الخمسين الفا، فاصبح أثرا بعد عين قبل أن يحقق المهمة الموكلة اليه من قبل الملك قمبيز الثاني في سنة 525 قبل ميلاد المسيح.

تحركت جيوش ملك الفرس قمبيز الذي بدأ بعد أربعة سنوات من حكمه في التخطيط لاحتلال مصر وضمها إلى الإمبراطورية الفارسية ، فأرسل جنوده التي بلغ عديدها خمسين ألفا لشن هجوم على واحة سيوه وتدمير معبد آمون، ولكن الجيوش التي قطعت أميالا وأميالا في الصحراء المصرية قد اختفت، ومنذ ذلك الحين لم يعرف أحد سر اختفائها.

يقول داريو دل بوفالو، عضو الهيئة العلمية لجامعة "لسه" الايطالية بهذا الخصوص، نحن حصلنا لاول مرة على الشواهد التاريخية في قصة للمؤرخ اليوناني هيرودوت الذي قال فيها بأن قمبيز ابن قوروش وجه معارضة لرجال الدين المصريين ضد مزاعمه بشأن هذا البلد الامر الذي دفعه الى المحاولة لغزو منطقة سيوة بهدف هدم معبد آمون هناك.
وتذكر رواية هيرودت بأن الجيش الفارسي وصل الى ابواب مدينة الخارجة عاصمة الوادي الجديد والتي تعرف اليوم باسم الواحات الخارجة وذلك بعد أن ترجل في الصحراء لمدة سبعة ايام، الا أنه تعرض لرياح ترابية عاتية و انقطعت اخباره بعد ذلك بالكامل.

وقام اسكندر الكبير بزيارة معبد آمون عام 332 قبل الميلاد معتبرا المعبد متعلقا بابن زيوس أشهر الشخصيات الميثولوجيا الإغريقية، فهو إله السماء والرعد، وهو أكبر الآلهة الأولمبية.

وكانت رواية الجيش الفارسي الضائع في الصحراء المصرية أقرب الى القصص الخيالية، لاسيما لم يبق أي أثر لهذا الجيش الكبير، ولكن بهذا الكشف للأخوين الايطاليين وازاحتهما الرمال من على رفات الغزاة الأخمينيين واسلحتهم تم التأكيد من صحة رواية هيرودوت.



نقلا عن العربية.نت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
قديم 11-11-2009, 04:38 PM   #2
يحيى محمد الزهراني
كبار الشخصيات
مشرف القسم العام
مشرف قسم الحوار
 
الصورة الرمزية يحيى محمد الزهراني
 







 
يحيى محمد الزهراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!


( اجل ايش)

وهم ليش يصنعون ا سلحتهم المتقدمه وبخطى متسارعه

ماهو من اجل احتلال العرب وخاصه السنه

ويدعون بعداوتهم لليهود

وهم كذبوا
احفاد ابو لؤلؤه

اللهم اجعل حيلهم بينهم ودمرهم بايديهم واجعل اسلحتهم النوويه وبال عليهم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
http://www.youtube.com/watch?v=1EzQ9A_GmSA


[fot1][frame="10 80"][fot1]الـــزلـــزال ســـــابقاً[/fot1][/frame][/fot1]
أخر مواضيعي
يحيى محمد الزهراني غير متواجد حالياً  
قديم 12-11-2009, 09:19 PM   #3
ابو عبدالله العمري
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله العمري
 







 
ابو عبدالله العمري is on a distinguished road
افتراضي رد: الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!

شكر لمرورك الجميل اخوي الغالي الزلزال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو عبدالله العمري غير متواجد حالياً  
قديم 12-11-2009, 10:55 PM   #4
غربة مشاعر

قلم مميز
 
الصورة الرمزية غربة مشاعر
 







 
غربة مشاعر is on a distinguished road
افتراضي رد: الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!

من المصائب التي بليت بها أمة الإسلام الرافضة؛ حيث إن التاريخ في الماضي والحاضر أثبت أنهم يكيدون لأهل السنة أشد الكيد، ويمكرون بهم أعظم المكر، بل إنهم يتحالفون مع أي عدو للإضرار بأهل السنة، وكأن لا هدف لهم ولا دين إلا أذية أهل السنة بشتى أنواع الأذية، وبالاستقراء لتاريخ الرافضة نجدهم في حربهم لأهل السنة، على مراحل:
أولا: في مرحلة الاستضعاف، يقومون ببث الأمن والطمأنينة في نفوس أهل السنة، ويسعون للاندماج فيهم، فتراهم يظهرون حسن الخلق وطيب التعامل، يبادرون بالإحسان ويعفون عن الإساءة، ويظهرون ألا فرق بينهم وبين أهل السنة، ويجتهدون في التقية مخفين عقائدهم الحقيقية التي تنفر أهل السنة منهم، فلا يظهرون سب الصحابة، ولا قذف عائشة-رضي الله عنها- ويكتمون مذهبهم في تحريف القرآن...إلخ عقائدهم، ومن اجتهادهم في الذوبان بين أهل السنة أنهم يحرصون على أن تسجل ولادة مواليدهم في مناطق أهل السنة؛ حتى يمكنهم التظاهر بأنهم من أهل السنة، ولو بعد حين، وهم في هذه المرحلة يتزودون بالسلاح، ويعدون العدة، ويحرصون على الوصول إلى الأماكن الحساسة، والتغلغل داخل المراكز المهمة، كالقطاعات العسكرية، والمناصب ذات التأثير في بقية القطاعات، واحتكار الاقتصاد دون أهل السنة؛ حتى يمكنهم السيطرة على السوق متى ما أرادوا، ويشترون العقارات في مناطق السنة، ولو بأغلى الأسعار، كل هذا وأهل السنة غافلون، بل ربما وجدت منهم من يبادر إلى بيع أرضه أو بيته على الرافضة، ويتحدث في المجالس أنه ضحك على الرافضة، وما علم المسكين أنهم قد خدعوه وهو لا يشعر.
في المنطقة الشرقية؛ حدثني أحد الإخوة أنه ذهب إلى السوق ليشتري عقالا، فوجد سعره غاليا، يواصل: فوجدته عند محل من المحلات بسعر معقول، فاشتريته، ثم سألت صاحب المحل: هل أنت سني؟ فأجاب: نعم. ثم قال: إن جميع المحلات حولي يملكها الرافضة، وهم حريصون كل الحرص على أن يشتروا مني هذا المحل؛ ليسيطروا على السوق، لدرجة أنهم يعرضون علي أسعارا مغرية جدا.
وحسبما ذكر الشيخ إبراهيم الفارس فإنه في يوم عاشوراء يرتفع سعر الخضار والفواكه في الشرقية إلى الضعف؛ وذلك لأن أكثر المحلات مغلقة، مما يدل على سيطرتهم على السوق، وإحكامهم القبضة.
ولقد ذكر صاحب(وجاء دور المجوس) أنه في الشرقية تم ضبط مزارع للرافضة خزنت فيها الأسلحة، وفي البحرين ضبطوا في حسينية من حسينياتهم يتدربون على حرب العصابات.
ولا تسل عن الأعداد الهائلة منهم، والتي تذهب إلى إيران ليتم تدريبها في معسكرات هناك، وتعاونا من إيران معهم؛ فإنها تستقبلهم، وعند الختم على جوازاتهم لا تختم على جوازات السعوديين، وإنما تختم في ورقة خارجية؛ كيلا يقعوا في مشاكل مع الحكومة السعودية، إذا عادوا إلى بلادهم.
ثانيا: مرحلة بداية القوة، وفي هذه المرحلة يقومون بما يسمى بجس النبض؛ عن طريق القيام بحركة تكون بمثابة الاستعراض العسكري، يظهرون بها قوتهم، ويستكشفون قوة الخصم، وحجم ردة فعله، وهل هو مستعد للمواجهة، أم مستعد للانبطاح، يظهر هذا في فرضهم لنقاط التفتيش بالتدريج حتى يقبل الناس بها شيئا فشيئا، وما حدث مؤخرا في الجوف باليمن هو من ذلك، حيث سعوا إلى السيطرة على بعض المساجد بالقوة، ثم تجرأوا فأقدموا على قتل الأخ زبن الله-رحمه الله- وزادت الجرأة لما أخرجوا عياله من بيته وفجروا البيت ، والله وحده الذي يعلم عند أي حد كانوا سيتوقفون، لولا أن الله قيض لهم من وقف في وجههم وقوفا فيه ضعف، وإن لم يقم أهل السنة بمواصلة ردعهم، وفرض القوة عليهم، وإلا فسيعاودون الكرة، وبشكل أقوى.
ثالثا: مرحلة القوة، وذلك إذا علموا أن قوتهم صالحة للمواجهة، وأن الخصم غير مهيإ للمواجهة، عند ذلك يظهرون قوتهم بالتدريج، وكلما تمادوا في إظهار القوة ازدادوا جرأة، في ذلك الوقت يتم تصفية أهل السنة والقضاء عليهم، بقتلهم وتشريدهم والتنكيل بهم، حتى لا يبقى من أهل السنة إلا من استضعف أشد الاستضعاف، وأعلن أنه مستسلم تمام الاستسلام، عند ذلك يندم من يندم من المسلمين، بعدما تجرع السم ووقع الفأس على رأسه، وما جرائم رافضة العراق عنا ببعيد، حيث نكلوا بأهل السنة وفعلوا فيهم الأفاعيل، ولم يرحموا النساء والأطفال، بل استهدفوا كل من هو سني، ولو كان مجرد هوية، إن رافضة العراق ليسو عن رافضة اليمن ودول الخليج ببعيد، فالجميع خرج من مدرسة واحدة، عقيدتها الخرافة، وهدفها الكيد لأهل السنة، وجميع الوسائل عندها مباحة إذا كانت توصل إلى هذا الهدف، ولا ندري ما الذي ستتمخض عنه حرب صعدة السادسة، حيث يظهر أنها حرب أشد ضراوة من سوابقها، من كلا الفريقين، ولئن قدر للحوثي أن يهزم الحكومة أو يردها، فسيكون له مع أهل السنة الذين هم في متناول يده صولات وجولات يذكرها التاريخ، نسأل الله ألا يكون ذلك، ولا نقول إلا: اللهم سلم سلم. ونسأل الله أن يهلك الرافضة بالجيش، والجيش بالرافضة، ويسلم أهل السنة.
والشيء الذي يفعلونه في كل تلك المراحل هو التحالف مع أي عدو ضد أهل السنة، بغض النظر عن ذلك العدو.
وبالتأمل لخطط الرافضة نجدها شديدة الشبه بخطط اليهود، وذلك يدلنا على العلاقة الحميمة بين الديانتين، حيث الرافضة عالة على اليهود، وذلك لأن بذرة عقائد هذا المذهب أول من بذرها عبد الله بن سبأ، اليهودي الذي أظهر الإسلام، لذا فلا غرابة أن يتحالف الرافضة مع اليهود ضد المسلمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
اما حياة تسر الصديق ... واما ممات وراء تهامة
أخر مواضيعي
غربة مشاعر غير متواجد حالياً  
قديم 12-11-2009, 11:11 PM   #5
بـنـت الـنـور
 
الصورة الرمزية بـنـت الـنـور
 







 
بـنـت الـنـور is on a distinguished road
افتراضي رد: الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!

اللهم اجعل حيلهم بينهم ودمرهم بايديهم واجعل اسلحتهم النوويه وبال عليهم ...ّ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
... عــآلمٍ مـٌـنٍ آخـٌـتــِـيــآرٍيٌِ ...




أخر مواضيعي
بـنـت الـنـور غير متواجد حالياً  
قديم 13-11-2009, 02:04 PM   #6
ابو عبدالله العمري
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله العمري
 







 
ابو عبدالله العمري is on a distinguished road
افتراضي رد: الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!

غربة مشاعر
بنت النور

اشكركن على الاضافة الجميلة
ابو عبدالله العمري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الاطماع الفارسية في البلاد العربية منذ 2500 عام!!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاد محملا بالخرائط والأوراق الفارسية .... المقدم العمري يعود للحياة من جديد أبو أحمد 26 المنتدى العام 33 17-11-2009 06:43 AM
شو بدي بـ البلاد ..؟! مـ ـخـ ـرِبـ ـهـ ـآ المنتدى العام 16 16-10-2009 02:00 PM
وظائف بنك البلاد ريان الفهمي التدريب والتوظيف 6 29-08-2009 07:47 AM
القبض على متعهد الحفلات باكستاني يرتب لقاءات محرمة مقابل 2500 ريال للسهرة لاكثر من الدبلوماسي المنتدى العام 11 16-06-2008 10:43 PM


الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved