منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > التدريب والتوظيف

معلومات مهمة جداّ لكل متخرج ؟؟


التدريب والتوظيف

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 18-06-2007, 11:33 AM
الصورة الرمزية ذيب زهران
ذيب زهران ذيب زهران غير متواجد حالياً
 






ذيب زهران is on a distinguished road
Lightbulb معلومات مهمة جداّ لكل متخرج ؟؟

معلومات مهمة جداّ لكل متخرج ؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم




أخواني المتخرجين بخبرتي في هذا الموضوع أردت أن أعطيكم بعض النصائح المفيدة والمهمة لكل متخرج

لتكون خطواتك واضحة وسريعة ومرتبة ولا يحدث أي خلل .

فانا مريت في هذه التجربة البعض يضن أنها سهلة وخصوصاّ كبار السن ولا يعلمون مدى صعوبة الأمر وخاصة في هذا الوقت أو الدفعات الأخيرة والتي أصبح من الصعب الحصول على وضيفة فيها .. خصوصاّ وأن هؤلاء الشباب ينتقلون من عالم الدراسة والروتين إلى عالم أخر مختلف تماماّ والذي من الصعب الحصول على مساعدة فيه وإنما عليك الاعتماد على نفسك فيه حيث لا يوجد مجاملة أو (رحمة ) فإذا لم تكن سريعاّ ذكياّ ومتنبهاّ لكل ما يدور حولك فلن تحصل على شيء وسوف يمر الوقت وأنت لم تستفيد من شيء ..

فسوف أذكر الخطوات تباعاّ من أول خطوة ::


معلومات أساسية


@ أجعل اعتمادك على الله وحدة في مستقبلك .
@ حاول وحاول جاهداّ في الحصول على الوظيفة أو الدراسة المناسبة ولا ترضى بما هو دون مستواك ولا تحُبط وأعلم أن رزقك مكتوب ولكن عليك بفعل الأسباب .
@ عليك بالصبر والتحمل فسوف تجد الكثير من مالا يعجبك من الواسطة و غيرها .
@ على من يجد وضيفة في جهة خاصة ويعلم أنه أن أستمر فيها سوف يلقى مستقبلاّ جيداّ
العلم أن هناك الكثير من الأجانب الذين لا يريدونك بينهم لأنهم يعلمون أنك سوف تأخذ مكانهم وخاصة المدراء (إلا من رحم ربي ) لذلك سوف يحاولون جاهدين أبعادك بأي طريقة وتشويه صورتك عند صاحب العمل . فعليك أن تكون صابراّ ومجتهداّ في عملك ومتوكلاّ على الله فسوف تنجح بأذن الله .
@ لا يجب عليك التوقف بعد حصولك على عمل بل طور نفسك بالدورات التدريبية مثل (اللغة الانجليزية _ الحاسب الآلي بجميع فروعة _ خدمات العملاء وغيرها ) ويفضل الحصول على دورات في مجال عملك لكي تستفيد أكثر

ملاحظة : خلال أجازة الصيف الحالية ... هناك الكثير من المعاهد الخاصة تفتح أبوابها بخصومات جيدة جداّ فعليك اغتنامها وعدم تفويتها .

بل أستمر في التقديم في التقديمات المتاحة وحاول أن تأخذ لك دورة خلال هذه المدة لكي لا تضيع كل شيء
(لا وضيفة ولا دورة ).

@ حاول أن تذهب إلى جميع التقديمات والتأكد بنفسك ولا تعتمد على أحد كلياّ بل أعتمد على نفسك في المقام الأول ... مهما كثرة الوعود من الأقارب والإخوان .( أقعد وازهلها _ أستريح ولا لك الا من يضبطك )<<< واخر شيء هوا.

لا مانع من المساعدة من الأقارب ولكن تأكد بنفسك أولاّ .

@ حاول أن تأخذ الكثير من الصور طبق الأصل من الجهة المتخرج منها لأنك سوف تحتاج إلى الكثير منها .


@ أنتبه : أن تتقدم في جهة سواء كانت حكومية أو خاصة بأوراقك الأصلية أحذر أحذر أحذر .

ولكن قدم بأوراق طبق أصل أو صور .



__________________________________________________ ___________


.... بعد تخرجك مباشره ...



1: صلح لك ملف في جهازك وأحفظه في مكان بعيد عن الآخرين .
2: ضع لك نسخة من اختبار القدرات . وذلك بالدخول إلى موقع قياس (www.qiyas.org) والذهاب إلى الاستعلام عن النتائج وتختار سنة الاختبار وأدخل رقم الاشتراك (الرقم الموجود في الوصل الي أخذته من الصراف ) وتطلع لك النتيجة ... أحفظ الصفحة في المجلد المتفق عليه <<<< مهم .

3: كذالك أخذ نسخة من اختبار التحصيلي <<<< للدوافير فقط (للطب والصيدلة والهندسة _التخصصات العلمية ) .

4: (أهم نقطة ) . السيرة الذاتية وهي تعتبر أهم نقطة لأن أكثر أماكن التقديم لا يطلبونك أوراقك كاملة بل يطلبون السيرة الذاتية لأنها أسهل لهم ولك (أفضل لك عشان ما تخلص الصور طبق الأصل في التوزيع ) , وطريقة السيرة الذاتية
في الموضوع التالي أضغط هـــنا
. بعد تعلم طريقة السيرة الذاتية . صلحها وأخفضها في الملف المتفق عليه .. ومن المهم أن تكون بالغتين (عربي _ انجليزي ).

5: هناك بعض المعلومات التي يجب توفرها لكي تكون عملية التسجيل في المواقع مثل أرامكو وسابك وغيرها كثير (أصبح التسجيل في مواقع الشركات والجهات الحكومية عبر النت تسهيلاّ للإجرائات و تسهيلاّ لأصحاب الواسطات ) .

ويجب عليك حفظها في مستند نص أو في صفحة وورد .
وهي أسهل لك عشان بس تنسخ وتلصق أذا جاء تقديم ولا تقعد تكتب وتتعب نفسك كل مرة .

ومن تلك المعلومات مرتبة حسب الأهمية :

* الاسم كاملاّ (عربي _ انجليزي ) .
* رقم الهوية .
* تاريخ الميلاد (هجري _ ميلادي ) ومن هنــــا تستطيع تحويل التاريخ .
* مكان الميلاد .
* مكان الإصدار .
* رقم الحفيظة .
* تاريخ الإصدار .
* العمر .
* الطول .<<< (تقديم الجهات العسكرية )
*الوزن . <<< (تقديم الجهات العسكرية )
* جميع أرقام الاتصال .
* البريد .
*البريد الالكتروني .
* العنوان _ المدينة - الحي - الشارع .
* الحالة الاجتماعية .
* الخبرات .
* الدورات التدريبية .
* فصيلة الدم .
* وجود رخصة قيادة أو لا <<< (بعض الشركات مثل المندوبين أو المهنية المتنقلة )
* وجود سيارة أو لا <<< (بعض الشركات مثل المندوبين أو المهنية المتنقلة )

6: عليك حفظ كل تقديم تقدم فيه لكي يكون نسخة احتياطية لديك .

7: عليك حفظ جميع الأرقام أو المواعيد التي تعطى لك من المواقع التي سجلت فيها مثلا (لو سجلت في شركة الكهرباء فبعد تسجيلك تعطى بعض المواعيد مثل موعد الاختبار والمقابلة .. الخ . و تعطى رقم متابعة وكلمة مرور وغيرها . ) فعليك حفظها .

8: يجب عليك فتح مستند نص كل أسبوعين وأن تحفظها بالتواريخ . وأن تسجل فيه جميع التقديمات في هذه المدة لكي تكون مرجع لك ولا تنسى شيء أبداّ فلا تعلم أين رزقك .
مثال (يوم السبت الموافق كذا وكذا موعد التقديم في الشركة الفلانية . ويوم الاحد التقديم في الجهة الحكومية الفلانية وهلم جرا .)




أتمنى أن أكون قد أفدت أخواني

وأي سؤال أو استفسار أنا حاضر وموجود وبأذن الله
أني أفيدكم

تقبلوا تحياتي







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــ
أخوكم ذيب زهران

]
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة ذيب زهران ; 18-06-2007 الساعة 01:54 PM.
قديم 18-06-2007, 11:50 AM   #2
العرنين
شاعر
 
الصورة الرمزية العرنين
 







 
العرنين is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه
بارك الله فيك وفي جهودك الراقيه
.
دمت بالف خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,5,#D22020,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
فليتك تصفو والحياة مريرة = وليتك ترضا والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامر = وما بيني وبين العالمين خرابُ
اذا صح منك الود... فالكل هين = وكل الذي فوق التراب ترابُ[/poem]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أخر مواضيعي
العرنين غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2007, 01:57 PM   #3
ملك زهران
 







 
ملك زهران is on a distinguished road
افتراضي

موضوع جميل جداّ

بيفيد الكثير أنشاء الله



تحياتي
ملك زهران غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2007, 03:10 PM   #4
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

والله انك ذيب


وما قصررررت يعطيك العاااااااااافيه
العتمه غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2007, 06:11 PM   #5
ذيب زهران
 
الصورة الرمزية ذيب زهران
 







 
ذيب زهران is on a distinguished road
افتراضي

العرنين

ملك زهران

العتمة




تقبلوا شكري وتقديري

لتشريفكم موضوعي








تقبلوا تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــ
أخوكم ذيب زهران

]
أخر مواضيعي
ذيب زهران غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-2007, 12:50 AM   #6
الزرعي
بن ملان
 
الصورة الرمزية الزرعي
 







 
الزرعي is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافيه يالذيب

نصائح جداً مفيده ومميزه وعلى قول المثل أسئل مجرب ولا تسأل طبيب

أشكرك بعنف

الله لا يهينك

دمت بود

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الزرعي غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-2007, 02:25 AM   #7
حربي ويعشق أهل الجنوب
 
الصورة الرمزية حربي ويعشق أهل الجنوب
 







 
حربي ويعشق أهل الجنوب is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافية
على المجهود الرائع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
حربي ويعشق أهل الجنوب غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-2007, 11:37 AM   #8
ذيب زهران
 
الصورة الرمزية ذيب زهران
 







 
ذيب زهران is on a distinguished road
افتراضي

ما تقصر يا الزرعي

أشكرك بعنف


حربي ما قصرت










تقبلوا تحياتي
ذيب زهران غير متواجد حالياً  
قديم 25-06-2007, 09:19 PM   #9
الواقع المؤلم
 







 
الواقع المؤلم is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك الف عافيه
على المجهود الرائع
وموضوع مهم جدا
وفيه فائده لجميع المتخرجين إنشاء الله



تقبلو تحياااااتي
الواقع المؤلم غير متواجد حالياً  
قديم 26-06-2007, 12:55 AM   #10
معاند كول
 







 
معاند كول is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافيه يا اخوي ذيب زهران
معاند كول غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : معلومات مهمة جداّ لكل متخرج ؟؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خياط الحريم السـامي الموروثات الشعبية 17 19-11-2007 10:12 PM
معلومات اسلامية مهمة ألفاهم الإسلام حياة 11 08-11-2007 05:55 PM
اخوي متخرج من الجامعة سالم العنزي التدريب والتوظيف 1 27-08-2007 12:27 AM


الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved