منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > التراث و سوالف الأولين

كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)


التراث و سوالف الأولين

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-06-2010, 06:07 AM   #51
عساف
.
 
الصورة الرمزية عساف
 







 
عساف is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

أخي زائر المسـاء
بارك الله فيك .. والحمد لله أني وفقت لكسب الذائقة الأدبية لشخصك الكريم
م

عزيزي يقول المثل / بعض المعاني عُــدها و لا تجيــهـا !!!!!!!!!!!!!!
عساف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 04:05 AM   #52
الراس الصغير
 
الصورة الرمزية الراس الصغير
 







 
الراس الصغير will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

وهل تذكرين ضحكنا عند المـرمد والدمن ... ونقـزتي فوق دمـنة كانت عـز بيتـكم ؟ "


بس مـرة ... كانت القفـزة غـلـط !!؟


جت على وجـهي ... وأختلـط دمعي وضحكـي و المخـاط !

الله عليك يا عساف تجبر الواحد يتابع ويضحك من قلب
اسعدك الله

أما من هذا المشهد احس ان الراوي كان يتفيشر قدام عشيقته

وشوف نهاية الفشارين نقزت فوق الدمنه وآختلط دمعك وضحكك والمخاااااااااااااااااط هههههههههههه

اقول ليتني كنت معك عشان نتفرج فيك و ننقز سوى

ونتفيشر سوى
ونضحك سوى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لا اله الا الله
أخر مواضيعي
الراس الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 04:24 AM   #53
الراس الصغير
 
الصورة الرمزية الراس الصغير
 







 
الراس الصغير will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

ثم قالت ياعيالي شوفوا من صيته سبق


هذا هو راعي الروايا والسوالف يابنات .. وهذا هو عمك عــوير اللي تنشدني عنه


كنت انا وياه نرعى ثم نحمي في الخريف


كنت اشــوفه مثلكم ولا كما خالك سـعيد


كم ســرحنا والقلوب أبيـض وشـاش


وافترقـنـا مثل برق في مخيـلة في منـاش "



صـابني دهـشـة ونفضــة في عظـامي ، من تيه الصـدفة بعد ذا العـمر كـله


صـادقـة فيما تقول من الحكي وأنـا في قلبـي محبــة و إحـــترام


اقتباس من ابداعك يا قحم المنتدى
اشــوفه مثلكم ولا كما خالك سـعيد

الله عليك يا عساف
الراس الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2010, 12:50 AM   #54
عساف
.
 
الصورة الرمزية عساف
 







 
عساف is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

أخي الفاضل / الراس الصغير
تحية ملؤها النيم و الشبارقي و النبق والحميضا و الزيدة وكل النباتات العطرية من سذاب و ضرم
ابعثها لك مدغولة بالحب و مرشوشة بالتقدير مع ربع تولة ضحك ،،

الملفت في إقتباساتك انها من المقاطع التي لم اتعب فيها كثيرا او اعدل فيها او اتكلف .. يعني على السليقة او مثل ما يقولون حقين الزيتون قطفة أولى عصير بكر ،،
وهذا يدل على انك ( صاحب طرفة )

اما القفز و انقاز ... ياليتك كنت مع عوير ليكتمل المشهد ونضحك على احدكم ونبكي على الأخر الذي سوف يصاب بكسور مضاعفة من قوة القالة و التفيشار "

الراس الصغير بقدر ضحكي على احداث سالفة العشق .... حزنت على ذلك الزمن "
عساف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 02:48 AM   #55
علي الخزمري
 







 
علي الخزمري is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساف   مشاهدة المشاركة

  

المشـهـد الثـاني



وهل تذكرين ضحكنا عند المـرمد والدمن ... ونقـزتي فوق دمـنة كانت عـز بيتـكم ؟ "


بس مـرة ... كانت القفـزة غـلـط !!؟


جت على وجـهي ... وأختلـط دمعي وضحكـي و المخـاط !


وأنتـي واقفـة تتليوطـين وتضحكـين مع البنات !!!


هل تذكـريــــــــن ؟؟؟؟


وبالشـيلة و أطراف البنان مســحتي حبنا العـاثـر ..


يعني وجهي الطـاهـر مع ذيك المشـادق !


حينها شفت في عينك غطاشة حل فيها الحنين و اشجان الغرام


رغم فرق العـمر بيني وبينك ، ورغم وقعات القباحة في سجلات الكهيل


وقلتي : يا المغـزول لا عـد تجي تلوى في السيح ...


وإلا عند قف البير نسمع لك غناوي


والله يابي انه ليقطع لسانك ، وبالسوجن يشوط عـفــالك يا عـوير !! "


قلت ما عد إلا هي >>> "


· قالت : اسمع و أنا دخــيلك


الهيامة كبها و الهتاشة دفها وأدروب الخجـالة سـدها


أنت من نـدت عُـريج , أصغر أخـواني وفي حبه أشوفك !!


ويمكن بعد هذا الصيف ما تاجي عيني بعينك يا عــوير !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــ



لا تـغدون بعيد بُـكره موعدكم مع المشـهـد الثالث

اضحك الله سنك اخي الحبيب // عساف.

الله يسعدك يا شيخ دنيا وآخرة ، والله اوجعتني ضلوعي من الضحك من هذا المشهد واحزنني هذا المشهد:-

اقتباس:

أثرها من جدها .... لحـظة فراق



قام شوفي يآتعـقـلز من وراها لين غابت ثم ودعها وصـدر جوف عيني اللي سـليمة



آه وا ويـلاه من حظـي النطــوح كيف تهبـدني بمسحاة الصديق



وكيف تخنقني بمـنديل ٍ وشـيلة "



وكيف تـنطحـني وزادك من طحينــي "



أثرني فــاغـر وحائز لي شـهادة .. و حـبنا فيه الغشـامة يا رفـاقة !



ليتني ما نقـزت وليت دمنتهم بعيـــــــدة "



خورمت كل القِصاب اللي سقـتها .... والفلج عـود بشربه جـوف قفـــه



و المجرة أصبحت حلم وسـراب ... وانكسر ضمدن على ذيك الرقـاب



وصاحت البومة وجــاوبها الغــراب "



وزادت النُبعـَـان من هـُول الخــبر .. صابها رجـفــة وطاحت بالمحـالة



فوق غـرب البيـر هي والدارجـــة "



فنهــدم بـيـــر المحبــة في ثــوان ِ وانقطع وصل الرشـا قبل المقــاط "



وعـوى ذيـــبٌ سطى بين الحــلال أخـرع الرعـيـــان وتنقى السُـمان



وَعـدى فيها على ذبـح وهـــــلاك "



وَ ضبـح بين البيــوت أبو الحصيـــن !!



والحنـاشـة مضمضت بسـمومهــا ... كن حيـات التـُهـم تنهـش فــــؤادي "



و أفلحـت عيني ولافــاد العـــلاج



في رجا صيــــد حسبته في اليـمين "



ياااا خسارة يا عـــوير



ويــن ماترمي تعـــود وســـط وجهـك "


ابداع بل قمة الابداع في تصويرك للمشهد وكانه امام ناظريـ الله عليك اخي عساف ، ما شاء الله الذي اعطاك هذه الموهبة.

مع ان الوقت عند دخولي للموضوع وقت نوم ولكن قررت ان لا اخرج منه الا بعد ان اكمل قراءته.

موضوع في غاية الروعه يجمع ذكريات الماضي بحلوها ومرها ويجمع الكلمات التي كادت السنين ان تطويها في النسيان ويجمع المواقف المحزنة والمفرحة. يعني كله على بعضه (ههههههه) موضوع في غاية الروعة والابداع.

لا يفوتني ان اقول ما شاء الله لا قوة الا بالله ، اخاف تصك نفسك بعين وتقول ابو عادل سواها.

تقبل مروري اخي الفاضل عساف والله يعطيك العافية والصحة مع طولة العمر في طاعته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
سئل أحد الحكماء: لماذا أحسنت إلى من أساء إليك؟
فقال: لأنني بالإحسان..أجعل حياته أفضل، ويومي أجمل،
ومبادئي أقوى، وروحى أنقى ونفسي أصفى!
----------------------------
حكمة اعجبتني
داخل كل انسان تعرفه، انسان لا تعرفه.
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة علي الخزمري ; 07-06-2010 الساعة 02:54 AM.
علي الخزمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 06:10 PM   #56
عساف
.
 
الصورة الرمزية عساف
 







 
عساف is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

حيا الله ابوعــادل
حيا الله الرجل السمح الكريم الذي شرفت بحضوره للمرة الأولى ،،

كلماتك تفرحني ... ليس لذاتي
ولكن لنجاحي في إدخال سرور إلى قلبك وقلب كل من عبر من ديار زهران
وكذلك توظيف ذلك المورث والرصيد من مصطلحات و كلمات في قصـة و سـالفة ،،

رائعة إقتباساتك وخاصة الأخير ،،

إعجبني جهازك صراحـــــه مش معقول واضح واضح من خطه والتنسيق و اللون الأخضر
آه يا الأخضــر يذكرني بأيام الخريف وحبي الميت ،،

قابلني ان زاد إشتغل (إبتسامة صغيرة صفراء مع هز الراس )


علي الخزمري تحياتي العاطرة لك
عساف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2010, 09:01 PM   #57
الراقية
 
الصورة الرمزية الراقية
 







 
الراقية is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

مشهد من اروع مايكون

0حلقت بنا في سماء الابداع الا متناهي وهكذا دائما المبدعون لا حدود لهم 00

اقتباس:

يا زمـان قد بكت عيني منـه ... حـدني وقتي وصرت ابكي عليـك



وأصـفق الراحــات و أجــر الــونـين



في تـراث المــــنتـدى و الأولــــين "




واطلب الله في ختام الصالحين



ويغفــر الـزلة وفلتـات اللسـان



وأعــذرونا عن الخطـأ وإلا الغـلـط .... في سـوالفنــا و رد ٍ ما ضـبط




و أخـــر المعنى لكم مني تحيـــــة واحترام



صح لسانك 00وعلا شانك ابو نظاره

اسجل اعجابي بفكرك 00 وقلمك 00 ودمت متميز


** مدري الموضوع انلطش والا باقي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


أخر مواضيعي
الراقية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 03:03 AM   #58
حسام البشيري
 
الصورة الرمزية حسام البشيري
 







 
حسام البشيري is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

يعطيك العافيه ياعساف انا فداك ماتقصر
حسام البشيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 03:12 AM   #59
ريم

قلم مميز
 
الصورة الرمزية ريم
 







 
ريم is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

صح لساااانك واعتلا شانك على هذا
السردالقصصي التراثي ننتظرجديدك
لك مني اجمل واعذب تحية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[align=CENTER][tabletext="width:70%;background-color:white;"][cell="filter:;"][align=center]
التَرَاجِيديّا الْكُبْرَى لَيْسَت الاضْطِهَاد وَالْعُنْف

الَّذِي يَرْتَكِبُه الْأَشْرَار، بَل صَمْت الْأَخْيَار عَلَى ذَلِك

[/align][/cell][/tabletext][/align]
.
أخر مواضيعي
ريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 07:13 PM   #60
عساف
.
 
الصورة الرمزية عساف
 







 
عساف is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقية   مشاهدة المشاركة

   مشهد من اروع مايكون

0حلقت بنا في سماء الابداع الا متناهي وهكذا دائما المبدعون لا حدود لهم 00




صح لسانك 00وعلا شانك ابو نظاره

اسجل اعجابي بفكرك 00 وقلمك 00 ودمت متميز


** مدري الموضوع انلطش والا باقي


هلا بالراقـــية

بارك الله فيك وشكرا على هذا الإطراء الذي قلمك وحضورك أولى بـه من > قلم قد أكل عليه التراث وكثر بالخـــير "

أكيد في طريقه الى ألطش .... والله يسهل سفره في سفارته لتراثنا الأصيل "

جزاك الله خير
عساف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : كيف تهـبدني بمسـحاة الصـديق ... وكيف تخنقـنـي بشـيلة ( العـشق عند الأوليـن)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممن مات بسبب العشق؟ تأبط شراَ المنتدى الأدبي 10 18-10-2011 04:48 PM
العشق m7bcom الشعر المنقول 4 31-08-2009 10:07 AM
العشق والوله صاروخ هوك المنتدى الأدبي 3 18-12-2008 10:29 AM
براكين العشق م.طارق العدواني المنتدى الأدبي 6 27-09-2007 10:31 PM
سيف000 العشق ابو نضال الدوسي الشعر الشعبي 9 25-09-2007 12:09 AM


الساعة الآن 10:53 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved