منتديات زهران  


صحيفة زهران

الكاريكاتير الأخبار

دواوين شعراء زهران

زهران TV الصوتيات الصور
العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,


المنتدى الرياضي

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2011, 02:33 PM
الصورة الرمزية عاشق المستديرة

قلم مميز
[مشرف المنتدى الرياضي]
 






مشاركات الشكر: 7
تم شكره 4,248 مرة في 1,491 مشاركة
عاشق المستديرة is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام التميز



افتراضي اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

رابطة الأهلي تدشن أول نشيد رسمي ولقاء الغد أول البروفات

الصربي نيكولا بيتكوفيتش يقود دفاع الأهلي غدا أمام نجران



تقدم المدافع الصربي نيكولا بيتكوفيتش تدريبات فريق الأهلي، في إشارة لاحتمالية مشاركته في مواجهة نجران مساء غد الجمعة ضمن الجولة 17 من دوري زين السعودي للمحترفين، فيما كان اللاعب قد خضع صباح الأمس لكشف طبي تجاوزه بنجاح.


وكان الفريق قد واصل استعداده للقاء نجران بحصة تدريبية، شهدت مناورة على نصف ملعب شارك فيها نيكولابيتكوفيتش، واستثمرها ميلوفان رايفيتش مدرب الفريق بتوجيه اللاعبين تكتيكيًا، وتابع التدريب رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وشقيقه الأمير سعود بن خالد ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال، وجمهور أهلاوي جاء للوقوف على استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة ومباراة الفريق أمام نجران.


من جانب آخر، تدشن رابطة جماهير النادي الأهلي النشيد الرسمي للنادي في مباراة الفريق الكروي الأول أمام الاتحاد في دوري المحترفين الخميس 24 فبراير، تحفيزًا للاعبين ، فيما ستكون مباراتي الأهلي أمام نجران يوم الجمعة في دوري المحترفين، وأمام الهلال في دور الثمانية لكأس سمو ولي العهد الأربعاء المقبل بروفة جماهيرية للنشيد، وقال رئيس الرابطة سعود برقاوي ونائبه بدر تركستاني أن الأهلي أضاف بهذه الخطوة أولوية جديدة، حيث يعد أول ناد سعودي لديه نشيد رسمي معتمد يتواكب وعراقته أسوة بأندية عالمية كبيرة مثل ليفربول والأرسنال وبرشلونة وريال مدريد عالميًا والأهلي المصري عربيًا، والنشيد من كلمات وألحان الشاعر خالد المطرفي وجاء مطلع النشيد على النحو التالي :



لك العهد والعشق والانتماء وخلفك نمضي صباح مساء
لتبقى مجيدًا وفخرًا وعيدًا وصرحًا فريدًا يطال السماء




اليوم تستكمل مباريات الجولة الـ9 بـ3 مبارياتالأهلي يتعادل مع النصر ويتمسك بصدارة شباب الممتاز




واصل فريق الأهلي تصدره لبطولة دوري شباب الممتاز، رغم تعادله مع النصر(2-2)، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الأربعاء على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ضمن الجولة التاسعة، ليحافظ الأهلي على الصدارة بـ22 نقطة ويرتفع رصيد النصر إلى 14نقطة.

واستكملت الجولة بـ3 لقاءات جميعها انتهت بالتعادل، فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة انتهى لقاء الاتحاد والشباب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليرتفع رصيد الشباب للنقطة الـ 15، ويرتفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة، وفي حائل، انتهى لقاء الطائي والخلود بالتعادل السلبي، ليرفع الطائي رصيده إلى 7 نقاط، ويتحصل الخلود على أول نقطة له بالدوري.
وتستكمل غدا الخميس باقي مباريات الجولة التاسعة بـ 3 مباريات، ويطمح شباب الهلال صاحب الـ 19 نقطة للاستفادة من تعثر منافسه الأهلي، عندما يستضيف نجران الذي يحتل المركز الحادي عشر بــ 5 نقاط، في اللقاء الذي يقام على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وفي مكة، يستضيف الوحدة صاحب الـ 5 نقاط في المركز العاشر نظيره حطين بنقاطه الثمان والمركز الثامن، وفي الأحساء، يلتقي الفتح والاتفاق، يحتل الفتح الترتيب السادس بالدوري بـ 13 نقطة، بينما يحل الاتفاق ثالثا بــ 14 نقطة.



البرازيل تفشل في فك العقدة الفرنسية





أكّد المنتخب الفرنسي تفوقه على غريمه التقليدي منتخب البرازيل وفاز عليه بهدف نظيف مساء اليوم الأربعاء على "استاد دو فرانس" في ضاحية "سان دوني" الباريسية في اللقاء الودي الذي جمع بينهما ضمن استعدادات الأول لتصفيات كأس أمم أوروبا 2012 والثاني لنهائيات كأس أميركا الجنوبية المقبلة.
وسجّل مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة الهدف الوحيد في الدقيقة 54 بعد تمريرة جميلة من جيريمي مينيز لتفشل البرازيل مرة جديدة في فك العقدة الفرنسية بعد عدم نجاحها في الفوز على فرنسا منذ العام 1992.
وتعود الخسارة السابقة للبرازيل أمام فرنسا إلى ربع نهائي مونديال 2006 في ألمانيا حيث فازت فرنسا بهدف نظيف أيضاً جاء بإمضاء تييري هنري، وكان ذلك الفوز الثالث للديوك على البرازيل في كأس العالم بعد الأول في مونديال المكسيك 1986 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 والثاني في نهائي مونديال 1998 يوم فازت فرنسا بثلاثية نظيفة بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان.






وبفوز بنزيمة ورفاقه مساء اليوم، تعادلت الكفة بين العملاقين إذ بات رصيد فرنسا خمسة انتصارات مقابل خمسة للبرازيل في حين انتهت أربع مباريات بالتعادل.
وهي الخسارة الثانية على التوالي للبرازيل بعد الأولى أمام الأرجنتين (صفر -1) في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الفائت في حين حققت فرنسا فوزها الخامس على التوالي، وهي كانت فازت ودياً أيضاً على إنكلترا (2-1) في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
الشوط الأول
دخل البرازيليون سريعاً في أجواء اللقاء الذي حضره حوالي 80 ألف متفرج على أرضية سيئة أثّرت سلباً على تناقل الكرة بين اللاعبين، لكن ذلك لم يمنع أبناء السامبا من الوصول إلى المرمى الفرنسي منذ الدقيقة الثانية عندما سدد مدافع برشلونة دانيال ألفيش كرة من 25 متراً لم يجد الحارس الفرنسي هوغو لوريس صعوبة في السيطرة عليها.
الرد الفرنسي جاء في الدقيقة التاسعة عندما تلقى لاعب وسط ليون يوان غوركوف، كرة من يان مفيلا وحولها جميلة وذكية جداً إلى بنزيمة، فانسل الأخير بين مدافعين برازيليين وسددها قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى حارس إنتر ميلان جوليو سيزار مضيعاً فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.
تبادل الفريقان بعد ذلك السيطرة على الكرة مع أفضلية للضيوف الذين استغلوا بعض الأخطاء الذي ارتكبها رجال المدرب لوران بلان في خط الدفاع، لكنهم لم يتمكنوا من استغلال أي منها، في حين هدد قائد الديوك ألو ديارا مرمى سيزار في الدقيقة 30 بكرة رأسية سبح لها ومرت فوق المرمى البرازيلي.
وجاءت أخطر الفرص البرازيلية في الدقيقة 35 عندما تلقى روبينيو الكرة من تمريرة على مشارف منطقة الجزاء فروضها وصوّبها إلا أنها علت عارضة الحارس لوريس.
وتعرّض المدرب البرازيلي مانو ميزينيس لصفعة في الدقيقة 40 بعد أن أشهر الحكم الألماني وولفغانغ ستارك البطاقة الحمراء في وجه اللاعب اندرسون هيرنانيس بعد تدخل قوي بقدمه على بنزيمة، لتأتي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عصيبة جداً على البرازيليين الذين نجحوا في الدخول إلى غرف الملابس وشباكهم نظيفة.
الشوط الثاني
ضغط الديوك منذ الثواني الأولى مستغلين النقص العددي في صفوف ضيفهم، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل عندما حول مالودا كرة عرضية إلى بنزيمة داخل منطقة الجزاء، فروضها الأخير وأطلقها قوية، لكن تدخل تياغو سيلفا حال دون وصولها إلى المرمى.
وفي الدقيقة 54 ، علت أهازيج الفرح في المدرجات عندما اخترق نجم خط وسط روما الإيطالي جيريمي مينيز من الناحية اليمنى وتجاوز المدافعين البرازيليين وعكس كرة عرضية متقنة إلى بنزيمة المتواجد أمام المرمى فتابعها الأخيرة بسهولة داخل الشباك مانحاً التقدم لمنتخب بلاده ومسجلاً هدفه الدولي رقم 12 في 33 مباراة مع الديوك والرابع في آخر خمس مباريات خاضها.






وبعد مرور دقيقتين، عكس المدافع الأيمن باكاري سانيا كرة عرضية داخل المنطقة البرازيلية ارتقى لها غوركوف وهيأها لبنزيمة الذي قابلها برأسه، لكن جوليو سيزار تألق وأبعد بقفازيه الكرة إلى خارج الملعب.
وواصل بنزيمة ممارسة هوايته في إضاعة الفرص، وحرم منتخب بلاده من هدفٍ ثانٍ محقق في الدقيقة 60 بعد توغله داخل المنطقة البرازيلية وتسديده كرة زاحفة على المرمى، ارتمى لها سيزار في الوقت المناسب مجنباً مرماه من هدفٍ ثانٍ حقيقي.
ووسط السيطرة المطلقة لأصحاب الأرض على اللقاء، ارتأى المدرب البرازيلي ميزينيس إلى إجراء بعض التغييرات التكتيكية لكبح تقدم الفرنسيين وإعادة التوازن إلى خطوطه التي تفككت كلياً، فدفع بجادسون مكان ريناتو لاعب ليفركوزن الألماني وبساندرو لاعب توتنهام مكان روبينيو.
في المقابل، دفع المدرب الفرنسي بلان بلاعب أرسنال أبو ديابي مكان يان مفيلا في الوسط ومهاجم مرسيليا لويك ريمي مكان جيريمي مينيز.
وافتقدت البرازيل للحيلة في التعامل مع الهجمات الفرنسية التي بدأت تنهمر كالمطر، وظهر بنزيمة مجدداً إلى الواجهة في الدقيقة 74 عندما راوغ المدافعين البرازيليين على الجانب الأيسر وتوغل وسدد بذكاء على مرمى سيزار، لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر.
ولجأ المدربان في الدقائق الخمس الأخيرة إلى إدخال بعض اللاعبين الاحتياطيين وإراحة من استهلوا اللقاء فدفع بلان بكيفين غاميرو مكان بنزيمة الذي كان نجم اللقاء الأول على الرغم من تضييعه عدة فرص، وبيوهان كاباي مكان غوركوف، في حين دفع ميزينيس بهالك مكان باتو وبأندريه مكان الياس، لكن النتيجة لم تتغير.
تشكيلة الفريقين:


فرنسا
في حراسة المرمى: هوغو لوريس
في الدفاع: باكاري سانيا – اريك ابيدال – عادل رامي – فيليب ميكسيس
في الوسط: يان مفيلا – ألو ديارا – جيريمي مينيز – يوان غوركوف – فلوران مالودا
في الهجوم: كريم بنزيمة
المدرب: لوران بلان
البرازيل
في حراسة المرمى: جوليو سيزار
في الدفاع: دانيال ألفيش – دافيد لويز – تياغو سيلفا – سانتوس
في الوسط: لوكاس – هيرنانيس – الياس – ريناتو اغوستو
في الهجوم: روبينيو – باتو
المدرب: مانو ميزينيس
قاد اللقاء الحكم الألماني ستارك وولفغانغ


ميسي يهزم رونالدو




وفي لقاءٍ وديٍ ثانٍ من العيار الثقيل جرى مساء اليوم أيضاً في جنيف، سجل نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليمنح منخب بلاده الفوز على البرتغال 2-1.
وهي المرة الثانية على التوالي التي يسجل فيها ميسي الذي صام عن التهديف في العرس العالمي في جنوب أفريقيا، هدف الفوز لمنتخب بلاده بعد هدفه القاتل في مرمى البرازيل ودياً في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وكان انخل دي ماريا افتتح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 قبل أن يعادل نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 21.
وكانت المباراة مواجهة بين ميسي ورونالدو تحديداً وكلاهما يتألق بشكل لافت في الدوري الإسباني في صفوف برشلونة وريال مدريد على التوالي ويتقاسمان صدارة ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً.


فوز هزيل لإسبانيا


وتابع المنتخب الإسباني معاناته في اللقاءات الودية وانتزع فوزاً صعباً من ضيفته كولومبيا 1-صفر على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.
وخاض الإسبان لقاءّ صعباً وكانت كولومبيا الطرف الأفضل بحصولها على 3 فرص حقيقية للتسجيل مقابل واحدة للإسبان ردها القائم لمهاجم برشلونة دافيد فيا قبل أن ينجح مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي دافيد سيلفا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86.


تعادل ألمانيا مع إيطاليا


وواصلت ألمانيا فشلها في فك العقدة الإيطالية عندما سقطت في فخ التعادل أمامها 1-1 اليوم أيضاً في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند.
وهو التعادل التاسع في تاريخ مواجهات المنتخبين، وتتفوق إيطاليا برصيد 14 فوزاً مقابل 7 انتصارات لل"مانشافت".
سجّل لألمانيا ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية من زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر رافعاً رصيده إلى 59 هدفاً في 106 مباريات دولية.
وعادل لإيطاليا لاعب روما دانييلي دي روسي في الدقيقة 81.


فوز هولندا وإنكلترا




وواصلت هولندا انتصاراتها المتتالية بفوزها الكبير على ضيفتها النمسا 3-1 في ايندهوفن، ولم تجد وصيفة بطلة العالم أي صعوبة لحسم النتيجة محققةً فوزها السادس على التوالي.
ومنح صانع ألعاب انتر ميلان ويسلي سنايدر التقدم لهولندا في الدقيقة 28 اثر تمريرة من يانسن، وعزز مهاجم شالكه الألماني يان كلاس هونتيلار بالهدف الثاني في الدقيقة 48 بضربة رأسية اثر تمريرة من يان بيترز.
وحصل المنتخب البرتقالي على ركلة جزاء في الدقيقة 71 انبرى لها مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت بنجاح.
وسجل مهاجم فيردر بريمن الألماني ماركو ارنوتوفيتش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.
وفي لقاء ودي آخر، قاد ثنائي أستون فيلا دارين بنت وأشلي يونغ منتخب إنكلترا إلى فوز معنوي على الدنمارك 2-1 في المباراة التي أقيمت في كوبنهاغن.
افتتح اغر التسجيل للدنمارك في الدقيقة الثامنة وعادل بنت لإنكلترا في الدقيقة العاشرة قبل أن يضيف يونغ هدف الفوز في الدقيقة 68.


كرواتيا تصعق تشيكيا برباعية




فازت كرواتيا على تشيكيا 4-2 مساء اليوم الأربعاء في بولا في مباراة دولية ودّية ضمن استعدادات المنتخب اليوناني لتصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تستضيفها أوكرانيا بالتنظيم المشترك مع بولندا.
وتقدمت كرواتيا بهدفين سريعين عبر البرازيلي الأصل مهاجم آرسنال الإنكليزي السابق وشاختار دانييتسك الأوكراني حالياً إدواردو دا سيلفا (10) ومهاجم بلاكبيرن روفرز الإنكليزي نيكولا كالينيتش (13)، وردت تشيكيا بهدفين قبل نهاية الشوط الأول مدركة التعادل عبر لاعب وسط بشيكتاش التركي توماس سيفوك (20) وصانع العاب آرسنال توماس روزيتسكي (45).
ومنح كالينيتش التقدم مجدداً لكرواتيا بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده قي الدقيقة 61، وطمأن مهاجم كايزرسلاوترن الألماني إيفو إيليسيفيتش أنصار أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 75.






وفازت اليونان على كندا 1-صفر، في لاريسا. سجل يانيس فيتفاتسيديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.
في مدينة ليماسول القبرصية خسرت أرمينيا أمام جورجيا 1-2. سجل إدغار مانوشاريان (62) هدف أرمينيا، وألكسندر لاشفيلي (22) ودافيد سيرادزه (34) الهدفين.
وفي بيليك التركية تعادلت بيلاروسيا مع كازاخستان 1-1. سجل فياتشيسلاف غليب (63 من ركلة جزاء) هدف بيلاروسيا، وسيرغي أوستابنكو (90) هدف كازاخستان.
وتغلبت مولدوفا على أندورا 2-1 في مدينة لاغوس النيجيرية. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم منتخب أندورا بهدف سجله خوسيه مانويل إيالا في الدقيقة 52.
وبعدها، حسم منتخب مولدوفا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما سيرغي غيورغيف وإيغور بوجاييف في الدقيقتين 66 و90 ، وجاء هدف بوجاييف من ضربة جزاء.
وعلى إستاد محمد الحمد في نادي القادسية وضمن استعداد الكويت لتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل واليابان لتصفيات أولمبياد لندن 2012، وفاز بطل الخليج على المنتخب الياباني الأولمبي بثلاثة أهداف نظيفة.
وافتتح خالد عجب التسجيل في الدقيقة (42)، وأضاف علي اشكناني الهدف الثاني (54)، وتوّج سعود المجمد تقدم الكويت بتسجيله الهدف الثالث(78).
وفازت إيران على روسيا 1-صفر في مباراة التي أقيمت على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي. سجل محمد خالاتباري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 قبل أن يغادر الملعب مطروداً.
وتابع المباراة من المدرجات البرتغالي كارلوس كيروش المرشح لتدريب منتخب إيران بديلاً لافشين قطبي الذي يشرف حالياً على بولسه شيميزو الياباني.
وفازت لاتفيا على بوليفيا 2-1، في مدينة أنطاليا التركية. سجل ماريس فيرباكوفسكيس (42) وألكسندرس كاونا (49) هدفي لاتفيا، وخواس كارلوس أرسي (57 من ركلة جزاء) هدف بوليفيا.
فازت تنزانيا على فلسطين 1-صفر في المباراة التي أقيمت في دار السلام. سجل مريسهو مغاسا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.
وخسرت مقدونيا أمام الكاميرون صفر-1، في سكوبيي. سجل ماتيو مبوتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.
وتغلبت المجر على أذربيجان 2-صفر في المباراة التي أقيمت في دبي. وسجل غيرغلي رودولف (37) وتاماس هاينال (80) الهدفين.
وسقطت سوازيلاند أمام زامبيا صفر-4 في المباراة التي أقيمت في مانزيني. سجل جيمس تشامانغا (15) وكولينز مبيسوما (48) وإسحاق تشانسا (56) وكلايفورد مولينغا (90+4) الأهداف.
وتعادل منتخبا تركيا وكوريا الجنوبية صفر-صفر في طرابزون.
وفازت ليبيا على بنين 3-2 في المباراة التي أقيمت في طرابلس. سجل احمد الزوي (4) وعبدالله الشريف (16) واحمد سعد (35) أهداف ليبيا، ونوهوم كوبينا (32) ورزاق أوموتويوسي (70) هدفي بنين.
وتغلبت السنغال على غينيا بيساو 3-صفر في المباراة التي أقيمت في دكار. سجل بابيس ديمبا سيسيه (20) وسامبا الماني ساو (60) وديميه ندياي (85) الأهداف.
وفازت نيجيريا على سيراليون 2-1 في لاغوس. سجل تاي تايوو (15 من ركلة جزاء) وايكيغو ايهيوسن (45) هدفي نيجيريا، ومحمد بانغورا (89) هدف سيراليون.
وتغلبت جنوب أفريقيا على كينيا 2-صفر في المباراة التي أقيمت في راستنبورغ. سجل دافيدي سوما (2) وستيفن بينار (45) الهدفين.




تورال مدرباً جديداً لسانتاندير




أعلن نادي راسينغ سانتاندير صاحب المركز السادس عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعيين مارسيلينو تورال مدرباً جديداً للفريق خلفاً لميغل انغل بورتغال الذي أقيل من منصبه أول من أمس الاثنين.
ويعرف مارسيلينو (45 عاماً) راسينغ سانتاندير جيداً كونه سبق أن دربه موسم 2007-2008 حيث تركه في أحد أفضل المواسم في تاريخه عندما كان يحتل المركز السادس في الدوري وفاز ببطاقة التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ).
وتعاقد مارسيلينو بعدها بأسبوع واحد مع ريال سرقسطة الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثانية وذلك على الرغم من عروض عدة لأندية إسبانية وأجنبية.
ونجح مارسيلينو في قيادة سرقسطة في موسمه الأول معه إلى الدرجة الأولى عام 2009 لكنه أقيل من منصبه بعد 14 مرحلة من موسم 2009-2010 بسبب النتائج المخيبة.
وستكون المباراة الأولى لمارسيلينو مع راسينغ سانتاندير السبت المقبل أمام ضيفه إشبيلية في المرحلة الثالثة والعشرين من الليغا.
ويبتعد راسينغ سانتاندير، الذي اشتراه في الآونة الأخيرة رجل الأعمال الهندي إحسان علي سيد، بفارق نقطة واحدة عن المركز المؤدي إلى الدرجة الثانية



جنوب أفريقيا تضع قدماً في ربع النهائي




خطا المنتخب الجنوب أفريقي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بنسختها الثانية المقامة حالياً في السودان بفوزه على النيجر 2-صفر اليوم الأربعاء على ملعب مدينة ود مدني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وتدين جنوب أفريقيا بفوزها إلى مهاجمها مايرون شونغوي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 56 و87.
وهو الفوز الثاني على التوالي لجنوب أفريقيا بعد الأول على غانا 2-1 السبت الماضي فعززت موقعها في صدارة المجموعة وباتت بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة أمام زيمبابوي الأحد المقبل لضمان تأهلها وصدارة المجموعة.
وانتزعت زيمبابوي المركز الثاني من النيجر بفوزها على غانا بهدف وحيد سجله ارتشيفورد غوتو في الدقيقة 70.
وهو الفوز الأول لزيمبابوي بعد الخسارة أمام النيجر صفر-1 في الجولة الأولى، وباتت تتفوق على الأخيرة بفارق الأهداف بعدما تساويا نقاطاً برصيد 3 لكل منهما، أما غانا فمنيت بالخسارة الثانية.




الفيفا واليويفا راضيان عن تجاوب أوكرانيا





أكّد الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه ليس هناك حاجة لتجميد عضوية أوكرانيا على ضوء "التطورات التي اعتبراها إيجابية بخصوص التدخل السياسي في الرياضة في البلاد.
وأوضح الاتحادان الدولي والأوروبي في بيان مشترك: "في أعقاب المعلومات التي قدمها الاتحاد الأوكراني يوم الجمعة 4 فبراير/شباط الحالي، رد الاتحادان الدولي والأوروبي على الأخير في 8 فبراير/شباط قائلين إن التطورات الأخيرة تعتبر إيجابية وإنها تمثل خطوة مهمة نحو الأمام لتوحيد موقف كرة القدم في أوكرانيا وتقويته".
وتابع البيان: "في ظل هذه الظروف، لا يرى الفيفا والاتحاد الأوروبي (يويفا) ضرورة لإيقاف الاتحاد الأوكراني، ولكنهما سيواصلان متابعة الموقف خلال الأسابيع القليلة المقبلة بغية التأكد من أن الوضع في كرة القدم الأوكرانية أصبح مستقراً تماماً".
وكان الفيفا والاتحاد الأوروبي منحا الاتحاد الأوكراني مهلة حتى 4 فبراير/شباط الحالي "ليقدم ضمانات تؤكد انتهاء أي تدخل خارجي في إدارة الاتحاد المحلي، وأن إدارته الحالية ستكون قادرة على إتمام فترة ولايتها الحالية حتى خريف عام 2012".
وكان إيقاف أوكرانيا سيهدد استضافتها لنهائيات كأس أوروبا عام 2012 مشاركةً مع بولندا.
وقبل بيان الاتحادين الدولي والأوروبي، كان رئيس الاتحاد القاري الفرنسي ميشال بلاتيني أعلن السبت الماضي "أن الأمور عادت إلى نصابها ولن يتم إيقاف أوكرانيا".





باتيستا يتحدث عن الفارق بين ميسي و رونالدو





بدا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم سيرخيو باتيستا سعيداً جداً بالفوز الهام الذي حققه الليلة على نظيره البرتغالي بهدفين لهدف في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب جنيف بسويسرا.
و تحدث باتيستا لوسائل الإعلام عن المفاضلة بين نجمي المنتخبين ليونيل ميسي و كرستيانو رونالدو فأفصح عن رأيه بوضوح تام قائلاً "هما لاعبين كبيرين. كل من يحب كرة القدم، يحب مشاهدة كليهما. و بما أنني مدرب الفريق الآخر فمن العادي جداً أن أتمنى لعب كرستيانو رونالدو بشكل سيء. لكن بالنسبة لي في مباراة اليوم، ميسي يتقدم بدرجة واحدة على كرستيانو"


و أضاف "حاولنا في جميع الأوقات لعب كرة القدم و السيطرة على الكرة. أعجبني ذلك و كنت سعيداً لردة فعلنا في اللقاء. من المؤكد أننا نحتاج لتحسين تمريراتنا الأخيرة في خط الهجوم..."




بآيرن ميونيخ رفض التخلي عن غوميز




كشف مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز بأن ناديه رفض عرضاً قيمته 42 مليون يورو للتخلي عنه لمصلحة تشلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.
وقال غوميز في تصريح لصحيفة "بيلد" الرياضية: "لم أعلم بالعرض الرسمي الذي تقدم به تشلسي إلا بعد أن رفضه بايرن ميونيخ".
وأضاف: "على أي حال، لم أكن مهتماً، فأنا في ناد كبير".
وكان الفريق البافاري تعاقد مع غوميز مقابل 30 مليون يورو من شتوتغارت عام 2009، لكنه فشل في فرض نفسه أساسياً في موسمه الأول معه، قبل أن يتألق خلال الموسم الحالي بتسجيله 16 هدفاً ليتصدر ترتيب الهدافين.
يذكر أن تشلسي تعاقد في النهاية مع المهاجم الإسباني فرناندو توريس من ليفربول مقابل 60 مليون يورو.







صفقة ريال مدريد الهجومية لن تكون من أتلتيكو مدريد





وضح رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو وأكبر مالكي أسهم النادي خيل مارين أنهما ليسا على خلاف كما أشاعت الصحف مؤكدان على أن أجويرو لا يريد الذهاب إلى ريال مدريد والنادي بدوره لا يفكر في بيعه.



وأضاف الرئيس سيريزو لراديو كادينا سير "كل شيء بدأ عند خروج سيماو فأنا كنت أرى غير ذلك لن طريقة اللاعب في التعبير عن رغبته في الرحيل لم تكن لائقة؛ طلب الذهاب إلى بيشيكتاش ولم يكن بمقدورنا منافسة عرضهم ذي الملايين الثلاثة سنويا وها كل شيء".



من جانبه فقد قال خيل مارتين "من الطبيعي أن تحدث بعض النقاشات بيني وبين سيريزو ولكني لا أجادله إلا نصف ما كنت أجادل والدي مثلاً".



وبخصوص أجويرو فرئيس أتلتيكو وأكبر مالكي أسهم النادي كانا متفقين تماماً موضحان أن "أجويرو سيخرج إن أراد هو ذلك وهناك وكلاء آخرون يتدخلون في الصفقة ويقولون 'إن أردتم إتمام الصفقة فيجب أن تكون بهذا الشكل' ولكننا اتفقنا نحن واللاعب وهؤلاء الوكلاء على أن 'الكون' لن يذهب إلى ريال مدريد حتى ولو دفعوا قيمة فسخ عقده لأنه هو لا يريد الرحيل وأتلتيكو لن يسمح بهذا".



أتلتيكو مدريد كان قد أكد تلقيه لعرض رسمي كبير من ريال مدريد من أجل ضم 'الكون' أجويرو إلى صفوفه وصل إلى 45 مليون يورو إلا أنه قوبل بالرفض.





الجزيرة إلى ربع نهائي كأس الإمارات




تأهل الجزيرة إلى ربع نهائي مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم بعد فوزه الصعب على النصر 2-1، اليوم الأربعاء، في الدور الستة عشر.
وأبقى الجزيرة على آماله بإحراز الثنائية حيث يتصدر أيضاً ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه بني ياس.
وافتتح الجزيرة التسجيل عبر ابراهميا دياكيه اثر تلقيه كرة من البرازيلي جادير باري سددها من فوق الحارس عبدالله موسى الذي خرج لملاقاته دون جدوى (12).
وأدرك النصر التعادل بعد توغل من عبدالله احمد ليعرقله جمعة عبدالله ويحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح الغيني إسماعيل بانغورا (67).
وكاد النصر يتقدم في مناسبتين، لكن حارس الجزيرة علي خصيف ابعد كرة البرازيلي رودريغو كاريكا ببراعة (74)، قبل أن يتألق في صد كرة لبانغورا اثر انفراده بشكل تام (77).
وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 90 ليحقق الفوز بعدما لمس مدافع النصر سعيد مبارك الكرة بيده اثر تسديدة الأرجنتيني ماتياس دلغادو ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها دياكيه بنجاح.
الوحدة – عجمان
وقاد البرازيلي فرناندو بيانو فريقه الوحدة لفوز كبير على عجمان (درجة أولى) 5-1.
وسجل بيانو أربعة أهداف للوحدة (6 من ركلة جزاء و9 و20 و31) وأضاف محمد الشحي الخامس (77)، في حين سجل التوغولي محمد عبدالقادر هدف عجمان الوحيد (26).
الأهلي – الظفرة
وفاز الأهلي على الظفرة بهدف نظيف سجله البرازيلي اندريه لوسيانو بنغا في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.
وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي فيصل خليل في الدقيقة 90.
العين – مسافي
ولم يجد العين أي صعوبة تذكر في تخطي مسافي (درجة أولى) بثلاثة أهداف سجلها علي الوهيبي (16) والعاجي جمعة سعيد (32) وهداف عبدالله (81).
ويختتم الدور غداً فيلعب الوصل مع القوات المسلحة (درجة أولى)، والذيد مع دبا الحصن (درجة أولى)، وبني ياس مع الشباب، والإمارات حامل اللقب مع العروبة (درجة أولى).





تسونغا إلى ربع نهائي روتردام





بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثامناً الدور ربع النهائي لدورة روتردام الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها1.450 مليون يورو، بفوزه على مواطنه ميكايال لودرا 4-6 و6-4 و6-4 اليوم الاربعاء في الدور الثاني.
ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع التشيكي توماس بيرديش الرابع أو الروسي دميتري تورسونوف.
وتأهل الروسي ميخائيل يوجني السادس ووصيف بطل النسخة الأخيرة إلى الدور الثاني بتغلبه على الإسباني مارسيل غرانولرس 6-2 و7-6 (8-6)، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الهولندي ثييمو دي بيكر.
وكان يوجني خسر نهائي العام الماضي أمام السويدي روبن سودرلينغ 4-6 وصفر-2 ثم بالانسحاب وبات الأخير أول سويدي يتوج في هذه الدورة بعد اندريس جاريد عام 1993.
وبلغ الدور ذاته، الفرنسي بونوا بير بفوزه على مواطنه جيل سيمون 6-2 و2-6 و6-3، والإسباني فيليسيانو لوبيز بتغلبه على الألماني فلوريان ماير 6-3 و6-4.
وفي الدور المقبل يلعب بير مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش السابع، ولوبيز مع البريطاني اندي موراي الثاني أو القبرصي ماركوس بغداديس.




إرجاء مباريات في دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي





قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء إرجاء بعض مباريات إياب الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد بسبب النسخة الثانية لنهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة حالياً في السودان.
وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيان له أن "اللجنة المنظمة في الاتحاد الأفريقي وافقت على طلب الاتحادات المحلية التي تشارك منتخباتها في بطولة الأمم الأفريقية بتأجيل مباريات إياب الدور التمهيدي لأنديتها المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد لعام 2011".
وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بالأندية التي يشارك ثلاثة من لاعبيها على الأقل مع منتخبات بلادها في البطولة القارية".
وأوضح الاتحاد الأفريقي أنه تقرر تأجيل 9 مباريات في مسابقة دوري الأبطال و6 في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي إلى أيام 25 و26 و27 شباط/فبراير الحالي بعدما كانت مقررة في نهاية الأسبوع الجاري.
والمباريات هي:
- دوري أبطال أفريقيا:
جي سي ابيدجان (ساحل العاج) - آس فان (النيجر)
استر دوالا (الكاميرون) - بيتام (الغابون)
دجوليبا (مالي) - إيست اند لايونز (سيراليون)
اسنيم (موريتانيا) - أسيك ميموزا (ساحل العاج)
النادي الأفريقي (تونس) - الجيش (رواندا)
ادوانا ستارز (غانا) - الوداد البيضاوي (المغرب)
كوتون سبور (الكاميرون) - فيتالو (بوروندي)
فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية) - أوشيان فيو (زنجبار)
الزمالك (مصر) - الونيس ستارز (كينيا)


- كأس الاتحاد الأفريقي:
آس ريال (مالي) - تفراغ زينة (موريتانيا)
الساحل (النيجر) - ديناميك (توغو)
اشانتي غولد (غانا) - سيوي سان بيدرو (ساحل العاج)
أفريكا سبور (ساحل العاج) - اف اس سيكونس (غينيا)
انتر ستارز (بوروندي) - ميسيل (الغابون)
موتيما بيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) - كمكا (زنجبار

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
..[/URL]
رد مع اقتباس
عدد الأعضاء الذين شكروا عاشق المستديرة على موضوعه: 5
قديم 10-02-2011, 02:37 PM   #2
 
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
 







 
مشاركات الشكر: 4,729
تم شكره 2,174 مرة في 847 مشاركة
مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

عاشق المستديرة

مشكوووووور والله يعطيك الفــ عافيهــ
..
دائما راائع بـ قلمكـ المميز
..
يع ـطيكـ ـ الع ـ ـافيه ع النقل
..

بـ الـتــوفــيــق لـ الاهلي غدا
بآذن الله غدا اكوون متواجد في مدرجات القلعهـ الخضراء .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 02:42 PM   #3

إداري
 
الصورة الرمزية ابو عادل العدواني
 







 
مشاركات الشكر: 2,010
تم شكره 3,498 مرة في 1,174 مشاركة
ابو عادل العدواني is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5

وسام التميز

الثاني

وسام التميز

الاول في مسابقة التوقعات بالقسم الرياضي



افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,




إبداع وتميز مستمر من مشرف المستديرة
عـــــــــــاشــــــــــــــــــق الـــمــــــســتـديــــــــرة
بـــــــاركـــ الله فـــــــــــــيـــــــــــــــكـــــــــــــــ
وفـــــي جـــــــــهــــــودكـــ الـــــمــــــمـــــيــــزة


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



ابو عادل العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 03:02 PM   #4
 
الصورة الرمزية * كاتلوني *
 







 
مشاركات الشكر: 3,606
تم شكره 134 مرة في 53 مشاركة
* كاتلوني * is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

مشكور يـ طآرق

مبدع كـ العآده

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


لآ تُـطيلوآ قآئمة أمنيآتكم .. فـ الحيآه أقصر منهآ بـ كثير !

http://www.youtube.com/watch?v=HgROb5HOlg4
* كاتلوني * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 03:23 PM   #5
 
الصورة الرمزية عبدالرحمن الخزمري
 







 
مشاركات الشكر: 7,470
تم شكره 4,314 مرة في 1,210 مشاركة
عبدالرحمن الخزمري is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

عاشق المستديرة

مشكوووووور والله يعطيك الفــ عافيهــ
..
دائما راائع بـ قلمكـ المميز
..
يع ـطيكـ ـ الع ـ ـافيه ع النقل
..
عبدالرحمن الخزمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 05:35 PM   #6
مشرف قسم الطب والطب البديل
 
الصورة الرمزية زهران للمجد عنوان707
 







 
مشاركات الشكر: 0
تم شكره 536 مرة في 240 مشاركة
زهران للمجد عنوان707 is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام التميز



افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

مشكوررررررررررررررررررررررررررر والله يعطيك الف عافيه ع النقل الاكثر من رائع
وتقبل مروري
زهران للمجد عنوان707 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 06:44 PM   #7
مشرف مجلس بنو بشير
 
الصورة الرمزية الحروف الأبجدية
 







 
مشاركات الشكر: 988
تم شكره 97 مرة في 55 مشاركة
الحروف الأبجدية is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

"

النادي الأهلي صاحب الأولوية دائما ً ومنها فكرة النشيد الرسمي للقلعة الخضراء

على صعيد المبارايات الآوروبية هولندا تواصل العزف على وتر الانتصارات وتقدم أفضل العروض

"
الحروف الأبجدية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2011, 09:56 PM   #8

قلم مميز
[مشرف المنتدى الرياضي]
 
الصورة الرمزية عاشق المستديرة
 







 
مشاركات الشكر: 7
تم شكره 4,248 مرة في 1,491 مشاركة
عاشق المستديرة is on a distinguished road

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام التميز



افتراضي رد: اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,

شكرا لمروركم على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
..[/URL]
عاشق المستديرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه للموضوع : اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه ,,,
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه لـ يوم الاحــــــــد .. نفاذ تذاكركلاسيكو السعودي عاشق المستديرة المنتدى الرياضي 6 06-02-2011 09:11 PM
اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه .. الهلال والاتحاد إلى ربع النهائي عاشق المستديرة المنتدى الرياضي 8 02-02-2011 02:34 PM
اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه لـ يوم الاثنين عاشق المستديرة المنتدى الرياضي 7 01-02-2011 06:12 PM
اخبــــــــــــارالريــــــــاضـه لـ يوم الاحــــــــد عاشق المستديرة المنتدى الرياضي 8 30-01-2011 07:54 PM


الساعة الآن 10:18 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.7,
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2012 Zahran.org - All rights reserved

سيرفرات ابعاد المعلومات    المنتدى محمي بواسطة ابعاد المعلومات    هذا المنتدى يستخدم موديل بور بلس للتسريع



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529