عرض مشاركة واحدة
قديم 23-02-2008, 12:36 PM   #4
ابو يزيد الحريري
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو يزيد الحريري
 







 
ابو يزيد الحريري is on a distinguished road
افتراضي رد : الرياضة عالمنا... والعالم ملعبنا... اخبار السبت 16 صفر

[align=center]ريال الجريح يخشى تعقب برشلونة






يسعى ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب إلى الخروج من دوامة الهزائم عندما يستضيف خيتافي الثالث عشر الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ومني ريال بهزيمتين متتاليتين، الأولى كانت محلية أمام ريال بيتيس (1-2) السبت الماضي، والثانية في ضيافة روما الإيطالي (1-2) أيضاً في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمكن أن يأمل الفريق الملكي خيراً كونه يعود للعب على أرضه التي شهدت فوزه الأخير قبل أسبوعين على بلد الوليد بسبعة أهداف نظيفة، بيد أن الخسارة أمام ريال بيتيس كان وقعها أقسى نوعاً ما من الثانية لأنها جعلت الغريم برشلونة يقترب بفارق 5 نقاط.

وقال المدافع الإيطالي فابيو كانافارو: "لست منزعجاً لأن برشلونة اقترب منا، إذ أتطلع الآن للفوز على خيتافي".

وستكون المواجهة أمام الجار عاطفية بالنسبة إلى مدرب ريال الألماني برند شوستر لأنه قاد خيتافي في الموسم الماضي إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس قبل انتقاله الصيف الماضي إلى اعرق ناد في إسبانيا.

ويمكن أن يعتمد شوستر بشكل أساسي على الجناح المتألق في الفترة الأخيرة الهولندي اريين روبن، وذلك في موازاة عودة البرازيلي روبينيو من الإصابة، إضافة إلى المدافع البرتغالي بيبي الذي قد يعود إلى مركز قلب الدفاع على أن يلعب الأرجنتيني غابريال هاينتزه في مركز الظهير الأيسر.

ويعلم ريال أن خيتافي بقيادة النجم الدنماركي السابق ميكايل لاودروب لن يكون لقمة سائغة، وخصوصاً بعد عرضه الأخير في إياب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي حيث تغلب على ايك اثينا اليوناني (3-0).

وقال لاودروب الذي دافع على غرار شوستر عن ألوان ريال: "إنها فترة صعبة بالنسبة لنا، إذ نصارع على ثلاث جبهات".

من جهته يواجه برشلونة مهمةً سهلةً أمام ضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير.

ويلعب الفريق الكاتالوني قبل ريال مدريد، لذا فإن فوزه قد يضع ضغوطاً أكبر على الأخير، وهذا الأمر مرشح للحدوث وخصوصاً أن رجال المدرب الهولندي فرانك ريكارد يدخلون اللقاء بمعنويات عالية بفعل فوزهم خارج ملعبهم على سلتيك الاسكتلندي (3-2) في دوري الأبطال.

ويبدو أن برشلونة استعاد روحه الهجومية مع عودة جميع عناصره، إذ قدم البرازيلي رونالدينيو مباراة جيدة أمام سلتيك وتخلص الكاميروني صامويل ايتو من الإصابة، إلى تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويلعب في المباريات الأخرى، فالنسيا مع ريكرياتيفو هويلفا، وإشبيليه مع سرقسطة، واوساسونا مع اتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو مع فياريال، وراسينغ سانتاندر مع الميريا، ومورسيا مع بلد الوليد، وريال مايوركا مع ريال بيتيس، وديبورتيفو كورونا مع اسبانيول.
[/align]


هنري يؤكد ارتياحه مع برشلونة




أكد النجم الفرنسي تييري هنري مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم الأحد أنه يشعر "بالراحة القصوى" داخل أسوار القلعة الكاتالونية وأنه "سعيد للغاية" لوجوده مع الفريق ليزيل بذلك الجدل الدائر حول عدم لعبه في مركزه المناسب بسبب الخطة التي يتبعها المدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة وهي 4/3/3 .

وأوضح هنري أن بعض وسائل الإعلام أساءت تفسير تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها الخميس الماضي قائلاً: "أريد فقط أن أعبر عن ارتياحي الشديد مع الفريق الكاتالوني وأشعر بسعادة شديدة لتواجدي بين جدرانه."

وأضاف: "رأيت أشياء لم تعجبني، وأنا أتحدث مع كل لاعبي الفريق وأمزح معهم كثيراً. وقد قلت الخميس الماضي أنني سألعب في أي مركز يضعني فيه المدرب لكنني قرأت اليوم التالي في الصحف أشياء مختلفة لذا فأنا أؤكد من جديد أنني سعيد وأشعر بالراحة مع الفريق".

وحول المركز الذي يرغب فيه داخل أرض الملعب أشار هنري "المدرب سألني إذا كنت أحب اللعب في مركز خط الوسط أو على الأطراف. لكن القرار قراره في النهاية".





غاغو يقرع باب النجومية







استلزم الأمر أكثر من عام كامل من اللاعب الأرجنتيني الشاب فيرناندو غاغو ليتأقلم مع فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لكن يبدو أن عصر غاغو بدأ بالفعل مع الفريق الملكي الإسباني, فقد أصبح غاغو عنصراً منتظماً في التشكيل الأساسي لريال مدريد كما نال إشادة المتابعين للفريق بسبب العروض القوية التي قدمها في الآونة الأخيرة.

واستفاد غاغو تماماً من الفرصة التي سنحت له بسفر زميله مامادو ديارا للمشاركة مع منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي جرت مؤخراً في غانا، ليحل محله في التشكيل الأساسي لريال مدريد, وقال غاغو حينذاك: "حان الوقت لأثبت قدراتي وأن استغل الفرصة أفضل استغلال".

ومنح الألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق لاعبه الأرجنتيني الشاب الفرصة لقيادة خط وسط ريال مدريد وهو ما وضح في مباراة الفريق أمام ريال بيتيس السبت الماضي عندما ترك شوستر لاعبه ديارا على مقاعد البدلاء ودفع بغاغو, كما لعب غاغو في مباراة الفريق أمام مضيفه روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا ضمن التشكيل الأساسي للفريق إلى جوار اللاعب ديارا.

ورغم خسارة ريال مدريد 1-2 في هذه المباراة لم يتوقف بريق غاغو الذي تألق على الإستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما وهو ما أشارت إليه وسائل الإعلام الأربعاء, وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "يقدم غاغو أفضل مبارياته منذ أن انتقل لريال مدريد. مستواه من الدرجة الأولى".

كما أشادت صحيفة "أس" الإسبانية باللاعب رغم الهزيمة قائلة: "كان (غاغو) نجم المباراة كما أنه بلا شك لاعب خط الوسط المدافع الذي يليق بريال مدريد. لقد قاد الفريق ومنحه الإيقاع المناسب للأداء وأثبت في روما أنه إمبراطور ريال مدريد", ويبدو أن غاغو وصل إلى نهاية فترة التأقلم التي طالت أكثر من المتوقع.

وانتقل غاغو إلى ريال مدريد في كانون الثاني/يناير2007 مقابل حصول ناديه السابق بوكا جونيورز الأرجنتيني على 20 مليون يورو (29,4 مليون دولار), وتحدث كثيرون عن ارتفاع المقابل المادي "المبالغ فيه" والذي دفعه ريال مدريد للتعاقد مع غاغو الذي كان لا يزال في العشرين من عمره ولا يملك خبرة اللعب في أوروبا.

ولم يكن غاغو ضمن التشكيل الأساسي لريال مدريد في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو وبالتالي لم يساهم اللاعب بقدر كبير في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بل إنه لم يترك أي بصمة مع الفريق خلال مشاركاته القليلة في القسم الثاني من الدوري الإسباني الموسم الماضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع







( صور للذكرى ) ونعدكم بالمزيد )

أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة ابو يزيد الحريري ; 23-02-2008 الساعة 12:43 PM.
ابو يزيد الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس