منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012


المنتدى الرياضي

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
مـخـاوي الـلـيـل مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً
 






مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012

















نصف نهائي مثير بين فيلة كوت ديفوار ونسور مالي



تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى مدينة ليبرفيل التي ستحتضن لقاء قمة الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى الأحد المقبل, والذي سيجمع المنتخب الإيفواري مع نظيره المالي.
وتدخل كوت ديفوار مواجهتها أمام جارتها مالي بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة هو العاشر لها على التوالي بعد الانتصارات الستة المتتالية في التصفيات.
ويصبّ التاريخ في مصلحة الإيفواريين في مواجهتهم لمالي حيث حققوا الفوز في 21 مباراة جمعت بينهما حتى الآن بينها مباراتان في الكأس القارية عامي 1994 في تونس على المركز الثالث عندما فاز الفيلة 3-1 و2008 في الدور الأول في أكرا 3-صفر.
وحققت مالي فوزاً واحداً على منتخب الفيلة وكان بنتيجة 1-صفر في مباراة دولية ودية في أبيدجان عام 1995، فيما انتهت المباريات الست الأخرى بالتعادل.
بيد أنّ لاعب وسط مالي نجم برشلونة الإسباني سيدو كيتا حذّر الإيفواريين بقوله: "مواجهتنا الأربعاء لا علاقة لها بالتاريخ، لأنّ كرة القدم الحالية لا تعترف بالماضي".
وأضاف كيتا: "ستكون الضغوطات كبيرة على الكوت ديفوار لأنها المرشحة إلى الظفر باللقب وإذا خسرنا أمامها فسيكون ذلك أمراً عادياً، وإذا فزنا فإن الإيفواريين يعرفون أنّ ذلك سيكون بمثابة قنبلة" وهذا ما نسعى إليه.
وأردف محترف برشلونة قائلاً: "نستحق الفوز والتأهل، لم يقدم لنا أحد هدايا، صحيح أننا لسنا في القمّة ونعاني من بعض المشاكل، لسنا البرازيل أو برشلونة".
ولم يكن كيتا مخطئاً لأنّ كوت ديفوار مرشّحة بقوة سواء تاريخياً أو على الورق بالنظر إلى تشكيلتها المرصّعة بالنجوم التي تملك خبرةً كبيرةً في الملاعب الأوروبية والقارية أبرزهما القائد ديدييه دروغبا صاحب ثلاثة أهداف حتى الآن بينها ثنائية في مرمى غينيا الاستوائية، ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي أفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي وصديق كيتا سابقاً في برشلونة يحيى توريه وشقيقه حبيب كولو توريه وزميل دروغبا في تشلسي الإنكليزي سالومون كالو ومهاجم أرسنال الإنكليزي جيرفينيو.
كل هذه الترسانة الهجومية ستشكل عبئاً كبيراً على دفاع مالي الذي عانى الأمرين أمام مهاجمي الغابون بيارإيميريك أوباميانغ ودانيال كوزان وإيريك مولونغي في ربع النهائي.
وهي المرّة التاسعة التي تبلغ فيها كوت ديفوار دور الأربعة بعد أعوام 1965 (ثالثة) و1968 (ثالثة) و1970 (رابعة) و1986 (ثالثة) و1992 (بطلة) و1994 (ثالثة) و2006 (وصيفة) و2008 (رابعة).
وأوضح مدرب كوت ديفوار فرانسوا زاهوي أن فريقه سيواصل اللعب بواقعية وقتالية من أجل الفوز وليس لامتاع الجماهير، وقال: "نحن مصرون على مبادئنا في مواجهة المنافسين, برودة الأعصاب وأقصى التواضع والإحترام واللعب بقتالية من أجل تحقيق الفوز وبلوغ هدفنا وهو التتويج باللقب".
وتابع زاهوي: "إذا كنت ترغب في نيل اللقب، فإن الفوز هو الطريق الصحيح. نحن هنا من أجل تحقيق ذلك، علمتنا التجارب السابقة أن النتيجة هي الحكم وليست العروض الجيدة. هدفنا هو التتويج باللقب وذلك يمرّ بالفوز. حققنا العلامة الكاملة حتى الآن، وسنسعى إلى تحقيقها حتى المباراة النهائية".
من جهته، شاطر دروغبا مدربه الرأي وقال: "في عام 2008 سجلنا العديد من الأهداف ولم ننجح في بلوغ المباراة النهائية، وفي عام 2006 بلغنا المباراة النهائية وخسرنا, الآن نظهر بوجه مختلف. مالي منتخب قوي وصعب المراس وسيكون مخطئاً من يعتبره غير مرشح للفوز، علينا الحذر لأنه لا مجال للخطأ ولا للتعويض".
كما أكد لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي ومنتخب كوت ديفوار يحيى توريه أنه وزملاءه يأملون في الظفر بلقب النسخة الثامنة والعشرين لكأس الأمم الافريقية من أجل الشعب الإيفواري.
وقال توريه: "نأمل في إسعاد شعبنا وفي فعل أي شيء من أجل ذلك، نريد أن نبلغ النهائي ونحرز اللقب ونعود بالكأس إلى بلادنا. عندما أستيقظ كل صباح أرى الكأس الغالية أمامي، لا أفكر في أي شيء سواها".
وأضاف توريه: "نعرف أنّ أمامنا مباراتين نهائيتين لإحراز اللقب الأولى أمام مالي غداً والثانية أمام غانا أو زامبيا الأحد المقبل، لكن إن شاء الله سننجح في مهمتنا".
في المقابل، حققت مالي هدفها من النسخة الحالية ببلوغها نصف النهائي بحسب ما جاء على لسان مدربها الفرنسي آلان جيريس، مؤكداً أنّ فريقه ليس لديه ما يخسره أمام الفيلة غداً.
وقال جيريس: "سنحاول مواصلة قلب التوقعات الأربعاء، لم نكن مرشحين أمام الغابون لكننا نحن من بلغ دور الأربعة".
وحجزت مالي بطاقتها إلى ربع النهائي بصعوبة مستفيدةً من تعادل غانا وغينيا في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، وهي وإن حققت فوزاً ثميناً على غينيا في الجولة الأولى، فإنها سقطت أمام غانا صفر-2 في الثانية وتغلبت بشقّ الأنفس على بوتسوانا في الثالثة 2-1 علماً بأنها كانت متخلفة صفر-1.
وقلبت مالي المسلحة بلاعبي الخبرة على غرار قائدها المدافع سيدريك كانتيه ولاعب الوسط كيتا، الطاولة على الغابون صاحبة الضيافة وحرمتها من تحقيق انجاز تاريخي وبلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخها بارغامها على التعادل 1-1 قبل 6 دقائق من الوقت الأصلي وجرها بالتالي إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنسور مالي.
وقال مدافع باناثينايكوس اليوناني وقائد المنتخب المالي سيدريك كانتيه: "نرغب في دخول التاريخ، لقد حققنا إنجازاً كبيراً ببلوغنا دور الأربعة وإذا واصلنا مشوارنا في البطولة سيكون ذلك بمثابة مكافأة على الجهود التي يبذلها الجميع لاعبين وجهاز فني في هذا المنتخب".








