عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 27-06-2011, 12:58 PM
الصورة الرمزية محمد الساهر
محمد الساهر محمد الساهر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 






محمد الساهر is on a distinguished road
Smile صرف رواتب موظفي الدولة اليوم وفقا لسلالم الرواتب الجديدة

مسيّرات خاصّة لفروقات آخر أيام الشهر الماضي

صرف رواتب موظفي الدولة اليوم وفقاً لسلالم الرواتب الجديدة


عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: ضخّت أغلبية الوزارات والجهات الحكومية، اليوم الإثنين، رواتب موظفيها وفقاً لسلالم الرواتب الجديدة والتي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الشهر الماضي، بعد ضمِّ بدل غلاء المعيشة للراتب الأساسي ورفع الحد الأدنى للرواتب إلى ٣ آلاف ريال.

ويأتي صرف الرواتب الجديدة بعد أن أكملت القطاعات الحكومية إدخال التعديلات الجديدة في مسيّرات رواتب الموظفين، حيث سبق أن وجّهت وزارة المالية، مطلع الشهر الحالي، الجهات المعنية بالعمل سريعاً على تعديل المسيّرات وصرف رواتب الشهر الحالي للموظفين وفقاً للسلالم الجديدة، الأمر الذي دفع الوزارات والجهات الحكومية، إلى مضاعفة عمل الموظفين المعنيين بإعداد مسيّرات الرواتب لإنجاز عملية رفع المسيرات الجديدة.

وكانت "سبق"، قد توقعت صرف رواتب شهر رجب الحالي، وفقاً للسلالم الجديدة في تقريرٍ نُشر عند الإعلان عن اعتماد السلالم الجديدة الشهر الماضي.

من جهتها، تبدأ الجهات الحكومية إعداد مسيّرات خاصّة لصرف الأيام الستة الأخيرة من شهر جمادى الآخرة الماضي، في ضوء السلالم الجديدة المعلنة في تاريخ 25 / 6.

وقالت مصادر "سبق": "بما أن الأمر الملكي الكريم قضى بالعمل بالسلالم الجديدة لرواتب الموظّفين المدنيين العاملين في الدولة ابتداءً من 25/ 6 / 1432هـ، فسيتم إعداد فروقات الأيام الستة من تاريخ ٢٥ جمادى الأولى وحتى بداية شهر رجب في مسيّرات خاصّة؛ كون رواتب موظفي الدولة تُحسب من بداية الشهر الهجري وحتى نهايته، ولكن عملية صرفها تتم في تاريخ 25 من الشهر".

جديرٌ بالذكر أن سلالم الرواتب الجديدة ظهرت بزيادات تختلف نسبتها حسب المراتب والدرجات والمستويات، خاصةً لموظفي السلم العام وموظفي اللائحة الصحية.

يُشار إلى أن الموظفين والموظفات قد استبشروا الشهر الماضي بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رقم 4097/م ب وتاريخ 25/ 6/ 1432هـ، القاضي باعتماد 18 سلماً وجدولاً لرواتب الموظّفين المدنيين العاملين في الدولة، الذي جاء تعديلها بناءً على الأمرين الملكيين الكريمين رقم "أ / 23" وتاريخ 20/ 3/ 1432هـ، القاضي بتثبيت بدل غلاء المعيشة، ومقداره 15 % ضمن الراتب الأساسي، والآخر رقم "أ / 62" وتاريخ 13/ 4/ 1432هـ القاضي، باعتماد الحد الأدنى لرواتب فئات العاملين كافة في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً.



الاثنين 26 رجب 1432

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



MOHAMMED ALSAHER





أتمنى متابعتي ومشاركتي عبر تويتر والفيس بوك

@m5mmm
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس