عرض مشاركة واحدة
قديم 28-12-2008, 12:56 PM   #10
البلوش من بلوشستان
 
الصورة الرمزية البلوش من بلوشستان
 







 
البلوش من بلوشستان is on a distinguished road
افتراضي رد: من علماء الازد فخر سيستان وبلوشستان ابي داود الأزدي السجستاني

الصورةبالاعلى
لشهيد الشيخ الدكتور احمد ميرين الكارواني اغتيل على يد المخابرات الايرانية بحقنة سامة 1996م دكتوراه في علم الحديث من المدينة المنورة\
أسماء بعض علماء بلوشستان الشهداء التي اغتالتهم ايران

--------------------------------------------------------------------------------

مولوی عبد الناصر جمشید زهی. صور الشهدين مولوي عبدالناصر جمشيدزهي و الشهيد الشيخ عبد الملك عبدالعزيز عبدالله





اغتيل على يد المخابرات الايرانية بكراجي 1996
كان من الشباب المتدينين السنة في مدينة خاش فی اقلیم بلوشستان بعد تعرض منزله إلى هجوم من قبل قوات مليشيا الحرس الثوري فر إلى باكستان وهناك اكمل دراسته الجامعية إلا ان الاستخبارات الإيرانية لاحقته إلى هناك واغتالته عام 1996م في مدينة کراشی.
الدکتورمولانا عبد العزيز كاظمي بجد. خریج الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة بدرجة جيد جدا. اعتقل فی عام 1996م من قبل استخبارات الحرس الثوری في مدينة زاهدان وبعد ثلاثة أيام من اعتقاله وجدت جثته مرمية في العراء وعليها آثار التعذيب.

الشیخ مولوی حبیب الله حسین بر. من علماء أهل السنة في مدينة سراوان في إقليم بلوشستان اختطف على يد الاستخبارات الإيرانية في عام 1991م عند خروجه من منزله وبعد ذلك اختفى أثره ولم يعرف مصيره لحد الآن.

الشیخ مولو ي عبد الستار. عالم دين و إمام جمعة مدينة خاش و المدير السابق لمدرسة " مخزن العلوم " الدينية توفي في المشفى بطريقة مريبة جدا عند ما كان يراجع لتضميد جرح بسيط في إصبع يده حقن بحقنة شديدة السمية لكنه فجأة توفي وقال تقرير للطبيب الشرعي انه مات بنوبة قلبية.

مولوي يار محمد كهرازي. إمام جمعة مدينة خاش في إقليم بلوشستان ومدير مدرسة " مخزن العلوم" الدينية في المدينة قتل في عام 1997 م بعد ان دس السم أليه عن طريق عملاء الاستخبارات الإيرانية.

الحاج نور محمد ناروئي.أحد شيوخ قبيلة ناروئی البلوشية كان ملاحقا من قبل الاستخبارات الإيرانية بتهمة تقديم الدعم المالي للمدارس الدينية السنية. فر إلى باکستان وفي ليلة 28/6/2002 تسلل عناصر من الاستخبارات الإيرانية إلى بيته في مدينة كويته وقاموا بقتله أمام زوجته و أطفاله.

شهید شیخ التفسیر مولانا نعمت الله توحیدی
-------------
الشيخ الشهيد الراهيم الدامني الذي دافع عن الصحابة و ام المومنين عائشة رضي الله عنها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

بلوشستان المحتلة المقسمة
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة البلوش من بلوشستان ; 28-12-2008 الساعة 01:07 PM.
البلوش من بلوشستان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس