عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2007, 02:16 PM   #42
رغدة
 







 
رغدة is on a distinguished road
افتراضي

أساليب شركات التبغ الخبيثة للإيقاع بالسيدات في التدخين


تستخدم شركات التبغ عدة مفاهيم مشوهه للتغلب على مقاومة السيدات للتدخين وعلى دفعهم للتدخين بكل وسيلة وأكثر هذه الوسائل هي :

1- الادعاء بأن التدخين مرتبط بالجمال والشخصية القوية حيث تتعاقد شركات التبغ مع المجلات لكي تضع في صفحاتها الأولى صورة امرأة جميلة ذات جسد نحيف مرتدية قفازاً وتمسك في يدٍ سيجارة وفي اليد الأخرى علبة سجائر وهي رسالة غير مباشرة للتغلب على مقاومتك بإدعاء أن السيجارة جزء من الجمال والجاذبية بل أن هذه الشركات لا تتورع عن استخدام رموز دينية للدعاية للسجائر ( وكمثل لذلك إعلان يحمل صورة للسيدة مريم العذراء وأمامها علب سجائر من كل نوع نشرت في الفلبين وهي بلد مسيحية متدينة) .

2- إنتاج سجائر بأسماء نسائية مثل (كامليا) و (رشيقات فيرجينيا) وهي عادة رفيعة ويدعون أنها سجائر أخف من السجائر العادية لكي لا تضر بالنساء.

3- الربط بين تدخين المرأة وحريتها حيث توضع إعلانات في مجلات لسيدات جميلات متحررات مكتوب عليها " لا أحد يستطيع حرماني من حرية التدخين حتى لو ضربوني" . كما أن غلاة تحرر المرأة من النساء يدعين أن تدخين المرأة ممارسة لحقها في التحكم في جسدها بدون تدخل من أحد وأن التدخين حق من الحقوق المدنية للمرأة .
أما دعاة تحرر المرأة العاقلات فيقلن أن" التحرر من التدخين هو ممارسة حقيقية للحرية عن دعوى الرجال لك بالتدخين وهو التحرر الحقيقي من كل ضار"

4- ربط التدخين بالوجاهة وارتفاع المستوى المادي للمرأة المدخنة.
رغدة غير متواجد حالياً