عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-2008, 12:42 PM   #2
ابو يزيد الحريري
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو يزيد الحريري
 







 
ابو يزيد الحريري is on a distinguished road
افتراضي رد : اخبار الرياضة ليوم الاحد 10 صفر 1429

منتخب رفع الأثقال يحقق المركز الثالث في بطولة نامجو الدولية

حقق منتخب المملكة لرفع الأثقال المركز الثالث في بطولة نامجو الدولية لرفع الأثقال التي اختتمت منافساتها بإيران يوم أمس وشاركت فيها 13دولة واستمرت منافساتها ثلاثة أيام وذلك عقب تحقيق الرباعين السعوديين لأربع ميداليات فضية وست برونزية في منافسات هذه البطولة التي حقق فيها منتخب اذربيجان المركز الأول فيما حصلت إيران على المركز الثاني.
من جهته، أشاد أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة رفع الأثقال وبناء الأجسام سلطان بن عيسى بن نصيب بالنتائج التي حققها الرباعون السعوديون في هذه البطولة الدولية التي شارك فيها عدد من الرباعين المشهورين بلعبة رفع الأثقال على المستوى الدولي.. مشيراً بأن ما حققه المنتخب يأتي تأكيداً على ما تحظى به لعبة رفع الأثقال من دعم من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومن سمو نائبه.. منوهاً بالمتابعة من رئيس الاتحاد العميد صالح بن مطر السواط وللجهود التي بذلها الجهاز الفني ورباعي المنتخب المشاركين بالبطولة.. مؤكداً بأن هذه المشاركة الدولية تأتي كمرحلة استعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام باليابان خلال الفترة القادمة والتي تعد مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ببكين 2008م.



طبقاً لانفراد (الرياض)..
صافرة السويسري كلاوديو لمؤجلة الأهلي والهلال






سمى الاتحاد الدولي (الفيفا) لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السويسري لكرة القدم وبناء على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء طاقم التحكيم (السويسري) والذي انفردت بذكره أمس (دنيا الرياضة) والذي سيقود قمة إحدى أهم اللقاءات في الدوري السعودي الممتاز بين الاهلي والهلال غدا الاثنين في إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة بقيادة الدولي الشهير كلاوديو سرسيتاويساعده كل من مانويل قاقارو مساعد أول وبرونو زوبرنغ مساعد ثانٍ والحكم السعودي عبد الرحمن العمري حكماً رابعاًوالدولي السابق ورئيس لجنة المراقبين فلاج الشنار مراقباً للمباراه .
وسبق للحكم كلاوديو أن حضر للمملكة قبل موسمين وتحديداً في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي جمع الهلال والشباب وانتهى بفوز الأخير بثلاثة أهداف وقاد العام الماضي مواجهة الاتفاق بالاتحاد من ذهاب دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد والتي فاز بها الاتفاق بهدف لا شيء وكان آخر حضور لهذا الحكم الموفق في الملاعب السعودية خاصة لقاء الهلال والاتحاد الذي أقيم في الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز لهذا العام وانتهى سلبياً.

ويمتاز الحكم السويسري كلاوديو سرسيتا باللياقة العالية والدقة في اتخاذ القرارات وعدم التهاون مع الخشونة ولم يسجل على الحكم أي أخطاء كبيرة في المباريات التي قادها في الملاعب السعودية وهذا ما يؤكد بإذن الله نجاح التحكيم وصحة القرار في إسناد مثل هذه المباريات الحاسمة لطاقم أجنبي بعيداً عن المؤثرات الإعلامية في حالة قيادة المباراة من حكام سعوديين.

وسيصل طاقم التحكيم السويسري ظهر اليوم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة قادمين من العاصمة السويسرية استعداداً لقيادة اللقاء غدا .

ويبلغ الحكم كلاوديو سريستا من العمر 39سنة وتحصل على الشارة الدولية من عام 2004م وشارك في قيادة العديد من المباريات الهامة في سويسرا وأوروبا والسعودية وقطر.


يبحث عن التأهل للمونديال للمرة الخامسة
أخضر (اليد) يتربص باليابان في افتتاحية البطولة الآسيوية



كتب - محمد الشيخ
يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اليوم في مدينة أصفهان بإيران مشواره في البطولة الأسيوية الثالثة عشرة للرجال لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم في كرواتيا العام المقبل حيث سيلتقي نظيره الياباني في مباراة تعد محكا حقيقا للأخضر إذا ما أراد الزحف بقوة نحو نصف النهائي والمنافسة على إحدى البطاقات الثلاث.
منتخبنا يدخل اللقاء البطولة وهو لم يستعد لها بما يتوافق مع أهميتها وذلك بسبب تأخر معسكره الخارجي حيث خاض قبل البطولة بأيام معدودة معسكرا له في القاهرة وسعى المدرب الوطني علي العليوات ومن خلفه اللجنة الإدارية الجديدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

من الناحية الفنية الأخضر ليس على ما يرام قياسا بمستواه المعروف على مستوى القارة بسبب تعثر إعداده من جهة وإصابة بعض لاعبيه من جهة أخرى لكن تظل معنويات اللاعبين المرتفعة جراء قرار سمو الرئيس العام بتغيير الجهاز الإداري دافعا لتعويض النقص الفني.

يتميز الأخضر الذي يتطلع لبلوغ المونديال للمرة الخامسة بوجود مزيج من عنصري الخبرة والشباب إذ يتقدم لاعبو الخبرة الحارس العملاق مناف آل سعيد وبندر الحربي وحسين اخوان وحسان الجدعاني وياسر الشاخور فيما يتمثل عنصر الشباب في مصطفى ال حبيب وفتحي الخضيمي واحمد آل سالم وعلي السيهاتي وسلطان العبيدي ، وإذا ما استطاع المدرب الوطني القدير علي العليوات من قراءة المنتخب الياباني جيدا وتوظيف قدرات لاعبيه فإن النتيجة ستكون في يده.

في المقابل فإن المنتخب الياباني يعد من صفوة المنتخبات في القارة الصفراء ويتميز أسلوبه بالدفاع القوي والهجوم المرتد السريع.

ويحتاج المنتخب السعودي للفوز في هذا اللقاء تحسبا لمواجهة المنتخب الكوري في ذات المجموعة إذ يعتبر الأخير المرشح الأوفر حظا في بلوغ المونديال.


مباريات اليوم

تقام اليوم حيث افتتاح البطولة أربعة لقاءات ، فإلى جانب مواجهة منتخبنا واليابان يلتقي منتخب إيران والصين كما تلتقي كويا الجنوبية مع الإمارات والكويت مع البحرين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع







( صور للذكرى ) ونعدكم بالمزيد )

أخر مواضيعي
ابو يزيد الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس