منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى الأدبي

الشيخ القرني يلقن ياسر التويجري درس لن ينساه


المنتدى الأدبي

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 27-08-2007, 09:08 PM
الصورة الرمزية الشبل
الشبل الشبل غير متواجد حالياً
موقوف
 






الشبل is on a distinguished road
افتراضي الشيخ القرني يلقن ياسر التويجري درس لن ينساه

[glow=#FF0000]قصيدة رائعة من الشيخ الشاعر الأديب المفكر د. عائض بن عبدالله القرني حفظه الله

أقول يا مـن صـاب عقلـه هبالـي
يومك وصفت أهل الجنوب أنت غلطان

رميت رمية مثـل رمـي الخطالـي
وأخطيت بالرمية ولا صبـت نيشـان

ما تدري أنه عيـب شتـم الرجالـي
اللي على كسب الطويـلات شجعـان

والله مـا يقبـل كلامـك شمـالـي
يـدري بعـادات القبايـل والأعيـان

ما أدري على ويش الكبر والتعالـي
ياشاحذ الأمـوال مـن كـل سلطـان

فقـران تشحـذ درهمـه والريالـي
متسول وتقـول يـا نـاس جوعـان

ليتك سكـت وكنـت لاهـي وسالـي
لكن على نقصك تبـي زود نقصـان

جنوبنـا فـي كـل شـي مثـالـي
دار الشرف والجود من سالف أزمان

وأحنـا الجنوبييـن عـز وجـلالـي
ترخص دمانا ما نسـاوم بالأوطـان

بالعلـم والتدريـب طلنـا المعالـي
فالهندسة والطـب والجيـش مليـان

والشعر فينا لـه حضـور ومجالـي
عرضة و ردية و طـاروق و ألحـان

أبدى من الطايف و أشـد الرحالـي
من باحة الأبطـال غامـد و زهـران

والجو في سبت العلايـة صفـا لـي
بأهل الشيم بلقرن و خثعم و شمـران

و أحلى المناظر بالنمـاص الخيالـي
موطن رجال الحجر لابـة و شيخـان

وعند أهل بيشة جود من تمر حالـي
أكلب و بلحارث و صبيـان شهـران

و ابهـا تباهـت بأهلهـا والجمالـي
عسير و أصحاب النواميس قحطـان

و الفزعة اللي كـم تشـد إنذهالـي
فزعات يام أهل الشهامـة بنجـران

و أحسب و لا أنسى لو يطول أنشغالي
أهل القضا والفقه أشـراف جـازان

و اللي نشد عني و عن وصف حالي
خذ الخبر ما دمـت والـه و شفقـان

أنا مـن آل عبيـد عمـي و خالـي
بلقرن لي عزوة و مرجع و عنـوان

دون الجنوب أفقد جميـع أحتمالـي
و أثور من أجله كمـا ثـور بركـان

دام الحميـة عندنـا مــا نبـالـي
لو صار في ذا الوقت رجفه و ميـلان

هذا جنـوب العـز ماضـي و تالـي
لو تحقره يا اللاش عالي و لا هـان

و الختم أبي تقـرا و تفهـم مقالـي
إن كنـت للمعنـى نبيـه وفهمـان

خـل المهايـط و الكبـر و التعالـي
و أحذر تسب أهل المراجل بنقصـان

صـــــح لسانك ياشيخ عايض[/glow]
قديم 27-08-2007, 09:21 PM   #2
سيف العرب
 







 
سيف العرب is on a distinguished road
افتراضي

والله يستاهل الشحاذ التويجري ..........خليه يعرف قيمة نفسه

صح لسانك يا الشيخ/عائض

يعطيك العافيه اخوي الشبل

لا عدمناك
سيف العرب غير متواجد حالياً  
قديم 27-08-2007, 11:54 PM   #3
فهد الغبيشي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية فهد الغبيشي
 







 
فهد الغبيشي is on a distinguished road
افتراضي

صح لسان الشيخ عايض




تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
همسة

للمؤسس او مدير الموقع

ضيعت العصفور الذي فيدك وكذلك العشرة اللي في الشجرة
أخر مواضيعي
فهد الغبيشي غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 12:36 AM   #4
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

يعطييك العااافيه


الموضوووع مكرر

http://www.zahran.org/vb/showthread.php?t=3575
العتمه غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 01:37 AM   #5
راعي سوالف
موقوف
 







 
راعي سوالف is on a distinguished road
افتراضي

صح لسانك ياعايض ماقصرت رديت على الحقير التويجري
ومشكور اخوي على نقل القصيدة الرائعة
راعي سوالف غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 04:11 AM   #6
صقر زهران
شاعر
 
الصورة الرمزية صقر زهران
 







 
صقر زهران is on a distinguished road
افتراضي

صح لسانك يا شيخ عايض

يستاهل الشحاد هذا الرد العنيف


و اذا فيه خير و شعر كما يقول خله يرد على القرني


و الله لو يكتب من اليوم الين يجي زمان الدوده ما يقدر يجيب زي جمال هذي القصيده



اقتباس:

هذا جنـوب العـز ماضـي و تالـي
لو تحقره يا اللاش عالي و لا هـان



و مشكور يا الـــــــــــشــــــــــبــــــــــــــل على هذا الموضوع الممتاز
صقر زهران غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 09:06 AM   #7
سالم العنزي
 







 
سالم العنزي is on a distinguished road
افتراضي

اشكركــــــــم على كلامكم الرائع الذي لايليق بسمعة قبائلكم الكرام وانما وصفت بالكرم وعزة النفس ولم تصف بالسب والشتم ...
لكن ربما انها خرج الكلام دون ارادتكم ولذلك نعذركم
بما ان يـــاســـر التويجري ""عنزي""
لم ادافع عنه لكن ياسر صدق انه مهايطي وزيادة ؟؟؟؟

ولو سمحتوا تأتون لي بالكلام الذي قاله ياسر تجااااااااااااااهـ اهل الجنوب..

وشــــــــــــ كـ ـــــــــــرا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
:تقبلوا خالص تحياتي::
أخوكم / ×?°العـــــنــــزي×?° ]
أخر مواضيعي
سالم العنزي غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 09:44 AM   #8
صالح بن فارس
شاعر
[عضوية شرفية خاصة]
 
الصورة الرمزية صالح بن فارس
 







 
صالح بن فارس is on a distinguished road
افتراضي

أحبتي الكرام

أولا هذه القصيدة لم تصح عن الشيخ عائض حفظه الله ورعاه وقد نفى ذلك نفيا قاطعا ..

ثانيا الموضوع مكرر كما ذكر ذلك أخي الكريم العتمه

ثالثا وهو الأهم هذا ليس موقع القصائد المنقولة

فعذرا أحبتي الكرام لنقل الموضوع ..

أما ما ذكره التويجري وحسب ما سمعت فيعلم الله أني لم أره أو أسمعه يتفوه بذلك ولكني أتوقعها منه لأنه فعلا مهايطي وطاير بالعجه إنه قال ( أهل الجنوب لا يجيدون الشعر ) أو كلام شبيه بذلك والله أعلم

تحياتي

؛؛؛

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[align=center]ما يشبهك غيرك ..

وغيرك يشبهك ؟!
[/align]
أخر مواضيعي
صالح بن فارس غير متواجد حالياً  
قديم 28-08-2007, 01:28 PM   #9
تلقائي
عضو متميز
[عضو اللجنة الإعلامية]
 
الصورة الرمزية تلقائي
 







 
تلقائي is on a distinguished road
افتراضي

القصيده هذي طايرين فيها بالمنتديات ... ولا ادري ويش الجميل فيها كلاماتها عاديه ومفككه .ولا فيها ذيك المعاني الراقية .. بس الشخص الي كتبها كان ذكي نسبها للشيخ / عايض القرني علشان تنتشر وتشتهر ... والشيخ عائض القرني لن ينزل الى مستوى التويجري ....
بالنسبة للاخ العنزي / اشكرك على تفهمك واخذك للموضوع بأريحية فأنت تعلم ان لكل قاعده شواذ وياسر التويجري شاذ .. ولا يمثل قبيلة عنزه التي نكن لرجال الاوفياء من امثالك كل الاحترام والتقدير
تحياتي للجميع
تلقائي غير متواجد حالياً  
قديم 29-08-2007, 09:03 AM   #10
سالم العنزي
 







 
سالم العنزي is on a distinguished road
افتراضي

اشـــــــــ كـ ــــركـ اخوي تلقائي ومثل ما تعرف عن المثل الذي يقول
"" نقطة حبر لا تتؤثر على مياة البحر""
ومثل ما قلت يــاسر لو انه عنزي""" لالالالالالاكن مـــ هـ ـــــايطي""

اشــــــــــــ كـ ـــــــــــــر؟

بــــــــــــن فـــــــــــارس
تـــــــــ ل ــــــقائــــي
سالم العنزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الشيخ القرني يلقن ياسر التويجري درس لن ينساه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد الشيخ عائض القرني على قصيدة ياسر التويجري أبوإبراهيم العُمري الشعر المنقول 8 02-07-2008 01:17 PM
رد الشيخ د/عايض عبدالله القرني على المهايطي ياسر التويجري saudi1arabia2 الشعر المنقول 8 26-04-2008 11:57 PM
قصيدة الشيخ عايض القرني في ياسر التويجري>>>> جـــبل هــــادا الشعر الشعبي 15 02-06-2007 10:29 PM


الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved