عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-08-2012, 04:43 PM
الصورة الرمزية أبو مراد الزهراني
أبو مراد الزهراني أبو مراد الزهراني غير متواجد حالياً
مراقب عام
 






أبو مراد الزهراني is on a distinguished road
افتراضي قصر زهران بالأردن ونسبة لأسم زهران

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي أحفاد الصحابة والملوك زهران الكرام
من خلال جولة عن تاريخ زهران قرأت في منتدى للملك عبد الله ابن الحسين ملك الأردن وجود قصرين الأول رغدان والآخر زهران وقصر زهران الرابع بعد رغدان حسب ما تم ذكره بالحديث عنه. .
هنا توضيح لقصر زهران. .
تم بناء قصر زهران في عام 1957 وهو القصر الملكي الرابع بعد رغدان والصغير وبسمان، في منطقة اختيرت لتكون حيا دبلوماسيا في غرب عمان، ولكن مع اتساع العمران، اختلطت المباني الحديثة مع السفارات وأحاطت بقصر زهران.ويتشابه قصر زهران مع قصر رغدان من حيث ارتفاع البناء وبساطة التصميم الداخلي وروعته.تم استخدام القصر ﻹ‌قامة جﻼ‌لة الملكة الوالدة "زين الشرف" (جدة جﻼ‌لة الملك عبدالله الثاني ووالدة جﻼ‌لة المغفور له الملك الراحل الحسين وزوجة جﻼ‌لة المغفور له الملك الراحل طﻼ‌ل) وبقي كذلك حتى وفاة جﻼ‌لتها في 24 نيسان/ابريل من عام 1994م، وبعد ذلك بقي القصر مقرا هاشميا تجري فيه بعض المراسم، وبخاصة اﻻ‌جتماعية مثل حفل زفاف جﻼ‌لة الملك عبدالله الثاني إلى جﻼ‌لة الملكة رانيا العبدالله.وقد شهدت حديقته أكثر من احتفال بعيد استقﻼ‌ل المملكة.
حينما ننظر لهذا الأسم يأتي التفكير لمذا سمي بهذا الأسم فلم أجد إجابة!
بحثت ولم أحصل على معلومة فهل هناك أرتباط بين الأشراف وزهران وهل كانو محبين لزهران أم أن لزهران قصة مع تسمية هذا القصر بأسم زهران ومازال حتى تاريخه. .
سؤالي لأخي أبو نضال ومن له علم بهذا إفادتنا ولمذا أرتبط هذا القصر والآخر بأسم زهران ورغدان فهنا حدداء وهناك قصور بأسمائهم. .
دمتم بخير. ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


أنا آحاول أرضي غيري بعذب القصيــــد
ون نقص شيء فالحب هو الي كملــــــة

أوزن القاف وأخط بقلمي من جديــــــــد
أني أبقى دوم فوق هامات التميز بكملــه
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس