عرض مشاركة واحدة
قديم 26-12-2008, 06:23 PM   #4
خالد بن سعد
 
الصورة الرمزية خالد بن سعد
 







 
خالد بن سعد is on a distinguished road
افتراضي رد: القوة التدميرية للقوات المسلحة الفلسطينية في قطاع غزة اذا ما اجتحات اسرائيل غزة

قال مراسل بي سي في غزة ان الامدادات الطارئة والوقود والمعونات بدأت في الوصول الى قطاع غزة الجمعة.
ويأتي تدفق المعونات الانسانية بعد قرار اسرائيل فتح معابر كرم ابوسالم و المنطار (كارني) ونحال عوز مؤقتا لتسهيل دخول تلك الامدادات والوقود للقطاع.

اسرائيل فتحت المعابر بشكل مؤقت

وقد فتحت المعابر بناء على اوامر من وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك للسماح بدخول الامدادات الطارئة، الذي قال انه اتخذ القرار استجابة لطلبات من المجتمع الدولي. ومن المنتظر ان تعبر نحو 80 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطيبة والمواد الاخرى الضرورية.
الا ان فتح المعابر لم يوقف الهجمات الصاروخية التي تشن على جنوبي اسرائيل من القطاع.
فقد سقطت مجموعة جديدة من الصواريخ على اسرائيل حتى قبل شروع قافلة الامدادات والمعونات الطارئة في الدخول الى القطاع بعد فتح المعابر.
وقال مراسلنا ان صاروخا اطلقه فلسطينيون من غزة على اسرائيل سقط خطأ في بيت شمالي القطاع مما ادى الى مقتل طفلتين، واصابة ثالثة اصابة خطيرةوقال الجيش الاسرائيلي ان خمسة صواريخ اطلقت على جنوبي البلاد قبيل فجر الجمعة، لكنها لم تحدث اضرارا.

وحذر مسؤولو الامم المتحدة من ان قطاع غزة يواجه كارثة انسانية، اذ ان اربعة اشخاص من بين كل خمسة من سكان القطاع يعتمدون في طعامهم على المعونات الخارجية، في الوقت الذي اصبحت فيه مخازن هيئات الاغاثة الدولية خاوية.

ولم توضح وزارة الدفاع الاسرائيلية الفترة التي سيستمر خلالها فتح معابر غزة، الا ان متحدثا باسم الوزارة قال انه سيتم تقييم الوضع الامني بشكل يومي

واعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الخميس حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ما سماه بتحذير "الدقيقة الأخيرة" .
وقال اولمرت ان على حماس ان توقف الصواريخ التي تطلقها وان "اسرائيل قوية وانه سيكون هناك سفك دماء اذا لم تتوقف الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة الى اسرائيل".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
خالد بن سعد غير متواجد حالياً