منتديات زهران  


صحيفة زهران

الكاريكاتير الأخبار

دواوين شعراء زهران

زهران TV الصوتيات الصور
العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > المجالس الخاصة بالقبائل > مجلس بني عدوان

الف مبروك عقد القران


مجلس بني عدوان

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 29-08-2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية (ابو همس)  






مشاركات الشكر: 69
تم شكره 36 مرة في 10 مشاركة
(ابو همس) is on a distinguished road
افتراضي الف مبروك عقد القران

تم يوم السبت 7شوال بمدينة جده عقد قران الشاب مازن علي القحيم على ابنة الاستاذ جمعان مفرح
وقد اقتصر ت المناسبه على العائلتين

وهذي اولى ثمرات شدة الجماعه

الف الف الف مبروك ونسأل الله لهم التوفيق
رد مع اقتباس
عدد الأعضاء الذين شكروا (ابو همس) على موضوعه: 7
قديم 29-08-2012, 04:53 AM   #2
 







 
مشاركات الشكر: 0
تم شكره 12 مرة في 5 مشاركة
المربع is on a distinguished road
افتراضي رد: الف مبروك عقد القران




اهنيء العائلتين
بهذه المناسبة السعيدة
وألف ألف ألف مبروك
المربع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 05:51 AM   #3
 
الصورة الرمزية khaledaladwane
 







 
مشاركات الشكر: 238
تم شكره 150 مرة في 29 مشاركة
khaledaladwane is on a distinguished road
افتراضي رد: الف مبروك عقد القران


الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبرو ك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

khaledaladwane
khaledaladwane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 06:03 AM   #4
 
الصورة الرمزية غرم الله العدواني
 







 
مشاركات الشكر: 1,210
تم شكره 2,632 مرة في 695 مشاركة
غرم الله العدواني is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

وسام التميز

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ابو همس)   مشاهدة المشاركة

   وقد اقتصر ت المناسبه على العائلتين

وهذي اولى ثمرات شدة الجماعه

الف الف الف مبروك ونسأل الله لهم التوفيق


الف الف مبروك للعريسين وجمع الله بينهما في خير
والتهنئة موصولة للعائلتين

واما شدة الجماعة فهي قديمة ودائما الجماعة والحمد لله في اتفاق دائم
والجديد في الاجتماع الاخير هو الاتفاق على الحفلات الجماعية فقط
والغاء فقرة من الاتفاق القديم التي تخص الفاكهة فقط لاغير

والشدة ليست جديدة ويجب ان نذكر من نفذها بالخير سابقا ولاحقا
ولانطمس تاريخ القرية المجيد بجرة قلم

وفق الله الجميع وحفظ الله لنا عرفانا ومواميننا وخوامسنا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع





غرم الله العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 09:11 AM   #5
شاعر
 
الصورة الرمزية ابومهند العدواني
 







 
مشاركات الشكر: 1
تم شكره 362 مرة في 145 مشاركة
ابومهند العدواني is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

الف مبرووك
عقبال مانفرح بزواجهم
تحياتي ابو همس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

رحم الله والدي ووالدتي واسكنهم الله فسيح جناته
ابومهند العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 09:25 AM   #6
 
الصورة الرمزية عبدالكريم غرم الله
 







 
مشاركات الشكر: 1
تم شكره 104 مرة في 25 مشاركة
عبدالكريم غرم الله is on a distinguished road
افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

ألف مبروك للشاب الخلوق مازن بن علي القحيم ويستاهل كل خير وعقبال الزواج إن شاء الله .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا انت استغفرك وأتوب إليك
عبدالكريم غرم الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 10:29 AM   #7
مراقب عام
 







 
مشاركات الشكر: 12,129
تم شكره 3,318 مرة في 1,157 مشاركة
ابو احمد العدواني is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5

وسام التميز

الأول

الأول

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرم الله   مشاهدة المشاركة

  

واما شدة الجماعة فهي قديمة ودائما الجماعة والحمد لله في اتفاق دائم
والجديد في الاجتماع الاخير هو الاتفاق على الحفلات الجماعية فقط
والغاء فقرة من الاتفاق القديم التي تخص الفاكهة فقط لاغير

والشدة ليست جديدة ويجب ان نذكر من نفذها بالخير سابقا ولاحقا
ولانطمس تاريخ القرية المجيد بجرة قلم


وفق الله الجميع وحفظ الله لنا عرفانا ومواميننا وخوامسنا


قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كفارة المجلس: سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .
ابو احمد العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 10:31 AM   #8
مراقب عام
 







 
مشاركات الشكر: 12,129
تم شكره 3,318 مرة في 1,157 مشاركة
ابو احمد العدواني is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5

وسام التميز

الأول

الأول

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير
ابو احمد العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 12:22 PM   #9
مشرف مجلس بني عدوان
مشرف التدريب والتوظيف
 
الصورة الرمزية ALRAGI
 







 
مشاركات الشكر: 2
تم شكره 1,588 مرة في 346 مشاركة
ALRAGI is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

وسام التميز

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

وفق وبارك ياكريم
وابوطلال لايمكن يخالف شدة الجماعه فــ هو سند لهم وعود من ضمن حزمه
ونأمل من بقية بني عدوان الاقتداء بمبادئه وثوابته .
شاكراعلامك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ALRAGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2012, 12:45 PM   #10
مشرف مجلس بني عدوان
مشرف المنتدى العام
شاعر
 
الصورة الرمزية جمعان مفرح (ابو طلال)
 







 
مشاركات الشكر: 0
تم شكره 1,677 مرة في 569 مشاركة
جمعان مفرح (ابو طلال) is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام التميز



افتراضي رد: الف مبروك عقد القران

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرم الله   مشاهدة المشاركة

  

الف الف مبروك للعريسين وجمع الله بينهما في خير
والتهنئة موصولة للعائلتين

واما شدة الجماعة فهي قديمة ودائما الجماعة والحمد لله في اتفاق دائم
والجديد في الاجتماع الاخير هو الاتفاق على الحفلات الجماعية فقط
والغاء فقرة من الاتفاق القديم التي تخص الفاكهة فقط لاغير

والشدة ليست جديدة ويجب ان نذكر من نفذها بالخير سابقا ولاحقا
ولانطمس تاريخ القرية المجيد بجرة قلم


وفق الله الجميع وحفظ الله لنا عرفانا ومواميننا وخوامسنا


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين أما بعد :
إنطلاقاً من قوله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى )
وقوله صلى الله علية وسلم ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضة بعضا ...)
فقد رأى أهالي قريتي الكَلِبة والجريرة الإجتماع ومناقشة أمور تختص بالخطوبة والزواج ومحاولة تيسير ذلك على الشباب والشابات قدر الإمكان وتم الإجتماع والحمد لله في يوم الجمعة الموافق 16/8/1433هـ بقصر السرور وبعد مداولات ومناقشة الموضوع من جميع جوانبه من الحضور وحرصاً منهم على تخفيف الأعباء على المتزوجين أتفقوا على عدد من البنود يتم تطبيقها مع أنتهاء صيف هذا العام وهي كما يلي /
الزواج الجماعي خلال إجازة الصيف بحيث يكون سبع زواجات فأقل في ليلة واحدة وما زاد عن سبعة حتى أربعة عشر يقسمون إلى قسمين ومن خمسة عشر فما فوق ثلاث زواجات . وبالنسبة للمتزوج من خارج القرية يكون زواجة عن زواجين في التكلفة وإذا كان المتزوج لولدين من أولادة من داخل القرية يكون زواجة بزواج ونصف في التكلفة .
تبدأ الزواجات بعد إجازة المعلمين في حدود خمسة أيام . والزواج الذي يليه في حدود أسبوع تقريباً من الزواج الأول والزواج الثالث إن وجد نفس مدة الزواج الثاني .
يتم تسجيل المتزوجين والتنسيق لدى العرفاء حسب الأولوية . كما إن تحديد القصر يتم من قبل التفاهم بين أصحاب الزواج وفي حالة الإختلاف يتم التصويت بينهم والأقل يتبع الأكثر .
أصحاب الزواجات هم المسؤلين مسئولية كاملة عن إقامة حفل زواجهم من بدايته حتى نهايته .
خروج العروس الى المنصة على حسب الترتيب الأبجدي لأسم العروس وفي حالة التشابه في اسم العروس (الحرف الأول) فاسم الأب وهكذا ويكون بين كل زفة وزفة من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة .
يمنع منعاً باتاً دخول جوالات الكاميرا عند النساء .
يمنع منعاً باتاً دخول الخاطب أو العريس أو غيرهم من أقاربهم على النساء .
يمنع منعاً باتاً جميع أنواع الزفات والأغاني بستثناء الزفات الإسلامية والطقاقات .
يمنع منعاً باتاً الكوشة والسينما والكشاف كما يمنع منعاً باتاً اللبس العري لدى النساء .
- يمنع منعاً باتاً اللطف عند النساء بجميع محتوياته بستثناء التمر و صحنين من البيتفورات أو الحلويات على كل طاولة وعصير كاسات مغلف والماء والقهوة والشاي فقط.
– يخصص لجنة نسائية لمراقبة ومتابعة ما تم الإتفاق علية والإبلاغ عن أي مخالفة قد تحدث .
– يمنع العشاء الليلة الثانية من الزواج في إستراحة أو القصر .
– تمنع الخطوبة في الإستراحة أو القصر وتكون في البيت .
- تمنع القهوة المالية في الخطوبة والزواج عند الرجال وكذلك يمنع منعاً باتاً عند النساء تقديم القلائد أو أي مبالغ مالية لقريبات العريس أو العروس في الخطوبة أوالزواج .
– يكتفى في الخطوبة بهدية يقدمها الخاطب إلى خطيبتة عبارة عن طقم ذهب فقط ويمنع منعاً باتاً ما سوى ذلك

من صناديق وعربيات وغيرها

– يسمح بإعادة الفاكهة فقط مع وجبة العشاء وتكون على طاولات في إحدى زوايا الصالة للرجال والنساء
– من أراد إقامة حفلة عرضة ولم يوافقه المشاركين معه في الزواج فله إقامة زواجه منفرداً .
– من يخالف هذه الإتفاقية يجتمع الجماعة ويتخذون ضده ما يرونه .
هذا ونسأل الله أن يوفق الجميع على ما يحبه ويرضاه
( عرفاء وأهالي قريتي الكَلِبة والجريرة )
عريفة قرية الكَلِبة **** عريفة قرية الجريرة
محمد عبدالله حسين **** سعيد معجب محمد
وسنوافيكم ببعض صور الإجتماع لاحقا ودمتم بود



أخي غرم الله . أرجو أن تتأكد من نقل الأخبار فيبدو لي أنك لم تحضر الاجتماع الخاص بالجماعه فأنت قلت فقط في الاجتماع رجعوا الفاكهة واتفقوا على الزواج الجماعي
أخي غرم الله : كان الناس يذبحون في عقد القران (الملكة) ذبائح وصل بعض من قام بذلك إلى 12خروف وكانت تقام في قصور الأفراح وتهدى فيها الهدايا ويؤتى فيها بمطربة أو شاعرة ويقدم فيها عربية وقد حدث ذلك كثيرا وأنت تعرف ذلك جيدا وقد سمعت أنت عنه
أخي غرم الله لقد جانبت الصواب بجرة قلم والمثل يقول غلطة الشاطر بعشرة ولكن يبدو لي إما أنك لم تحضر اجتماع الجماعة بهذا الخصوص أو أنك حضرت بجسمك فقط حيث قد تكون لازلت تفكر في البحث عن عروسة جديدة وهذا ما شغل تفكيرك وخلاك لاتتذكر شيئا من بنود الاجتماع هههههه
فديتوك يامرشد
وأهديك بيت شعر للشاعر عبدالله البيضاني يقول فيه
أترك اللي يدخل ايديه تدفى في جيوبه .
إن حضر واما حضر ما يحرك ساكنه
تقبل تحياتي وتوخ الدقة والحذر فيما تنقل ولا تضيع مجهودات الجماعة بجرة قلم
فدييييييييتني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
جمعان مفرح (ابو طلال) متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه للموضوع : الف مبروك عقد القران
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبروك ألف مبروك لعضو منتدى زهران عاشق المربا مجلس دوس بني علي 17 16-03-2010 07:31 PM
مبروك لكل مواطن فوز نادي الوطن برباعية تاريخية ( مبروك يا اتي ) غامدي هلالي المنتدى الرياضي 25 01-10-2009 03:01 PM
مبروك مبروك للجميع علي قدوم شهر الخير ( رمضان ) الخزمري11 مجلس بالخزمر 7 08-09-2008 12:18 AM
مبروك للوطن .. مبروك لكل اهلاوي .. السعودي يقصي البحريني ابو يزيد الحريري المنتدى الرياضي 13 22-03-2008 01:05 AM


الساعة الآن 04:33 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.7,
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2012 Zahran.org - All rights reserved

سيرفرات ابعاد المعلومات    المنتدى محمي بواسطة ابعاد المعلومات    هذا المنتدى يستخدم موديل بور بلس للتسريع



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538