منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > التراث و سوالف الأولين

تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) بالقسم النسائي ببيت الباحة لهذا العام 1433هـ


التراث و سوالف الأولين

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-04-2012, 01:08 AM   #31
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعدي   مشاهدة المشاركة

   الله يعطيكـ العافية أخت نسيم
وهذا من إخلاصك ومثابرتك ..
إبداع في العمل وإبداع في الأفكار
تميز في بيت الباحة لهذا العام
تقرير جميل

أسأل الله أن يجعل أعمالك في موازين حسناتك ..

شكـراً لك


ويعافيك أخوي أبو عدي حياك الله وبياك

وألف شكر للإطراء والدعاء ولك مثله بإذن الله

وتقبل خالص التقدير والأحترام .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 01:12 AM   #32
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عادل العدواني   مشاهدة المشاركة

   ما شاء الله تبارك الله
تقرير اكثر من رائع
ومجود جبار ومميز من مشرفتنا الغاليه
نسيم السروات
بارك الله فيها وفي جهودها المميزه والمثمره



حياك ابا عادل وبياك .

وألف شكر على الإطراء والدعاء جعل الله لك مثله .

وتقبل خالص تقديري وأحترامي لشخصك الكريم .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 01:15 AM   #33
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير الي ربه   مشاهدة المشاركة

   سلمتي يابنت الاجاويد في هذا العمل الرائع وانتي دايما مبدعة في التراث
حفظك المولى وغفر الله لك ولوالديك والمسلمين جميع شكرا جزيلا على
كل ماتقومين بة لاجل زهران



سلمك الله ياعم الفقير إلى ربه وحياك الله وبياك

والف شكر على إطرائك ودعواتك جعل لله لك مثلها أمين

وتقبل خالص شكري وتقديري وأحترامي .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 01:20 AM   #34
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعان مفرح (ابو طلال)   مشاهدة المشاركة

   أختي الفاضلة نسيم السروات . ماذا أقول ولساني يعجز عن وصف ماقمتي به من جهد رائع تشكرين عليه لقد اطلعت على تقريريك الأكثر من رائع وألفيته تقريرا متميزا لم يأت من فراغ وإنما كان حصيلة جهد بدني ونفسي وفكري . نعم لقد أظهرتي تراث الباحة بالمظهر الذي يليق بتلك المنطقة ورفعتي إسم منطقة الباحة في الجنادرية عاليا . لتجبرين كل من زار قسم التراث أن يقف لك تقديرا واحتراما
أختي الفاضلة . مهما بجدنا وأطرينا أختنا نسيم لن نوفيها حقها . لك منا خالص الشكر والتقدير وأتمنى من سمو أمير المنطقة أن يثمن تلك الجهود وأن يكرم أختنا نسيم تكريما يليق بها نظير جهودها ودمتم في حفظ الله



الأخ الكريم جمعان أبو طللال حياك الله وبياك

وكلماتك الراقية أضعها تاج من ذهب على رأسي لا فض فوك .

وأشكرك على ما تفضلت به من كلمات لها أثر طيب لدي

ولن تخيب آمالنا في أميرنا الغالي مشاري فهو بالطبع المقدرلكل الجهود وفقه الله ووفق وكيلة د. حامد الشمري

وتقبل مني جزيل الشكر والتقدير والأحترام أبا طلال .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2012, 02:39 PM   #35
بــرهـــم
 
الصورة الرمزية بــرهـــم
 







 
بــرهـــم is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) بالقسم النسائي ببيت الباحة لهذا العام 1433هـ

شكرا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[flash=http://flash02.arabsh.com/uploads/flash/2012/04/11/0837434c62.swf]WIDTH=500 HEIGHT=210[/flash]


كل الشكر للأخ سعد الحبيطه ( ابو يزن )
أخر مواضيعي
بــرهـــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 01:21 AM   #36
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الساهر   مشاهدة المشاركة

   آسفني هذا الكلام .. إن كان أنه صدر ممن ينتمين لمنطقة الباحه....

إلا انه قد حصل بعض التدخلات والأزدواجية من بعض المشاركات الجدد وبتحريض من أطراف أخرى حيث تفاجأ الحضور بغطاريف ودق دفوق من الغرفة المجاورة لغرفة العروس والتي كانت مخصصة للمشاركة حليمة في عمل الخصفيات ولم تكن المشكلة في التعدي على دوري فحسب ولكن المشكلة كانت في كونهن يزفين العروس فوق السطوح وأداء اللعب والرقص والقصائد أمام الله وخلقه واللي مايشتري يتفرج على قول المثل .

وكان الموقف مخزي حاولت منع هذه المهزلة ولكن بدون جدوى فعلى قول الشاعر :

إذا كان رب البيت بالدف ضاربا **** فشيمة أهل الدار كلهم الرقصي .

ومن أمن العقوبة أساء الأدب .


حيث لم يشاهد بيت الباحة مثل هذا العمل منذ أن تأسس وقد أساء هذا التصرف كبيرات السن وأبدين تسخطهن من هذا

العمل الحاصل من التربويات بكل اسف .


هنا برضه حصل محارشة من قبل التربويات المزعومات بمنع المذيعة من تصوير غرفة العروس الخاصة بي

من باب الحسد والغيرة وفي النهاية تم التصوير لها رغم كيد الكائدين ولله الحمد مايصح إلا الصحيح .


وقد زُفّ في ذلك اليوم عروسين الأولى بعد صلاة العصر من قبل ( التربويات ) وكانت ترتدي زي مخالف تمام عن زي عروس غامد وزهران التقليدي مما أثار أستغراب وأسئلة كبيرات السن عن مخالفة هذا الزي عن تراث بنات غامد وزهران ولكن هذا العمل كان من أجل الأستفزاز وإثارة المشاكل فقط لا غير .
ولكن في لحظة أنسجام الجميع مع هذا الجو الخيالي والتدفئة من البرد القارس وأنتظار الجميع إلى القهوة المعدة على النار لم تترك المخربة دورها التخريبي فقد اتت في اللحظة الحاسمة وأطفئت نار التدفئة بقهوة الضيوف حيث سكبتها على النار بكل قلة ذوق وهي تدعي أنها تربوية وتلى ذلك الفاظ بذية وأفعال أخرى لا أود ذكرها لأنني أترفع عن تلك السخافاة التي حدثت من باب الحقد والغيرة فقط ومن أجل إستفزازي للخروج بي عن طوري ببعض الكلمات أو الأفعال ولكني ولله الحمد عملت بأصلي مثل ما يقولون وأخلاقي وتربيتي وأحترمت نفسي والحاضرات وكان تصرفي موزون ولم أحقق لهن ما كن يرغبنه مني .


مجهود جبااااااااااااااار بمعنى الكلمه

حقيقة سعدت بما قرات وشاهدت وهذا إن دل فإنما يدل على الحب الكبير لكل من ينتمي لمنطقة الباحه فهو يخلص لتظهر بالمظهر المشرف..
بارك الله فيك وفي جميع من قام بإنجاح هذا العمل

حقيقة هؤلاء النسوة اللاتي يدعين انهن تربويات إن كان ما ذكر بعاليه صحيح فوالله انهن يحتجن إلى تربيه وإعادة تاهيل نفسي ومعنوي من جديد..




هلا ومرحبا بالاخ الفاضل محمد الساهر

ألف شكر على الإطراء و الدعاء ولك مثله إن شاء الله

وماذكرته عن من اسمين أنفسهن بالتربويات صدق مئة بالمئة ولم أخبركم إلا بالقليل وماخفي كان اعظم

سوين ماهو أقبح من ذلك ولم يراعين أحترام أحد لا صغير ولا كبير ولا سمعة المنطقة كان الحقد والحسد عامي

عيونهن وعلى قولة المثل المشهور الفاضي يعمل نفسه قاضي .

والحمد لله تم لنا ما أردنا وهن لم يكسبن سوى السمعة الشينة وكلام الناس عن سوء أعمالهن .

تقبل جزيل شكري واحترامي .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 01:28 AM   #37
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن احمد العدواني   مشاهدة المشاركة

   المشرفة المبدعة والمتألقة دوما نسيم السروات حفظها الله من كل مكروه
جهود جبارة وعمل متقن وفن وابداع في التصوير والاخراج
لم استغرب ما قرأت وشاهدت فهذه نسيم السروات
تجبرك على القراءة والمشاهدة بشوق وتمعن
أقف لك تقديراً واحتراماً
تحياتي



هلا ومرحبا بالأخ عبد الله بن أحمد العدواني

الف شكر وتقدير على المدح والإطراء بارك الله فيك

كما أشكرك على عباراتك الراقية كثر الله ألف خيرك .

تقبل تقديري وأحترامي .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 01:53 AM   #38
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى اللساب1   مشاهدة المشاركة

   جهود رائعه من عاشقة التراث بنت هران نسيم السروات في خدمة تراث منطقة الباحة من خلال مهرجان الجنادريه مما جعلني أعود للمرة الثانيه لاناشد واهيب بابنا منطقة الباحة من رجال الأعمال والمقتدرين لدعم أعمال الأخت نسيم السروات حتى يظهر بيت الباحة والمشاركات فيه في الاعوام القادمة بصورة أفضل وأجمل لنعطي الانطباع الحقيقي عن منطقة الباحة وتراثها وأهلها

تحياتي للجميع ودمتم بخير


هلا بك ياعم يحيى مرة ومرتين وثلاث يشرفني حضورك باركك الله فيك

وألف شكر على شعورك الطيب وأهتمامك بالمنطقة وتراثها ودعوتك لأهلها بدعمنا .

قرية الباحة التراثية بالجنادرية تمثل الجميع من أبناء وبنات غامد وزهران فنحن نضم صوتنا لصوت

العم يحيى ونريد من الجميع أن يدعم البيت بكل ما يستطيع عمله من تراث الأباء والأجداد

فمن لديه فكرة أو حرفة أو أي ابداع ما من شانه يخدم التراث يتقدم بها ونحن نرحب بذلك ونتمناه.

يجب أن نترك الغيرة والحسد والتباغض على جنب ونخدم المنطقة يد بيد ونتخذ من قبائل عسير قدوة

قبائلهم كثيرة العدد وكأنهم قبيلة واحدة في تكاتفهم وتعاونهم ونحن فقط قبيلتين ومع ذلك القلوب ليست على بعض

والحسد والغيرة هي السائدة وخاصة هذا العام وما حصل بين الرجال والنساء من مهاترات من جراء التعدي على

الغير ومحاولة الصعود على اكتاف الأخرين بالتملق والأساليت الملتوية من بعض الفئات التي اتت للجنادرية من أجل

الحصول على إجازة من العمل ومكافأة تأخذها بالحرام وليست مستحقة لها لعدم بذلها اي مجهود يذكر .

هناك طفلات لم تبلغ أعمارهن الثامنة والتاسعة كتبت لهن مشاركات ومكافأة بالواسطة مع اهاليهن وهناك فئات أخرى

تأتي للجنادرية متبرعة بوقتها وجهدها ومساعدتها رفضت اسمائهن من الأشتراك من قبل إدارة التطوير السياحي

وأنا على ثقة بأن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود ووكيله الفاضل د. حامد الشمري لم يكن عندهم

علم ولا خبر عن هذه المهزلة لأنه معروف عنهم الشيمة والعدل والمساواة ولا ترضيهم هذه الأعمال المشينة .

شكري وتقديري للعم يحيى اللساب1 .
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 01:59 AM   #39
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منبع الطيب   مشاهدة المشاركة

   إكليل من الريحان والكادي لك وللشرفاء معك

بالاخير .. لا يصح إلا الصحيح


بارك الله بك وبجهودك المشرًفه


تحيتي وتقديري



هلا ومرحبا بالأخ منبع الطيب

والف شكر على الأكاليل الرائعة أثابك الله خير .

وعلى قولك أخي بالاخير مايصح إلا الصحيح .

تقبل فائق شكري وتقديري منبع الطيب .

التعديل الأخير تم بواسطة نسيم السروات ; 17-04-2012 الساعة 11:48 PM.
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 02:03 AM   #40
نسيم السروات
مراقبة التراث وسوالف الاولين
 
الصورة الرمزية نسيم السروات
 







 
نسيم السروات is on a distinguished road
افتراضي رد: تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) لهذا العام 1433هـ

مكرررررررر

التعديل الأخير تم بواسطة نسيم السروات ; 17-04-2012 الساعة 11:47 PM.
نسيم السروات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : تقرير مفصل ومصور عن جنادرية (27) بالقسم النسائي ببيت الباحة لهذا العام 1433هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى يكون يوم عاشوراء لهذا العام (1433هـ) ؟ ابراهيم السعدي الإسلام حياة 17 04-12-2011 03:55 PM
تقرير مفصل عما تم عمله في القسم النسائي في جنادرية (26)... نسيم السروات التراث و سوالف الأولين 23 06-05-2011 03:07 PM
أخبار جنادرية (26) موضوع يتجدد / تقرير نسيم السروات طوق الياسمين المنتدى العام 0 11-04-2011 01:18 AM
تقرير كامل ومصور عن رحلة الى المدينة المنورة نفرتيتي الاخبار المحلية والعالمية والمنقولات 5 02-05-2010 08:32 PM


الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved