عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 21-05-2012, 11:16 AM
سعيد بن عبدالله الزهراني سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً
موقوف
 






سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي النساء أكثر وفاء وقوة تحمل من الرجال أليس كذلك ؟



بسم الله الرحمن الرحيم


إخواني واخواتي : أعضاء وزوار منتديات زهران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

النساء أكثر وفاء وقوة تحمل من الرجال أليس كذلك ؟

قد يختلف معي الكثير في هذا الطرح الذي يتحدث عن شئون المراءة حينما تفقد زوجها بعد الوفاة أو بسبب خلاف أسري نشأ بينهما لا قدر الله .
فنجد أن المراءة بعد وفاة زوجها تبقي في منزله وتيتم على أطفالها حتى وإن كانت في سن الشباب فمغريات الحياة مهما بلغت لن ولم تغير في قرارها الذي اتخذته بعدم الزواج ثانية إما لوفائها لزوجها المتوفى أو أنها آثرت أن تبقى مع أطفالها إلى أن يشاء الله أم أن الاثنتين معا ؟
هناك نساء ماجدات عزفنه عن الزواج وهن كثر لأنهن يرين ومن وجهة نظرهن أنه من الصعوبة بمكان أن يعوضها احد في زوجها الأول طبعا لطيبته ومعاملته الحسنة والملاطفة في العشرة تحت سقف ظللهما طيلة حياتهما الزوجية التي قدرها الله لهما ,, وهنا ترى أنه لا بد من رد الجميل له حتى بعد وفاته .كما أن هناك زوجات فرضت عليهن قيود ومضايقات وآثرت البقاء في عصمة زوجها تقديرا لأطفالها دون أن تطلب الانفصال رغم أن حياتها معه أشبه بالجحيم المستعر ولا تطاق وهناك أمور تنشأ نتيجة لمضايقة اهل ازوج لها أو أن التوافق بينهما شبه معدوم من الأساس ,, وربما كان الزواج بينهما بالإكراه وهذه من سمات نتائجة الوخيمة خصوصا على الزوجة .
السؤال المطروح :
هل نحن معشر الرجال إذا ما توفيت زوجة أحُُدنا لا قدر الله ننتظر سنة أو ربما أقل بعد وفاتها حتى نتقدم للخطبة من زوجة أخرى لتحل محل الحبيب الأولُ بينا هي بقيت على وعدك وعهدك دون أن يمسها بشر ,,؟ إنها تناقاضات الحياة بكل اشكالها والوانها يعجز المرء أن يفك أيا من رموزها .
والسلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة سعيد بن عبدالله الزهراني ; 21-05-2012 الساعة 11:34 AM.
رد مع اقتباس