عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-2008, 04:58 PM   #4
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي رد : اخبار الرياضه لهدا اليوم 7/1/9241هـ

تابع الدوري القطري


الغرافة يتابع تفوقه وخسارة جديدة للخور







حقق الغرافة المتصدر فوزه الرابعة عشر في لقاء القمة مع ضيفه قطر (3-2) في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وتقدم الغرافة (14 فوزاً مقابل تعادل واحد) الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة بفارق 14 نقطة عن السد حامل اللقب، بهدفين بواسطة المغربي عبد الحق آيت العريف (7) وقائده سعد سطام الشمري من متابعة لكرة "طائرة" وصلته من الجهة اليسرى (27).

وحاول قطر صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة، تقليص الفارق وحقق ذلك من تسديدة للمغربي طلال القرقوري ارتطمت بالمدافع مصطفى عبدي وتحولت خطأ إلى مرمى فريقه (33).

وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان إنهائها كل لمصلحته، فحصل الغرافة في الدقيقة 89 على ركلة جزاء بعد أن دفع رشيد نهنك مهاجم الغرافة البرازيلي كليمرسون ورماه أرضاً، وانبرى لها الأخير بنجاح على يمين الحارس حسين الرميحي، رافعاً رصيده الشخصي إلى 14هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم قطر سيباستيان سوريا.

وفي غفلة من لاعبي الغرافة، تمكن عبد اللـه بلان من تقليص الفارق مجدداً اثر متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة حرة في الجهة اليسرى (90).

وفي مباراة ثانية، عمق السيلية جراح مضيفه الخور عندما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها المالي عبد اللـه سيسيه (6 و16) والعماني بدر الميمني (36) رافعا رصيده إلى 20 نقطة وظل في المركز السابع بفارق الأهداف خلف الريان، بينما توقف رصيد الخور عند 8 نقاط في المركز العاشر الأخير وبات قريباً من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن مني بهزيمته الحادية عشرة منذ بداية الموسم.

ولم يجد السيلية صعوبة تذكر في تحقيق الفوز على منافس افتقر إلى القدرة على القيام بالهجمات المنظمة وحرمته العارضة من فرصة هدف عندما وقفت في وجه تسديدة البرازيلي سوزا (32).

في المقابل، اعتمد السيلية على الهجوم الضاغط والسريع فتمكن من هز شباك مضيفه 3 مرات في الشوط الأول، فيما كان الأداء خجولاً من الجانبين في الشوط الثاني فلم تتبدل النتيجة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

الوكرة في الطريق للتعاقد مع رحيمة وبوشيبة







أكد نادي الوكرة صاحب المركز الثامن في الدوري القطري لكرة القدم أنه في طريقه إلى التعاقد مع لاعب وسط رودا كيركراده الهولندي المغربي الأصل الهولندي الجنسية البكاي بوشيبة ومدافع أهلي طرابلس الليبي العراقي علي حسين رحيمة.

وأوضح النادي في موقعه على شبكة الإنترنت أن بوشيبة سيصل الأربعاء إلى الدوحة ورحيمة الخميس ليتم التعاقد معهما في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في الأول من كانون الثاني/يناير المقبل بدلاً من البرازيلي دانيال والعراقي حيدر عبيد.

ويسعي الوكرة من خلال تبديل بعض محترفيه العودة من جديد إلى المربع الذهبي وإيقاف الخسائر التي تعرض لها في المراحل الأخيرة وأدت إلى تراجعه من المركز الثالث إلى الثامن برصيد 15 نقطة.

يذكر أن بوشيبية من مواليد الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 1978، بدأ مسيرته مع فيللم تيلبورغ الهولندي في الموسم 1997-1998 وانضم إلى ألكمار من 1998 إلى 2001، ثم لعب مع سبارتا روتردام من 2001 إلى 2004 ومنه إلى تونتي انشكيده حتى 2006، ثم انتقل إلى رودا كيركراده في الموسم 2006-2007.

أما رحيمة، فلعب مع الطلبة والقوة الجوية وإربيل قبل الاحتراف في أهلي طرابلس الليبي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

الريان يدعم هجومه بالبرازيلي أمارال







تعاقد الريان القطري مع البرازيلي لياندرو أمارال البالغ من العمر 30 عاماً، مهاجم فاسكو دا غاما البرازيلي.

وقال سعود بن ناصر آل ثاني رئيس جهاز الكرة في نادي الريان عقب فوز فريقه على الوكرة في الدوري:" إن لياندرو سيصل إلى الدوحة خلال أيام حيث سيخضع أولاً للفحص الطبي قبل التعاقد رسمياً معه مع بداية فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق أول كانون الثاني/يناير المقبل"، مشيراً إلى أن مباراة العربي في 3 من الشهر ذاته ستكون أول مباراة يخوضها اللاعب مع فريقه الجديد.

ويأتي التعاقد مع ليوناردو بدلاً من المهاجم السنغالي موسى نداي الذي استغنى عنه الريان بسبب كثرة مشاكله مع البرازيلي أوتوري مدرب الفريق الذي رفض استمراره، حيث وافق الريان على انتقال نداي إلى أم صلال.

ويحتل الريان المركز السادس في ترتيب الدوري بعد المرحلة الخامسة عشرة برصيد 20 نقطة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

إيمرسون يؤكد عودته إلى السد







أكد المهاجم البرازيلي إيمرسون لاعب رين الفرنسي الحالي، عودته إلى ناديه السابق السد القطري والانضمام إلى صفوفه في المرحلة القادمة.

وقال إيمرسون في تصريحات نشرها الموقع الألكتروني الرسمي للسد إنه سيعود إلى ناديه من جديد بعد فترة قضاها في نادي رين الفرنسي.

وأعرب إيمرسون عن سعادته للعودة من جديد للعب في الدوري القطري وفي صفوف السد وقال: "باختصار استطيع القول بأني عائد إلى وطني".

وكان إيمرسون قد خاض تجربة الاحتراف في السد منذ موسم 2005 واستمر معه حتى نهاية الموسم الماضي وحقق معه عدة إنجازات لعل أبرزها مساهمته في فوزه الموسم الماضي بالدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير وهو إنجاز لم يحققه أي نادي قطري من قبل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العتمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس