عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 30-09-2010, 04:44 PM
سعيد بن عبدالله الزهراني سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً
موقوف
 






سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي أحد أكبر أثرياء العرب يتبرع بنصف ثروته للفقراء في العالم العربي :

بسم الله الرحمن الرحيم

أحد أكبر أثرياء العرب يتبرع بنصف ثروته للفقراء في العالم العربي :


إخواني واخواتي احفاد الصحابة والملوك :
أعضاء وزوار منتديـــــات زهـــــــــران :
السلام عليكم ورحمة الله وبـركـاتـــــــه :

قد يبدو لكم العنوان من الوهلة الأولى صحيحا لكن الحقيقة غير ذلك , وعلينا ان نصلي صلاة الميت الغائب على أثرياء العرب ومن هم على شاكلتهم من أثرياء المسلمين وأن يحشرهم مع أموالهم في مقبرة جماعية وتشوى بها جنوبهم بعد ما تحمى في النار .
أنظروا أيها الأخوة الأعزاء كيف تناقلت وسائل الإعلام المقروءة والمرئية خبر تبرع رجل الأعمال الأمريكي ( بيل غيتس ) بنصف ثروته التي تبلغ ( خمسة وستون مليار دولار ) لفقراء العالم دون تحديد جنس أو لون أو عرق ولم يبقي لعائلته إلا اليسر القليل وسيكمل الباقي ويترع تباعا وحسب ما يقتضيه الموقف .
أين أثرياء العرب والمسلمين من هذا العمل الإنساني فما يدريك أن هذا الرجل سوف يسبق أثرياء العرب والمسلمين إلى الجنة بقدرته تعالى أليس لنا في اليهودية التي أسقت الكلب من البئر من شدة عطشه فكان لها مالها من رحمة الله ؟
البعض ممن يجمعون الزكاة والصدقات لا يوزعها على مستحقيها بحجة أنه يوجد على سطح منزله لاقط للفضائيات وأعتبره خارج عن الملة , عجيب والله ألم يظهروا من يتكلم عن الصدقات والزكاة في الفضائيات وأولهم أنت ؟ كيف يراهم هذا المسكين وأنت لديك لاقط بل واكثر من لاقط ؟ أتحلل لنفسك ما تحرمه على الآخرين ؟
لو أن أثريا البلد ومن بعدهم العرب دفعوا الزكاة لوحدها عن أموالهم لاستطاعوا بناء محطات تحلية للمواطنين وحتى مستشفيات وساهموا مع الدولة في سد حاجة المواطن ومع ذلك نكابر ونقول نحن فقط المسلمون , فكيف يكون الأجر عندما تروي العطشان من مالك بدلا من اللعب فيها خارج وطنك ولو أضيف عليها ما يدفع من هبات وشرهات لشريحة محصورة ومنتفعه ومتنفذة ليست في حاجة ولا تمثل الحد الأدنى من المحتاجين والفقراء الذين لا يظهرون أنفسهم لعامة الناس حتى وإن كان بهم خصاصة ولكنهم صبروا وأحتسبوا لأنهم يعلمون أن أول من يدخل الجنة ( الفقراء ).
هل نجعل من هذا الأمريكي ( بيل غيتس ) مثل يقتدي به أثرياء العالم العربي والإسلامي بدلا مص دماء أبناء جلدتهم ونرى منهم الفعل بدلا من الظهور على الفضائيات لغرض التنظير الذي تخلى عنه ( بيل غيتس ) وبدأ يتصدق على فقراء المسلمين .
هناك رجل اعمال سعودي تبرع لأسر شهداء الواجب في الحد الجنوبي بقطعة أرض لكل أسرة جزاه الله عنا خير , أين البقية يا أمة محمد ؟؟؟؟؟؟
والسلام عليكم ,,,

التعديل الأخير تم بواسطة ابو نضال الدوسي ; 30-09-2010 الساعة 10:44 PM.
رد مع اقتباس