عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2010, 06:35 AM   #6
براااق الحـــازم
 
الصورة الرمزية براااق الحـــازم
 







 
براااق الحـــازم is on a distinguished road
افتراضي رد: صنفوني .. أنا ليبرالي! أم إسلامي!

عزو ,,,,

صباح الخير, سجل حضوري ياسيدي.
فكرة التصنيف مطلب إعلامي وقد تكون سياسي قبل أن تكون شعبي أو مذهبي, والحرية التي تتداول بها هذه المصطلحات تتجاوز الحرية التي يبحث عنها عامة المجتمع في تحسين أحوالهم والمطالبة بحقوقهم, جميل أن يكون هذا التناحر ويجب أن يغذي من قبل أطراف لها مصالحها الخاصة.
قضايا المجتمع السعودي الكبرى واهتماماته اليومية وقضايا الرأي العام, تصب في هذا التوجه.
ولعلي اسأل سؤال, هل يصدح أعلامنا بقضايا التنمية وإقامة العدل الاجتماعي والإداري, هل تصدح المنابر بقضايا حقوق العباد والعاطلين والمحرومين, وأصحاب المظالم, هل يتدخل سماحة المفتي في طلب القصاص ممن سرقوا البلاد والعباد......الخ؟

انظر لقضية احمد قاسم الغامدي مثلا... هو مجرد رأي يمكن أن يمر كما مر ألاف الآراء المخالفة من قبله. لمصلحة من يشطر المجتمع وتتقيح الأكباد, لمصلحة من يضخم هذا الكم من الصراع والجدل..؟
هل تشعر أن هناك شي في سياقه الصحيح..؟
إذا هناك إعلام فاشل وصحافة بليدة يديرها مدعين, ومنافقين ومصالح تمر علي أجساد هؤلاء البسطاء من عامة الشعب...باسم الدين وقضايا الخلاف والنزعات الفكرية.

لن تجد الإجابة إذا كنت ليبرالي أو إخواني أو سلفي من مجرد انتمائك لتيار ماء, فسرعان ميعاد بعثرت الأوراق ويصبح الليبرالي اشد تدينا والسلفي اشد نفاقا, والجامي اشد إرهابا وتطرفا والاخواني عميلا أو خائنا... وتستمر اللعبة وإشغال العباد.!

بل عليك أن تبحث لنفسك عن طوق نجاه فيما قال الله وقال رسوله عليه الصلاة والسلام, والحرام بين والحلال بين. ولن تعجز أن تلقي من يفتيك وتطمئن له نفسك من العلماء الربانيين, والخير في وفي أمتي إلى قيام الساعة أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
براااق الحـــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس