عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-04-2007, 10:38 PM
درع زهران درع زهران غير متواجد حالياً
 






درع زهران is on a distinguished road
افتراضي تحذير.. هام جداً.. لكل أنثى مسلمةً.. أما أو أختا أو زوجة... حتى لاتكون من أهل النار


كما تعلمون أيها الإخوة والأخوات أن حجاب المرأة الشرعي له صفات لابد أن تتصف بها ومنها :


1- أن يكون ضافياً يستر جميع جسمها عن الرجال الأجانب .
2- أن يكون صفيقا ًيستر ما ورائه فلا يكون شفافاً يرى منه لون البشرة .
3- أن لا يكون ضيقاً يبين حجم أعضاء المرأة .
وإذا كان حجاب المرأة مخالفاً لهذه الصفات فإن صاحبته يصدق عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخْت لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .....)الحديث .


قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله : (معنى كاسيات عاريات بأن تكتسي الثوب الرقيق الذي يصف بشرتها أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها مثل عجزتها وساعدها ونحو ذلك ..... ).


ومن صفات حجاب المرأة المسلمة عباد الله أن لا يشبه لبس الرجال فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ،ولعن المترجلات من النساء والفارق بين لباس الرجال والنساء يعود إلى ما يصلح للرجال وما يصلح للنساء بحب عرف كل مجتمع .
4-أن لا يكون فيه تشبه بلباس الكافرات فقد قال صلى الله عليه وسلم ( من تشبه بقوم فهو منهم )) والغالب على لباس الكافرات عدم الحشمة ،والحياء، وإظهار المفاتن وكشف العورات ،قال الله محذراً المؤ منات من التشبه بالكافرات وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى).


وقد كانت المرأة في الجاهلة تلقي خمارها على رأسها ، ولا تشده على عنقها فيظهر العنق والقلائد وكل ما يشد انتباه الرجال إليها فنهى الله المؤمنات عن ذلك .

قال الله تعالى ( قُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنّ ........))


وقال تعالى ({يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }

إقتباس