عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2008, 05:30 PM   #3
وآثق الخطى
 
الصورة الرمزية وآثق الخطى
 







 
وآثق الخطى is on a distinguished road
افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم السبت 30 / 2 / 1429 هـ الموافق 8 / 3 / 2008 م

الفعاليات الثقافية ترفع إشغال فنادق الرياض إلى 100%



الرياض: شجاع الوازعي



ارتفعت نسبة أشغال فنادق العاصمة الرياض إلى 100 % خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب تزامن مهرجان الجنادرية التراثي مع معرض الكتاب واحتفالية مرور 30 عاما على إطلاق جائزة الملك فيصل العالمية.

وأوضح رئيس لجنة الفنادق والوحدات السكنية في غرفة الرياض فيصل المطلق لـ"الوطن" أن عدد فنادق الرياض بلغ 70 فندقا من الدرجات المختلفة، مشيرا إلى أن هذا العدد لا يمكنه استيعاب الطلب الكبير خصوصا في ظل وجود المناسبات والفعاليات المختلفة، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال قد ارتفعت إلى 100% خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تزامن فعاليات ثقافية بارزة هي مهرجان الجنادرية التراثي، ومعرض الكتاب". واحتفالية مرور 30 عاما على إطلاق جائزة الملك فيصل العالمية التي ستنطلق غدا.

وطالب المطلق بتنظيم الوحدات السكنية المختلفة، مؤكدا على أنها تستوعب نسبة كبرى من الطلب المرتفع الذي تجده الرياض في حالة وجود الخدمات المناسبة . وأضاف أن "أسعار الأجنحة والغرف الفندقية محددة سلفا من قبل وزارة التجارة، لكن الفنادق تتنافس فيما بينها برفع نسبة الخصومات، غير أن هذه النسبة تتلاشى إلى حد ما عندما يتجاوز الطلب نسبة العرض".

وأكد المطلق أن كل فعالية سياحية أو ثقافية لها مردودها الاقتصادي، مطالبا في الوقت ذاته بضخ مزيد من الفعاليات والمناسبات في الرياض مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية جدولة تلك الفعاليات.

إلى ذلك أكد مسؤول أحد فروع "الجنادرية سويتس" للوحدات السكنية المفروشة السعيد منصور أن تزامن مهرجان الجنادرية ومعرض الكتاب رفع نسبة الأشغال الفندقي في العاصمة الرياض إلى 100 % منذ ما يقارب أربعة أيام.

ولفت منصور إلى أن المناسبات والفعاليات التي تعقد في الرياض تعد من أهم المواسم التي ينتعش فيها سوق الوحدات السكنية والفندقية، وقال: "الأسعار قد ترتفع بنسبة تصل إلى 50 % عما كانت عليه في الأوقات التي يعاني فيها السوق من ركود، بسبب ارتفاع معدلات الطلب وقلة العرض تزامنا مع إقامة الفعاليات".

من جهته أكد محمد شفيق وهو موظف استقبال لـ"الحزم" للشقق المفروشة في الرياض أن نسبة الأشغال بلغت ذروتها في ظل الفعاليات الحالية في الرياض.

ولاحظت "الوطن" خلال جولتها بين عدد من الوحدات السكنية والفندقية في الرياض أمس ارتفاع الطلب على هذه الوحدات، إلا أن اكتمال الحجوزات دفع الزوار إلى إعادة البحث في أحياء بعيدة نوعا ما عن قلب العاصمة الرياض.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[ !! .. وآثق الـ خ ـطوة يمشي ملكـ .. !! ]
[poem=font="Simplified Arabic,4,#2734C9,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي=وأسمعت كلماتي منبه صمم
إذا رأيت نيوب الليث بارزة=فلا تظنن أن الليث يبتسم[/poem]
أخر مواضيعي
وآثق الخطى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس