عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-06-2009, 08:42 PM
الصورة الرمزية ابوماجد القحيم
ابوماجد القحيم ابوماجد القحيم غير متواجد حالياً
 






ابوماجد القحيم is on a distinguished road
افتراضي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف استخدام الكاميرات سيقتصر على رجال الآمن فى الآسواق

[align=center]

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر : استخدام الكاميرات سيقتصر على رجال الأمن في الأسواق

عاجل

تحت رعاية الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يقام يوم الثلاثاء القادم 23 جمادى الآخرة 1430هـ مشروع الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( حسبة ) في قاعة الملك فيصل في فندق أنتركونتننتال في الرياض.
وأوضح الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن تدشين النائب الثاني لهذا المشروع يعبر عن حجم الرعاية والعناية التي يلقاها جهاز الهيئة من حكومتنا الرشيدة مبرزا ما تحظى به الهيئة من دعم سمو النائب الثاني وتأييد في إطار سعي الهيئة لتطوير بنيتها المؤسسية استجابة لحركة النمو المتسارعة التي تشهدها المملكة وبالتالي الحاجة إلى التوسع في خدمات جهاز الرئاسة ورفع كفاءة الأداء ونشر وتطوير مرافقه وحسن التخطيط لمواكبة المستجدات في الإطار التنظيمي والتقني .
وقال " إن هذا المشروع يكتسب أهميته من عظم الأمانة والمسؤولية التي أولاهما ولاة الامر ـ وفقهم الله ـ لجهاز الرئاسة بإقامة هذه الشعيرة العظيمة من شعائر الإسلام كما يجسد أهمية الدور الذي تقوم به الرئاسة في المجتمع ورغبة الرئاسة في أن تصبح نموذجا مميزا بين الجهات الحكومية في كفاءة منسوبيها وأداء أعمالها وتطوير العمل وفق خطط إستراتيجية شاملة ودقيقة تنطلق من دراسة الواقع العملي الممارس والطموحات التي تسعى إليها الدولة والخروج برؤية سليمة واضحة وشاملة حسب الأسس العلمية الناجحة في هذا الجانب لتلبية حاجة العمل الذي تتطلع لها الرئاسة مراعية في ذلك المتغيرات الاجتماعية وفق الثوابت والقواعد الشرعية سعيا نحو الوصول إلى الأهداف التي حث عليها ديننا الحنيف ورعاها ولاة أمرنا وفقهم الله ".
من جانبه بين الدكتور إبراهيم الهويمل وكيل الرئيس العام للهيئة أن هذا المشروع يسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة هي ...
أولا / إعداد خطة استراتيجية شاملة متكاملة للرئاسة طويلة المدى / للعشرين سنة القادمة من 1430هـ إلى 1450هـ / تدرس واقع الرئاسة وتحدد مكامن الخلل إن وجدت ونقاط القوة لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات وتحقق الطموحات والسعي نحو التميز وتحدد توجهات الرئاسة وأولوياتها بهدف تطوير جهاز الرئاسة في جميع المجالات المتعلقة به مما يساعد للرئاسة على أداء رسالتها على الوجه الأكمل .
ثانيا / إعداد خطة تنفيذية مرحلية للخمس السنوات الأولى تشتمل على برامج تطويرية وتدريبية وتثقيفية وعلمية ومشروعات ومبادرات عملية منبثقة من الخطة طويلة المدى ووفق متطلباتها وشروطها لتحقيق اهداف الخطة البعيدة المدى مع تحديد المبادرات والبرامج والمشاريع ذات الأولوية اللازمة لتحقيق أهداف الخطة .
ثالثا / وضع آليات تساعد على إجراء عمليات المراقبة على جودة الأداء وكفايته والمراجعة الدورية لكل مدخلات وعمليات ومخرجات العملية الإدارية وغيرها والتطوير للخطة الإستراتيجية بالإضافة إلى تبني ونشر ثقافة التخطيط والتفكير الإستراتيجي وبرامج التهيئة وإدارة التغيير.
وفي ذات السياق وقع مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان ورئيس الهيئة الشيخ عبد العزيز الحميّن اليوم اتفاقية تعاون طويلة المدى ومذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لعمل مشروع الخطة الاستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية تحت مسمى ( حسبة ) وذلك في مقر الجامعة في الظهران .
وأوضح الشيخ الحمين بهذه المناسبة أن الاختيار وقع على جامعة الملك فهد لما لها من خبرة في هذا المجال ولسمعتها في إعداد هذه المشاريع ومثيلاتها مشيراً إلى أن الهيئة تعكف على عقد العديد من الخطط التطويرية والدورات التدريبية لمنسوبيها في مهارات مختلفة ككيفية التعامل مع تغيير المنكر وفن التعامل وذلك بالتعاون مع كلية الملك فهد الأمنية والمعهد الدبلوماسي ودورات تقوم بها جامعة أم القرى ممثلة في المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن النكر .
وأبان أن تعامل رجال الهيئة مع الكاميرات الموجودة في المجمعات التجارية سيكون عن طريق رجال الأمن والسلامة الذين يستدعون الهيئة في حال وجود المنكر نافيًا ما أشيع حول سعي الهيئة إلى تثبيت كاميرات خاصة بها .
وأكد الحمين أن التواصل الإعلامي مع الهيئة لن يكون إلا عن طريق متحدثين إعلاميين يقفون على المعلومة الصحيحة ويكونوا مصدرًا موثوقًا لتوضيح المعلومات بشكل أفضل .
[/align]
رد مع اقتباس