عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-02-2008, 12:18 PM
الصورة الرمزية ابو يزيد الحريري
ابو يزيد الحريري ابو يزيد الحريري غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
 






ابو يزيد الحريري is on a distinguished road
افتراضي الرياضة عالمنا... والعالم ملعبنا... اخبار السبت 16 صفر

راؤول غونزاليز يستبعد المشاركة في "يورو 2008"





اعترف قائد ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليز بصعوبة المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة من 7 إلى 29 حزيران/يونيو المقبل في النمسا وسويسرا، وذلك خلال لقاء جمعه مع المدرب لويس أراغونيس يوم الخميس.

وجاء هذا اللقاء بين راؤول البالغ من العمر 30 عاماً وأراغونيس أمام وسائل الإعلام لإظهار عدم وجود خلاف بينهما بالرغم من أن الأخير لم يستدع راؤول إلى المنتخب منذ أيلول/سبتمبر عام 2006 رغم تألقه مع فريقه.

ولم يستبعد أراغونيس من جانبه إعلان تشكيلة تضم راؤول بناء على رغبة المشجعين الإسبان، غير أن الأخير اعترف بنفسه بأن "الأمر سيكون معقداً جداً" بالنسبة له.

وأشار أراغونيس أن هذا اللقاء مع راؤول جاء بناء على طلب الأخير الذي كان يسعى إلى وضع حد للشائعات حول مشاركته، بالإضافة إلى دعم مصلحة المنتخب.

وأضاف أراغونيس: "أعرف راؤول، وأعلم مدى تفانيه، وإذا رأيت أنه من الواجب استدعائه سأفعل ذلك، وإلا لن أتردد في استبعاده".

ومن المقرر أن يتم الكشف عن تشكيلة المنتخب الإسباني المشارك في النهائيات مطلع الشهر المقبل.




الأهلي يُوقف الحضري إلى أجلٍ غير مسمى





قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري إيقاف الدولي عصام الحضري حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لأجل غير مسمى لسفره إلى سويسرا للاحتراف في نادي سيون من دون موافقة النادي، كما طالب النادي اتحاد كرة القدم المصري بعدم إرسال البطاقة الدولية للاعب لعدم صحة رحيله.

وقال عدلي القيعي مدير إدارة التسويق في الأهلي في تصريحات صحفية إن النادي أبلغ اتحاد الكرة بقرار إيقاف الحضري.

وأضاف القيعي أن اللاعب لا يحق له الرحيل بتلك الصورة في منتصف الموسم دون الاهتمام برأي النادي.

واعترف القيعي أن المادة رقم 17 من قانون الاتحاد الدولي تقضي بالسماح للاعب الذي تخطى 28 عاماً من عمره ومر من عقده مع ناديه عامين أو أكثر يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد، وان اشترط الـ"فيفا" أن يقوم اللاعب بإخطار ناديه قبل فسخ العقد بـ15يوماً وفي حال عدم حدوث ذلك توقع عليه عقوبات مالية.

وتابع القيعي أن النادي لا بد أن يعلم بقرار اللاعب قبل 15 يوماً على الأقل من سفره وهو ما لم يحدث.





آرسنال يأمل الإبقاء على فارق النقاط الخمس






سيقف فريق آرسنال المتصدر حذراً عندما يحل ضيفاً على برمنغهام السابع عشر السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إنكلترا.

ورغم تقهقر برمنغهام هذا الموسم، فإنه نجح في عرقلة آرسنال في عقر دار الأخير عندما تعادل معه (1-1) ذهاباً.

من هنا، يتطلع الفريق اللندني إلى حسم اللقاء من دون استهتار والإبقاء على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه مانشستر يونايتد حامل اللقب.

كما أن آرسنال يعلم جيداً أنه دخل في فترة حساسة، إذ أنه في نفس الوقت من الموسم الماضي خسر المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة أمام تشلسي وخرج من مسابقة الكأس أمام بلاكبيرن، وودع دوري الأبطال على يد ايندهوفن الهولندي، وذلك في ظرف أسبوعين فقط من شهر شباط/فبراير 2006.

وسيفتقد آرسنال إلى أبرز عناصره الدفاعية أي العاجي كولو توريه الذي أصيب في ربلة الساق خلال المباراة أمام آي سي ميلان الإيطالي (0-0) في دوري الأبطال، وهو سيغيب لمدة ثلاثة أسابيع، ما يفتح الباب أمام السويسري فيليب سانديروس للعودة أساسياً من جديد واللعب إلى جانب القائد الفرنسي وليام غالاس.

وبالتأكيد سيصارع برمنغهام لتحقيق نتيجة طيبة والهروب من المراكز المتأخرة، وخصوصاً أن النادي أجرى تغييرات في الفترة الأخيرة بحيث تسلم مدرب اسكتلندا السابق اليكس ماكليش زمام الإدارة الفنية.

ويأمل مانشستر يونايتد أن يكرر عرضه الهجومي الرائع أمام نيوكاسل الثالث عشر عندما يحل ضيفاً عليه.

وكان مانشستر قد فاز ذهاباً بسداسية نظيفة وسط مد هجومي مخيف افتقده في المباراة أمام ليون الفرنسي (1-1) الأربعاء في دوري الأبطال.

وتبدو الفرصة متاحة أمام يونايتد لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، وذلك في مواجهة فريق لا يزال باحثاً عن فوزه الأول بقيادة مدربه العائد كيفن كيغان، الذي يفترض عليه التفكير ملياً في طريقة لإيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو، والحذر من مقعد البدلاء الخطر عند ضيفه الذي يملك لاعبين من طراز البرتغالي الآخر ناني والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

ويلعب في المباريات الأخرى، فولهام مع وست هام، وليفربول مع ميدلزبره، وبورتسموث مع سندرلاند، وويغان مع دربي كاونتي، وريدينغ مع استون فيلا، وبلاكبيرن مع بولتون، ومانشستر سيتي مع ايفرتون.




الأهلي يريد التقدم والزمالك يسعى للتعويض





يواصل الدوري المصري لكرة القدم برنامجه المضغوط في محاولة لتعويض الإيقاف الطويل الذي تعرضت له المسابقة خلال بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة في غانا حيث تنطلق السبت مباريات الجولة الـ17 بعد ثلاثة أيام فقط من الجولة الماضية.

وتقام المباريات الثماني على يومين حيث تقام السبت 5 مباريات والأحد ثلاث مباريات.

وتعد مباراة الأهلي المتصدر وحده والأقرب حتى الآن للفوز بالبطولة خارج ملعبه أمام غزل المحلة هي الأكثر شعبية ومن المتوقع أن تكون أقوى المباريات في ظل محاولات الأهلي الحفاظ على اللقب وأيضاً رغبة المحلة في تعويض خسارته الجولة الماضية أمام انبي.

ويدخل الأهلي المباراة بكامل نجومه باستثناء عصام الحضري حارس المرمي الذي ترك النادي ورحل إلى سويسرا للاحتراف بنادي سيون من دون الحصول على الموافقة، وسيشارك في المباراة بدلاً منه الحارس أمير عبد الحميد.

وللأهلي 42 نقطة في المركز الأول منفرداً بفارق 10 نقاط عن الثاني بتروجيت ولغزل المحلة 23 نقطة ويحتل المركز السابع .

ويواجه الزمالك فريق بلدية المحلة، وجولة بعد أخرى تنتهي آمال أبناء القميص الأبيض في ملاحقة الأهلي المتصدر خصوصاً بعد الخسارة أمام الاسماعيلي (0-1) في المرحلة السابقة ليتراجع إلى المركز الخامس.

وللمفارقة، فإن الزمالك خسر خمس مرات من الأندية التي تسبقه في الترتيب وهي الأهلي وبتروجيت وطلائع الجيش والاسماعيلي (مرتين).

وللزمالك 27 نقطة في المركز الخامس أما البلدية فله 13 نقطة في المركز الـ14.

ويواجه طلائع الجيش صاحب المركز الثالث في المسابقة مباراة صعبة أمام المصري.

الأول في المركز الثالث برصيد 30 نقطة أما المصري فيأمل في استعادة ذاكرة الفوز بعد الخسارة من الأهلي بالقاهرة بهدف دون رد والمصري في موقف صعب ويحتل المركز الـ12 برصيد 15 نقطة .

ويلعب الاتحاد السكندري الجريح خارج أرضه مع المقاولون العرب.

وممثل الإسكندرية يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة أما المقاولون فيحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

ويلعب اسمنت السويس برصيد13 نقطة في المركز قبل الأخير على أرضه مع الالومنيوم 17نقطة في المركز الحادي عشر .

وتقام يوم الأحد ثلاث مباريات أهمها الاسماعيلي خارج أرضه مع الترسانة.


للاسماعيلي 29 نقطة في المركز الرابع وللترسانة 18 نقطة في المركز العاشر.

أما بتروجيت الوصيف برصيد 32 نقطة فيسافر إلى القاهرة لمواجهة المصرية للاتصالات 14 نقطة في المركز الـ13.

وأخيراً يستضيف حرس الحدود فريق انبي، للأول 23 نقطة ويحتل المركز السادس أما انبي فيحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع







( صور للذكرى ) ونعدكم بالمزيد )

أخر مواضيعي
رد مع اقتباس