عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-04-2007, 02:47 PM
الصورة الرمزية صالح بن فارس
صالح بن فارس صالح بن فارس غير متواجد حالياً
شاعر
[عضوية شرفية خاصة]
 






صالح بن فارس is on a distinguished road
افتراضي عندما تموت الأخلاق !!

عندما تموت الأخلاق !!

بسم الله الرحمن الرحيم











مناظر والله تدمي القلب وتحزن الروح تلك هي مناظر حيوانات ـ أكرمكم الله ـ حديقة حيوان جدة ؟!!

نعم والله فمساحة تلك الحديقة والتي تقع في ثاني أكبر مدينة في المملكة لا يتجاوز بأي حال من الأحوال مساحة عمارة في أحد أحياء جدة الحديثة .

وما يزيد الأمر سوءا أن يوضع الحيوان في قفص صغير بالكاد يستطيع الاستدارة فيه ومن تحته رصيف اسمنتي ( صبّه ) ومن فوقه غطاء حديدي أو ما يعرف بـ( الزنج ، أو الزنك ) ، أي أن الحيوان ولا حول ولا قوة إلا بالله كأنه في نار مشتعلة ، ولا أعلم كيف يكون وضعها إذا حل الصيف ؟!!

ألهذه الدرجة يصل حب المال وجمعه دون اكتراث بمخلوقات الله بل بتعذيبها بهذه الطريقة بعد سلب الحرية منها ، أين الرحمة التي في الإسلام والشفقة بالحيوان ، فتلك دخلت النار في هره وأخرى باغية تدخل الجنة في كلب لا إله إلا الله كيف ماتت الرحمة في قلوبنا حتى أصبحنا لا نرى سوى الدنيا بملذاتها وشهواتها .

أعلم أن هناك أناس يعذبون بأعظم من ذلك ولكن عله ابتلاء من الله فالمؤمن مبتلى وعلى قدر الإيمان يبتلى العبد ، ولكن هذه الحيوانات تأتي يوم القيامة فيقتص لها الله فتأتي الشاة التي لا قرون لها فتقتص من الأخرى القرناء والتي نطحتها في الدنيا لأنه لا ظلم ذلك اليوم إن الحكم إلا لله ، فإذا كان ذاك بين البهائم فكيف بالإنسان المكلف ؟!!

عذرا أحبتي لكنها حقيقة واقع مؤلم وخطير بنفس الوقت .

تحياتي للجميع ؛؛

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[align=center]ما يشبهك غيرك ..

وغيرك يشبهك ؟!
[/align]
أخر مواضيعي