منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > الإسلام حياة > أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1428هـ

الخيمة الرمضانية [اليوم السابع][الشاعر: هريري - في ضيافتنا]


أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1428هـ

 
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 19-09-2007, 05:42 AM
الخيمة الرمضانية الخيمة الرمضانية غير متواجد حالياً
فريق عمل منتدى الخيمة الرمضانية
 






الخيمة الرمضانية is on a distinguished road
افتراضي الخيمة الرمضانية [اليوم السابع][الشاعر: هريري - في ضيافتنا]



والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مرحباً بكم اخواننا في منتديات زهران في خيمة اليوم الثالث من هذا الشهر الفضيل وكلنا أمل في أن تنال هذه الخيمة رضاكم .

ونستقبل مشاركاتكم على بريد الرسائل الخاصة بفريق عمل الخيمة الرمضانية
اضغط هنا








أية



قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّداً فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْياً بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَاماً لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللّهُ مِنْهُ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ) (المائدة : 95 )









حديث شريف



قال صلى الله عليه وسلم: ( تعرضوا لنفحات رحمة الله، فإن لله نفحات من رحمته، يصيب بها من يشاء من عباده ) حديث حسن










الخاسرون فى رمضان



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاب و خسرمن أدرك رمضان و لم يغفر له قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : ( خاب و خسر من أدرك رمضان و لم يغفر له ) .
نعم خاب و خسر من أدرك رمضان و لم يغفر له و أضاع فرصه غاليه للنجاح و الفوز ، أضاع فرصه ليكون من الناجين و ليس الخائبين ، ليكون من المغفور لهم العتقاء من النار ، فرمضان موسم التوبه و الإستغفار، و لكن كثير من المسلمين للأسف لا يستفيدون من رمضان بل يستقبلون رمضان بالمعاصى و يمر رمضان بدون فائده فينطبق عليهم حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) ، و هذه نماذج من هؤلاء الخاسرون حتى لا نكون منهم جعلنا الله من الفائزين الطائعين.

1. المتبرجه
تصوم فى رمضان و لا تنفذ أمر الله بالحجاب فهى خاسره كما قال (صلى الله عليه وسلم ) فكيف يغفر لها و هى عاصيه عارية الشعر و الذراع و الساق فى الشارع تفتن الشباب فتكتب لهم السيئات و هى الأخرى تكتب لها السيئات . مسكينه تصوم و تجوع و يضيع ثوابها من أجل شعر غير مستتر و مكياج فى غير محله .

2. المدخن
بكل الحسابات الماديه و الصحيه و الإسلاميه فالتدخين حرام و المدخن يستهلك كل عام مئات الجنيهات يحرقها بدون فائده ثم لا نجنى غير الأمراض . و يملئ الخبث فم ابن أدم و يدعى أنه صائم ! كيف ؟ الصائم من يدع شهواته و عاداته من أجل الله عزوجل كيف تصوم فى رمضان نهارا ثم تفطر ليلا على الخبائث ؟ ، كيف تشعل أموالك بلا فائده ؟ ، و لا تتصدق بها فى شهر الصدقات ؟ ، كيف تشعل صدرك و لا تصلى صلاة الليل؟، كيف تدخن فى رمضان ؟ ، لو كان عندك إرادة و شجاعه إمتنع عن التدخين فى رمضان بنية أن يتقبل الله صيامك .

3. مطلق البصر
النظره بريد الزنا فهى تفتح أمام الشباب أبواب المعاصى و الشهوات و تحرك فى نفسه الغرائز فتخرجه من روح الصيام و تحطم حصونه فيدخل الشيطان و يقضى على الصيام و إن كانت نظرة الفجأه لك فالثانيه عليك ، أما أن يأتى الشاب الصائم و يطلق بصره هنا و هناك يتأمل مواضع الفتن و يبحث عنها فهذا خائب لن يستفيد من رمضان فعيناه ليست صائمه عن الحرام بل هى عين لا تستحق نور ربها .

4. مشاهد التليفزيون
من نعم الله علينا إختراع التليفزيون لكن للأسف حولناه نحن إلى نقمه ، إلى ماكينه تدر علينا السيئات بجميع أنواعها كبائر و صغائر ، و فى رمضان تزدهر الشاشه بكم هائل من البرامج التافهه و البرامج الفارغه ! و تجد من يجلس أمامها بالساعات ينتقل بين هذه القناه و تلك و ينس رمضان و الصيام و القيام ، و فجأه ينتهى رمضان و تنتهى معه فرصة العتق من النار و يظل الخائب الخاسر يشاهد أفلام العيد و سهرات العيد و لا يشعر بشيء من الحسره على ما فاته ، اللهم أعنا على غلق هذا الجهاز و أعنا على الإستمتاع بالصيام و الصلاه و القرآن .

5. النمام المغتاب
عاده سيئه إنتشرت بين المسلمين و المسلمات خاصه ! أصبحت جلسات النميمه مألوفه فى كل منزل و فى كل مجلس أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه ؟ تخيلوا يصوم عن الطعام و يفطر على لحم ميت !

6. تارك الصلاه
معادله صعبه جدا لا يقبلها عاقل كيف تصوم و لا تصلى ؟، كيف تصوم لله و لا تدخل بيت الله ؟، كيف تترك فرض و تفعل أخر ؟، الصيام و الصلاه من أعمدة الإسلام لا بد أن تحافظ عليهما معا .

7. هاجر القرآن
على المسلم الذكى أن يصاحب القرآن أى يجعله صديقه فى الذهاب و الإياب و الصديق يعرف عن صديقه كل شئ يحاول أن يعرف أسراره و يتقرب منه لأن القرآن يأتى شفيعا يوم القيامه فكيف تهجره و لا تقربه ، لا بد أن يكون لك ورد كل يوم تقرأه و ورد تحفظه حتى و لو أيه كل يوم . فاجعل القرآن صديق لك فى الدنيا يشفع لك يوم القيامه .

8. قاطع الرحم
قال تعالى فى حديث قدسى عن صلة الرحم : ( من وصلها وصلته و من قطعها قطعته ) ، و مئات العائلات تقطع الأرحام و ملايين الأشخاص لا يتزاورون و لا يصلون رحمهم و لو بمكالمه هاتفيه ، و الكل يدعى أنه صائم و الرحم مقطوعه ، فكيف يصوم و الله يقاطعه ؟!.

9. عاق والديه
عظم الله قدر الأب و الأم و رغم ذلك تجد كثير من الأبناء لا يبرون آبائهم و أمهاتهم بل بالعكس يهجروهم فى دور المسنين بلا جليس و لا أنيس و هناك من يسب أبوه و أمه و يدعون أنهم صائمون .... خاب و خسر من يا رسول الله ؟ قال من أدرك والديه أو أحدهما و لم يغفر له .
جعلنا الله من الفائزين المغفور لهم بإذن الله













صلاة التراويح



جاء شرعنا الحنيف بالخير ودعا إليه، وحثَّ على اغتنام الأوقات والمناسبات من أجل التزود بطاعة الله، وكان من أهم تلك الأوقات والمناسبات التي أكد الشرع الحنيف على اغتنامها، شهر رمضان المبارك. فأهاب بالمسلم أن يغتنم فرصة هذا الشهر الكريم - شهر نزول القرآن - ليتزود بعمل الطاعات، عملاً بقوله تعالى: {وتزودوا فإن خير الزاد التقوى} (البقرة:197) وعملاً كذلك بقوله صلى الله عليه وسلم: ( تعرضوا لنفحات رحمة الله، فإن لله نفحات من رحمته، يصيب بها من يشاء من عباده ) حديث حسن.
ومن السنن المستحبة، التي سنها رسول هذه الأمة في شهر رمضان، صلاة التراويح، التي اتفق أهل العلم على استحبابها، وعلى أنها شعيرة ثابتة من شعائر هذا الشهر الكريم، وذلك عملاًَ بقوله صلى الله عليه وسلم (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه) رواه البخاري و مسلم ، وقد صلاها صلى الله عليه وسلم من غير أن يواظب عليها، مخافة أن تفرض على أمته .
وقد ثبتت مشروعية هذه السنة في حديث رواه البخاري و مسلم ، عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سُئلت عن كيفية صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان فقالت: ( ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان، ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة، يصلي أربعًا، فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي أربعًا، فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي ثلاثاً ) وهذا الفعل منه صلى الله عليه وسلم لا يدل على وجوب هذا العدد، فتجوز الزيادة عليه .
واستمر المسلمون على هذا، يصلون صلاة التراويح كما صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان الناس يصلونها كيفما اتفق لهم، حتى جمعهم عمر رضي الله عنه على إمام واحد يصلي بهم التراويح، وكان ذلك أول اجتماع الناس على قارئ واحد في رمضان.
روى البخاري عن عبد الرحمن بن عبد القاري قال: ( خرجت مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع - أي جماعات متفرقة - يصلي الرجل لنفسه، ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط - الجماعة من الرجال - فقال عمر : إني أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحدٍ لكان أمثل، ثم عزم فجمعهم على أُبيِّ بن كعب . ثم خرجتُ معه ليلة أخرى، والناس يصلون بصلاة قارئهم، قال عمر : نعم البدعة هذه، والتي ينامون عنها، أفضل من التي يقومون، يريد آخر الليل، وكان الناس يقومون أوله ) .
وروى سعيد بن منصور في "سننه" ( أن عمر رضي الله عنه جمع الناس على أُبيِّ بن كعب ، فكان يُصلي بالرجال، وكان تميم الداري يُصلي بالنساء ).
فَلْتُحَافظْ - أخي المسلم - على هذه السُّنَّة المباركة، ولْتَحْرصْ على أدائها مع الجماعة، لتكون من الفائزين والسعداء {يوم لا ينفع مال ولا بنون * إلا من أتى الله بقلب سليم} (الشعراء:88-89) ونذكِّرُك بقول الله تعالى: {وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً} (المزمل:20). وفَّقنا الله وإياكم لما يحب ويرضي، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وتقبل الله طاعتنا وطاعتكم















مطبخ رمضان




تارت البلح

المقادير:
400 غ بسكويت دايجستيف مطحون ناعم
2/1 2 ملعقة كبيرة زبدة
كوب بلح (تمر) منزوع النوى
2/1 كوب لوز مقشر
علبة×397غ حليب نستله المركز المحلى
علبة×170 غ قشطة نستله
بيضة
ملعقة صغيرة ماء زهر
2/1 ملعقة صغيرة قرفة

الطريقة:

يخلط البسكويت المطحون مع الزبدة بشكل جيد ثم يفرد في قاعدة قالب تارت حتى يصبح لدينا قاعدة تارت من البسكويت يوضع قالب التارت في الثلاجة ويترك لمدة 10 دقائقً
يفرم البلح (التمر) مع اللوز ويضاف للخليط حليب نستله المكثف المحلى وقشطة نستله والبيض يخلط المزيج حتى يصبح متجانساً ثم يضاف إليه ماء الزهر والقرفة ويخلط بشكل جيد
يسكب المزيج فوق قاعدة البسكويت ويدخل في فرن حار (200 درجة مئوية) لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يصبح متماسكاً يرفع ويترك جانباً حتى يبرد















الأصمعي والعاشق



قال الأصمعي : بينما أنا أسير في البادية إذ مررت بحجر مكتوب عليه هذا البيت:

أيا معشر العشاق بالله خبروا____ إذا حل عشق بالفتى كيف يصنعُ

فكتبت تحته:

يداري هواه ثم يكتم سره____ ويخشع في كل الأمور ويخضعُ

ثم عدت في اليوم الثاني فوجدت مكتوباً تحته

فكيف يداري والهوى قاتل الفتى____ وفي كل يوم قلبه يتقطعُ

فكتبت تحته:

إذا لم يجد صبراً لكتمان سره____ فليس له شيء سوى الموت أنفعُ

ثم عدت في اليوم الثالث فوجدت شاباً ملقى تحت ذلك الحجر ميتاً وقد كتب قبل موته:

سمعنا وأطعنا ثم متنا فبلغوا____ سلامي على من كان للوصل يمنعُ








دردشة مع عضو



ضيفنا وضيفكم اليوم هو الشاعر: هريري
نترككم مع اللقاء





*بطاقتك الشخصية؟
حسن بن محمد الزهراني

* ماهي هواياتك ؟
القراءه والشعر والرياضه

* ماهي طموحاتك المستقبلية ؟
لي طموح واحد أرجوا ان اناله ..وهو رضى الله سبحانه وتعالي وما عداه فهو بتيسير الله وتوفيقه وليس ببعيد

*لولم تكن (أنت).....من تتمنى ان تكون؟
أحمد الله على أني انا ، كما شاء لي أن أكون..
لا أحب ان اتوارى بخيالي في تقمس احد من خلقه فما يظهر لك
من بعض يخفي وراءه الكل .. ولا يعلم عن الخلق الا الخالق

* كيف تقضي يومك في شهر رمضان؟
صوم النهار وبعد صلاة العصر أمارس رياضتي المفضل في المشي
والهروله حتى غروب الشمس ثم إفطار وصلاة وقضاء باقي
وقتي بين عائلتي حتى النوم .. وهكذا

*ماهي الأكلة التي تحرص على وجودها على مائدة افطارك؟
السلطات بأنواعها بقدر ماتتوفر وأنواع الشرب

*هل تتابع مسلسلات معينة في شهر رمضان؟
لا مسلسلات أبداً ..فقط البرامج الهادفه والتعليميه

* ماهو اكثر شيء يفرحك وماهو اكثر شيء يزعلك ؟
أكثر ما يفرحني إدخال السرور على من حولي
وأكثر ما يزعلني نكران الجميل وجحد العرفان ..

* اجمل هدية تلقيتها ومن من ؟
والله مامن أحد يهدي اجمل من الله سبحانه وتعالى فقد أهدى لي صحتي وعافيتي وعيال هم زينة الدنيا.. اما اهدايا العينيه .. فمن زوجتي أهدت إلي مؤخرا قلم ماركة ( كرستيان ديور )

* ماهو اسعد يوم في حياتك ؟
الأيام السعيده كثيره والحمد لله . لكن من أسعدها كان يوم زواجي فهو يوم مازلنا نتبادل أطراف ذكرياته

*ما هو اسوء خبر سمعتة وماهو اسعد خبر ؟
أسوء خبر هو تسلط الروافض المجوس على بلاد الرافدين
وأسعد خبر سيأتي عما قريب إن شاء الله وبقوته حين يندحر الكفر ويخسى عن بلاد المسلمين عامه وعن العراق خاصه

*موقف طريف أو محرج لاتنساه؟
المواقف الطريفه كثيره لكن المحرج منها قليل والحمد لله
واذكر موقف حصل لي في الصفوف الدراسيه المتوسطه
كان في إختبار آخر السنه بمادة التوحيد . وقلت أسوي
برشام صغير فيه ماخف حمله وغلى ثمنه من المعلومات
وخلال الإمتحان أخرجت الورقه وقلت أخليها قريبه لوقت العوزه
وفي هذا الإثناء دخل مدير المدرسه من باب الفصل وعينه
على يدي والورقه .. كأن الاخ عنده علم . لاكن المريب
يكاد يقول خذوني وللحقيقه هذي اول مره احوال الغش فيها
لم اكتسب بعد دهاء وحرفنه في الغش وأساليبه ..
المهم دخل المدير ودار في الفصل حتى وصل عندي
واتكأ بأيده على الماسه وعلى الورقه بالتحديد واخذها
بكل هدوء وخرج .. طبعاً انا مرت علي الفصول الاربعه
من برد وحر والوان طيف و تساقط اوراق ،
بعد الاختبار كان المدير في أستقبالي شخصياً بباب الخروج
واخذني على جنب وبدأ في نصحي طبعاً دون توبيخ ..
والحقيقه كان لهذا التصرف أثر كبير في نفسي ولم
اعد لهذه الفعله .. وجزى الله هذا الرجل المعلم خير الجزاء

*متى كانت بداياتك مع الإنترنت؟
بدات في الانترنت منذ دخولها للسعوديه والا الآن
لم انقطع كثيراً عنا .. إلا لظروف سفر او عمل

*موقع تحرص على زيارته باستمرار؟
موقع قوقل .. ففيه عالم آخر لمن عرف الإبحار فيه
وموقعي المفضل طبعا مجالس زهران الذي اتمنى له
السبق في لم شمل القبيله الكترونياً تحت مسمى واحد

* ماهو اكثر شيء يفرحك بالانترنت واكثر شيء يزعلك ؟
أكثر ما يفرحني حين ارى الشاب والفتاه يستجدون المعلومه
ويكتسبون الوقت الثمين فيما ينفع .. واكثر ما يحزنني
هو في النموذج الشاتي المطارد للاوهام ..
وللأسف أعرف اناس لهم سنين على هذا الحال
ظاع العمر والاخ او الاخت يبحرون خلف السراب

* كيف تعرفت على منتديات زهران ؟
بالمصادفه الحقيقه .. وكانت مصادفه جميله
كاني وجدت من ابحث عنهم من اهلي وناسي
ومنتدانا احق بالمعلومه والمشاركات من غيره.

*اكثر عضو تعزه في المنتدى؟
والله كلهم اعزهم بدون مجامله ولهم عندي قدر
لا يساويه قدر اعضاء أي منتدى آخر

*اكثر عضو تعجبك مواضيعه؟
هو العضو الحميم السهل المشارك برأيه ومواضيعه
معى الجميع ومن لا يتكلف ولا يجامل كثيراً ..

*شخص تتمنى وجوده في المنتدى؟
أتمنى وجود المبدعين واصحاب المناصب والمسؤلين
من أبناء قبيلتنا العريقه .. ليشاركونا ولو بكلمه في الشهر .

* ماهي القرارات التي ستتخذها لو كنت:
1-وزير التربية والتعليم؟

لو كنت وزيراً للتعليم كنت سأخصص من ميزانية الوزاره
معونات ماديه للطلبه والطالبات الفقراء بصرف اللوازم المدرسيه
كل موسم وصرف الوجبات لهم أيضاً .. ياليت هذا الشي يتحقق ..
امنيه والله من كل قلبي
فكم سمعنا عن البعض يجمعون كسر الخبز المتبقي
من السندوتشات ليأكلوه او ليطعموه اهليهم

2-وزير الاعلام؟
وزير الإعلام .. هاه .. قرار يتبعه قرار .. وهو قرار
بمنع الاغاني والمسلسلات التافهه فوراً وإن منع القرار الأول ..
يتبعه قرار الإستقاله .. فهذه بلاد مهبط الوحي لا مهبط
المستخنثين والمسترجلات من حثالة البشر ..

3- شيخ قبيلتك؟
عمل صندوق إلزامي على كل ذو دخل ليصرف
للمعوزين والفقراء .. وإلا لا خير في شيخ قبيله يتمشيخ
علي من ينامون جياع عراه لا يجدون ما يكفيهم..
وستسأل عن ذلك ياشيخ . وش جوابك غداً امام الله

4- مشرف عام على منتديات زهران؟
لو كنت المشرف العام كنت سافكر جدياً بعمل دعايه
في بلاد زهران خاصه وعامه وأستعين بمن لديهم
المقدره مادياً بالتعريف بأهمية الموقع لدى أبنا القبيله
وماله من فائده على الجميع بوضع أخبار القبائل
والقرى من مناسبات وعلوم وخلافه ليسهل على الكل
تقصي الاخبار بكل يسر وسهوله ..

* اذا تضايقت تلجأ لمن بعد الله ؟
والله يا اخي في عصرنا هذا كل واحد مشغول بنفسه
وكل أنسان لديه مايكفيه من الهموم الغني والفقير
على السواء ولاكن بحسب الحاجه ألجا لمن هو الانسب
في فك الضيق . وإن تصدقني في قولي ..
فمن يلجأ الى الله بقلب خالص سيفرج الله همه وكربه لا محاله .
وليس حرياً بالمرء ان يشتكي لمخلوق بعد شكواه إلى الخالق .

* ماذا يعني لك كل من:
1-السفر:
على قول المثل كنت في جره وخرجت لبره
في السفر سبعين فائده وليست سبع فقط

. 2-الأم:الغايبه الحاضره ..من أواسي نفسي بذكراها
واتطلع شوقا لرؤياها .. رحمها الله

3- الصديق:..إش قلت ..ماسمعت كويس ؟؟

* اجمل (مدينة/ دولة) زرتها ؟
مدينه يلوا في مقاطعة بورصه بتركيا ..
فيها الطيبعه تكاد تنطق برونقها الاخضر الزاهي ومياهها الجاريه

*(مدينة/ دولة) تتمنى زيارتها؟
أتمنى زيارة آيس لاند .. تناقض عجيب فيها بين النار والثلج ..

*ماهو مثلك في الحياة ؟
لا يحضرني المثل .. يحضرني إلهام المثل ان أكون
مثل ذاك الصحاب الجليل أبيت ليس في قلبي غش على مسلم
ولا أحسد أحداً من المسلمين على خير ساقه الله إليه،

* من هو شاعرك المفضل؟
شاعري المفضل هو من يدندن على وتر يتردد صداه
في نفسي ونفسك ونفس قاريه ..
شاعري المفضل شاعر القصيده المفضله ..

*قناة تتابعها دائما؟
القنوات الوثائقيه التعليميه ..

* لديك 3 باقات ورد لمن تهديها؟
أهدي الباقه الأولى لأعضاء المنتدى جميعاً بمناسبة الشهر الكريم
ومكتوبٌ على بطاقتها ..
حافضوا على الصلاة والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين
الباقه الثانيه أهديها لوزير التجاره .. ومكتوب على بطاقتها ..
بعد النجاح الذي حققته الوزاره في مهماتها الدوليه
وتحسين العلاقات الخارجيه وإبرام الصفقات
أفيدونا شاكرين ..
متى ستبدأ الوزاره بالعمل داخل السعوديه ؟؟؟
الباقه الثالثه أهديها لوزير الرياضه والشباب ..
ومكتوبٌ على بطاقتها ..
نتمنى من سموكم الكريم ان تفسحوا المجال لأستقبال
خبراء يديرون شؤون الرياضه بكافة الأعاب الرياضيه
بدل ما تستقدمون مدربين ولاعبين لم يقدموا للرياضه
الشئ الكثير في العشرين سنه الفائته ..
نحتاج لخبراء إداره فقط ، ففي بلدنا شباب لا يقلون
فنيا ومستواً عن شباب اوربا ..

*لديك 3 دعوات لتناول الإفطار على مائدتك.توجهها لمن؟
والله اول دعوه اتشرف بتقديمها للملك عبدالله حفظه الله ورعاه..
عشان اقول له انت مسؤل اما الله حين يسألك الارمله واليتيم
ومن لا عائل لهم .. كما قال عمر لو ان ناقه عثرة بالشام لظننت
اني سأسأل عنها
والدعوه الثانيه للشايب ( والدي ) عشان يساعدني عليه
والثالثه لعمي عشان يمسك الشايب إذا عصب .. هههههههه

*كلمة أخيرة؟
شرفتوني بهذي المقابله ..
واعذروني عن الإطاله شاكر لكم هذه اللفته الكريمه ..
أبو مازن










تقنية المعلومات




اختراق شفرة (أي فون) يطلق مناظرات قانونية





استطاعت مجموعة من الهاكرز الأمريكيين أن يخترقوا شفرات برامج الاتصالات الخاصة بجهاز iPhone التابع لشركة آبل الأمريكية، مما يسمح للمستخدمين باستعمال الهاتف مع بطاقات اتصالات تعمل على شبكات اتصالات أخرى غير شركة AT AND T المحتكرة لتشغيل الجهاز على شبكاتها.
وطبقًا للاتفاقية القانونية بين أبل وAT AND T فإن مستخدمي أجهزة iPhone لا يستطيعون تشغيل أجهزتهم سوى على شبكات AT AND T بخدماتها الفرعية الثلاثة، والتي حظيت بعقد حصري مع شركة آبل ماكنتوش مصنعة الهاتف على إمدادها بالخدمة الهاتفية لتلك الأجهزة المحمولة.
وقال أحد الهاكرز الذين اخترقوا الجهاز وهو جورج هوتز من جلين روك بولاية نيوجيرزي الأمريكية انهم استطاعوا تشغيله على شبكات أخرى بتنصيبهم لبرنامج صغير، ولا يتطلب من المستخدمين فتح أجهزتهم المحمولة من الداخل أو وضع أية أجزاء إضافية أخرى، واستغرق منهم 500 ساعة عمل للوصول إلى هذا البرنامج. وأثناء عملية التشغيل فإن بطاقة الاتصال تكون بداخل الجهاز، ولكن المستخدمين يستطيعون أن يزيلوا البطاقة عن طريق إدخال دبوس صغير من أعلى الجهاز، كما يجب عليهم تنفيذ بعض الإجراءات البرمجية لتحميل برامج على جهاز iPhone لتستطيع فك شفراته.
واستطاع الهاكرز أن ينصبوا برنامجًا ذا واجهة استخدام خاصة تسمح للمستخدمين بتنصيب وتنفيذ برامج على جهاز iPhone.
وقال الهاكرز الذين استطاعوا أن يفكوا شفرة الجهاز ان ما قاموا به إجراء قانوني، وحصل هوتز على سيارة نيسان حديثة نظير بيعه للجهاز الذي تم فك شفرته لإحدى شركات إصلاح الهواتف الجوالة الأمريكية.
وقالت شركة Engadget ان هذ الإجراء لا يعد خرقًا للقانون، وقدم موقع الشركة لقطات فيديو لجهاز iPhone تم فك شفرته للعمل ببطاقة هاتف تابعة لشركة T-Mobile.
وقالت الشركة ان هذا البرنامج الذي ابتكره الهاكرز لم يتأثر بآخر التحديثات التي أطلقتها شركة أبل. ويقول مؤيدو استخدام هذا البرنامج انهم لم يخرقوا أية اتفاقات قانونية، فالأجهزة أصبحت ملكًا للمستخدمين، ولا توجد اتفاقية بين المستخدمين وشركات الهواتف الجوال تقصر استخدامهم على شركة بعينها، فالاتفاقية بين الشركة المصنعة وشركة خطوط الاتصالات، ومن ثم فلهم الحرية في استخدام هواتفهم على أية شبكات هاتفية يختارونها
وكانت شركة أبل قد أطلقت عدة تحديثات لمنع اختراق برامج أجهزتها المحمولة، فيما تقول الشركة ان قانون حماية الحقوق الرقمية يمنع تداول برامج تتخطى إجراءات الحماية الخاصة بحظر الدخول على الأنظمة التقنية.
وفي نوفمبر عام 2006 أعلن مكتب الحماية الفكرية الأمريكي أن فك شفرات أجهزة المحمول للاستخدام القانوني لا يعتبر انتهاكًا للقانون، ولكن يقول السيد فريد فون لومان، محامي شركة إليكترونيك فرونتير في تصريح لشبكة vnunet.com إن ذلك لن يبرئ ساحة الهاكرز الذين فكوا شفرات جهاز iPhone، وأضاف: هناك فهم خاطئ في هذه المسألة وهو ظنهم أن القانون سوف يحمي أولئك الذين يوزعون هذا البرنامج.
فهناك فقرة في القانون تسمح بفك شفرات الهاتف للاستخدام القانوني، إلا أن توزيع أدوات وأكواد برمجية لا ينطبق عليه ذلك الاستثناء من القانون، وإذا استطاعت شركة أبل أن تثبت أن توزيع هذا البرنامج سوف يخرق قوانين حمايتها الفكرية فيمكنها رفع قضية على أولئك الهاكرز ومن يعاونهم والحصول على تعويضات مادية






















كاريكاتير
















مسابقة الخيمة الرمضانية


طريقة المسابقة / تستمر المسابقة لمدة 20 يوم بإذن الله
العضو الذي يجيب على السؤال يحصل على نقطة في حال كون اجابته صحيحة
ويخصم منه نقطة اذا كانت اجابته خاطئة
ولا يعتد بالردود التي تم تعديلها
ثم تجمع النقاط في أخر يوم ويعلن الفائزين



اجابة سؤال الامس__________________

اقتباس:

س- ملك قتل أحد ملوك العماليق وحكم 118 سنة ؟.


الجواب________________
الملك : جذيمة بن مالك بن فهم الدوسي الزهراني.




ترتيب الاعضاء في المسابقة



العتمه = 6 نقاط
العرنين =6 نقاط
فهد الكناني =5 نقاط
ملك زهران = 4 نقاط
ولد سويد من بني هريره = 4 نقاط
الجنتل = 4 نقاط
فارس القبيلة = 4 نقاط
بن قحطان = 4 نقاط
الواقع المؤلم = 4 نقاط
فارس دوس = 3 نقاط
fhad.2011.zh = 3 نقاط
ذيب زهران = نقطتين
ابو نضال الدوسي = نقطتين
الزرعي = نقطة واحدة
الجلاد = نقطة واحدة
فيصل = نقطة واحدة
ابو دوس = نقطة واحدة
ابن الجلندي = صفر







سؤال اليوم________________


س- حيوان يريد تسلق شجرة يبلغ طولها 19 متر
إذا علمت أنه في اليوم الواحد يمكنه ان يتسلق 7 امتار و لكن في الليل وأثناء ارتياحه ينزلق 4 امتار ..فكم من الوقت يلزمه حتى يبلغ أعلى الشجرة الشجرة؟



غداً بحول الله نلتقى في فقرات وموضوعات جديدة


قديم 19-09-2007, 06:10 AM   #2
الجنتل
[مشرف سابق]
رئيس فريق التحرير والنشر
[اللجنة الإعلامية]
 
الصورة الرمزية الجنتل
 







 
الجنتل is on a distinguished road
افتراضي

[glow=#FFFF00]جهود رائعه يالخيمه الرمضااانيه

واحيي اخي العضو الشاعر هريري

والاجابه :[/glow]

[glow=#999999]اليوم الخامس [/glow]

[glow=#FFFF00]يحضر بحفظ الله ورعايته بعد تفحيط وجهد[/glow]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الجنتل غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 09:47 AM   #3
العرنين
شاعر
 
الصورة الرمزية العرنين
 







 
العرنين is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكم وفي جهودكم
.
اجابة سؤال اليوم
6 ايام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,5,#D22020,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
فليتك تصفو والحياة مريرة = وليتك ترضا والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامر = وما بيني وبين العالمين خرابُ
اذا صح منك الود... فالكل هين = وكل الذي فوق التراب ترابُ[/poem]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أخر مواضيعي
العرنين غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 12:27 PM   #4
جرحي عميق
 
الصورة الرمزية جرحي عميق
 







 
جرحي عميق is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خير

والله عطيكم الف عافيه

على المجهود الكبير والنافع

وتقبلوا

تحياتي لكل الزوااااار و الاعضاء

من اخوكم
< أبـ زهره ـو >
جرحي عميق غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 02:10 PM   #5
الواقع المؤلم
 







 
الواقع المؤلم is on a distinguished road
افتراضي

نشكركم جميعا
والجواب 6 ايام
الواقع المؤلم غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 02:28 PM   #6
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

اجابة سؤال اليوم
6 ايام



بارك الله فيكم وفي جهودكم
العتمه غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 02:42 PM   #7
فهد الغبيشي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية فهد الغبيشي
 







 
فهد الغبيشي is on a distinguished road
افتراضي

6 ايام

الله يعطيكم العافيه
وكما نشكر الشاعرهريري
على هذه الكلمات والله يوفقه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
همسة

للمؤسس او مدير الموقع

ضيعت العصفور الذي فيدك وكذلك العشرة اللي في الشجرة
أخر مواضيعي
فهد الغبيشي غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 03:04 PM   #8
ولد سويد من بني هريره
 
الصورة الرمزية ولد سويد من بني هريره
 







 
ولد سويد من بني هريره is on a distinguished road
افتراضي

6 ايام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كل عام وانتم بخير
أخر مواضيعي
ولد سويد من بني هريره غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 05:47 PM   #9
ملاذ الروح
 
الصورة الرمزية ملاذ الروح
 







 
ملاذ الروح is on a distinguished road
افتراضي

اجابة السوال

6

ايام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ملاذ الروح غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2007, 07:08 PM   #10
فارس دوس
 
الصورة الرمزية فارس دوس
 







 
فارس دوس is on a distinguished road
افتراضي

اشكركم على ابداعكم والجواب6 ايام

ويوصل في اليوم السابع

لانه كل يوم يطلع 3 امتار

اليوم السادس وصل 18 متر باقي متر

طلعه في اليوم السابع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[align=center]
[align=center]تبغى الاجر اضغط هنا[/align][align=center]
وقف لا تكتب موضوع لين ما تضغط هنا
[/align]

[align=center]للي يحب الاستراحه

[/align][/align]
أخر مواضيعي
فارس دوس غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الخيمة الرمضانية [اليوم السابع][الشاعر: هريري - في ضيافتنا]
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخيمة الرمضانية [اليوم التاسع][الشاعر: عثمان الزهراني - في ضيافتنا] الخيمة الرمضانية أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1428هـ 13 22-09-2007 03:29 AM
الخيمة الرمضانية [اليوم الخامس][الشاعر : فيصل - في ضيافتنا] الخيمة الرمضانية أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1428هـ 13 17-09-2007 04:54 PM
الخيمة الرمضانية [اليوم الثالث][الشاعر: علي الزهراني في ضيافتنا] الخيمة الرمضانية أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1428هـ 11 16-09-2007 03:19 AM
الخيمة الرمضانية (اليوم السابع عشر)^^^ (تأبط شراً) في ضيافتنا الخيمة الرمضانية أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1427هـ 7 10-10-2006 02:26 AM
الخيمة الرمضانية (اليوم الرابع عشر)^^^ الشاعر /(محمد عيضه) في ضيافتنا الخيمة الرمضانية أرشيف [الخيمة الرمضانية] 1427هـ 9 07-10-2006 02:43 AM


الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved