عرض مشاركة واحدة
قديم 27-12-2008, 09:32 PM   #9
a7med
 







 
a7med is on a distinguished road
افتراضي رد: التعصب القبلي في المواقع الإلكترونية موووظوع لنقاش

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam   مشاهدة المشاركة

  
أخي شيخ القبيلة :
أولا : اشكرك على طرح هذا الموضوع حتى وإن كان منقولا فهو حديث الساعة :
أنا أرى أن التعصب والولاء يكون للوطن أولا وقبل كل شيئ لأن الوطن هو المظلة التي يستظل القبائل بظلالها , والعصبية الجاهلية أنتهت من بعد توحيد صقر الجزيرة لهذه البلاد :
ومع ذلك فإننا نرى من يحاول أن يعيد التعصب القبلي ويظهره للساحة لغاية في نفس يعقوب وبهذه المناسبة نرى أن تلغى مراسيم وحفلات ( مزايين الإبل ) لأن ما يحصلوا عليها من هدايا وحبوب يكفي الفقراء لمدة عامين متتاليين فحليب الإبل لأهلها لم نراه يوما من الأيام يباع في الأسوق ولحمها ليس الكل يرغبه ومع ذلك بعض ملاك مزايين الإبل لا يرضون بالهدايا التي تفوق الخيال ( طرار ويتشرط ) فلماذا هذه الهالة الإعلامية شبه المسيسة في قناتي الساحة الأولى والثانية ؟ ومن يدفع تكاليف هذا العرض ومن المستفيد ؟
إن التعصب الأعمى غالبا ما يؤدي الى خلافات بين القبائل يتضرر منها الوطن وقد يكون هناك أيادي خفية للعب هذا الدور فإن النار من مستصغر الشرر :
أخواني أنظروا عندما يختلفوا ساسة البلد أو المجتمع أو القبائل فقد يوضع البلد على طبق من ذهب لكل متربص وأسأل الله أن يعز حكومتنا في ظل حكم ابو متعب وسمو ولي عهده ونحن محسودون على ما نحن عليه .
أنا مع تحديد كثرة المنتديات خصوصا غير المرخصة وأن تكون بأسماء أناس عقلاء مثقفين وليس لكل من هب ودب وعلى الدولة تقع مسئولية التقنين نظرا لأن العموم صار يخوض في السياسة والبعض يخوض في أعراض الناس دون وازع ديني أو حتى أخلاقي .
قبل عشرون عاما لم يكن بوسع العسكري التحدث في السياسة أما الآن فحدث ولا حرج فأين النظام الذي كان سائد حينئذن .


اخوي samاشكرك على مرورك وتعليقك الجميل وللمعلوميه هذا خبر نشر اليوم بجريدة عكاظ
a7med غير متواجد حالياً