عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-2008, 04:53 PM   #3
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي رد : اخبار الرياضه لهدا اليوم 7/1/9241هـ

الدوري القطري

الغرافة يفلت من الشمال بفوز صعب



أفلت الغرافة متصدر الدوري القطري لكرة القدم من الهزيمة الأولى، بعد أن حول تأخره بهدفين إلى فوز صعب على الشمال (3-2) في ختام المرحلة السادسة عشرة للبطولة.

وتقدم الشمال بهدف سريع للبرازيلي إيفانغو بعد مرور 30 ثانية فقط، ليشعل المباراة ويلهب حماس الغرافة، الذي خشي الخسارة الأولى، فضغط بكل لاعبيه بحثاً عن التعادل دون جدوى في الشوط الأول.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، عندما تم طرد حارس الشمال صالح اللهيار في الدقيقة 61، وبعدها بست دقائق فقط نجح إيفانغو في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه.

وانتفض الغرافة بعدها وانطلق إلى الهجوم المكثف، فسجل البرازيلي كليمرسون الهدف الأول في الدقيقة 69، ثم نجح نجمه العراقي يونس محمود في إدراك التعادل في الدقيقة 79، ثم منح فريقه الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وحقق الغرافة فوزه الخامس عشر مقابل تعادل واحد، رافعاً رصيده إلى 46 نقطة، وحافظ على فارق الأربع عشرة نقطة الذي يفصله عن السد حامل اللقب.

وواصل السد مطاردة الغرافة، بعد أن حقق بدوره فوزاً مهماً على قطر بهدف يتيم، سجله علي حسن عفيف في الدقيقة 39، وقدم الفريقان عرضاً قوياً، سيطر قطر خلاله على معظم مجريات الشوط الثاني بحثاً عن التعديل، ولازمه سوء الطالع أمام مرمي السد، لاسيما في الكرات التي سنحت للإيراني علي كريمي والمغربي طلال القرقوري.

وتجمد رصيد نادي قطر عند 21 نقطة، فتراجع إلى المركز الرابع تاركا الثالث إلى الريان (23 نقطة) الذي حقق قفزة كبيرة، بفوزه (2-1) على غريمه العربي، والذي تراجع بدوره إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف خلف قطر.

فوز هام للريان
وضرب الريان أكثر من عصفور بحجر واحد فهو حقق، إضافة إلى انتزاع المركز الثالث، فوزه الثالث على التوالي لأول مرة هذا الموسم، وعاد إلى سكة الانتصارات على غريمه بفوزه الأول عليه منذ 2005.

وتقدم الريان في الدقيقة الخامسة بهدف مبارك البلوشي، ثم أدرك الفرنسي مات موسيلو التعادل في الدقيقة 13، ورجح البرازيلي فوماغالي كفة الريان بالهدف الثاني والفوز في الدقيقة 64، إثر متابعته لتسديدة أطلقها المغربي يوسف المختاري، الذي شارك للمرة الأولي مع الريان بعد انتقاله من دويسبورغ الألماني وشارك مع بداية الشوط الثاني.

وشهدت المباراة حضورا جماهيرياً كبيراً، كان متوقعا بسبب الانتصارات التي حققها الفريقان في الجولتين الماضيتين، وساهم هذا الحضور الجماهيري في ارتفاع مستوى المباراة، وتوفير عنصر الإثارة والمتعة رغم الفرص الضائعة لكلا الجانبين، وكانت البداية ضربة رأس للإيراني هادي شكوري مدافع العربي في الدقيقة الثالثة، ثم مرتين للريان في دقيقة واحدة، إثر تسديدة من فوماغالي، فارتدت الكرة من العارضة إلى مواطنه ويلتون، الذي سددها مرة أخرى في العارضة في الدقيقة 22.

ووقف القائم أمام هدف محقق للعربي بعد فاصل مراوغة قدمه الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي، والذي مر من أكثر من مدافع وسدد الكرة، مرت من الحارس وارتطمت بأسفل القائم ثم ارتدت مجددا إلى أحضان حارس الريان، وحالت العارضة مرة أخرى دون تعادل العربي من تسديدة قوية لبيسكوليتشي في الدقيقة 74.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

نقل مباراة قطر وإيران إلى الدوحة









تقرر نقل مباراة ودية مقررة بين قطر وإيران إلى العاصمة القطرية الدوحة، بدلا من طهران بسبب الثلوج والبرد الشديد حاليا في إيران، وستقام المباراة بملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد يوم الخميس المقبل.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفريقين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

والمباراة هي الأولي من المباريات الثلاث الودية التي سيخوضها المنتخب القطري قبل مواجهة أستراليا في السادس من شباط/فبراير المقبل في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

ويلتقي المنتخب القطري في 13 كانون ثان/يناير الحالي مع نظيره السوري في دمشق ثم يلتقي مع المنتخب الدنماركي بالدوحة يوم 27 من نفس الشهر.

ويواصل المنتخب القطري تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب الأورغواياني جورج فوساتي بالدوحة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

فوساتي يعلن تشكيلة قطر لتصفيات المونديال









أعلن الأوروغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم يوم الخميس قائمة من 26 لاعباً، لخوض تصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

ويبدأ المنتخب القطري التصفيات في 6 شباط/فبراير ضد نظيره الأسترالي، ضمن المجموعة الآسيوية الأولى التي تضم أيضاً العراق والصين.

ويبدأ الفريق "العنابي" استعداداته يوم الجمعة في الدوحة، ثم يسافر لخوض مباراتين وديتين مع إيران وسوريا في 9 و13 الحالي في طهران ودمشق على التوالي، ويختتم مبارياته الودية بلقاء الدانمارك في 27 منه في الدوحة، قبل المغادرة في اليوم التالي إلى ملبورن.

واللاعبون هم: محمد صقر وعبد الله كوني ووسام رزق ومحمد غلام وطلال البلوشي وماجد محمد وإبراهيم ماجد ومسعد الحمد وعلي حسن عفيف وعلي سند النعيمي وخلفان إبراهيم خلفان (السد) وإبراهيم الغانم وسيد البشير ورجب حمزة (العربي) وسيباستيان سوريا وحسين الرميحي (قطر) وسعد الشمري وفهيد الشمري وعبد العزيز علي وبلال محمد ومصطفى محمد عبد الله (الغرافة) وسلمان مصبح وعبد الرحمن مصبح (الريان) ووليد محي الدين ومجدي صديق (الخور) ومحمد السيد عبد المطلب (أم صلال).



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

الوكرة يهدر فوزاً ثميناً أمام السيلية









أهدر الوكرة فوزاً ثميناً بسقوطه في فخ التعادل أمام السيلية (2-2) يوم الأربعاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة للدوري القطري لكرة القدم.

تقدم الوكرة مرتين عبر المغربيين عادل رمزي في الدقيقة 14 ثم علي بوصابون في الدقيقة 71، غير أن مدافعيه علي قاسم وتركي أمان سجلا هدفي التعادل بالخطأ في مرمى فريقهما في الدقيقتين 44 و89 على التوالي، وأهدر الوكرة العديد من الفرص، التي كانت كافية بتحقيقه أول فوز بعد خمس هزائم متتالية، فسقط في فخ التعادل للمرة الرابعة هذا الموسم.

وصعد السيلية إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 21 نقطة، فيما ظل الوكرة في المركز الثامن بانتظار بقية مباريات المرحلة، والتي ستختتم الخميس بلقاءات الشمال مع الغرافة، والسد مع قطر، والعربي مع الريان.

الخور يفجر المفاجأة أمام أم صلال
وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها فجر الخور صاحب المركز الأخير مفاجأة كبيرة، وتغلب على مضيفه أم صلال بهدفين نظيفين، أحرزهما البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 57 و73 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع الخور رصيده إلى 11 نقطة ولكنه بقي في المركز العاشر الأخير، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 20 نقطة في المركز السادس.
العتمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس