عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2014, 09:05 AM   #46
عذبة الاوصاف
مشرفة مجلس الامارات
مشرفة القسم الرياضي
 
الصورة الرمزية عذبة الاوصاف
 







 
عذبة الاوصاف is on a distinguished road
افتراضي رد: (( طموحات وأبداعات شباب وشابات الإمارات ))

أحلام عام مضى في ميزان النجاح والفشل
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////



تعتبر نهاية العام إحدى مناسبات الوقوف مع النفس ومراجعة الماضي، خاصة الشباب الذين يعيشون مرحلة الطموح والأحلام .


وبقراءة ملفات 44 شاباً من الجنسين، تبين أن 4 فقط منهم حققوا كل ما يحلمون به، واللافت أن 21 فشلوا في تحقيق أي نجاحات شخصية، لكنهم سعداء بما تحقق على مستوى الدولة، فيما أكد 14 آخرون على أنهم لا يهتمون بأي شيء و5 يهتمون بالحياة العامة فقط، ومنهم هانا سعود التي أوضحت أنها لا تهتم بأ شيء لإيمانها أنها مازالت في مرحلة الشباب، وعليها أن تعيش حياتها كفتاة من حقها أن تقرأ فقط وتهتم بدراستها ككل زميلاتها، لافتة إلى أن أي حدث أو إنجاز على المستوى العام لا تضعه في اعتبارها ولا ترى سوى اهتماماتها فقط، وهو ما كانت ومازالت والدتها تنصحها به كل يوم .



ترى أريج أسامه عيسى أهم حدث في حياتها عودة الود بينها وبين صديقة عمرها بعد أن طالت القطيعة بينهما لمدة تزيد على سنة، مؤكدة أنها لا تلقي بالاً إلى الحياة العامة وما يحدث فيها، لأنها لا تحب أن تشغل نفسها بمثل تلك الحكايات وتمضي فقط إلى تحقيق ما تحبه ويسعدها في حياتها . ونوهت إلى أنها ورثت تلك الأفكار عن أسرتها .


أنها لم تحقق ما يرضيها وتحاول أن تجعل في حياتها حدثاً خاصاً، فاختارت عودة العلاقة مع صديقتها .



وفي أسى يؤكد حمد الأنصاري أنه لم يحقق سوى الفشل الذي تجسد في خسارة مادية كبيرة كان يتوقعها لكنه تحدى نفسه وقرر المضي في تحقيق هدفه الذي ذهب مع الريح، وهو ما جعله يبدأ في تغيير خططه لمواجهة العام الجديد وتحقيق مكاسب كبيرة، مشيراً إلى أن ما جعله يهدأ نسبياً هو حصول دبي على إكسبو ،2020 ويعتبرها فرصة كبيرة لكل أصحاب الطموح من كافة الأعمار .



فيما تعبر إمارات عبدالله عن سعادتها بتلك السنة لأنها استطاعت تحقيق بعض من طموحاتها، بداية من إصرارها على دراسة الهندسة رغم أن الأسرة كان لها رؤية أخرى، وهو ما أسهم في فرض رأيها وإرادتها في أمور أخرى، إضافة إلى قدرتها على التفكير بحرية وتنفيذ ما تراه مناسباً لها، موضحة اهتمامها بإنجازات الدولة لأنها في النهاية تصب في مصلحتها، لذلك شعرت بالفخر بإكسبو ،2020 لكن أهم من كل ذلك رفع علم الإمارات في كل بقاع العالم في اليوم الوطني وهو ما جعلها تشعر بفخر كونها إماراتية لدرجة أنها تمنت لو كانت خارج الدولة لتشارك في رفع العلم .



ويرى عبدالله الزرعوني أن أهم حدث في حياته هو جولاته السياحية في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية، بالإضافة إلى صداقات جديدة على تويتر، لكنه يرى تلك الأمور ماهي سوى هروباً من واقعه الذي لم يحقق فيه ما يرضي غروره، لافتاً إلى أنه لا يهتم بأي حدث عام ولا يندهش أبداً لإيمانه بأن لكل إنسان طبيعته .



ويعتبر أحمد عبدالله تخرجه في كلية الهندسة أهم موضوع في حياته ولا يرى حدثاً بعده، خاصة أنه منذ التحاقه كان يعد الأيام والليالي ليصل إلى عام 2013 لكي ينهي دراسته وينطلق في رحاب هذا العالم الكبير الذي يراه المدرسة الكبرى، مشيراً إلى أنه كإماراتي يسعى إلى تحقيق وجوده من خلال العلم ويرتب من أجل العودة إلى الدراسة مرة أخرى لكي يستكمل دراسة الماجستير، كما هي عادة أسرته التي تسعى إلى العلم دائماً، في حين لا يرى أي حدث آخر أثار اهتمامه لفرط فرحته بتخرجه .



ولا يرى عمار محمد حسن حدثاً في حياته سوى شرائه سيارة جديدة كان يحلم بها من سنوات، لدرجة أنه بات لا يرى في الشارع سوى سيارته، ولا يفكر في أي شيء آخر، ولم يعد يتذكر أي حدث على المستوى العام، ويسعى إلى أن يكون مثل باقي أفراد أسرته الذين يقتنون أحدث السيارات، مؤكداً أنه يقول ذلك لأنه لم يحقق أي شيء في حياته فحاول أن يقنع نفسه بأن السيارة الجديدة حدث .



ويقول عبادة الجنادي أنه على المستوى الشخصي حقق بالاشتراك مع زملائة ابتكاراً جديداً في الروبوت في جامعة الشارقة بإدخال اللغة العربية للمرة الأولى على مستوى العالم ويكون في خدمتهم داخل الكلية، إضافة إلى مشاركته في الرقصات التراثية في اليوم الوطني، خاصة أن أسرته تردد عليه وعلى إخوته دائماً أن لكل فرداً في المجتمع وظيفة ووظيفته المذاكرة والاجتهاد فقط، لذلك يعمل على تنفيذ تلك الوصية .



فيما يرى عبدالرحمن عمر أهم حدث على المستوى العام هو ممشى الكورنيش في أم القيوين الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، لكنه في الوقت نفسه يعترف بأنه لم يحقق أي نجاح على المستوى الشخصي ويعتبر نفسه مثل عديد من الناس الذين يحلمون ولا ينجزون شيئاً، مشيراً إلى أنه لا يعرف أي سبب وراء إخفاقه تلك السنة حيث كان يحلم بتحقيق نجاحات عديدة فيها لكن الأيام مضت من دون أن يشعر بها .



وتؤكد نورا سعيد على أنها جعلت 2013 عام "الرجيم" الذي فشلت في تنفيذه خلال السنوات الماضية، لذلك استطاعت أن تهزم نفسها ونفذت تعليمات الطبيب، واستطاعت خفض وزنها فأصبحت طبيعية بعد أن كانت تخجل من وزنها، موضحة أنها لم تتابع أي شيء في الحياة العامة وركزت فقط على تخفيض وزنها لكي تخرج من حالة الرفض المجتمعي الذي كانت تراه في عيون أقرب الناس اليها، ولكنها في الوقت نفسه تؤكد على أن ذلك لا تعتبره إنجازا لأنها هي المتسببة فيه، لذلك تعترف بأنها لم تحقق أي نجاح يرضيها، بسبب تقاعسها في ترتيب الأولويات في حياتها ووضع الأهداف التي تنطلق من خلالها .



وخلاف ذلك تقول علياء عبدالله شهيل أنها حققت النجاح على المستوى العملي وطبقت ما درسته في الواقع، حققت الكثير من الصداقات، وهو ما تراه تقدماً كبيراً لا يمكن أن يقاس بفشلها الذريع الذي منيت به السنة الماضية، لذلك هي راضية تماماً عن نفسها . وأوضحت أن هذا النجاح أعاد لها الثقة في نفسها وأصبحت قادرة على المشاركة في أي حوار، وبات كل من حولها ينظر اليها بثقة كبيرة .



ويعترف محمود الصمادي بفشله وعدم تحقيق أي شيء يرضيه كإنسان وباتت حياته مفعمة بالكآبة لذلك يعتبرها من السنوات العجاف في حياته، مرجعاً هذا الفشل إلى نفسه وعدم وضع جدول يحدد من خلاله الأولويات التي يبدأ بها، إضافة إلى رفضه لأي نصيحة يقدمها المقربون منه، وقلة خبرته في الحياة .



ويتفق معه عبدالجواد القيسي في أنه لم يحقق أي نجاح يرضيه، رغم اعتماده كمخرج دعاية وإعلان في دار زايد للثقافة الإسلامية، لذلك يرى حياته بلا هدف لا شيء يمكن من خلاله الاعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة . واعتبر حصول دبي على إكسبو2020 أهم حدث ويراه فرصة كبيرة له وللشباب لكي يقدموا كل ما يحلمون به، مرجعاً ذلك إلى عيوب في نفسه سوف يعمل على معالجتها .



ويعترف مهند سمير بأنه فشل هذا العام في تحقيق أي هدف يرضيه، لكنه على المستوى العام سعيد بفوز دبي باكسبو،2020 مشيراً إلى أنه كان يأمل تحقيق أمنيات خاصة به لكنه وجد أن العام انقضى ولم يحقق أي شيء نهائياً، كعادته كل سنة .



وأرجع ذلك إلى أنه لا يخطط لأي شيء لكنه مثل باقي الناس يقول سوف أفعل هذا الشيء، وينتظر تحقيقه من دون بذل أي مجهود، وهو ما يعتبره بلادة في بعض الأحيان .



فيما تؤكد غدي خليل أنها لأول مرة في حياتها تحقق النجاح بإصرارها على دراسة هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة في جامعة الشارقة، رغم معارضة أسرتها دخول هذا التخصص الجديد، معتقدة أنها بذلك استطاعت أن تجد لنفسها مظلة خاصة بها تستطيع من خلالها فرض ما تراه صحيحاً على نفسها من دون تدخل من أحد .



وقالت إنها على المستوى العام فرحة جداً بتحقيق دبي كل تلك النجاحات المتوالية وآخرها فوزها بإكسبو2020 .
ولفتت إلى أنها تريد أن تكون تصرفاتها واختياراتها من بنات أفكارها كما علمتها أسرتها التي كانت تريد لها دراسة أخرى .



وتشير علا خالد إلى أنها لم تحقق أي شيء خلال تلك السنة يمكن أن تطلق عليه نجاحاً، رغم ما بداخلها من أحلام، لكن على المستوى العام هناك إكسبو2020 الذي حصدته دبي مؤخراً،


موضحة أنها قررت أخيراً ألا تسير حياتها من دون خطط وبرامج لكي تحقق النجاح الذي تريده خلال السنة المقبلة . وقالت إنها لا تجد اهتماماً من أسرتها سوى تحقيق النجاح في الدراسة .



ويشير أيمن سالم إلى أنه لأول مرة يستطيع النجاح في المشاركة ببطولة لكرة القدم والحصول على الكأس فيها، وهو ماكان يسعى إليه من خلال الخطط التي قام بوضعها لأكثر من عامين، مؤكداً أنه لا يهتم بالحياة العامة ولا يشغل باله بتلك الأمور لذلك لا يرى حدثاً عاماً يمكن أن يتحدث عنه . وأرجع سبب ذلك إلى أنه لا يقرأ الجرائد والمجلات، ولا يدخل في حوارات مع أحد من زملائه إضافة إلى أن أسرته لا تهتم بعموميات الحياة .


وخلاف كل ذلك يؤكد عبدالمجيد عباس أن أهم حدث شخصي في حياته هو ابتكار علمي نفذه تحت إشراف د . عماد السويفي الأستاذ في هندسة الشارقة، وسوف يكون مفاجأة عند الإعلان عنه قريباً، مشيراً إلى أن هذا الابتكار هو الذي شغل فكره طوال هذا العام، وهو ما جعله لا يتابع أي شيء عن الحياة العامة وأحداثها .



ولفت إلى أن هذا النجاح سببه أسرته التي تعيش على الهدوء والعلاقة الطيبة والمحترمة بين والديه وباقي أفراد الأسرة .




ويؤكد زكريا قدورة أن أهم حدث لديه هو حصول شقيقه على وظيفة في شركة عالمية طال انتظارها أكثر من عامين، خصوصاً أنها من الشركات الدقيقة جداً في تخصصها، وهو ما يعتبره فاتحة خير عليه هو شخصياً لأنه يسير على درب شقيقه ويتمنى أن يلحق به، مشيراً إلى أنه لا يجد حدثاً عاماً في حياته لأنه يهتم فقط بأموره الخاصة، كدأب والده الذي رباه هو وإخوته على ذلك . -

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
عذبة الاوصاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس