عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2010, 08:45 PM   #10
ناحت الصخر
 
الصورة الرمزية ناحت الصخر
 







 
ناحت الصخر is on a distinguished road
افتراضي رد: الحاسه الرابعه ...!!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الســرف   مشاهدة المشاركة

   حياك الله اخوي

كل عام وانت بخير

هذه الملفات مفتوحه

الإحصاء ياعزيزي ذكرت لك سبب عدم دقة الارقام ...انا معك اخي الكريم في عملية الاحصاء احصاء غير دقيق وانا اخي الكريم احصوني مرتين .... اتفق معك...

البلاك بيري المشكله اقتصاديه ولو كانت امنيه لمنعته الدول من سنوات اخي الكريم انا مستعد ان اقوم بتعويضك عن الجوال البلاك بيرى الذي اشتريته
.....( الا ترى ان المشاكل الامنيه _ الاخلاق الاسلاميه ) سبب مقنع لكي يلغى البلاك بيري
....( اخي العزيز عندما تنطق كلمة البلاك بيري الجمله الاولي باللغه الانجليزيه والاخرى معكوسه ) ماذا تجد ؟؟؟؟ اتمنى منك ان تحتفظ بالجمله ...

الشرعنه ....لو فتحت هذا الباب سيطول الحديث فيه ... فقد اصبحوا يترقبوا كل قرار ليتصدروا وسائل الاعلام مؤيدون .!

العلماء الثقات والفقهاء الثقات ..!!

انت تثق في الكل وانا لا اثق فيهم كلهم ....هذه حريه اليس كذلك ؟؟!!اخي الكريم العلماء جميعهم ثقات وكونك ذكرت انهم علماء فلن يصل احد لهذه الدرجه وهو ليس محل الثقه فمن انت اخي الكريم عندما لاتثق باى عالم او فقيه هل وصلت درجة العلم ام انك تتطبعت بطبائع ............؟ حسب ماتريد املأ الفراغ.
قال الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه: الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم يدعون من ضل إلى الهدى ويصبرون منهم على الأذى يحيون بكتاب الله الموتى ويبصرون بنور الله أهل العمى فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه وكم من ضال تائه قد هدوه فما أحسن أثرهم على الناس وأقبح أثر الناس عليهم ينفون عن كتاب الله تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين الذين عقدوا ألوية البدعة وأطلقوا عقال الفتنة فهم مختلفون في الكتاب مخالفون للكتاب مجمعون على مفارقة الكتاب يقولون على الله وفي الله وفي كتاب الله بغير علم يتكلمون بالمتشابه من الكلام ويخدعون جهال الناس بما يشبهون عليهم فنعوذ بالله من فتن المضلين .

أثنى اللهُ تعالى عليهم في غيرِ ما موضعٍ من كتابِهِ العظيمِ، فقال جل وعلا:{إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ [28]} [سورة فاطر] بل أشهد اللهُ هؤلاء العلماء على أعظمِ مشهودٍ وهو ألوهية الربِ جل وعلا فقال سبحانه :{شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ[18]}[سورة آل عمران] وأما ثناءُ عبدُ اللهِ ورسوله صلى الله عليه وسلم عليهم فقد كثرُ وتنوع ، ومما قالهُ رسول الله صلى الله عليه وآله سلم: [مُعَلِّمُ الْخَيْرِ يَسْتَغْفِرُ لَهُ كُلُّ شَيْءٍ حَتَّى الْحُوتُ فِي الْبَحْرِ]ِ[حديث صحيح] .

وفي قال صلى الله عليه وآله سلم: [الْأَنْبِيَاءِ وَرَّثُوا الْعِلْمَ مَنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ بِهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ] .

وقد نبه الله جل وعلا تنبيه من باب التعجب، فقال: { قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ[9]} [سورة الزمر] لا والله لا يستوون مثلاً .

لورانس

تقول ماسمعته لكن سمعت من اشخاص تثق فيهم .....ترى هذا اسلوب العلماء الثقات والفقهاء الثقات ...يحكموا غيابياً على القضايا ويفتون وفقاً لما قيل وبطريقة " التيك اوي "
عزيزي عندما تعجب بلورانس فهذي حريتك انت وليست حرية من له العقل المتزن الذي يعرف الطريق الصحيح
تقول عنه رجل مجهول

انا لاتهمني شخصيته ولا من يكون ....يهمني مضمون مايقول .....

اكرر انني لا ادافع عنه لبذاءة لسانه لكن انتقد طريقة " التكريم " إن جاز التعبير ....احتواء لإدخاله تحت المظله .!
وهذا يناقض الحريه لدي .!ماهو تعريف الحريه لديك ؟

حديثك عن الحريه اسهبت فيه مراراً وفي اكثر من موضوع لتقنعني بحرية " بريده " ..حرية بريده لاتعجبني ولا اريدها بكل صراحه

شكراً لك


ناحت الصخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس