عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 20-05-2013, 08:02 PM
الصورة الرمزية عذبة الاوصاف
عذبة الاوصاف عذبة الاوصاف غير متواجد حالياً
مشرفة مجلس الامارات
مشرفة القسم الرياضي
 






عذبة الاوصاف is on a distinguished road
Thumbs up علاج جديد يغني عن الصبغة للشعر الشائب


قال باحثون أوروبيون إنهم اكتشفوا أخيراً حلاً للقضاء على مشكلة الشعر الشائب، يجعل الأشخاص الذين يتقدمون في السنّ يستغنون عن الصبغة .

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يظهر الشيب في رؤوسهم يعانون من إجهاد تأكسدي عبر تجمع فوق أكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تحول لون الشعر إلى أبيض من الداخل إلى الخارج .

أوضح العلماء من جامعة “برادفورد” في بريطانيا وجامعة “غريفسوالد” في ألمانيا أنهم تمكنوا من التوصل إلى علاج جديد يستند إلى الأشعة فوق البنفسجية (ب) يعرف ب”بسودوكاتاليز” المعدل الذي سبق أن ثبتت فعاليته في معالجة البهاق، وهو مرض يتمثل بزوال اللون الطبيعي من البشرة . وأضافوا أن دراستهم شملت 2411 شخصاً يعانون من البهاق، وأظهر العلاج عودة اللون إلى البشرة والرموش من الجذور، وقال الباحثون في دورية (فاسيب) إن نجاح العلاج بالنسبة للرموش يعني أنه قد ينجح في إعادة اللون الطبيعي للشعر .

يذكر ان علماء من مركز تجميل لوريال قالوا إنهم اخترعوا عقاراً جديداً سيمنع تحول الشعر إلى اللون الرمادي أو الشيب، وشددوا أن العقار الجديد سيجعل الشعر يحتفظ بلونه إلى الأبد .

ووعد العلماء وفقاً لصحيفة “ذي صن” البريطانية أن الدواء لن يكون مرتفع الثمن، وسيكون طبيعياً تماماً لأنه يعتمد على خلاصة الفاكهة .

كما صرح برونو برنارد رئيس بيولوجية الشعر لدى لوريال “بأن الناس سوف يتناولون الدواء مثل المكملات الغذائية، كما سيحتاجون إلى استخدامه قبل أن يبدأ شعرهم فى الشيب” .

وقالت الشركة - التى تعمل على هذا الدواء منذ أكثر من عقد - إنه لن يكون متوافراً فى الأسواق قبل ،2015 وسيحتاج لأكثر من عشر سنوات لإثبات أنه يعمل بشكل صحيح، لأن الشعر يحتاج لوقت طويل حتى يبدأ فى التحول إلى اللون الرمادي .

ويحتوي الدواء على خلاصة من الفاكهة تمثل مادة كيميائية فى الجسم تسمى 2 أو TRP-2 التي تكون متوافرة في الجسم منذ الولادة حتى سن 25 عاماً، ولكن مع وصول الإنسان لعمر الثلاثين تبدأ في نسبتها في الانخفاض بما يسبب شيب الشعر .



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس