عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-2010, 03:18 PM   #6
ابن السعوديه
 
الصورة الرمزية ابن السعوديه
 







 
ابن السعوديه is on a distinguished road
افتراضي رد: نتيجة عينة البلوشي في مشروع الحمض النووي العربي تؤكد أزديتهم

انا لا اريد ان ترجع المواضيع الى ماكانت عليه احترام لوجهات نظر ادارة المنتدى ولكن باختصار شديد اخي ثعلبه البلوش هم الذين كان اسمهم ( القفص والبلوص ) من ملوك الازد في كرمان ومكران , البلوص يستوطنون سفح جبل القفص ولكل فرقه منهم امير , في عام 360 هجريه اتحدوا وتحالفوا تحت راية الامير ابي سعيد البلوصي , وهم ابناء عم , أي طائفه صحراويه مساكنهم بيوت الشعر ودوابهم هي النعم الابل .

اما من التحق معهم من قبائل اخرى عربيه وغير عربيه فهذا موضوع اخر لايلغي او يغير اصل القبيله في انتمائها الى ازد عمان البواسل .

الذي اتمناه عدم خلط الحابل بالنابل , وعدم ارجاع نسب الاحلاف والتوابع الى القفص والبلوص الازد , او العكس , فلنقل ان (البلوص والقفص الازد ) تبعتهم احلاف من قبائل عربيه وغر عربيه بالمواطنه والموالاه والتبعيه والاستخدام الى الاخر في ازمنه مختلفه والله تعالى اعلم .


اذا كنا نشكك في اصل اي قبيله وجود اقوام واعراق ليسوا منها فهذا معناته ان كل قبائل الجزيره العربيه مشكوك في نسبها لان جميع القبائل العربيه توجد معها احلاف وتوابع يختلفون في اصلهم وعرقهم عن القبيله التي يتبعونها بالحلف او الموالاه .


في النهايه اصلنا واحد من ابونا ادم عليه السلام حيث لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى لن نجعل هذا العلم يُحدث التفريق بيننا معشر المسلمين , بل نستفيد منه في تحديد الاصول وتثبيت الحقوق فقط لاغير ,
ابن السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس