عرض مشاركة واحدة
قديم 31-03-2008, 03:24 PM   #13
وآثق الخطى
 
الصورة الرمزية وآثق الخطى
 







 
وآثق الخطى is on a distinguished road
افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الأثنين 23 ربيع الأول 1429هـ - 31 مارس 2008م

"تمليك" تنهي خلال مرحلة التطوير بيع كامل وحدات مشروع "صفوة الخالدية" في جدة




م. زهير حمزة

أرجع م. زهير حمزة الرئيس التنفيذي لشركة "تمليك المحدودة" عدم قدرة شركات التطوير العقاري من الوصول إلى شرائح محدودي ومتوسطي الدخل وتغطية الطلب المتزايد من تلك الفئات في السوق العقاري على الوحدات السكنية إلى عدم قدرة شركات التطوير العقاري على تمرير التكاليف المرتفعة التي تتحملها جراء ارتفاع معدلات التضخم في السعودية.
وقال م. زهير حمزة إن الارتفاع المتزايد في تكاليف مشاريع التعمير كتكلفة مواد البناء وارتفاع أسعار الأراضي وكافة العناصر الأخرى الداخلة ضمن دائرة متطلبات التطوير العقاري والتي كان أحد أهم أسبابها ما شهده اقتصاد المملكة من ارتفاع في معدل التضخم الذي تجاوز 8%، ساعد في الحد من قدرة شركات التطوير العقاري على تلبية معدلات الطلب من قبل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة، حيث وجدت شركات التطوير العقاري أنها أمام خيار تحميل تكلفة تلك الزيادة إلى سعر الوحدة السكنية النهائي الأمر الذي لا يتناسب وقدرات بعض فئات المجتمع الشرائية بما عمق من فجوة العرض والطلب في السوق العقاري المحلي.

وأشار م. زهير حمزة خلال إعلان شركة "تمليك المحدودة" إتمام بيع كامل الوحدات السكنية في مشروع "صفوة الخالدية" في مدينة جدة، إلى أن الطلب لا يزال في ازدياد مقارنة بحجم العرض الحالي في السوق، وقابلية الطلب للارتفاع نتيجة ضعف إنتاج وحدات سكنية قادرة على تلبيته مما يشير إلى قابيلة استمرار نسبة الارتفاع في الطلب عما هي عليه الآن في المستقبل القريب، لافتا إلى أن عوامل زيادة أعداد العاملين من الوافدين العرب والأجانب وتيار الهجرة الداخلية من القرى إلى مدن المملكة الرئيسية وارتفاع معدلات النمو السكاني قد شكلت مجتمعة ضغطا متزايدا على تكلفة إيجار الوحدة السكنية.

وأنهت شركة "تمليك المحدودة" بيع كامل الوحدات السكنية التابعة لمشروع "صفوة الخالدية" في مدينة جدة خلال فترة الإنشاء، وقبيل موعد تسليم المقاول للمشروع والذي من المقرر له أن ينتهي نهاية شهر أبريل القادم، حيث أعلن حمزة أن إجمالي قيمة مبيعات المشروع وصلت إلى 60مليون ريال.

وأوضح م. زهير حمزة أن ميزة موقع المشروع كانت من الأسباب الرئيسية التي ساعدت في تحقيق هذا النجاح السريع لعملية التسويق والبيع لوحدات المشروع الواقع في حي الخالدية المميز والراقي الذي يتوسط مجموعة طرق رئيسية في المدينة والقريب مسافة خمس دقائق من منطقة كورنيش جدة وعشر دقائق من منطقة التسوق الجديدة في شارع التحلية.

وتستعد شركة تمليك لإطلاق مشروعين سكنيين جديدين في مدينة جدة خلال العام 2008م هما "صفوة الشاطئ" و"صفوة أبحر" بقيمة إجمالية تقدر بنحو 100مليون ريال، تستهدف تطوير مساحة إجمالية تزيد عن 18ألف متر مربع، ضمن استراتيجية الشركة الساعية لإطلاق مشاريع عقارية جديدة تلبي احتياجات السوق المحلية المتنامية، حيث تضمنت تلك الاستراتيجية توقيع الشركة والبنك البريطاني السعودي (ساب) اتفاقية "بناء" في العام 2007م لتشييد وحدات عقارية ذات مواصفات عالية وبمستويات أسعار تتناسب ومستويات الدخل لدى مختلف شرائح المجتمع السعودي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[ !! .. وآثق الـ خ ـطوة يمشي ملكـ .. !! ]
[poem=font="Simplified Arabic,4,#2734C9,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي=وأسمعت كلماتي منبه صمم
إذا رأيت نيوب الليث بارزة=فلا تظنن أن الليث يبتسم[/poem]
أخر مواضيعي
وآثق الخطى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس