منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى العام

مابين الماضي والحاضر


المنتدى العام

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 27-09-2007, 02:25 PM
الصورة الرمزية حسن
حسن حسن غير متواجد حالياً
 






حسن is on a distinguished road
افتراضي مابين الماضي والحاضر


مابين الماضي والحاضر فرق شاسع كمثل البعد بين المشرق والمغرب00
قد تكون هذه المقدمة مثيره او ملفته او سموها كلا حسب رايه0ولكن مثل ما قيل اذا عرف السبب بطل العجب00
في الماضي(وليس الماضي البعيد)000
هناك عادات وتقاليد اصيله هي مثابة روابط بين الناس بمختلف الشرائح بداءً من الاسرة ونهايتاً بالشعوب بين البلدان واذكر منها ماليس غريبا علينا جميعا00
1-في الماضي الاصيل نجد المحبة والألفه ابين الاسرة بالبيت الواحد تفوق ما نتصوره جميعا00
2-كما نجد الود والترابط والمحبة التي لا نستطيع وصفها بين الجيران00فكل جار يعتبر الاخر اخ له فتجد كلا يأمن الاخر على كل ما نتخيله0
3- في ذلك الماضي الذي نشتاق اليه تجد الشباب فيهم من الاحترام الشئ العجيب فتجد الصغير لا يرفع نظره بمن هو اكبر من سواء اب او اخ اكبر او من سائر المعارف بمختلفها(تقديرا واحتراما)
4-في ذلك الماضي تجد زيارة المريض بمعناه الحقيقي 0
5-كما انك تجد الحياء في نساء وفتيات ذلك الماضي شئ نتمناه بهالحاضر المعتم0فتجد المراءة من الحياء نادرا ما تأكل مع زوجها0وتجد الفتاه(البنت)لا ترفع نظرها في اي انسان كان قريبا او بعيد0كما ان خروج النساء يعتبر شبه نادر0
6-النصيحة والتي تعتبر بمثابة الهديه التي لا تقدر بثمن في هذا الماضي0
رغبتا في عدم الاطاله اترك لكم ماليس غريبا علينا جميعا بذلك الماضي0لنتناول ما نجده في هذا الحاضر المؤلم0
عصر رقي وحضاره وتطور في شتىء المجالات00لكنه عصر تفكك وانحلال في اهم ما نعيشه(مع العلم ان ما سأذكره هنا ليس على العموم او كل من يعيش بهذا الحاضر)لأن الخير باق مابقيت السموات والارض0
1-في هذا الحاضر المعاصر كثر التفكك الاسري وبشكل رهيب ومخيف0فتجد الاسرة قد لا يعلم كل شخص عن الاخر ماذا يحتاج او متى وجوده بالبيت من عدمه0
2-قلة الموده بين الجيران فغالبا ما تجد سكان حي او عمارة واحده كلا منهم لا يعرف الاخر اللهم عند مقابلتهم بالصدفه عند الدخول او الخروج الى المسكن0
3في هذا الحاضر تجد الشباب لا يقبل منك نصيحه او توجيه وغالباا ما نسمع عبارات مؤلمه تجاه هذه النصايح0
4-فتياتنا (وليس الكل) تجد نفسها وذاتها في الخروج من البيت (اسواق وافراح وخلافه)في ابهى الحلل والزينة الفاتنه والمثيره لغير المحارم0بينما عيونهن لا ترتخي من وجوه الرجال الى درجة ان بعض الرجال هو من يغض بصره من الخجل ورهبة هذه الجراءه0
5-تجد هذه الفتاه خاويه لا تعي من الدنيا سوى ابراز جمالها واثباته للاخرين0بينما قليلا من امور دينها وكتاب ربها لا تعيه او تفقه فيه شيئاً0
6-لكلا الجنسين ما يعتبره تمدن او تقدم او حضاره فتجده تنصل او انحل او اصول الحضارة التي استقيت من القران والسنه0 والمثال(مثل من استبدل تحية الاسلام تحية اهل الجنة00السلام00بكلمة هاي0)وكثير من الانحلال في الملبس او المعامله او الاخلاق0
سؤالي الذي يحتاج الى جراءه وصراحه0
ماذا بين ذلك الماضي الاصيل ؟والحاضر المتفتح بكثير من الانفتحات التي احلة الامه بدايتاً من الاسرة الى المجتمع؟
ماهو سبب هذا التغير والتحوووول المثير والغريب؟
هل نحن بحاجه الى الماضي او الحاضر؟ماهي سبل السير بأصول الماضي في ظل متغيرات هذا الحاضر؟
__________________

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
قديم 27-09-2007, 08:50 PM   #2
البرنسيسة
 
الصورة الرمزية البرنسيسة
 







 
البرنسيسة is on a distinguished road
افتراضي

سؤالي الذي يحتاج الى جراءه وصراحه0
ماذا بين ذلك الماضي الاصيل ؟والحاضر المتفتح بكثير من الانفتحات التي احلة الامه بدايتاً من الاسرة الى المجتمع؟
ماهو سبب هذا التغير والتحوووول المثير والغريب؟
هل نحن بحاجه الى الماضي او الحاضر؟ماهي سبل السير بأصول الماضي في ظل متغيرات هذا الحاضر؟
__________________

<<< نحن بأمس الحاااجـــة الى المــــــــــااااضي---ورونقه---وجمال نفس البشرية وحبها الحقيقي الصافي الذي لاتشوبه شااائبة000
يعطيك العافية اخوووي عالطرح الرااائع000
يسلمك ربي---

تقبل تحيتي***

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
البرنسيسة غير متواجد حالياً  
قديم 27-09-2007, 09:10 PM   #3
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

بصراحة موضوع مهم واختيارك وطرحك كان راقيا

ولعلى اذكر احد الاسباب واترك الباقي للاخوان والاخوات
1= هو بعدنا عن اتباع الهدي النبوي والذي هو الحياة في جميع مناحي الحياة ومنهاجها


تقبل عاطر التحايا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لنا الغرف العليا من المجد والعلى ... ظفرنا بها والناس بعد توابع

يشرف أقواما سوانا ثيابنا ... وتبقى لهم أن يلبسوها سمائع
أخر مواضيعي
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً  
قديم 27-09-2007, 09:22 PM   #4
ولد سويد من بني هريره
 
الصورة الرمزية ولد سويد من بني هريره
 







 
ولد سويد من بني هريره is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووووور والله يعطيك الف عافيه أخي حسن

موضوع رائع وجميل الله يوفقك

ويقول المثل : زماااااااااااااان أول تحوووووووووووووول

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كل عام وانتم بخير
أخر مواضيعي
ولد سويد من بني هريره غير متواجد حالياً  
قديم 27-09-2007, 11:57 PM   #5
فارس دوس
 
الصورة الرمزية فارس دوس
 







 
فارس دوس is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافية

ومشكوووووور

وما قصرت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[align=center]
[align=center]تبغى الاجر اضغط هنا[/align][align=center]
وقف لا تكتب موضوع لين ما تضغط هنا
[/align]

[align=center]للي يحب الاستراحه

[/align][/align]
أخر مواضيعي
فارس دوس غير متواجد حالياً  
قديم 28-09-2007, 07:16 PM   #6
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

موضووع رااائع

ومجهود جميل

يعطيك العاافيه
العتمه غير متواجد حالياً  
قديم 28-09-2007, 07:39 PM   #7
العرنين
شاعر
 
الصورة الرمزية العرنين
 







 
العرنين is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه
الواقع يقول لنا انه لا يأتي زمان الا والذي بعده اشر منه
ربما تغير العادات والتقاليد هو مظهر بسيط من هذا الواقع
ولعل ابرز المبرارات بعد ما ذكره الا ابو نضال
هو احساس الناس بعدم الحاجه الى بعضهم فكل استغنى بما عنده
في الماضي كانت وهنا اتحدث عن (الديره) لانها ماضينا
كان الكل يتعاون لحاجتهم ال بعضهم فلا يستطيع احد ان يستغني
عن اي فرد من افراد القريه الواحده
فتجد الاسر مترابطه ومتحابه وتحفظ المعروف لبعضها
اما الآن فقد استغنى الكل بالرواتب وبقيت ذكريات الماضي
واذا سار الزمن الى الامام سنرى تفككا اكثر
ربما هي افرازات المدنيه وما صاحبها من تطور
.
اشكرك لطرحك الرائع
دمت بالف خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,5,#D22020,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
فليتك تصفو والحياة مريرة = وليتك ترضا والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامر = وما بيني وبين العالمين خرابُ
اذا صح منك الود... فالكل هين = وكل الذي فوق التراب ترابُ[/poem]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أخر مواضيعي
العرنين غير متواجد حالياً  
قديم 29-09-2007, 02:33 PM   #8
الجنتل
[مشرف سابق]
رئيس فريق التحرير والنشر
[اللجنة الإعلامية]
 
الصورة الرمزية الجنتل
 







 
الجنتل is on a distinguished road
افتراضي

[glow=#009900]يعطيك العافيه
[/glow]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الجنتل غير متواجد حالياً  
قديم 08-10-2007, 08:33 PM   #9
حسن
 
الصورة الرمزية حسن
 







 
حسن is on a distinguished road
افتراضي

أشكركم على مروركم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
حسن غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : مابين الماضي والحاضر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الباحه بين الماضي والحاضر ( زهران وغامد ) دوس تاريخ زهران 12 19-08-2008 04:32 AM
كلمة ومعناها في الماضي والحاضر جبل منور المنتدى العام 12 02-05-2008 10:51 PM
من الماضي هريري المنتدى الأدبي 8 16-04-2008 12:41 AM
ألاباء بين الماضي والحاضر عطر الكون المنتدى العام 12 23-01-2008 12:54 AM
مابين ( العميد ) المنتشي و ( الزعيم ) ذو الموقف الصعب ||× [ تقديم ] الهمر15 المنتدى الرياضي 10 07-10-2007 12:57 AM


الساعة الآن 07:43 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved