عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 02:19 PM   #39
Del piero
 
الصورة الرمزية Del piero
 







 
Del piero is on a distinguished road
افتراضي رد: تقديم دربي آلعاصمهـ // آلعالمي vs آلزعيم // دوري زين الجولهـ آلخامسهـ






أكد عدم تضايقه من غياب عبد ربه
ماتورانا مبتسما: لست مشجعا لأتوقع نتيجة الهلال




رفض الكولمبي ماتورانا مدرب فريق النصر الكروي، توقع نتيجة محددة للقاء الديربي الذي يجمع النصر بالهلال مساء اليوم على استاد المل ك فهد الدولي ضمن لقاءات الجولة الخامسة، وقال مبتسما: ''لست ناقدا أو مشجعا ومن الصعب توقع نتيجة المباراة، لأني مدير جهاز فني في النصر''.
وأكد ماتورانا خلال مؤتمر صحافي جمعه باللاعب شايع شراحيلي على أن مباريات الديربي في كل العالم لا تخضع لأي معايير فنية سابقة، وقال: ''كرة القدم يتخللها بعض من مشاعر اللاعبين التي تنعكس على أدائهم داخل الملعب''، مؤكدا جاهزية فريقه لمباراة الهلال وثقته بلاعبي فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية وقال: ''إعدادنا للمباراة عادي وهو امتداد للإعداد الذي سرنا عليه في المباريات السابقة وإحساسنا هو أن لاعبي النصر يؤدون تدريباتهم بجدية وروح عالية، هدفهم في كل مباراة هو تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، ونحن عملنا إعدادنا ليستمتع الجميع بمباراة ذات طابع فني وتنافسي جميل''.
وأضاف ''أشرفت على النصر في لقاءين سابقين أمام الهلال، وفي كرة القدم لا تتكرر النتائج والفريقان في هذا الموسم مختلفان، وأتمنى أن نوفق في تحقيق نتيجة المباراة لتكون صفحة جديدة من صفحات لقاءات الفريقين''.
وعن غياب حسني عبد ربه وتأثير ذلك على الفريق قال: ''نحن في النصر نعتمد على طريقة اللعب ولا نعتمد على لاعب معين، فطريقة اللعب هي التي تسهل للاعب، إذا طبقها، التألق وفي النصر نعتمد على 26 لاعبا كلهم يؤدون التدريبات بالطريقة التي نريدها، ولذلك فنحن لا نتضايق إذا غاب لاعب، لأن اللاعبين معرضين للغياب في أي وقت، ولأنني مطمئن كثيرا لوجود البديل الجاهز وثقتي لا حدود لها في كل اللاعبين''.
وقدم التهنئة لشايع شراحيلي بعد اختياره للأخضر، وقال: ''استبعاده قبل دخوله للمعسكر من الأشياء التي يجب أن يستفيد منها للمستقبل، فاختياره معناه أنه من أفضل العناصر في الملاعب السعودية وهو لاعب صغير في السن، المستقبل أمامه كبير والأهم أنه عندما يستدعى ثانية ويلعب للمنتخب لا يخرج منه''. وعن تحليل النقاد ومنحهم الأفضلية الفنية للنصر قبل المباراة عطفا على مباريات الجولات الماضية، قال: ''سنعتبر أنفسنا الأفضل إذا كسبنا المباراة وهذا ما نخطط له مع اللاعبين، وثقتنا بفريقنا كبيرة جدا وأنا حريص على أن ينتصر فريقي في كل مباراة، ولذلك سأسعى لكسب النقاط الثلاث''.
من جانبه، أكد شراحيلي على أهمية جميع مباريات الدوري، وقال: ''في كل مباراة نتطلع لكسب النقاط الثلاث ولا يهمنا الخصم، لأن لدينا طموحا في هذا الموسم وهذا يتطلب منا أن نلعب جميع المباريات بميزان ونظرة واحدة، وثمن الفوز في الديربي لا يختلف عن بقية المباريات، وأنا وزملائي جاهزون ونتمنى من الله التوفيق''.

وكانت الحصة التدريبية المغلقة التي أقيمت تحت إشراف ماتورنا طبق خلالها عددا من التدريبات التكتيكية ووجه المدافعين إلى أهمية التركيز في التغطية الخلفية وعدم إتاحة الفرصة للمهاجمين بتسلم الكرة إلى جانب الإيعاز للاعبي الارتكاز بتعطيل صناعة اللعب للفريق المنافس لرغبة ماتورنا في القضاء على مكامن القوة والضعف في الفريق الهلالي ولم يتحدد بعد البديل الذي سيخلف المصري حسني عبد ربه في وسط الملعب، حيث لا تزال حظوظ كل من خالد الزيلعي، وعبده عطيف، وعبد الرحمن القحطاني كبيرة في ذلك، وسيتحدد ذلك من خلال الاجتماع الفني الذي يعقد ظهر اليوم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
Del piero غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس