منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > تاريخ زهران

الملاحظات

من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)


تاريخ زهران

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-12-2009, 12:34 AM   #11
فيصل فيصلي
.
 
الصورة الرمزية فيصل فيصلي
 







 
فيصل فيصلي is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

سبحان الله يا ابا ابان...لاشك عندي انك تتكلم تحت تأثير لحظة انفعال عابرة..ماتلبث ان تزول فتعود ابو ابان المنصف الحكيم

يا ابا ابان اذا طبقنا كلامك فعلى زهران السلااااااام,وعلى تاريخها العفااااااااء
لأنا نفخر اول مانفخر بابي هريرة والطفيل(الدوسيان)ونتشرف بتاريخ مالك وجذيمة(الدوسي)ونعتزبسعد بن حمالة(العامري)وابن دريد(الازدي)والخليل(الفراهيدي)واليعاربة(اليحمديين) ....الخ الخ من مئات الرجال المشاهير والقروم المناعير
ومامنهم احد الا وينسب الى احد فروع زهران دون ان يعرج النسابة على اسم زهران الا عند ذكر النسب الكامل
- فهل تريد منا التخلي عن كل ذلك التاريخ المجيد لانهم لم يذكرو الزهراني باسمائهم؟؟؟؟

وهل يا ابو ابان تتخلى عن جدك الخامس اذا نسبك الناس لجدك الرابع لانه اشهر او لان اسمه اسهل؟؟؟
وهل مثلا من يكتب ببطاقته الدوسي او الحسني او الخزمري لكون قبائلهم كبيرة وشهيرة يعني انهم تخلو عن كونهم من زهران!!!!

ولعلمك هم اكثر منا اهتماما باصولهم..بل وازيدك وبحسب اطلاعي هم اصرح انتسابا للجد الاعلى زهران منا...والسبب وجودهم بمنطقة واسعة خصبة كانو هم حكامها وملوكها
حــــــــــتى المذهب الاباضي الذي يدينون به هو معتقد فيه عزة وقد ضمن لهم استقلالية كاملة بحيث لم يلزمهم بان يكون حكامهم من قريش..بل سمح لهم بان يجعلو حكاما منهم((فناطحو حكام قريش وسبقو اهل السنة في الاستقلالية التي تميزو بها عن كل قبائل العرب الذين خضعو لقريش خضوعا لايخلو من مخالفة العقل والمنطق بل والكرامة"واقرأ عن تاريخ الزيدية باليمن وكيف تعامل الاشراف مع حكامها وقارنة بالعزة الزهرانية بائمة عمان"))

فلاتخش يا ابو ابان من ان ياتونا في وديان حميم او نقاع بني حسن او شعايب بالخزمر...فهم افضل حالا وأوسع دارا وأخصب أرضا وبحرا
والهجرة كانت من هنا الى هناك..وليس العكس..فطب نفسا وقر عينا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
http://www.quranflash.com/index.html
أخر مواضيعي
فيصل فيصلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 12:28 AM   #12
ابن مخزوم

قلم مميز
 
الصورة الرمزية ابن مخزوم
 







 
ابن مخزوم is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

مكرر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة ابو نضال الدوسي ; 04-01-2010 الساعة 05:58 AM.
ابن مخزوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 03:42 AM   #13
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

يا أخواني الأكارم حياكم الله

ياساده ياكرام من يقرأ مداخلتي لايجد فيه تجريحا لقبيل أو لمنتسب لقبيل فعلى رسلكم!!!!


أنا أقول كفى استجداء للقبائل ونحن ينطبق علينا المثل "أهل الميت صبروا والمعزيه كفروا" !!!!!

هم مادروا وين حنا فيه بصراحه ونحن مابقينا ولا منتدى لين صهرنا فيه!!!!!!

يا أخوان أنتم تقولون القبيله الفلانيه منا وهؤلاء منا وبيننا وبينهم الاف الأميال وبصراحه أكثر ترى ماعرفنا عنهم الابعد ثورة الأنترنت وكتاب الحسني الذي فصل فيها لأن مابيننا تواصل في الأصل؟؟


يا أخوان أي شخص فيكم يقول لي وين العلاقه اللي بيننا وبينهم؟؟؟؟

ياأخي قبيلة بني رشيد لها محافل يأتونها بني رشيد من كل الدول وقبيلة عتيبه وقبيلة قحطان ومطير!!!!

تدرون ليش؟؟؟؟؟لأن هذه القبائل بمختلف مشاربها يعرفون أنهم يعودون الى القبيل الفلاني.....ببساطه شديده يعني لوكان على المريخ برضه بتلقى اخر اسمه القبيل الفلاني وهم البعض في العراق والشام والأناضول ومصر والسودان حتى موريتانا!!!!


من الأقرب موريتانيا ولا عمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


قبيلة زهران يعرفها من رفع أسمها وليس من لايعلم عنها الا في بطون كتب التاريخ.

ولمعلوميتك الكثير من أبناء عمان والذين يعودون لزهران ماعندهم خلفيه أصلا أن فيه قبيلة تسمى زهران على قيد الحياه باستثناء بعض المهتمين بالأنساب.


لعلكم تذكرون سالفة الشوامس ؟؟؟؟؟؟؟

لعلكم تذكرون سالفة أهل الأفلاج؟؟؟؟؟؟

ولعلكم........ولعلكم........ولعلكم يا أخوان تتذكرون!!!



تقبلوا تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[email protected]
أخر مواضيعي
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 04:11 AM   #14
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

أخي الكريم صوت من زهران



على رسلك يافتى والله لو علمت أن ماقلته سيأخذ منك مأخذه لماكتبته ابتداءا!!!!!!



الفقرتين الأولى والثانيه والله لم أعرف ماذا تريد بها ياسيدي الفاضل فأعذرني اذا تجاوزتها في ردي ولكني سأنتقل مباشرة الى الفقرة الثالثة من مداخلتك.


ياسيدي الكريم أنا وعلى رؤوس الأشهاد أعترف لك أن ليس لي الحق أن اتكلم عنك ولك أن تأخذ الترك والعجم تحت عبائتك وهذا من أبسط حقوقك.

ولكن ماكنت أقصده في مداخلتي لست أنت ياسيدي الفاضل أنا كنت أقصد شيوخ ورجالات زهران وكل راس ينتصب بحميه فلم أكن أعول عليك في هذا الأمر ابتداءا فلم العتب؟؟؟؟!!!!


أما قولك ان تاريخ زهران أكبر من شعراء زهران فهذا صحيح ولكن مالم تذكره ياسيدي الكريم أن التاريخ في بطون الكتب والشعر على ألسنة العامه ولولا هؤلاء الشعراء الذين قالوا "أن اسم زهران اسم زايد عالناس"لما عرف العامة تاريخ زهران الحديث أما بالنسبة لما هو موجود في بطون الكتب فهو محفوظ في بطون الكتب.

ولكل شعراء زهران تحية مني اليهم على ماحفظوه لنا من تاريخ وأنساب في قصائدهم وأخص بهم بن مصلح الذي دائما مايبدأ قصائده بــ "ونحن زهران" افتخارا منه بهذا القبيل العظيم.



تقبل تحياتي
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 05:03 AM   #15
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

أخ فيصل حياك الله

أؤوكد لك أنها ليست لحظة أنفعال لكن مايدعوا الى الأستغراب والدهشه أنها عدة قبائل من زهران في عمان وليس لها علاقة ببعض في عمان فضلا أن يكون بيننا وبينهم علاقه!!هذا مافي الموضوع


أما بكوننا نفتخر بشخصيات من أهل عمان فهذا صحيح وهذا هو الواجب ولكن في المقابل هل يفتخرون هم بشخصيات من أهل السراة أو بمعنى أوضح هل يعرفون أن هذه الشخصيات تعود لأبناء عمومتهم في السراة؟؟؟؟


والنقاش يا أخ فيصل لايدور عن كونهم استقلوا باسمهم عن زهران بل على كونهم يعلمون أن هناك زهران في الأصل أو لا.


أما بالنسبة للمذهب الأباضي فأنا أقول أن زهران منه براء لأنهم على مذهب أهل السنة التي جمعها أحد أبنائهم وهو "أبو هريرة" رضي الله تعالى عنه.


وأخيرا أريد أن أمر على موضوع الهجرة فأقول لك والله أني عيني قريره ومطمئنة أنه لن يستوطن عندنا غيرنا ولكن أوردت ذلك لتقريب الفكرة مع أنك تعلم يا أخ فيصل أكثر من غيرك أن هناك عوائل أتت من مناطق أخصب وأغنى من السراة واستقرت في بلاد زهران.


تقبل تحياتي
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 05:19 AM   #16
ابن مخزوم

قلم مميز
 
الصورة الرمزية ابن مخزوم
 







 
ابن مخزوم is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

أخي أبو أبان حفظك الله ,,

لا أدري لماذا تُسمي بحث الباحثين من قبيلة زهران عن أصولهم وفروعهم المنتشره هو من قبيل الإستجداء , فنحن لم نستجدي أحد , وإنما الواقع التاريخي هو الذي فرض علينا تلكم الحقائق التاريخيه .

فأمهات الكتب تُخبرنا بأن لقبيلة زهران وجود في عمان وغيرها , وهم في المقابل يعلمون ذلك , بل ويفتخرون بذلك , لأنهم يعلمون بأن زهران الحجاز هي القبيلة التي أخرجت كُبار الصحابة الكرام , لهذا فهم أعقل من أن يُفرطوا في هذا المجد الحجازي العظيم .

ثم أن مُسمى قبيلة زهران لم يكن منتشراً في عهد هجرة مالك بن فهم الدوسي , لهذا تجد بأن القبائل العمانيه لم تكن في الأصل مربوطه بهذا الأسم الزهراني , فلا تلومهم فيما لا يُلامون فيه .

ثم إننا نعلم بأن القبائل الزهرانيه في عمان هي قبائل ذات إستقلاليه تُكافأ قبائل أقدم منها زماناً , لهذا تجدها قد أستقلت بذاتها عن قبيلة زهران .

أما عن أستشهادك بقبائل بني رشيد و غيرها في تجمعاتهم , فأقول لك صدقني لو حاول رجال زهران أن يفعلوا مثل ذلك , لخشيا حكام الخليج على كراسيهم , فقبيلة زهران هائلة العدد والمدد .

ثم يا أخي حاول في البداية تجميع ابناء زهران في الحجاز , ثم فكر بعد ذلك في تجميع أبناء زهران في سائر البلدان .

ابو ابان يا تاج رأسي ,,

إن كل القبائل الزهرانيه في عمان والحجاز وغيرها ترجع في الأصل الى قبيلة زهران , وهذا ما أثبتته كُتب الأنساب شاء من شاء و أبى من أبى , لهذا فهو تاريخ مفروض على أرض الواقع , وما أجمله من واقعاً مفروض , حيث الصحابة في الحجاز و الملوك في عمان , والتابعين و المشاهير في سائر البلدان , فأي تاريخ يعلو فوق هذا التاريخ .

"ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو فضل عظيم" .

تحياتي
ابن مخزوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 05:42 AM   #17
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

أبن مخزوم حياك الله

نحن أصبحنا ندور في حلقه مفرغه لانستطيع أن نوصل لبعض.


كلامك الذي قلته صحيح ولايختلف عليه اثنين بس فكرتي ببساطه هي


أن يام تبدأ في اليمن وتنتهي في الكويت على امتداد أكثر من ألفين كيلو متر وتدخلها عدة قبائل وكلهم يعتزون بيام القبيل


وعنزه من المدينه الى العراق الى بادية الشام الى لبنان ويعتزون بعنزة القبيل


وقحطان تضرب من ظهران الجنوب الى نجد الى حائل ويعتزون بقحطان القبيل


وغيرها من القبائل الكثير وهذا مثبوت في أشعارهم.


وهذا ليس الوضع مع قبائل زهران في عمان لأنهم لايعلمون شيئا عن زهران السراة.


تقبل تحياتي
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 05:59 AM   #18
ابن مخزوم

قلم مميز
 
الصورة الرمزية ابن مخزوم
 







 
ابن مخزوم is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

لقد فطنت إلى ما تربوا إليه أخي ابو ابان ,,

ولكن ألا تعتقد بأن الخلل واقع على أبناء زهران الحجاز , إذ أنهم لم يُشهروا نسبهم بالقدر الكافي , حتى تعلم قبائلنا في الأقطار الأخرى عن أزلية وجودنا فوق ثرى الحجاز وتهامة .

التعديل الأخير تم بواسطة ابن مخزوم ; 11-12-2009 الساعة 06:04 AM.
ابن مخزوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 06:15 AM   #19
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

أخي أبن مخزوم

أسم زهران مشهور ومعروف للقاصي والداني وقبيلة زهران في الحجاز كتله واحده من أقصى الجنوب الى الشمال ومن شرقها الى غربها وكلهم داعيتهم زهران عدا وحلفا.

ومسؤلية النسب لاتقع عليهم وهذا هو المهم لأنهم الأصل بل تقع على عاتق الفرع الذين هم في بقية البلدان فالناس مؤتمنون على أنسابهم ولانستطيع أن نقول لهم تعالوا أنتم منا وهذا هو الأستجداء الذي قصدته في مداخلاتي.


تقبل تحياتي
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 06:58 AM   #20
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي رد: من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)

حياكم الله جميعا
دائما نخرج عن الموضوع الرئيس
ربما لتزاحم الافكار او الكلمات
اذا كان اخواننا هناك لم يتسنى لهم التعرف على اصلهم فاراه واجبا علينا وعبر اي قناة اخبارهم
وبعدها تكون الملامه عليهم
اما الاجتماع السنوي لبعض القبائل فلا اعتقد انه بالامكان جمع الملايين وانا اعني هذا الرقم فعمان والعراق بها اعداد كبيرة جدا
ثم تاتي بعدها بلاد الشام وخاصة فلسطين
ثم دول الخليج وبعض بلدان المغرب العربي ولا ننسى الاعداد الكبيرة ايضا في الاندلس المسمى القديم
وفي كور تدمير وبقية انحاء اسبانيا
وهذا يؤكد ان زهران من اكبر القبائل العربية
اذا كان المؤرخون ظلموا هذه القبيلة ولم يكتبوا الا ما اجبرهم التاريخ عليه ابتداء بالملوك ثم الصحابة وجهابذة الازمان في كل الفنون
فلماذا نستمر نحن في ظلمهم فلدينا القدرة على البحث في الحقب التاريخية وتوثيقها واخبار اهلنا في كل مكان
ومجموعة من الشباب الواعي امثالكم قادرة باذن الله على ذلك فلا تثبطوا بعضكم بعضا
فهيا نبدأ ولا نبالي بالوقت او الصعوبات

تقبلو عاطر التحايا وصادق الود والمحبة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لنا الغرف العليا من المجد والعلى ... ظفرنا بها والناس بعد توابع

يشرف أقواما سوانا ثيابنا ... وتبقى لهم أن يلبسوها سمائع
أخر مواضيعي
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : من قبائل زهران المهضومة بين(الحجاز وعمان والدواسر وليبيا)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبائل زهران بنواس مجلس بني عمر الأشاعيب 7 06-10-2015 01:17 AM
قبائل زهران في عمان ابو نضال الدوسي تاريخ زهران 35 25-09-2009 11:05 AM
زهران هم اهل الحجاز وليس اهل الجنوب ابو سوقان المنتدى العام 1 31-10-2007 07:03 AM


الساعة الآن 10:14 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved