عرض مشاركة واحدة
قديم 22-02-2009, 12:24 AM   #10
سعيد بن عبدالله الزهراني
موقوف
 







 
سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي رد: المتعلمون والمطلعون شاركوني أرائكم ,,

[align=center]

أخي العزيز صدى زهران :
اسعد الله أوقاتك بكل خير :
موضوع جميل ويستحق الوقوف عنده والتعليق عليه لأنه يتكلم عن واقع نعيشه وأختلفت المفاهيم حوله لكن دعني أوجز لك أخي الحبيب بعض الشيئ عن هذا الموضوع الذي يستحق فعلا مشاركات من الأخوة بصرف النظر عن مستوياتهم التعليمة أو تحصيلهم العلمي إن صح التعبير :
أولا : بالنسبة للشهادة : فهي ليست معيار حقيقي لما يدخره الشخص من معلومات عامة أختزلها في عقله على مدى سنوات وأكتسب منها خبره :
الشهادة من وجهة نظري هي عبارة عن شيك إما أن يكون مصدق أو مجرد أن عليه توقيع وقد لا يكون له رصيد فهي لا تعكس ثقافة الشخص أبدا وهي بمثابة بوابة مرور أو جواز سفر لطلب الرزق عن طريق طلب التوظيف .
العلم لا شك أنه مهم فالمتعلم يفرق عن الجاهل حتى في تصرفاته وتعامله مع الآخرين ولا نعمم هنا قد يحصل بعض النشاز هنا وهناك أنا متأكد أنك على دراية في هذه الجزئية بالذات .
المتعلمون يعلمون اطفالهم أكثر تهذيبا ونقدهم للذات أو لمن هو حولهم يمكن يتسم بالواقعية والمرونه أكثر لكن الطرف الآخر يخلق من نفسه رجل عبس ناشف صعب إقناعه .
وهماك من هم متعلمون أيضا يستبدون بأراءهم ويقصون الآخر ليس من قبيل القناعة وإنما للظهور على أكتاف الآخرين بأقل جهد وهي معادلة صعبة في زماننا هذا لأنك أحيانا لا تفرق بين المتعلم والجاهل :
بالتأكيد المتعلم يختلف عن المثقف وكذلك المطلع لكن النتائج تقاس بالفعل على الأرض.

والسلام عليكم .,,,,,,
[/align]
سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً