عرض مشاركة واحدة
قديم 24-05-2010, 05:55 PM   #45
اولاد بري
 







 
اولاد بري is on a distinguished road
افتراضي رد: رسالة إلى القبائل: اعطوا العرب السمر حقهم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مخزوم   مشاهدة المشاركة

  

س\ لماذا كان العرب يُعيبون على عنتره جلده الأسود ؟

س\لماذا كان العرب يُعيبون على السليك بن سلكه التميمي جلده الأسود ؟

س\لماذا ابو ذر الغفاري الشديد الأدمه العربيه يُعيب على بلال بن رباح لونه الأسود ويقول له "يا بن السوداء" ؟

س\لماذا علي بن أبي طالب الشديد الأدمه العربيه يُعيب على أبن سبأ لونه الأسود ويقول له "يابن السوداء ويا أيها الحميت الأسود" ؟

س\لماذا هرع وفزع ذلك الصحابي إلى الرسول عندما ولدت امرأته طفلاً أسوداً , أليس هذا دليل على أن العرب ليس من لونهم السواد ؟

س\ لماذا أطلق العرب لقب السودان على الأفارقه السود , ولم يطلقوها على أنفسهم ؟


.................................................. ....................

ويقول عنتره بن شداد في بيتٍ له :

لئنْ يعيبوا سوادي فهوَ لي نسبٌ لي * يَوْمَ النِّزَالِ إذا مَا فَاتَني النَسبُ


ويكفي أن عنتره بن شداد قد أثبت لنا في هذا البيت أن العرب كانوا يعيبوا سواده ويتعففوا منه , ذلك لأن سواده ليس من ألوانهم فهو معدوم فيهم , وأن وجد فهو دليل على أن سواده مستورد من قِبل السودان , فهو في عرف العرب هجيناً ليس له شأن .

أخي بن مخزوم

كون العربي ذو البشرة السوداء يعيب على غير عربي ببشرته السوداء عادي جدا. كان يحصل في الماضي و يحصل حتى يومنا هذا. لو كنت أسمر اللون لفهمت هذه القضية جيدا. انها مسألة ثقافية لا لونية. تجد عرب ذوو البشرة السمراء مثل هذا الولد من اليمن في الصورة



تجدهم يعيبون على هؤلاء و يقولون لواحد منهم "يا أسود!":



أما سؤالك:
"
لماذا هرع وفزع ذلك الصحابي إلى الرسول عندما ولدت امرأته طفلاً أسوداً , أليس هذا دليل على أن العرب ليس من لونهم السواد ؟"

أذا تزوج هذا الولد بهذه البنت:



و أنجبت مثل هذا الولد - مثلا:



سيحصل ما حصل من الشكوك - لا محالة.

أما سؤالك:

"
لماذا أطلق العرب لقب السودان على الأفارقه السود , ولم يطلقوها على أنفسهم ؟"

أولا - من أطلق لقب "السودان" على المنطقة و متى؟ يقال أن لفظ السودان أصله جمع فارسي للفظ سود (جمع أسود) مثل الجمع الفارسي البيضان. هل الفرس هم الذين سمّوا المنطقة "السودان"؟

وفي الحديث: بُعِثْتُ إِلى الأَحمر والأَسود. وفي حديث آخر عن أَبي ذر: أَنه سمع النبي، صلى الله عليه وسلم، يقول: أُوتيتُ خَمْساً لم يؤتَهُن نبيّ قبلي، أُرسلت إِلى الأَحمر والأَسود ونصرت بالرعب مسيرة شهر؛ قال شمر: "يعني العرب والعجم والغالب على أَلوان العرب السُّمرة والأُدْمَة وعلى أَلوان العجم البياض والحمرة". كما ترى هنا, العرب سمّوا انفسهم سودا. و يقال: أَتاني كل أَسود منهم وأَحمر. معناه جميع الناس عربهم وعجمهم
.

و أنت دائما تذكر عنترة بن شداد العبسي و سواده. هو من بني عبس - أليس كذلك؟ فسّر لي هذا الوصف لبني عبس:

يوم الصلعاء لهوازن على غطفان
فلما كان في العام المقبل غزاهم دريد بن الصمه بالصلعاء فخرجت إليه غطفان فقال دريد بن الصمه لصاحبه: ماترى؟ قال أرى خيلاً عليها رجال كانهم الصبيان أسنتها عند اّذان خيلها قال هذه فزاره ثم قال : أنظر ماترى ؟ قال أرى قوماً كان عليهم ثياب غمست في الجادي. قال هذه أشجع ثم قال انظر ماترى ؟ قال أرى قوما يهزون رماحهم سودا يخدون الارض باقدامهم قال : هذه عبس أتاكم الموت الزؤام فاثبتوا فالتقوا بالصلعاء فكان الظفر لهوازن على غطفان وقتل دريد ذواب بن أسماء بن زيد بن قارب.











اولاد بري غير متواجد حالياً