غانا في مهمة صعبة أمام زامبيا



يلتقي منتخب غانا نظيره الزامبي في مهمة صعبة ضمن نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها الثامنة والعشرين، التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية، الأربعاء في باتا.
وتواجه غانا مساعد مدربها السابق في نسخة 2008 الفرنسي هيرفيه رينار والذي يقود زامبيا حالياً.
وكان رينار مساعداً للمدرب الفرنسي الآخر كلود لوروا عام 2008 عندما بلغ منتخب النجوم السوداء الدور نصف النهائي قبل أن يحل ثالثاً.
وتدين زامبيا بتطور مستوى منتخب بلادها إلى رينار الذي قادها إلى ربع النهائي في النسخة الأخيرة قبل أن يترك منصبه للإنتقال إلى تدريب اتحاد العاصمة الجزائري، ثم عاد إلى منصبه قبل البطولة تلبية لنداء رئيس الاتحاد الزامبي ونجمه السابق كالوشا بواليا.
وتحنّ زامبيا إلى إنجازها عام 1994 عندما كانت قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب القاري الأول في تاريخها لكنها خسرت أمام نيجيريا 1-2 في المباراة النهائية في تونس.
ولم تذق زامبيا حلاوة اللقب قط لكنها تلعب دائماً دوراً هاماً في النهائيات وتبلغ أدواراً متقدمة، وهي أهدرت فرصة إحراز اللقب مرتين الأولى عام 1974 في مصر عندما خسرت أمام الزائير (الكونغو الديموقراطية حالياً) 0-2 في المباراة النهائية المعادة (تعادلا في الأولى 2-2)، والثانية عام 1994 في تونس. كما أنها حلّت ثالثة ثلاث مرات أعوام 1982 في ليبيا، و1990 في الجزائر، و1996 في جنوب أفريقيا.

رينار: "بإمكاننا منافسة جميع المنتخبات"



ونجح رينار في فك "حرقة" الفشل في بلوغ دور الأربعة عام 2010، لأنه بلغ هدفه هذه المرة ووصل إلى نصف النهائي في نسخة 2012.
وقال في هذا الصدد "بإمكاننا منافسة جميع المنتخبات، جئنا إلى النهائيات بمنتخب أفضل من الذي كنا نملكه قبل عامين"، مضيفاً "عندما تلقي نظرة على اللاعبين تشعر بالحماس والإرداة القوية والعمل الشاق والجاد الذي يبذلونه. نحن في قمة تركيزنا ومستعدون للتحدي".
وتابع "كل شىء ممكن في كرة القدم، زامبيا ليست بين المنتخبات المرشحة لكن بإمكاننا خلق المفاجأة والفوز بالكأس. كل ما نحتاجه هو العمل الجدي والشاق والإلتزام".

وأوضح المدرب الفرنسي أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب غانا الذي "اعتبره المرشح الأول للفوز باللقب، أنا أعرفه جيداً، إنه أفضل منتخب في القارة السمراء منذ سنوات عدة".

غوران : "سنتوج باللقب"



في المقابل أكد مدرب غانا الصربي غوران ستيفانوفيتش أن فريقه سيتوج باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه على الرغم من الانتقادات الموجهة إليه بسبب تباين المستوى في الدور الأول.
وقال ستيفانوفيتش "نحن مستعدون للفوز بهذه البطولة. يجب على الشعب الغاني أن يثق بنا ويدعو لنا وسنستجيب له".
وأضاف ستيفافيتش الذي سيظفر بـ200 ألف دولار مكافأة له في حال تتويج النجوم السوداء باللقب في 12 شباط/فبراير الحالي: "لدينا العديد والعديد من الأسباب للتفاؤل. نعرف جيداً بأننا لم نكن رائعين ولكننا أنهينا الدور الأول في صدارة مجموعة صعبة جداً جداً وبرصيد 7 نقاط".
وتابع "إنها بطولة صعبة جداً جداً، وأغلب اللاعبين يلعبون في أوروبا والمنتخبات قوية بالفعل. نحن ننافس من أجل الفوز وليس من أجل ترك انطباع جيد. السنغال لعبت جيداً وودعت من دون رصيد".
ويطمح المنتخب الغاني إلى مواصلة بريقه بعد تألقه اللافت في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا عندما كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ القارة السمراء لولا ركلة الجزاء التي أهدرها هدافه ولاعب العين الإماراتي حالياً اسامواه جيان في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني قبل أن يخسر بركلات الترجيح.

وتعول غانا على جيان بالذات لرفع الكأس الذهبية إلى جانب الشقيقين جوردان واندريه ايوو، اللذين يرغبان في أن يحذوا حذو والدهما عبيدي بيليه المتوج باللقب القاري عام 1982، كما يبرز سولي علي مونتاري واسامواه كوادوو وانطوني انان وايمانويل اغييمانغ بادو إلى جانب القائد جون منساه الذي سجل هدفين غاليين حتى الأن (الفوز في مرمى بوتسوانا 1-0 وافتتح التسجيل في مرمى تونس 2-1) بيد أن الشك يحوم حول مشاركته بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام تونس.
وأعرب ستيفانوفيتش عن أمله في أن يستعيد لاعبوه أنفاسهم قبل مواجهة زامبيا بعد المباراة المثيرة أمام تونس في دور الأربعة.
وقال "قدمنا مباراة كبيرة أمام تونس وبذلنا جهوداً جمة حتى أننا أُرغمنا على التمديد. أتمنى أن نستعيد حيويتنا ونشاطنا حتى نكون في القمة أمام زامبيا التي ستستفيد من يوم إضافي للراحة والمجهود البدني الإضافي الذي بذلناه طيلة 30 دقيقة توقيت التمديد أمام تونس" في إشارة إلى خوض زامبيا لمباراتها أمام السودان (3-0) السبت الماضي.








نهائي مبكر بين ميلان ويوفنتوس في الكأس



يخوض الغريمان التقليديان ميلان بطل الدوري ويوفنتوس المتصدر الحالي مواجهة نارية اليوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا التي غاب لقبها عن خزائن الفريقين العملاقين منذ فترة طويلة.
وسيكون ملعب "سان سيرو" الخاص بميلان مسرحاً للفصل الأول من هذا النهائي المبكر حيث يسعى "روسونيري" للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يلحق بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم والثأر منه بعد أن نجح "بيانكونيري" في الفوز على غريمه اللومباردي بثنائية نظيفة في المراحل الأولى من الدوري سجلها كلاوديو ماركيزيو في آخر ثلاث دقائق من المباراة.
وسيسعى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري جاهداً لكي يحسم لقاء الذهاب بنتيجة مريحة قبل السفر إلى تورينو لخوض لقاء الإياب في 21 آذار/مارس المقبل، علماً بأن الفريقين سيتواجهان في 26 الشهر الحالي على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي.
ويبحث الفريقان عن تجديد الموعد مع اللقب بعد غياب طويل، إذ لم يتمكن ميلان من رفع الكأس منذ 2003 عندما توج بها للمرة الخامسة والأخيرة (من أصل 12 نهائي) بتغلبه في النهائي على روما (4-1 ذهاباً و2-2 إياباً)، فيما يعود اللقب الأخير ليوفنتوس إلى عام 1995 عندما أحرزه للمرة التاسعة بفوزه في النهائي على بارما (1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً)، علماً بأن فريق "السيدة العجوز" بلغ النهائي للمرة الأخيرة والثالثة عشرة في مشواره عام 2004 حين خسر أمام لاتسيو الذي ودع نسخة هذا الموسم في الدور السابق على يد ميلان بالذات (1-3).
أما بالنسبة ليوفنتوس فهو وصل إلى دور الأربعة على حساب فريق العاصمة الآخر روما بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.
ويدخل ميلان ويوفنتوس إلى هذه المواجهة بعد اكتفائهما الأحد الماضي بنقطة واحدة في الدوري المحلي بتعادلهما مع طرفي المواجهة الثانية في نصف نهائي الكأس سيينا ونابولي على التوالي (صفر-صفر).
ويأمل ميلان أن يتجنب سيناريو مواجهته الأخيرة مع فريق "السيدة العجوز" في مسابقة الكأس عندما التقيا خلال دور نصف النهائي أيضاً من نسخة موسم 2001-2002 حين خسر ذهاباً على "سان سيرو" 1-2 قبل أن يتعادل الفريقان إياباً في تورينو 1-1.
كما تواجه الفريقان أيضاً في الدور ذاته خلال موسم 1991-1992 مرتين في نهائي المسابقة فتعادلا سلباً في ميلانو قبل أن يفوز ميلان 1-صفر إياباً في تورينو.
وتواجه الفريقان مرتين في المباراة النهائية للمسابقة عامي 1973 حين احتاج ميلان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، و1990 حين خرج يوفنتوس فائزاً (1-صفر بمجموع المباراتين).

سيينا – نابولي


وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، يستضيف سيينا الفصل الأول من المغامرة الأولى له على الإطلاق في الدور نصف النهائي في مواجهة خصم قوي جداً هو نابولي الذي كان جرد إنتر ميلان من اللقب الذي توج به في الموسمين الأخيرين بالفوز عليه 2-صفر في ربع النهائي.
وهذه المرة الأولى التي يخوض فيها نابولي غمار دور الأربعة منذ 1997 وذلك بفضل هدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدفي الفوز على إنتر ميلان.
ويأمل نابولي أن يتخطى عقبة منافسه المتواضع سيينا من أجل بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1997 أيضاً حين خسر أمام فيتشنزا، علماً بأن الفريق الجنوبي لم يتوج باللقب منذ 1987 حين أحرزه وللمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على أتالانتا 3-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً.







بوروسيا دورتموند إلى نصف نهائي كأس ألمانيا



تتأهل بوروسيا دورتموند، متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم وبطله في الموسم الماضي، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ألمانيا إثر فوزه على مضيفه هولشتاين كييل من الدرجة الرابعة 3-0 الثلاثاء.
وحسم بوروسيا دورتموند الساعي إلى لقب أول في المسابقة منذ 1989 وثالث في تاريخه، النتيجة في الدقائق العشرين الأولى بفعل الخبرة الكبيرة لدى لاعبيه عن طريق هدافيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (11) والياباني شينجي كاغاوا (18).
وأضاف دورتموند في الدقائق العشر الأخيرة هدفين أيضاً بواسطة البارغوياني لوكاس باريوس بديل ليفاندوفسكي (80) والكرواتي إيفان بيريسيتش (87).
ويلعب اليوم هرتا برلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع غروتر فورث (درجة ثانية)، وشتوتغارت مع بايرن ميونيخ.








بيلباو ينهي مغامرة ميرانديس في كأس إسبانيا



تأهل فريق أثلتيك بيلباو إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، إثر فوزه الكاسح على ضيفه فريق الدرجة الثالثة ميرانديس بستة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "سان ماميس" مساء الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.
أحرز أهداف بيلباو كل من إيكر مونياين في الدقيقة 11، وماركيل سوسايتا في الدقيقة 14، وجون أورتينيتشي في الدقيقة 22، وفرناندو يورنتي في الدقيقتين 72 و75، وأخيراً سيزار كانيدا مدافع ميرانديس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، أما هدفي ميرانديس فأحرزهما المدافع آيتور بلانكو في الدقيقتين 57 و86.
وكان بيلباو قد فاز أيضاً في لقاء الذهاب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف واحد، ويلتقي في نهائي البطولة مع الفائز من مواجهة برشلونة وفالنسيا اللذين تعادلا ذهاباً (1-1) على أرض الأخير ويخوضان مباراة الإياب مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة.
يذكر أن بيلباو فاز بلقب كأس إسبانيا 23 مرة كانت آخرها عام 1984، أما المباراة النهائية الأخيرة التي خاضها الفريق الباسكي فكانت عام 2009 حين خسر أمام برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب مستايا في فالنسيا.
على الجانب الآخر، كان ميرانديس هو مفاجأة البطولة هذا الموسم، ويُعَد تأهله إلى الدور نصف النهائي إنجازاً تاريخياً بحد ذاته، بعد أن أقصى عدة فرق من العيار الثقيل تلعب في الدرجة الأولى هي فياريال وراسينغ سانتاندير وإسبانيول على التوالي وتأهل إلى هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

الشوط الأول


بدأ اللقاء بضغط هجومي متواصل من أصحاب الأرض، وأسفر ذلك عن الهدف الأول في الدقيقة 11 بقدم المهاجم الشاب إيكر مونياين إثر كرة ساقطة داخل منطقة جزاء ميرانديس قابلها مونياين بيسراه وسددها أرضية مباشرة على يسار الحارس ناوزيت بيريز.
تواصل الهجوم الكاسح من بيلباو الذي أثمر الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد سلسلة من التمريرات انتهت داخل منطقة جزاء ميرانديس إلى الجناح الأيمن ماركيل سوسايتا الذي استدار ليواجه المرمى وسدد الكرة في شباك الحارس بيريز.
شهدت الدقيقة 20 البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وكانت من نصيب ميكيل إيريباس لاعب ميرانديس بعد عرقلته لمونياين.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 22 ارتفعت حصيلة أصحاب الأرض إلى ثلاثة أهداف بعد أن لعب سوسايتا كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها من الجهة الأخرى داخل المنطقة المدافع الصاعد جون أورتينيتشي الذي تطاول إليها وسددها برأسه في شباك ميرانديس.
وأنقذ الحارس ناوزيت بيريز مرماه من هدف رابع في الدقيقة 37 بعد أن تصدى لضربة رأس لعبها فرناندو أموربييتا مدافع بيلباو من مسافة قريبة من المرمى، وأهدر المهاجم الدولي فرناندو يورنتي هدفاً آخر بعد أن راوغ أوسكار دي ماركوس ثلاثة من مدافعي ميرانديس ثم مرر الكرة إلى يورنتي الذي سدد الكرة بتسرع خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الباسكي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني


مع بداية الشوط الثاني استهل كارلوس بوسو مدرب ميرانديس التبديلات في صفوف فريقه، فسحب المهاجم آلان آرويو ودفع بدلاً منه باللاعب أنطون مونيتا، ثم أتبع ذلك بتغيير ثان في الدقيقة 55 حين أشرك رامون بوريل كبديل لميكيل إيريباس.
وعلى عكس الشوط الأول كان ميرانديس الأفضل في بدايات الشوط الثاني، ونجح في إحراز هدفه الأول في الدقيقة 57 عن طريق قلب الدفاع آيتور بلانكو بعد متابعة جيدة لكرة داخل منطقة جزاء بيلباو.
بعد الهدف بدقيقتين ظهرت البطاقة الصفراء مجدداً في اللقاء، وكانت هذه المرة لمدافع بيلباو فرناندو أموربييتا إثر لعبة خشنة ضد أندير لامباري، وفي الدقيقة 59 أيضاً قام الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب بيلباو بإجراء التغيير الأول في تشكيلة فريقه، فأشرك المدافع ميكيل سان خوسيه كبديل للاعب الوسط أندير إيتوراسبي.
استمر الضغط الهجومي من جانب لاعبي ميرانديس، وأضاع البديل أنطون مونيتا فرصة ثمينة لهدف ثان في الدقيقة 67 حين وصلته الكرة أمام مرمى بيلباو لكنه سددها بجوار القائم، وبعد ذلك بدقيقتين استنفد ميرانديس تبديلاته الثلاثة بنزول ناتشو غارو كبديل لميكيل مارتينز.
وعلى عكس مجريات اللعب استطاع فرناندو يورنتي أن يضيف الهدف الرابع لبيلباو في الدقيقة 72 بعد أن تلقى تمريرة بينية وصل بها إلى حدود منطقة الجزاء، ثم لعب كرة ساقطة بشكل رائع من فوق الحارس ناوزيت بيريز إلى المرمى.
بعد الهدف الرابع أجرى بيلباو تبديلاً ثانياً فخرج لاعب الوسط أندير هيريرا في الدقيقة 73 ولعب بدلاً منه إينيغو بيريز، وبعد ذلك بدقيقتين أضاف يورنتي الهدف الثاني له والخامس لفريقه إثر كرة عرضية لعبها أوسكار دي ماركوس من ناحية اليمين وتابعها المهاجم الدولي في المرمى.
واختتم بيلباو تبديلاته في أعقاب الهدف الخامس، فخرج الجناح المتألق إيكر مونياين ولعب بدلاً منه دافيد لوبيز.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق نجح آيتور بلانكو في إحراز الهدف الثاني له ولفريقه من متابعة جيدة لركلة حرة مباشرة لعبها رامون بوريل وارتدت من الحارس غوركا إيرايزوز، فأكملها بلانكو في مرمى بيلباو.
تواصلت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، ففي الدقيقة 88 أحرز سيزار كانيدا مدافع ميرانديس هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه، إثر تمريرة عرضية لعبها دي ماركوس من الناحية اليمنى وأكملها كانيدا في شباك حارسه بيريز، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لبيلباو صعد به إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.







بلاكبول وميلوول إلى ثمن نهائي كأس إنكلترا



تأهل بلاكبول وميلوول إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم إثر فوز الأول على مضيفه شيفيلد ونزداي (3-0)، والثاني على مضيفه ساوثامبتون (3-2) في مباراتين معادتين من الدور الرابع أقيمتا اليوم الثلاثاء.
في المباراة الأولى، سجل ماتيو فيليبس (7) والكونغولي لومانا تريزور لوالوا (14) وليودوفيك سيلفستر (54) ثلاثية بلاكبول.
وكان الفريقان تعادلا إيجاباً في المباراة الأولى (1-1)، وسيلعب بلاكبول في الدور المقبل مع إيفرتون.

ميلوول يحجز بطاقته بلا متاعب





أما في المواجهة الثانية، سجل ليام تروتر (17) والفرنسي داني نغيسان (79 من ضربة رأس) وليام فيني (90+2) أهداف ميلوول، وآدم لالانا (35) وريتشارد لامبرت (77) هدفي ساوثامبتون.
وكان الفريقان تعادلا في المواجهة الأولى (1-1)، وسيواجه ميلوول في الدور المقبل بولتون واندرارز.
ويلعب غداً ميدلسبره مع سندرلاند في مباراة معادة بعد أن تعادلا أيضاً بنتيجة (1-1) في المواجهة الأولى.
وهنا برنامج ثمن النهائي الذي يقام في 18 و19 من الشهر الحالي:

ليفربول - برايتون آند هوف ألبيون
إيفرتون - بلاكبول
تشلسي - برمنغهام سيتي
كراولي تاون - ستوك سيتي
ستفينيدج - توتنهام هوتسبر
نوريتش سيتي - ليستر سيتي
سندرلاند أو ميدلسبره - أرسنال
ميلوول - بولتون واندررز








رين إلى ربع النهائي



أهل فريق رين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه إيفيان 3-2 أمس الثلاثاء في ثمن النهائي.
وتقدم رين بثلاثية نظيفة سجلها جيريس إيكوكو (21) وجوليان فيريه (54) وياسين إبراهيمي (68) قبل أن يسجل إيفيان هدفيه عن طريق كيفن بيريغو (70 من ركلة جزاء) وسيدني غوفو (73).








القادسية دائماً في صدارة الدوري الكويتي



قاد السوري فراس الخطيب فريقه القادسية المتصدر إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عندما سجل هدفي الفوز على الكويت الثاني 2-صفر الثلاثاء في المرحلة السابعة من بطولة الكويت لكرة القدم.
وجاء الهدف الأول بعد ركلة ركنية نفذها بدر المطوع لتصل الكرة إلى العاجي ابراهيما كيتا فلعبها رأسية باتجاه المرمى أنقذها الحارس المخضرم خالد الفضلي بيد أنها ارتدت إلى السوري فراس الخطيب العائد من الإصابة فسددها قوية في الشباك (68).
وقبل 7 دقائق من النهاية، قضى الخطيب على أي أمل للكويت في العودة إلى اللقاء بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة على يسار الفضلي.
وتأثر الكويت بالطرد المبكر لنجمه وليد علي (24) قبل أن يلحق به الجزائري لزهر حاج عيسي لاعب القادسية (74).
ونجح القادسية في حسم القمة مع الكويت والتي باتت تشكل معياراً للقوى خلال السنوات الأخيرة خصوصاً أن الفريقين انتزعا اللقب في النسخ التسع الأخيرة، الأول أعوام 2003 و2004 و2005 و2009 و2010 و2011 والثاني أعوام 2006 و2007 و2008، مع العلم بأن العربي يحمل الرقم القياسي (16 مرة) أمام القادسية (14) والكويت (10).
وانتزع القادسية لقب بطل الذهاب بعد أن ابتعد في الصدارة رافعاً رصيده إلى 21 نقطة من 21 ممكنة متقدماً على الكويت بالذات والذي تجمد رصيده عند 16 نقطة.
وحافظ نواف الخالدي، حارس القادسية، على شباكه نظيفة في الدوري المحلي للمباراة الرابعة عشرة على التوالي (7 مباريات في الموسم الماضي ومثلها في الموسم الراهن).
وفي مباراة أخرى مهمة، حافظ الجهراء على موقعه في المركز الثالث بعد أن نجح في ادراك التعادل بهدف البديل محمد سعد (79) بعد أن تقدم كاظمة الرابع عبر مشاري العازمي (54).
ورفع الجهراء رصيده إلى 11 نقطة مقابل 10 نقاط لكاظمة.
وحول العربي تخلفه بهدف إلى فوز عزيز على النصر 2-1.
ووضع التونسي رمزي بن يونس النصر في المقدمة (17) بيد أن العربي نظم صفوفه في الشوط الثاني وعادل من ركلة جزاء نفذها علي مقصيد (65) قبل أن يوقع فهد الرشيدي على هدف الفوز (86).
وبقي العربي سادساً برصيد 7 نقاط وأنقذ رأس مدربه البرتغالي جوزيه روماو الذي سرت أخبار في الآونة الأخيرة تشير إلى إمكانية إقالته بسبب سوء النتائج.
وتغلب السالمية على الشباب 2-1.
وسجل السوري محمد زينو (4) وعبد العزيز المسعد (78) هدفي السالمية الذي بقي خامساً برصيد 9 نقاط، والبرازيلي رودريغو دا كوستا (59) هدف الشباب الذي تسمر في المركز السابع بأربع نقاط.
وتقام الجولة الثامنة (الأولى اياباً) يوم الجمعة المقبل فيلتقي السالمية مع الجهراء، والشباب مع النصر، والعربي مع الكويت، وكاظمة مع القادسية قبل أن تتوقف المسابقة إلى ما بعد خوض منتخب الكويت مباراته أمام كوريا الجنوبية في 29 شباط/فبراير الجاري في الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.





"البوندسليغا" تقترب من رقم قياسي جديد



قال الاتحاد الألماني لكرة القدم الثلاثاء إن بطولة دوري الدرجة الأولى تقترب من تحقيق رقم قياسي جديد فيما يتعلق بعدد الحاضرين للمباريات هذا الموسم بعد أن بلغ متوسط عدد الحضور في كل لقاء 44 ألفاً في النصف الأول من موسم 2011-2012.
وكان دوري الدرجة الأولى الألماني حقق في الموسم الماضي (2010-2011) رقماً قياسياً في عدد المتفرجين للمرّة السابعة على التوالي عندما بلغ متوسط الحضور 42101 متفرج للمباراة الواحدة ليصبح الأعلى عالمياً من حيث عدد المتفرجين في الملاعب.
وقال كريستيان شيفرت الرئيس التنفيذي للاتحاد الألماني في بيان: "تثبت هذه الأرقام أن دوري الدرجة الأولى الألماني يتمتع بجاذبية للمشجعين ويقدم لاعبوه مستوى عالمياً وتشهد مبارياته إثارة مثل كبرى الدوريات الأخرى".
وأضاف شيفرت أن متوسط سعر التذكرة استمر عند 43،22 يورو (5،29 دولار) وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم في كانون الثاني/ يناير أن أندية دوري الدرجة الأولى وهي 18 نادياً حصلت على ملياري يورو (60،2 مليار دولار) في موسم 2010-2011 بالمقارنة بمبلغ 77،1 مليار يورو في الموسم السابق.








محكمة هولندية تمنع فان غال من إدارة أياكس



منعت محكمة هولندية لويس فان غال من تولي منصب المدير في أياكس أمستردام, بعد أن أصدرت حكماً لصالح يوهان كرويف أمس الثلاثاء.

واختار أربعة أعضاء من مجلس إدارة النادي هم ادغار ديفيز, وستيفن تين هيف وبول رومر وماريان اولفرس الهولندي, فان غال لتولي منصب المدير في أياكس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

لكن كرويف وهو عضو أيضاً في مجلس الإدارة قال إن المسؤولين الأربعة اتخذوا قرار تعيين فان غال من وراء ظهره, وهناك منافسة تعود لسنوات طويلة بين فان غال وأسطورة كرة القدم الهولندية.

وقضت المحكمة في أمستردام أن تعيين فان غال لم يكن مطروحاً على جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة, ولذلك لم يتسن لكرويف الذي كان غائباً, معرفة أهمية الاجتماع.

وانضم إلى كرويف في قضيته مجموعة من المدربين الشبان من بينهم دينيس بيركامب وياب ستام ورونالد دي بوير وفيم يونك, احتجاجاً على تعيين فان غال مدرب بايرن ميونيخ السابق الذي سبق له الفوز بكأس أوروبا مع أياكس في 1995.








فرنسا تواجه إستونيا ودياً قبل اليورو



اتفق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع نظيره الإستوني لإقامة مباراة ودية استعداداً لكأس أمم أوروبا التي ستقام بين أوكرانيا وبولندا في شهر يونيو/حزيران من العام الحالي.
وستقام المباراة بين المنتخبين يوم 5 يونيو/ حزيران على ملعب الجديد لمدينة لومان الفرنسية، وهي آخر مباراة "للديوك" قبل الدخول في منافسات اليورو.
وستبدأ فرنسا استعداداتها لكأس أمم أوروبا بمواجهة منتخب إيسلندا يوم 27 أيار/مايو ودياً على ملعب فالنسيان، وتلعب مع صربيا يوم 31 من ذات الشهر.
ويذكر أن فرنسا موجودة في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات أوكرانيا والسويد وإنكلترا.






موعد عودة فيا يقترب أكثر..!



أكد مهاجم برشلونة دافيد فيا أن عملية تعافيه تسير بصورة ممتازة وأنه يأمل بناء على ذلك في اللحاق بنهاية الموسم ومن ثم خوض غمار نهائيات أمم أوروبا 2012.

وأضاف الجواخي قائلاً "كل يوم يمر أكون أكثر ثقة حول إصابتي. خطوات التعافي تجري بشكل سلس" .. قالها وقد استعاد ابتسامته المعتادة بعد فترة من العبوس إثر إصابته التي حدثت في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام السد القطري.

ويبدو أن مهاجم المنتخب الإسباني قد بات واثقاً من إمكانية عودته وإبعاد فيثنتي ديل بوسكي عن مأزق اختيار مهاجم يمكن أن يحمل على عاتقه لواء الخط الأمامي لأبطال أوروبا والعالم.







عرض مُغري لشنايدر من روسيا




يطمح نادي آنجي الروسي لتدعيم صفوفه بأسماء كبيرة وبعد النجاح في اقتنص خدمات صامويل إيتو من الإنتر فإنه كذلك يتمنى أن يُقنع صانع ألعاب النيراتزوري ويسلي شنايدر بالقدوم إليه.




يفكر آنجي في تقديم عرض بقيمة 25 مليون يورو للإنتر للتفريط في صانع الألعاب الهولندي، وذلك قبل انتهاء السوق الشتوية في روسيا بالرابع والعشرين من شهر فبراير الحالي.




يكافح شنايدر للعودة إلى مستواه مع الأفاعي بعد فترة تذبذب واضحة، وكان ويسلي قد ارتبط بالرحيل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي سواء في الصيف أو الشتاء لكن هذا لم يتحقق.




وحسب التقارير فإن الرئيس يوري كراسنوخان سيعرض 8 ملايين يورو كراتب سنوي لإغراء شنايدر للقدوم وتشكيل ثنائي مدهش بجانب القناص الكاميروني إيتو.













ضربة لهجوم لاتسيو بإصابة روكي









خبر سيء للمدير الفني إيدي رييا بعد ظهر اليوم وخاصة لخط هجوم فريقه البيانكوشيلستي وذلك بعد أن أكد الطاقم الطبي للنادي أن المهاجم توماسو روكي سيبتعد عن الملاعب لعدة أسابيع.




حيث خرج المهاجم الإيطالي الخبير بعد أول ربع ساعة أمام جنوى بسبب إصابة في الفخذ الأيسر من الدرجة الثانية ويتوقع أن يبتعد روكي عن تشكيلة النسور لعدة أسابيع.




وسيخلق هذا النقص حالة من القلق في العاصمة خاصة بعد بيع جابرييل سيسيه وعدم شراء أو تعويضه ببديل في سوق الانتقالات فسيظل ميروسلاف كلوزه لوحده في خط المقدمة وهو ما ينذر بمخاوف كبرى خاصة في ظل تقدم عمر المهاجم الألماني الرائع.













الفيفا يتبرع بربع مليون دولار لأسر ضحايا بورسعيد



قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" برئاسة سيب بلاتر التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لصالح أسر ضحايا أحداث بورسعيد عبر الحساب الذي طرحه النادي الأهلي للتبرع.

وكان 73 مشجع – حسب التقارير الرسمية – قد لقوا مصرعهم في هذه الأحداث التي أعقبت مباراة المصري والأهلي في الدوري.

وقال بلاتر في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا "هناك شبابا كانوا يمثلون دعما رئيسيا لأسرهم راحوا في هذه المأساة التي مازلت أشعر بالصدمة بسببها".

أضاف "أسر هؤلاء الشباب في حالة للمساعدة الآن، ونحن من جانبنا كمجتمع لكرة القدم علينا مساعدة الأشقاء المصريين".








مدرب سوانسي يتوج بلقب الأفضل في يناير



توج بريندان رودجرز المدير الفني لفريق سوانسي سيتي الصاعد هذا الموسم للدوري الإنجليزي الممتاز بجائزة أفضل مدرب في البطولة لشهر يناير الماضي، بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريق الويلزي.

وكانت أبرز نتائج سوانسي الذي يلعب في البريميرليج للمرة الأولى عندما حقق فوزًا مثيرًا على آرسنال، وكاد أن يُحقق فوزًا آخر على تشيلسي لكن الأخير سجل هدف التعادل 1/1 في اللحظة الأخيرة.

كما حقق الفريق فوزًا خارج أرضه على حساب أستون فيلا مطلع هذا العام، ثم استمر نتائجه الكبيرة في في الجولة السابقة عندما حول تأخره أمام مضيفه ويست بروميتش لفوز 2/1.






أحد الأندية الفرنسية يطلب ضم نجم صقور الجديان



كشف موقع سودانا فوق الإلكتروني عن رغبة أحد الأندية التي تنشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية ضم نجم خط وسط الهلال السوداني محمد أحمد بشير في فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

وصرح مدرب الهلال السابق ميشو للموقع السوداني أن هنالك مندوب من أحد الأندية الفرنسية تحدث معاه أثناء تواجده بفرنسا في بداية كأس الأمم الأفريقية حيث أُعجب الأخير بالمستوى الذي قدمه بشة في البطولة مبدياً رغبته في ضم اللاعب في الميركاتو القادم.

الجدير بالذكر أن ميشو تمكن من قيادة الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي إلا أن هزيمة الفريق في عقر داره أمام الترجي عجلت بإقالته من منصبه.









اعتبار الأولمبي العراقي خاسراً ضد الإمارات ذهاباً





ذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار يوم الثلاثاء أن الاتحاد الدولي (فيفا) اعتبر المنتخب الأولمبي العراقي خاسراً أمام نظيره الاماراتي (صفر-3) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الآسيوية الثانية في التصفيات المؤهلة الى أولمبياد 2012 في لندن.
وقال جبار لوكالة فرانس برس " تلقى الاتحاد العراقي اليوم رسالة من الفيفا تفيد باعتبار المنتخب الأولمبي خاسراً أمام الإمارات (صفر-3) لوجود اللاعب فيصل جاسم في التشكيلة رغم حصوله على بطاقتين صفراوين".
وكان المنتخب العراقي فاز (2-صفر) في تلك المباراة التي أقيمت في مدينة العين الإماراتية.
وأضاف جبار "سيقدم الاتحاد العراقي استئنافاً لهذا القرار وسيعقد الأربعاء مؤتمراً صحفياً لتوضيح كل الأمور".
وفرض الفيفا أيضاً غرامة مالية على الاتحاد العراقي بلغت 9 آلاف فرنك سويسري بسبب هذه المخالفة.
وكان عضو مجلس ادارة الاتحاد العراقي كامل زغير أعلن يوم الاثنين أن اتحاده قدم اعتراضاً لدى الاتحاد الآسيوي على إشراك الإمارات أحمد علي الذي يتجاوز السن القانونية وكان صاحب هدف الفوز في الجولة الرابعة (1-صفر) الأحد في الدوحة.
وعلى ضوء قرار الفيفا، اصبحت الإمارات شريكاً كاملاً لأوزبكستان نقاطاً (8 لكل منهما) وأهدافاً (لكل منهما 4 أهداف)، وتراجع العراق إلى المركز الأخير وله نقطة واحدة خلف أستراليا (3 نقاط).












.. DI MARIA ..







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 03:08 AM   #2
Avelcher dos
 
الصورة الرمزية Avelcher dos
 







 
Avelcher dos is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
Avelcher dos غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 03:44 PM   #3
ابو نواف العدواني
 
الصورة الرمزية ابو نواف العدواني
 







 
ابو نواف العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012



الشكر الجزيل مخاوي الليل




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو نواف العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 02:56 AM   #4
Mansour Al-zahrani
مشرف قسم الطب والطب البديل
 
الصورة الرمزية Mansour Al-zahrani
 







 
Mansour Al-zahrani is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012

مشكوووووووووووووور والله يعطيك الف عافيه
وتقبل مروري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
((أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ))


أخر مواضيعي
Mansour Al-zahrani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 07:29 AM   #5
مـخـاوي الـلـيـل
 
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
 







 
مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012

::


اسعدني تواجدكـم الـ عطر والاكثر من رائع.


::


وهذا يزيدني شرفاً ودافع كبير. لـ تقديم الافضل


::

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 04:41 AM   #6
مـخـاوي الـلـيـل
 
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
 







 
مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012

::


اسعدني تواجدكـم الـ عطر والاكثر من رائع.


::


وهذا يزيدني شرفاً ودافع كبير. لـ تقديم الافضل


::
مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعـاء 8 فبـرايـر 2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الثـلآثـاء 7 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 8 09-02-2012 02:57 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الخميس 2 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 5 06-02-2012 12:52 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الجمعه 3 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 5 06-02-2012 12:51 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم السبـت 4 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 6 06-02-2012 12:48 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الأربعــاء 1 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 7 02-02-2012 03:28 AM


الساعة الآن 10:59 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved