عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-02-2008, 10:24 PM
الصورة الرمزية ابو يزيد الحريري
ابو يزيد الحريري ابو يزيد الحريري غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
 






ابو يزيد الحريري is on a distinguished road
افتراضي النشرة الرياضية المسائية ليوم السبت 16 صفر

[align=center]النجم يحصد كأس السوبر الافريقي







تونس/ توج فريق النجم الساحلي التونسي بطلاً لكأس السوبر الافريقي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على مواطنه فريق الصفاقسي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي العاصمة تونس.
سجل للنجم أمين الشرميطي (5) ورضوان الفالحي (48)، وللصفاقسي الغاني أبوكو(27).
ضرب النجم بقوة مع بداية المباراة وفاجأ خصمه بهدف مبكر عن طريق أفضل لاعب تونسي في العام الماضي أمين الشرميطي الذي ترجم كرة عرضية مع الدقيقة الخامسة إلى هدف أول في المباراة.
بمرور الوقت دخل فريق الصفاقسي جو المباراة واستطاع ان يدرك التعادل مع الدقيقة 27 بواسطة الغاني أبوكو لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).
في الشوط الثاني كرر النجم الساحلي فعلته في الشوط الأول وسجل هدفه الثاني مع الدقيقة الثالثة برأسية المدافع رضوان الفالحي.
بعد هذا الهدف حاول فريق الصفاقسي كثيراً لتعديل النتيجة لكن دفاع النجم ورغم غياب سيف الدين غزال وصابر بن فرج بداعي الاحتراف الخارجي كانت له الكلمة العليا لينتهي اللقاء بفوز النجم باللقب الثاني في تاريخه حيث سبق وأن فاز به عام 1998 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح.
يذكر ان المباراة شهدت حالة طرد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني وذلك بنيل مهاجم النجم أمين الشرميطي للبطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء.



المدرب الوطني والحق المهضوم







كثير من المدربين الوطنيين حققوا انجازات مع منتخبات بلادهم، وكان آخر هؤلاء المدربين حسن شحاتة الذي قاد منتخب مصر الى الفوز باللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي، وهو إنجاز فريد يحققه مدرب وطني مع منتخب بلاده في أفريقيا والعالم العربي، وهناك المدرب السعودي ناصر الجوهر الذي حقق انجازات مع منتخب السعودية، والمدرب الوطني هو الأفضل لأسباب كثيرة منها عامل اللغة وتفهمه لنفسيات لاعبيه وطبيعة كل لاعب.
ورغم النجاح الذي يحققه المدرب الوطني نجد أن المدرب الأجنبي (الخواجة) مطلوب في كثير من الدول بعد أن تدفع له أموال طائلة كان أحق بها المدرب الوطني حتى يبدع في مجاله.
هل تؤيد الاستعانة بالمدرب الوطني أم الأجنبي في قيادة منتخب بلادك؟ ولماذا؟ وماذا ينقص المدرب الوطني حتى ينال ثقة الاتحاد في بلده؟




كليشي يفقد الارسنال نقطتين







لندن/ أفقد لاعب الارسنال جايل كليشي فريقه نقطتين وذلك بتراخيه في لعب كرة داخل منطقة الجزاء ليخطفها منه مهاجم بيرمنجهام ليعرقله كليشي ليعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء سجل منها أصحاب الأرض التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت في إفتتاح مباريات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
من بداية المباراة ظهرت الإثارة وتحديداً مع الدقيقة الثالثة عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع بيرمنجهام سيتي مارتن تايلور إثر دخوله العنيف على مهاجم الارسنال ايدواردو والذي غاد الملعب على بسبب هذا الدخول العنيف.
توقع الجميع بأن تكون المباراة سهلة للارسنال خاصة بعد حالة الطرد المبكر في صفوف أصحاب الأرض لكن ما يقال ان النقص يولد القوة هو ماكان في هذا اللقاء حيث قدم فريق بيرمنجهام عرضاً رائعا وخاصة في الشوط الأول والذي أنهاه لصالحه بهدف سجله الأسكتلندي جيمس مكفادين مع الدقيقة 28 من تسديدة من خطأ من خارج منطقة الجزاء.
في الشوط الثاني ومع الدقائق الأولى ضرب الارسنال بقوة وسجل هدف التعادل عن طريق ويلكوت الذي تحصل على كرة داخل منطقة الستة ياردة حولها مباشرة لداخل المرمى كهدف تعادل بعد اربع دقائق فقط من بداية الشوط.
وبعد ست دقائق من هدف التعادل ومن كرة يخترق بها ويلكوت دفاع بيرمنجهام ويسددها قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس كهدف ثاني للارسنال.
أستمر الارسنال متقدماً حتى الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تراخى لاعبه كليشي في إبعاد كرة قريبة من منطقة الجزاء يخطفها مهاجم بيرمنجهام ويدخل بها منطقة الجزاء ليقوم كليشي بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها مكفادين هدف التعادل لأصحاب الأرض.
بهذا التعادل يرتفع رصيد الارسنال إلى 64 نقطة في المركز الأول بفارق ست نقاط عن مطارده مانشيستر يونايتد والذي يلعب مساء اليوم لقاءاً صعباً مع مضيفه نيوكاسل صاحب المركز الـ 13.
أما بيرمنجهام سيتي فرفع رصيده إلى 23 نقطة ليحتل مؤقتا المركز الـ 16.
[/align]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع







( صور للذكرى ) ونعدكم بالمزيد )

أخر مواضيعي
رد مع اقتباس