عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 18-04-2008, 03:30 PM
الدكتور الدكتور غير متواجد حالياً
موقوف
 






الدكتور is on a distinguished road
افتراضي إحصائية توجت الهلال أكثر الأندية شعبية تلاه الأهلي و الاتحاد

أعلنت الشركة العالمية المتخصصة في الإحصاء "زغبي" أمس فوز الهلال بلقب أكثر ناد شعبية في السعودية بـ 42%، فيما حل الاتحاد والأهلي في المركز الثاني بالتساوي بـ 15%، والنصر في المركز الرابع بـ 11%، والاتفاق والقادسية في المركز الخامس بالتساوي بـ 4%، والوحدة في المركز السابع بـ 3%، والشباب ونجران في المركز الثامن بالتساوي بـ 2%، والحزم في المركز العاشر بـ 1%.
وكانت شركة "زغبي" التي أجرت الإحصائية الأولى من نوعها في السعودية بالتعاون مع عضوي شرف الهلال والنصر الأميرين عبدالله بن مساعد وفيصل بن تركي أوضحت خلال البرنامج الخاص الذي عرض على شاشة القناة الرياضية السعودية أمس أنها اعتمدت على عينات عشوائية كالمقابلة الشخصية والاتصال المباشر عن طريق السجل المتواجد في الهاتف سواء الثابت أو الجوال بنسب متفاوتة للمناطق كان لمنطقة الرياض نصيب 35% ومكة المكرمة وجدة 33% والشرقية 10% والمدينة 7% والقصيم 5% وتبوك 4% وعسير وحائل ونجران 2% وجازان 1%، فيما كان المشاركون في الاستطلاع ممن هم فوق 13 عاما، وكانت نسبة الرجال المشاركين 75% والنساء 25%.
فاز قائد المنتخب والنصر السابق ماجد عبدالله بالمركز الأول لأفضل اللاعبين في السعودية بنسبة 33%، وحل قائد المنتخب والهلال السابق سامي الجابر في المركز الثاني بـ 25%، ويوسف الثنيان في المركز الثالث بـ 13 %، وياسر القحطاني في المركز الرابع بـ 11%، وسعيد العويران في المركز الخامس بـ 7%، ومحمد نور ومالك معاذ في المركز السادس بالتساوي بـ 2%، ومحمد الشلهوب وسعد الحارثي وفؤاد أنور في المركز الثامن بـ 1%.
وكانت الإحصائية أظهرت أن 72% من السعوديين متابعون جدا لمنافسات كرة القدم، 23% متابع، ومتابع إلى حد ما 5%، وغير متابع 1%.
وأظهر 70% من المشاركين في الاستطلاع أن الكرة السعودية أفضل من السابق، فيما كان 12% أسوأ، و17% لم يتغير.
وجاء برشلونة الإسباني أكثر الفرق العالمية شعبية في السعودية بـ 27%، وريال مدريد بـ 18%، ومانشستر يونايتد بـ 10%، وإنتر ميلان بـ 7%.
رد مع اقتباس