منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى العام

من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!


المنتدى العام

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 30-03-2008, 01:31 AM
الصورة الرمزية جلكسي والناس عكسي
جلكسي والناس عكسي جلكسي والناس عكسي غير متواجد حالياً
 






جلكسي والناس عكسي is on a distinguished road
Post من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!


لو ان كل من عضه الزمن بنابه قال: آآآآه

لما وجدت في هذا الكون الا شاكيا باكيا ..ولكن الناس يختلفون في قدراتهم على

التحمل ..وعلى مواجهة المصاعب والمصائب ..

منهم من تكون آهه على شكل صرخة ..

منهم من تكون آهه على هيئة دمعة صامتة ..

منهم من تكون آهه تمرداً على ماحوله ..وصداماً مع من حوله ..

منهم من تكون آهه متجمدة على عتبة انتظار لا يدري متي ينتهي ..

ومنهم من تكون آهه درساً له لتقول بالنيابة عنه :

علمتني الحياة أن أتلقى ..... كل ألوانها رضاً وقبولاً..!!

علمتني الحياة أن لها طعمين ... مراً وسائغاً معسولاً..!!

الحياة مدرسة والقليل من ينجح فيها بتفوق ...

فلابد من العثرات فتمتلئ شهادات تجاربنا بدوائر حمراء تعطينا الخبر بأننا سقطنا !!

لكن الأهم أن لا نستمر في تلوين تلك الشهادات بذلك اللون المزعج !!

فلكل جواد .............. كبوه !!
فلنشد السرج على ظهره من جديد ولنشد عزمه فلازال هناك أمل

في الفوز في ما راثون الحياة لينسى بعدها تلك الكبوة المؤلمة !!

لا احد من البشر لا يوجد في قاموسه أكثر من كلمة ( آآآه ) واحدة ..

ويختلف طرحها وشرحها ..باختلاف المواقف ..وباختلاف وسائل الإفصاح والتعبير ..

وتبقي ( آه ) الصدى الأمين الحائر ..وأحيانا الصدى الحزين الجائر ..
تبقي بصرختها ...وبدمعتها الصامتة ..وبغموضها ..وبتمردها ..وبتجمدها وحيرتها

تبقي الوجه الأول الشاكي الموجع للإنسان ...كل إنسان

وعلي الرغم من ظلالها الحزينة ..فان وجود الوجه الثاني ..حيث البسمة ..

لا يمكن صرفه..ولا التعامل به ..ومعه..

إلا إذا اقترن بوجهه الأول الباكي الشاكي ..والسبب في غاية البساطة ..السبب :
(( إن من لم يتألم ..لا يمكن له أن يتذوق طعم السعادة .تألم ..حتى تتعلم ..))



وتقبـــلــــــــــــو تحيــاتــــــــــــــــيجـلـــكــــســـــــــــــــــــــــــــــــــي
قديم 30-03-2008, 05:50 AM   #2
الفقار

مستشار تعليمي
[عضوية شرفية خاصة]
 







 
الفقار is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

اقتباس:

الحياة مدرسة والقليل من ينجح فيها بتفوق


الحياة مدرسه وكثير من نجح فيها بتفوق
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
لكي تتذوق طعم الحياة يجب أن تعمل تعمل تعمل

تقبل مروري ولك الشكر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الفقار غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2008, 08:27 AM   #3
العطاء
 
الصورة الرمزية العطاء
 







 
العطاء is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

علمتني الحياة أن أتلقى ..... كل ألوانها رضاً وقبولاً..!!

علمتني الحياة أن لها طعمين ... مراً وسائغاً معسولاً..!!

الحياة مدرسة والقليل من ينجح فيها بتفوق ...



رائع
مشكور اخوي
العطاء غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2008, 09:14 AM   #4
الحازم-
موقوف
 







 
الحازم- is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

علمتناالحياه الشياءلم تكن في لحسبان اصناف والوان من البشر والمشكله اذااكلت علقه في حياتك ولم تتعلم

تحياتي
الحازم- غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2008, 12:27 PM   #5
ابو عادل العدواني

إداري أول
 
الصورة الرمزية ابو عادل العدواني
 







 
ابو عادل العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



أخر مواضيعي
ابو عادل العدواني غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2008, 11:26 PM   #6
هـاوي زهـران
 







 
هـاوي زهـران is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

يقول المثل كل دقة بتعليمه

فاذا لم نتعلم ونستفيد من الدروس فلا حاجة للحياة

يعطيك الف عافيه عالمواضيع المتميزة
هـاوي زهـران غير متواجد حالياً  
قديم 31-03-2008, 04:31 PM   #7
جبل منور
 
الصورة الرمزية جبل منور
 







 
جبل منور is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

العلم ليس الوصول له بالسهل بالمدارس النظاميه ولكن فيها خيارات ومناهج , لكن الحياه هي مدرسه وليس لها مناهج مناهجها ان تتعلم كما الأخرين وتميز بقرارتك نفسك الأفضل وتسلكه

وكما ان المدارس فيها جميع التقديرات ايضا الناس بالحياه ليس على مستوى واحد
يعطيك العافيه,,,

رائع... ومتميز.....

بارك الله فيك,,,

لك أعذب التحايا...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
.
..
...

أبدع في مواضيعك .. وأحسِن في ردودك .. وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد
أخر مواضيعي
جبل منور غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2008, 03:13 PM   #8
][ هـيـكـ‘ـتـ‘ـوـوـر ][
موقوف
 
الصورة الرمزية ][ هـيـكـ‘ـتـ‘ـوـوـر ][
 







 
][ هـيـكـ‘ـتـ‘ـوـوـر ][ is on a distinguished road
افتراضي رد : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!

.
.
..
.

آلعنـوآن بنفســه يكفــــي العنوان بكـوم والموضوع كوم ثـآني

وآلله ابدعت بطرحـك الرآئـع

تقبل مروريـ
][ هـيـكـ‘ـتـ‘ـوـوـر ][ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : من لم يتألم .....لايمكن ان يتعلم!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشياء لايمكن شرائها بالمال بحر الشوق شقائق الرجال 5 16-04-2008 10:53 PM
ممكن مساعة ودي اعرف كيف يتعمل قرصان الميفا بحر الشوق الطبخ 0 10-04-2008 05:11 AM
طائرٌ يترنم وشاعرٌ يتألم ابو نضال الدوسي المنتدى الأدبي 22 17-01-2008 01:38 PM


الساعة الآن 12:30 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved