عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2007, 07:21 PM   #9
محمد العسعوس

باحث
 







 
محمد العسعوس is on a distinguished road
افتراضي مرحبا بك اسس

اولاَ ارحب بك في مجلس بني عدوان من زهران ومرحبا هيل عد السيل

ونشكر لك هذا الاطراء لابناء زهران الشرفاء والذين سطروا واكملوا ما عهدوا عليه اجدادهم في سجل التاريخ من امجاد وبطولات فنسأل الله العلي القدير ان يقترن ما تنويه نفوسنا بأعمالنا لوجهه الكريم.

وارحب بك وما طرحته لنا من جل افكارك والتي من شأنها رفعت وترابط ابناء قرى بني عدوان بزهران في شتى مجالاتها العلميه والفكريه والاستفاده من مجمل طاقاتها الماديه والبشريه ولن نسميها بني عدوان الجديده بل سنكمل المسيره التي سبقنا بها آولئك الذين لم يبخلوا بجهودهم والذين قدموا التضحيات بالمال والجهد وما نتج عنها من تقدم في خدماتها ومرافقها الحيويه.

بل واؤكد على ما ذكرته انت من مرؤة وصدق ابنائها واخلاصهم في خدمت المنطقه ولو تضافرت الجهود بالطرق العلميه المدروسه وكونت اللجان بل وتفعيلها ايضا لدراسه الجوانب الصحيحه للمحافظه على ما انجز من هذه الاعمال والبحث عن الجديد والمزيد مما يعود بالفائده لاهل للمنطقه ومرتاديها من السياح والزوار.

واشيد على ماذكرته لنا من النقاط التي تعد في مضمونها مؤشرا جيدا للاخذ به واضيف لها ما يلي:

-- تفعيل دور الأمناء للمسانده بالرأى والمشوره في اتخاذ القرار لكل قريه.

-- كذلك انشاء لجنه اعلاميه وتثقيفيه للنصح والارشاد لاعضاء المجلس تبين لهم ان ما ينجز ليس لمجرد التباهي والظهور وانما لاحتياجات اصبح من الضروره توفرها وتواجدها لخدمة المنطقه ورفعتها.


-- اما من حيث انشاء المجالس فأراى ما هو اتي:

1- المجالس الخاص لكل قريه.اعضائه ( العريفه - الموامين - اصحاب الفكر والرأي من ابنائها ) ومن مهامه الفرعيه اصلاح ذات البين.

2- المجلس العام للمنطقه. واعضائه ( الشيخ - العرفاء - الموامين - ممثلين من اصحاب الفكر والرأى ) ومن مهامه طرح الاولويات والمستجدات من احتياج المنطقه عامه والقرى خاصه ومناقشتها ووضع الاطار العام لها لتحويلها الى التصويت للاعتماد. كذلك الاستفاده مما ينتائج عن المجالس الخاصه للقري.

3- انشاء لجنه يقوم بتشكيلها المجلس العام للقبيله تقوم بالمطالبه والمتابعه للجهات المختصه من الدوائر الحكوميه والوزارات.

4- انشاء لجنه توعويه للمنطقه من اهتماماتها القيام بالمحاضرات والدروس الدينيه احياء للمساجد والاستفاده من التجمعات لابناء القبيله في المناسبات العامه.

5- تكوين لجنه من مهامها دراسة المناطق الاثريه بالمنطقه والمحافظه على حدود القبيله جفرافيا وحصرها وتدوينها في مذكرات وترميم مايمكن ترميمه من المناطق الاثريه للاستفاده منه كمصدر دخل او كواجهه فنيه للمنطقه احياء لذلك التراث واعادة اختيار منطقه جديده يقام بها سوق الثلاثاء الذي كان يعد من اهم الاسواق في ذلك الزمن وهو من اهم الاولوياتها .

ومن المؤكد كما ذكرت اخي العزيز انه سينتج عنها تقدما نوعيا تتزايد نسبة النجاح تدريجيا مع المستقبل الذي ليس بالبعيد مع مشاركة ابناء القبيله المتمثلين بالشيخ والعرفاء والموامين ومن لديهم الفكر والرؤيا من اصحاب المناصب والتجار ومعلمين ومهندسين وظباط وغيرهم من الطلاب المتميزين في حقول التعليم والمعرفه.

وسيتضح جليا من هم مؤيدين وداعمين لخدمة المنطقه وتقديرا لهم سينالوا الاجر من الله تعالى ثم الاحترام والتقدير من ابنائها خاصه ومن ابناء زهران عامه. ومنهم عكس ذلك فيتم تغييرهم او تحييدهم والاخذ بالصالح من ابناء القرى.


اسأل الله العلي القدير لك اخي ولكافة ابناء زهران ان يتقبل الصيام والقيام وكل عام وانتم بخير

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العسعوس ; 11-10-2007 الساعة 07:28 PM.
محمد العسعوس غير متواجد حالياً