عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-04-2016, 10:53 AM
الصورة الرمزية أبو مراد الزهراني
أبو مراد الزهراني أبو مراد الزهراني غير متواجد حالياً
مراقب عام
 






أبو مراد الزهراني is on a distinguished road
Question الزواج المبكر !!






احتفلت أسرة "القيسي" مساء امس الثلاثاء بزفاف ابنها علي محمد القيسي بحضور الجيران والأقارب وعدد من زملاء العريس الصغير بمتوسطة الهجرة الذي لايتجاوز عمره 16 عاما.

وقد أثار خبر زواج الطالب تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف بالمملكة التي تناقلت نبأ زواجه وتسائل الكثير عن مدى قدرة الطالب على تحمل مسؤولياته الزوجية في هذا السن الصغير حيث يعد أصغر عريس بمنطقة تبوك.

والد العريس محمد القيسي وهو متزوج من 4 نساء يقول ان تزويج ابنه جاء بناء على طلب منه والحاح منذ فترة واكد
أنه مطمئن على ابنه علي الذي يتحمل مسؤوليات كبيرة منذ وقت مبكر كونه المسؤول عن إدارة شؤون عائلته منذ مايقارب العامين مشيرا إلى أنه يعتمد عليه بمصروفات الأسرة.

من جانب آخر كشف احد أصدقاء العائلة ان زواج الطالب علي تم بناء على "تحدي" بينه وبين أحد اقاربه في حفل زواج وقد حدث بينهما جدل على قدرته على الزواج من باب الممازحه مما جعل العريس الصغير يتحمس ويصر على أسرته بسرعة تزويجه.




هل تؤيدون زواج الصغير في مثل هذا العُمر وهل لو كان لديك ولد في مثل سنة هل ستعتمد عليه على أن يرعى زوجته ويعطيها كافة الحقوق ؟
في المقابل لو كنت أباً للعروس هل ستقبل بأن يكون زوج بنتك في مثل هذا السن ؟
هل تتوقعون نجاح هذا الزوج وكم تعطيه نسبة ؟

طبعاً هناك أعتبرها مثالية من الأب من خلال ما قرأت أن الولد كان يطالب ويلح في الزواج !!!. وأستغرب ذلك . عندي ولد في سن 23 قلت له نزوجك رد علي لم أكون نفسي بكل أمانة وإذا جهزت أبلغتك .
أنا لا أختلف في مشروعيته ولا أختلف في أنها حرية شخصية ولكن مجرد آراء وليس طرحي إلا للحوار فقط فالزواج تم وبارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير والله يرزقهم الذرية الصالحة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


أنا آحاول أرضي غيري بعذب القصيــــد
ون نقص شيء فالحب هو الي كملــــــة

أوزن القاف وأخط بقلمي من جديــــــــد
أني أبقى دوم فوق هامات التميز بكملــه
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس