عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2008, 03:39 AM   #10
موسى الكناني
 
الصورة الرمزية موسى الكناني
 







 
موسى الكناني is on a distinguished road
افتراضي رد: وماذا بعد فوز أوباما .. ؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إماراتية شحية   مشاهدة المشاركة

   ياسيدي نحن شعوب فاسدة كلها إنحلال أخلاقي ونفاق وكذب وتزوير ونهب ورشاوي وحسد وحقد وبغضاء وضغينة قد هبطنا إلى قاع الوحل بتخلفنا عن ركب الحضارة والتطوير والعلم والثقافة والحرية والديمقراطية وأنا هنا أعني حتى في محيط الأسرة والتي هي نواة المجتمع ،فإذا كانت كل هذه المساوئ واقعنا لماذا ننتظر التغيير من الخارج ونترك باطننا العفن لماذا لا نعمل على إصلاح الداخل لماذا لا نصل إلى بواطن الخلل في مجتمعاتنا وننهض بالأفراد من خلال التطور الفكري والعلمي والعملي لنوجد لنا مكانا بين
هذه الدول التي بدأت من بعد أن بدأنا ووصلت ونحن ذبنا

للأسف تلقفنا القشور وعشنا عليها ورضينا بها وانغلقنا على أنفسنا وتزوجنا الجهل والسطحية والإنهزام والإتكال والكسل فلماذا نطالب الآخرين بالرأفة بنا وبإصلاح أمورنا وإيصالنا لبر الأمان ولماذا يفعلون كل هذا أصلا إذا كنا نحن محلك سر فقدنا كل مبدأ وجدنا لإجلة حتى ديننا الذي خلقنا لخدمته لم نعد نطبق أبسط تعاليمة ..

فالنصلح ونغير مجتمعاتنا ونغسل أدمغتنا ومن ثم نطالب الدول العضمى بإحترامنا والأعتراف بنا ..


[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]ما هكذا يا سعد تورد الإبل

حين نقارن بيننا وبينهم،فمن الضروري أن نتطرق لنظام الحكم بين الدولتين؛النظام الجمهوري حتى وإن حركته أيادي خفيه وتصرفت فيه كيفما شائت فإنه يضل رمزاً للديموقراطيه حتى وإن كان ذلك في ظاهره فقط.
هناك تسودهم الديموقراطيه على الإقل داخلياً وإن لم يصل إلى متطلباتنا منهم كدوله عظمى تصبوء إليها كل الدول الناميه.
وكل ما ذكرت من الفساد والإنحلال ليس حكراً على مجتمعاتنا،وما عبث اليهود بسياسة أمريكا إلى أحد هذا الفساد الذي حقق مقاصده،ومع ذلك تضل لأمريكا الرياده الأولى بين دول العالم.
أجحفت مجتمعك بكل ما قلت وطغيت في قذفه حتى جردته من تعاليم دينه ودستوره المجيد؛نعم قد يكون هناك بعض القصور ولكن ليس لهذا الحد من المبالغه.
هنا لدينا سياسه حكيمه وملك رسخ على تعاليم الدين توحيداً وإستمراراً،وإن كان هناك بعض الإنحلال الداخلي لا يجب أن نحمله قضايا عربيه وعالميه تخص العرب خاصه والعالم عامه.

كاتب الموضوع أوجه لك كل الشكر والتقدير وهذا ما أستطيع مشاركتك به
[/grade]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[ربنا لا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة موسى الكناني ; 07-11-2008 الساعة 03:44 AM.
موسى الكناني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس