منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012


المنتدى الرياضي

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 27-02-2012, 03:33 AM
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
مـخـاوي الـلـيـل مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً
 






مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012










أول لقب لليفربول بعد سنوات عجاف


أحرز ليفربول كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوزه على كارديف سيتي من الدرجة الثانية (3-2) بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (1-1) في الوقت الأصلي، و(2-2) بعد التمديد، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن أمام 89 ألف متفرج الأحد.
وسجل السلوفاكي مارتن سكرتل (59)، والهولندي ديرك كاوت (107) هدفي ليفربول، وجو مايسون (19) وبن تورنر (118) هدفي كارديف.
واللقب هو الثامن لليفربول في هذه المسابقة والأول له في مختلف المسابقات منذ عام 2006 حين توج بطلاً لكأس انكلترا على حساب وستهام.
ويملك ليفربول فرصة إحراز الثنائية في مسابقات الكؤوس المحلية، كونه بلغ الدور ربع النهائي من كأس انكلترا حيث يلتقي ستوك سيتي.


وفاجأ كارديف سيتي منافسه الأقوى والأكثر خبرة وألقاباً، عندما افتتح التسجيل بواسطة جو مايسون الذي استغل تمريرة بينية رائعة ليسجل داخل شباك الحارس الإسباني خوسيه مانويل رينا (18).
وحاول ليفربول جاهداً إدراك التعادل، لكنه اصطدم بدفاع منظم وصلب سد جميع المنافذ المؤدية إلى المرمى، فلم ينجح في ذلك خلال الشوط الأول على الرغم من محاولاته المتكررة.
وفي الشوط الثاني استغل المدافع مارتن سكرتل دربكة أمام المرمى، وسجل هدف التعادل (59)، ودانت السيطرة لليفربول بعد ذلك واحتسبت له ركلات ركنية عديدة، لكن مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز عابته الرعونة أمام المرمى فلم يفلح في محاولاته.


وبقي التعادل سيد الموقف في الوقت الأصلي، فخاض الفريقان وقتاً إضافياً، ونجح الهولندي ديرك كاوت الذي نزل احتياطياً قبل دقائق، في منح ليفربول التقدم عندما ارتدت إليه الكرة داخل المنطقة تابعها داخل الشباك (107).


لكن كارديف رفض الاستسلام ونجح في إدراك التعادل (2-2) بواسطة بن تيرنر، قبل نهاية الوقت الإضافي بدقيقتين ليفرض اللجوء إلى ركلات الترجيح.


وعلى الرغم من إضاعة ستيفن جيرارد وتشارلي آدم أول ركلتين لليفربول نجح فريقهما في الخروج فائزاً (3-2).





يونايتد على خُطى سيتي، وثأر قاسٍ لآرسنال


احتفل الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز بخوض مباراته رقم 900 في صفوف مانشستر يونايتد، بتسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى نوريتش سيتي (2-1)، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ضمن المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا، التي شهدت قلب آرسنال تخلفه أمام غريمه التقليدي توتنهام (0-2) في الدقائق الـ 34 الأولى إلى فوز (5-2).
وقلّص يونايتد الفارق إلى نقطتين مجدداً، متأخراً عن جاره المتصدر مانشستر سيتي، واستعاد آرسنال المركز الرابع من جاره تشلسي.

بصمات الكبار




على ملعب "كارو رود"، قدّم "الشياطين الحمر" عرضاً مخيباً أمام مضيفه نوريتش لكنه حقق الأهم بخروجه فائزاً بصعوبة بالغة.
وبدأ مانشستر المباراة بقوة في ظل غياب مهاجمه واين روني، وسيطر على ربع الساعة الأول، ونجح في افتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه المخضرم بول سكولز الذي استغل تمريرة عرضية من جون إيفانز تابعها برأسه داخل الشباك (6).
بيد أن نوريتش الصاعد حديثاً إلى الدرجة الممتازة، ومفاجأة الموسم حتى الآن، ضغط على مرمى منافسه مهدداً مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا في عدة محاولات تألق الأخير في التصدي لها.
وهبط الأداء في الشوط الثاني، واكتفى مانشستر يونايتد بالتمريرات العرضية من دون الاندفاع نحو الهجوم، وتصدى دي خيا مجدداً لكرة قوية سددها آرون ويلبراهام من مسافة بعيدة، لكن الحارس الإسباني وقف عاجزاً عندما أدرك غرانت هولت التعادل من كرة سددها في الزاوية البعيدة (84).
ورمى مانشستر يونايتد بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث، وسنحت فرصتان لمهاجمه داني ويلبيك لكنه أضاع الأولى عندما فشل في تحويل الكرة برأسه داخل الشباك (88)،والثانية حين انفرد بحارس نوريتش (90).
وكانت الكلمة الأخيرة لغيغز الذي استغل كرة متقنة من أشلي يونغ عند القائم البعيد ليودعها داخل الشباك مانحاً فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

خماسية مدوّية




وكان استاد الإمارات مسرحاً لمباراة مثيرة في مجرياتها بين الغريمين التقليديين في شمال لندن، آرسنال وتوتنهام.

ودخل آرسنال المباراة بعد خسارتين متتاليتين، أمام ميلان في دوري أبطال اوروبا (0-4)، ثم في كأس إنكلترا أمام سندرلاند (0-2).
ولم تسر الأمور كما يشتهي آرسنال أقله في الدقائق الـ 34 الأولى، حيث تقدّم توتنهام بهدف مبكر عبر مهاجمه الفرنسي لويس ساها بعد مرور 4 دقائق، قبل أن يضيف التوغولي إيمانويل أديبايور لاعب آرسنال السابق الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر إعاقة الحارس البولندي فويتشيك تشيزني للجناح الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة (34).
بيد أن آرسنال رد بهدفين سريعين قبل نهاية الشوط الأول، والبداية كانت برأسية لمدافعه الفرنسي باكاري سانيا (40)، وجاء التعادل عبر هدافه الهولندي روبن فان بيرسي من كرة لولبية سددها من مشارف منطقة الجزاء بعيداً عن متناول حارس توتنهام الأميركي براد فريدل (43)، رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف التشيكي توماس روزيسكي الثالث من مسافة قريبة (51)، ثم حَسم آرسنال المباراة في مصلحته نهائياً بتسجيله هدفين سريعين أيضاً حملا توقيع ثيو والكوت (65 و68).

ستوك ينتشي بالفوز




واستعاد ستوك سيتي توازنه بفوز ثمين على ضيفه سوانسي (2-0)، وذلك بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في المباريات الخمس الماضية، وبذلك صعد إلى المركز الثاني عشر بـ 33 نقطة، فيما أصبح سوانسي في المركز الرابع عشر بـ 30 نقطة.
وسجل هدفي المباراة المدافع ماثيو أبسون (24) والمهاجم المخضرم بيتر كراوتش (39).






أودينيزي ولاتسيو يعززان موقعهما


عزز أودينيزي ولاتسيو موقعهما في المركزين الثالث والرابع بعد فوز الأول على مضيفه بولونيا 3-1، والثاني على ضيفه فيورنتينا 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، تقدم اودينيزي بواسطة هداف البطولة انطونيو دي ناتالي الذي حصل على ركلة جزاء إثر إسقاطه من جانب دييغو بيريز ترجمها بنفسه إلى هدف (38) رافعاً رصيده إلى 18 هدفا.
وفي الشوط الثاني، عزز الصربي دوشان باشتا تقدم الفريق الزائر من مجهود فردي (56) قبل أن يقلص اليوناني بانابوتيس كوني إثر تمريرة رأسية من ماركو دي فايو (81).
وقضى أنطونيو فلورو فلوريس على كل أمل لبولونيا بالتعديل بعد أن سجل الهدف الثالث بمساندة من باشتا (84).
ورفع أودينيزي رصيده إلى 45 نقطة وبقي متقدماً بفارق الأهداف على لاتسيو الذي تغلب على ضيفه فيورنتينا 1-صفر سجله الألماني ميروسلاف كلوزه بعد كرة في عمق منطقة فيورنتينا من البرازيلي هرنانيس تابعها من زاوية صعبة (35) هو الثاني عشر له في البطولة.

سقوط انتر وفوز اتالانتا




وصار نابولي خامساً برصيد 40 نقطة بفوزه على ضيفه إنتر ميلان السابع 1-صفر سجله الأرجنتيني إيزيكييل لافتزي بعد أن استغل تمريرة السويسري بليريم دزيمايلي (59).
وعلى ملعب "اتليتي اتزوري ديتاليا"، ألحق آتالانتا خسارة مذلة بضيفه روما 4-1 وأنزله إلى المركز السادس.
وفاجأ صاحب الأرض ضيفه بههدف مبكر عندما مرر الأرجنتيني جرمان دينيس كرة في العمق تابعها غيدو ماريلونغو بيمناه في مرمى الحارس الهولندي مارتن ستكيلنبورغ (10).
وأضاف دينيس الهدف الثاني بسيناريو مشابه وبعد تمريرة في العمق أيضاً من مواطنه مكسيميليانو موراليز تابعها بيسراه في الشباك (19) حاسماً مسبقاً نتيجة اللقاء.
وقلص فابيو بوريني الفارق مستفيداً من تمريرة باولو اوزفالدو (35).
وفي الشوط الثاني، صعب آتالانتا مهمة فريق العاصمة بتسجيله هدفين متتاليين بواسطة دينيس الذي استفاد من كرة ماريلونغو (47)، ثم من كرة لوكا تشيغاريني (66) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
واستفاد آتلانتا قبل تسجيل الهدف الرابع من طرد أوزفالدو (54)، ثم لعب روما بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة إثر طرد المدافع البديل ماركو كاسيتي (82).
ووقف رصيد روما عند 38 نقطة، فيما ارتقى آتالانتا إلى المركز الحادي عشر وله 31 نقطة.

نتائج أخرى


وسقط باليرمو سقوطاً مذلاً أيضاً على أرض مضيفه سيينا وبنتيجة مماثلة 1-4 بعد أن كان سباقاً إلى افتتاح التسجيل بواسطة الكرواتي إيغور بودان من ضربة رأس (12) بعد 10 دقائق من طرد زميله المدافع فيديركو بالتساريتي (2).
ورد سيينا بقوة مستفيداً من النقص العددي، وسجل هدفين متتالين في الشوط الأول عبر كلاوديو تيرتسي الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها ماسيمو دوناتي (23)، والألباني اريون بوغداني إثر عرضية من ماتيا ديسترو (33).
وأضاف سيينا في الشوط الثاني هدفين آخرين عن طريق لوكا روسيتيني إثر تمريرة من فرانكو برييتسا (46)، وبرييتسا من ركلة حرة (58).
وتغلب كييفو على ضيفه تشيزينا بهدف لدافيدي موسكارديلي (78) مستغلا التقص العددي في صفوف الضيف بعد طرد مدافعه موريتسيو لاورو بالبطاقة الصفراء الثانية (56).
وسقط كالياري في عرينه أمام ليتشي 1-2، تقدم الضيف عبر الكولومبي لويس مورييل بعد تمريرة من غييرمو جاكوماتزي (44).
وعادل كالياري من ركلة جزاء إثر لمسة يد ضد ليوناردو موليونيكو ترجمها بنجاح الأرجنتيني خواكين لاريفاي (50).
واستعاد ليتشي التقدم في الشوط الثاني مسجلا الهدف الثاني الذي حمل توقيع اندريا برتولاتشي (61) ساعده في ذلك مورييل.
وتغلب كاتانيا على نوفارا 3-1، افتتح الأرجنتيني غونزالو برغيسيو غلة كاتانيا بمساندة من مواطنه بابلو بورينتوس (30).
وفي الشوط الثاني، حصل كاتانيا على ركلة ركنية نفذها فرانشيسكو لودي إلى خارج المنطقة وتابعها جوفاني ماركيزي بقذيفة في الشباك (47).
وعزز الأرجنتيني أليخاندرو غوميز تقدم فريقه بالهدف الثالث مستثمراً كرة محكمة من لودي (55). وقلّص نوفارا الفارق بواسطة رافائيلي روبينو (84).
وكانت المرحلة افتتحت أمس فتعادل ميلان المتصدر مع يوفنتوس الثاني 1-1، وجنوى مع بارما 2-2.






برشلونة ينجو من "ورطة" أتلتيكو مدريد


أبقى برشلونة على فارق النقاط العشر خلف غريمه ريال مدريد بعد أن حقّق فوزاً بشق الأنفس على مضيفه أتلتيكو مدريد (2-1)، في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان ريال المتصدر وضع حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية تحت ضغط إضافي بعدما تفوق على مضيفه رايو فاليكانو (1-0) قبل ذلك بساعات.
على ملعب فيسنتي كالديرون نجح برشلونة في كسر سلسلة من النتائج المميزة للمدرب الجديد لأتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني، إذ لم يخسر الفريق في المباريات السبع السابقة التي خاضها تحت إشرافه في الدوري.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد أن راوغ التشيلي ألكسيس سانشيز ثلاثة لاعبين، ومرّر الكرة إلى ميسي الذي هرب من ثلاثة لاعبين آخرين بعد أن دفع الكرة بيده وسجّل، لكنه لم يستطع خداع الحكم ميغل أنخل بيريز ونال بطاقة صفراء وألغي الهدف (9).
وحصل برشلونة على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها تشافي هرنانديز بإتقان استطاع الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (1.98 م) إبعادها، وسدد الكولومبي راداميل فالكاو هدّاف أتلتيكو مدريد كرة سهلة بين أحضان فيكتور فالديز.
وتحسّن أداء أتلتيكو مدريد قليلاً، ليكسر السيطرة المطلقة لضيفه بهجماته المعاكسة السريعة، وأرغم الحارس فالديز على التدخل أكثر من مرة وقطع كرات خطرة جداً، لكن صحوة الفريق المدريدي لم تدم سوى دقائق معدودة.
ومرّر ميسي كرة إلى سيسك فابريغاس في الجهة اليسرى عكسها عرضية أمام المرمى وصلت إلى البرازيلي دانيال ألفيش المنفرد دون رقابة فأودعها الشباك (36).


وفي الشوط الثاني، أدرك أتلتيكو مدريد التعادل مبكراً بعد حصوله على ركنية حاول سيرجيو بوسكيتس إبعادها برأسه فوصلت إلى فالكاو الذي تابعها طائرة في الزاوية اليمنى لمرمى فالديس (49) مسجلاً هدفه الخامس عشر.
وأهدر أتلتيكو مدريد فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني وخطف النقاط الثلاث عبر فالكاو (70)، ثم ألغى الحكم هدفاً ثانياً لبرشلونة بعد لمسة يد من سانشيز، الذي نال إنذاراً بدوره هو الرابع للفريق الكاتالوني مقابل 7 للاعبي فريق العاصمة (77).
وسجّل ميسي هدف الفوز لفريقه بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة استقرت في المقص الأيسر، وهو الثامن والعشرون له في الدوري (81).
وفوّت خوان فران فرصة إدراك التعادل بتسديده كرة قريبة في جسم فالديس (87)، ثم تصدى الأخير لقذيفة اللاعب نفسه من كرة مرتدة حارماً الفريق المحلي من التعادل (90+3).


هدف "استعراضي" لرونالدو




وحقق ريال مدريد المتصدر فوزاً صعباً على مضيفه رايو فاليكانو (1-0) على ملعب "فايكاس"، وهو التاسع على الفريق الصغير مقابل تعادل واحد وثلاث هزائم آخرها عام 1997، بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجّل بأسلوب رائع أحد أفضل الأهداف في العالم.
ولم يلعب الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة فكان الأرجنتيني غونزالو هيغواين البديل، لكنه لم يقدّم المطلوب على غرار البرازيلي كاكا واستبدلا في الشوط الثاني.

وكان رايو فاليكانو الطرف الأفضل بشكل واضح في الشوط الأول، وكاد أن يسجل في عدة مناسبات أبرزها عندما أصاب بيتي القائم الأيمن لمرمى إيكر كاسياس وارتدت الكرة إلى الجهة اليمنى من الملعب (39)، قبل أن تضيع فرصة ثانية غنية لتسجيل هدف السبق بفعل تدخل المدافع سيرخيو راموس (41).
وفي الشوط الثاني، تغيّرت الحال بالنسبة إلى ريال مدريد وتحسّن أداؤه بشكل لافت، فكسر التعادل السلبي وافتتح التسجيل بعد ركلة ركنية ومتابعة بالكعب من كريستيانو رونالدو وظهره إلى المرمى (54)، مسجلاً هدفه التاسع والعشرين، ليعزز صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثاني قبل أن تتحسن أحوال الفريق المضيف، الذي كان على وشك أن يستغل الخطأ الذي ارتكبه راموس في منطقة الجزاء حين خطف أميليانو أرمنتيروس الكرة منه، وسلّمها إلى ميغل بيريز كويستا "ميشو" المندفع من الخلف وغير المراقب فأطلقها بتسرع عالياً (74).
وأطلق تيتو قذيفة بيسراه من خارج المنطقة عذّبت كاسياس في إبعادها إلى ركنية (75)، وأهدر خوسيه ماريا كاليخون فرصة سهلة بعد كرة أرسلها له رونالدو بجانب القائم الأيمن (82)، ونفّذ رونالدو ركلة حرة مركّزة نجح الحارس خويل روبلس في تحويلها إلى ركنية (85).
وتكرّرت محاولات رايو فاليكانو الخطرة سعياً إلى التعديل قبل أن يرتكب ميتشو حماقة ويطرد بالحمراء (88).
وضاعت الفرصة الأخيرة على أصحاب الأرض من ركنية ومتابعة لخافي فويغو (90)، تلتها أخرى لريال مدريد من قدم رونالدو، ثم حصل البرتغالي بيبي على البطاقة الصفراء هي الخامسة في يوم ميلاده التاسع والعشرين ومباراته الـ 100 ما يعني غيابه لمباراة أو أكثر عن صفوف الفريق الملكي.


خسارة جديدة لفالنسيا




وسقط فالنسيا الثالث على ملعبه "ميستايا" أمام ضيفه إشبيلية (1-2)، وافتتح "الخفافيش" التسجيل في الشوط الأول بواسطة الأرجنتيني ألبرتو كوستا بتسديدة قوية من خارج المنطقة (25)، ورد إشبيلية عن طريق التشيلي غاري ميدل من ضربة رأس بعد تمريرة رأسية من الكرواتي إيفان راكيتيتش (36).
وفي الشوط الثاني، قال خيسوس نافاس الكلمة الأخيرة ومنح الفريق الزائر النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني مستثمراً تمريرة المالي فريديريك كانوتيه (70).
وتغلب أوساسونا على غرناطة بهدفين للإيراني جواد نيكونام (26)، والصربي ديغان ليكيتش (29)، مقابل هدف لمورينيو ميكل ريكو (30)، ولم يستفد غرناطة من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض، الذي خسر جهود لاعب وسطه فرانشيسكو بونيال بالبطاقة الصفراء الثانية (74).
كما فاز ريال سوسييداد على ضيفه مايوركا بهدف وحيد، سجله إيمانويل أغيريتشي (79).


تعادل مثير




وفي مباراة أخرى، فشل أتلتيك بلباو في استعادة المركز الرابع بعدما اكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه فياريال 2-2.
وسجل فرناندو لورنتي (62) الهدف الأول لأتلتيك بلباو والثالث عشر له هذا الموسم، وأضاف سوسايتا الثاني (66)، فيما سجل ماركوس سينا (10) والبرازيلي نيلمار (68) هدفي فياريال.
وصار رصيد أتلتيك بلباو 34 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ملقة، وبفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي، فيما بقي فياريال في المركز السابع عشر وله 27 نقطة.






رين يخطف نقطة ثمينة من ليل ومرسيليا يسقط


خطف رين نقطة ثمينة من ضيفه ليل صاحب المركز الثالث وحامل اللقب بتعادله معه 1-1 في الوقت القاتل، وفشل مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي باستعادة المركز الخامس بعدما سقط على أرض مضيفه بريست الوافد الجديد صفر-1، في حين واصل تولوز مشواره نحو الحلم الأوروبي بفوزه على ضيفه سوشو 2-صفر الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، افتتح ليل التسجيل قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول عبر أورليان شيدجو الذي تلقى كرة من السويسري أدين هازار أنهاها في الشباك (40) بعد دقيقتين من طرد مدافع رين النيجيري اونييكاتشي ابام (38).

وأدرك رين التعادل بعشرة لاعبين في الدقيقة الأخيرة بواسطة التركي مولود أردينغ (90) فبقي بين السبعة الأوائل في المركز السادس وله 40 نقطة.

وفي الثانية، لم يتمكن رجال المدرب ديدييه ديشان من فك اللغز الدفاعي للفريق المضيف وسقطوا بهدف سجله بول بايس (16) هو الأول له في 22 مباراة في مباراة لعبها مع فريقه في الدرجة الأولى هذا الموسم.

ووقف رصيد مرسيليا عند 39 نقطة وبقي متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن ليون الخامس الذي تعادل أمس مع باريس سان جرمان 4-4، وعن تولوز السابع الذي أحيا آماله بالمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على الأقل في الموسم المقبل.

وسجل التونسي أيمن عبد النور (9) وإيمانويل ريفيير (55) هدفي تولوز الذي بات يتخلف بفارق الأهداف عن ليون.







دورتموند يبتعد في الصدارة وبايرن ميونخ وصيفاً


ابتعد بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الصدارة بعد فوزه على ضيفه هانوفر 3-1، واستعاد بايرن ميونيخ المركز الثاني بعد أن حسم القمة مع ضيفه شالكه 2-صفر الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "سيغنال ايدون بارك"، تألق الثلاثي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولوكاس بيشتشك وياكوب بلاشتشكوفسكي والياباني سشينجي كتاغاوا كالعادة وساهموا في فوز فريقهم, ورفع رصيده إلى 52 نقطة والفارق إلى 4 نقاط بينه وبين أقرب مطارديه بايرن ميونخ.

وانتظر بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل بعد أن نفذ بيشتشك ركلة حرة باتجاه ليفاندوفسكي الذي عالجها بيمناه في الشباك.

وفي الشوط الثاني، قام بلاشتشكوفسكي بدور الموزع وأعطى كرة لليفاندوفسكي تابعها الأخير دون تلكؤ بيسراه هدفا ثانياً لفريقه هو السادس عشر له في البطولة (54).

وقلص العاجي ديدييه ياكونان الفارق بعد تمريرة بالمقاس من السنغالي مام بيرم ضيوف (60).

وأعاد الكرواتي ايفان بيريسيتش الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بمساندة من بلاشتشكوفسكي نفسه (90+2).


بايرن يستعيد الوصافة


وفي المباراة الثانية على ملعب اليانز أرينا، تأخر بايرن ميونيخ لترجمة تقدمه الميداني النسبي إلى نتيجة إيجابية، وسجل الهدف الأول عندما أرسل البرازيلي لويز غوستافو كرة خارج المنطقة إلى الفرنسي فرانك ريبيري الذي لم يتردد في تسديدها فاستقرت في الشباك (36).

واستعاد ريبيري الثقة بالنفس التي افتقد بعضاً منها في أواخر الموسم الماضي وبداية الحالي بسبب الإصابات المتكررة، وسجل الهدف الثاني بعدما تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من توماس مولر تابعها بيمناه في الشباك (55) مسجلاً هدفه العاشر.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 48 نقطة وتقدم بفارق نقطة على بوروسيا مونشسنغلادباخ الذي تعادل مع ضيفه هامبورغ 1-1 الجمعة في الافتتاح.

في المقابل، وقف رصيد شالكه الرابع عند 44 نقطة.







أيندهوفن يهزم فينورد وينفرد بالصدارة


انفرد فريق أيندهوفن بصدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على فينورد 3-2 الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
أهداف أيندهوفن جاءت عن طريق السويدي أولا تويغونين (44)، ثم ضاعف مارتينس النتيجة لأصحاب الأرض (66) ، فيما اختتم المغربي زكريا الأبيض ثلاثية فريقه (85).
أما ثنائية فينورد فكانت بإمضاء فرنانديز في الدقيقتين (71 و79) على التوالي.
ورفع أيندهوفن رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام تفينتي أنشيخيده وألكمار بينما تجمد رصيد فينورد عند 41 نقطة في المركز السادس.
أما ألكمار فقد أضاع فرصة اللحاق بالمتصدر، عندما تعادل على أرضه أمام هيرنفين الرابع بنتيجة 3-3.
وبهذا التعادل ابتعد ألكمار بنقطتين خلف المتصدر أيندهوفن حيث بات رصيده 46 نقطة، فيما حافظ هيرنفين على مركزه الرابع بـ 44 نقطة.
وتغلب تفينتي أنشيخيده على أوتريخت بهدف وحيد سجله لوك دي يونغ قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، ليواصل تفينتي صراعه من أجل انتزاع الصدارة.
وأنعش فريق أياكس آماله في المنافسة على لقب الدوري بعدما تغلب على إكسيلسيور 4-1.
أهداف أياكس استهلها الأرميني آراس أوزبيلز في الدقيقة 22، فيما سجّل الدولي الهولندي سيام دي يونغ ثنائية (45 و87)، قبل أن يختتم البلجيكي يان فرتونخن الرباعية في الدقيقة90، فيما جاء هدف إكسيلسيور الوحيد عن طريق يورغن ماتايج 67.
وارتفع رصيد أياكس إلى 43 نقطة ليقفز إلى المركز الخامس بفارق خمس نقاط فقط خلف آيندهوفن المتصدر .
أمّا إكسيلسيور فقد تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير ليقترب بشكل أكبر من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.




الوكرة إلى نهائي كأس نجوم قطر




تأهل فريق الوكرة القطري إلى الدور النهائي من مسابقة كأس نجوم قطر لكرة القدم، إثر فوزه مساء الأحد على لخويا (3-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في المربع الذهبي للبطولة.
وسجل أهداف الوكرة كل من مهند عدنان ويونس محمود ونشأت أكرم، في حين سجل هدفي لخويا الإيفواري بكاري كوني والبوركيني موموني داجانو.
واتسمت المباراة بكثرة فرصها الضائعة خاصة في شوطها الثاني، إذ أهدر الوكرة ركلتي جزاء عن طريق يونس محمود ووليد حمزة بسبب تألق حارس لخويا كلود أمين الذي حال دون ارتفاع حصيلة الأهداف، كما شهدت الدقائق الأخيرة حماساً كبيراً ولكن الوكرة نجح في انتزاع بطاقة التأهل وأنهى المواجهة لمصلحته.
وسيواجه الوكرة في النهائي الذي سيقام يوم الخميس المقبل الفائز من المباراة التي ستجمع بين أم صلال والخريطيات مساء الاثنين.






"ضلع" آجير يبعده عن الملاعب لأكثر من شهر





تأكد غياب مدافع ليفربول "دانيا آجير" لفترة لن تقل عن الشهر، وذلك بعد تعرضه لإصابة بكسر في الضلع أثناء مشاركته في نهائي كأس الكارلينج الذي ربح لقبه الريدز بشق الأنفس على حساب كارديف سيتي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية.



وتعرض الدولي الدنماركي لتلك الإصابة قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق، ما أجبر الكينج دالجليش على استبداله بعميد المدافعين "جيمي كاراجر" الذي لم يخيب ظن مدربه وقام بعمل كبير على مدار الشوطين الإضافيين.


وبرغم شعور دالجليش بسعادة غامرة بعد تتويج ليفربول بأول بطولة له منذ ست سنوات، إلا أنه بدا حزيناً في المؤتمر الصحفي على إصابة آجير، وقال: "للأسف الشديد..دانيال أصيب بكسر في الضلع".






لام يغيب عن المباراة الودية أمام فرنسا


علن الاتحاد الألماني لكرة القدم الأحد أن فيليب لام قائد المنتخب الأول سيغيب عن صفوف الفريق في المباراة الودية المقررة أمام نظيره الفرنسي بسبب إصابة في الركبة.

وذكر الاتحاد في بيان أن لام الذي شارك في 85 مباراة دولية يخضع للعلاج لمدة أسبوع بسبب التهاب في الركبة اليمنى، ليغيب بذلك عن المباراة الودية المقررة في بريمن يوم الأربعاء المقبل.

وشارك لام في المباراة التي فاز فيها بايرن ميونيخ على ضيفه شالكه 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليغا), ولكنه سيظل في ناديه لتلقي العلاج.

كذلك يرجح أن يفتقد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني جهود لاعب خط الوسط سفن بيندر الذي أصيب في الوجه خلال مشاركته مع بوروسيا دورتموند في المباراة التي فاز فيها على هانوفر 3-1 اليوم في البوندسليغا.






بالوتيلي خارج قائمة الأدزوري لمواجهة أمريكا، وبوريني وافد جديد




أعلن مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلِّي عن القائمة المستدعاة لمواجهة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل على ملعب لويجي فيرَّاريس بمدينة جنوى.


و قد شهدت القائمة تقديم اليوفنتوس 8 لاعبين دفعة واحدة، كما شهدت حصول مهاجم روما الشاب المميز فابيو بوريني على أول استدعاء دولي له على صعيد المنتخب الأول، و ذلك بعد عروضه القوية للغاية مع الذئاب خلال الأشهر الأخيرة.

على صعيد المحترفين فقد اختار برانديلِّي المدرب الأسبق لفيورنتينا استدعاء اثنين فقط و هما حارس باريس سان جيرمان سالفاتوري سيريجو و مدافع زينيت سان بطرسبورج دومينيكو كريشيتُّو، في غياب بارز لماريو بالوتيلِّي مهاجم مانشستر سيتي لأسباب تأديبية بسبب إيقافه أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، إضافة للمصاب جوزيبِّي روسِّي نجم فياريال و مدافع روبين كازان سالفاتوري بوكيتِّي.


الحراسة | جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)، مورجان دي سانتيس (نابولي)، سالفاتوري سيريجو (باريس سان جيرمان)، إيميليانو فيفيانو (باليرمو)

الدفاع | إجنازيو أباتي (ميلان)، دافيدي أستوري (كالياري)، فيديريكو بالزاريتِّي (باليرمو)، أندريا بارزالي (يوفنتوس)، ليوناردو بونوشي (يوفنتوس)، جورجيو كيلِّيني (يوفنتوس)، دومينيكو كريشيتو (زينيت سان بطرسبورج)، كريستيان مادجيو (نابولي)، أنجيلو أوجبونا (تورينو)

الوسط | دانييلِّي دي روسِّي (روما)، كلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس)، ريكَّاردو مونتوليفو (فيورنتينا)، تياجو موتَّا (باريس سان جيرمان)، أنتونيو نوتشيرينو (ميلان)، أندريا بيرلو (يوفنتوس)

الهجوم | فابيو بوريني (روما)، سيباستيان جيوفينكو (بارما)، أليسَّاندرو ماتري (يوفنتوس)، جيامباولو بادزيني (الإنتر)






شيفاز المكسيكي يقدم كرويف كمستشار فني


قدم نادي شيفاز المكسيكي لكرة القدم مساء السبت, الأسطورة الهولندي يوهان كرويف للجماهير بعدما تم تعيينه في منصب مستشار فني للفريق في عقد يمتد لثلاثة أعوام.

وتأتي هذه الخطوة في ظل معاناة النادي المكسيكي الحالية حيث لم يحقق أي فوز خلال ثلاث عشرة مباراة متتالية، وتم تقديم كرويف خلال مؤتمر صحفي عقد مساء السبت في الملعب الجديد للنادي في غوادالاخارا، قبل أن يلتقي بنحو 500 من مشجعي النادي المكسيكي.





دل بوترو يحرز لقب مرسيليا


أحرز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف رابعاً لقب بطل دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 512.75 ألف يورو، بفوزه على الفرنسي ميكايل لودرا 6-4 و6-4 في المباراة النهائية الأحد.

واللقب هو الأول لدل بوترو (23 عاماً) هذا الموسم والأول داخل قاعة والعاشر في مسيرته.

وحقق دل بوترو الفوز الثالث على لودرا (31 عاماً) في المواجهات الثلاث المباشرة بينهما، وحصل على 92.56 ألف دولار و250 نقطة مقابل 48.75 ألف دولار و150 نقطة للفرنسي الذي فشل في تكرار إنجاز 2010 حين توج بطلاً في مرسيليا واكتفى بلقب وصيف البطل كما كانت عليه الحال عام 2009.





هدف لا يسجله الا ميسى


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة مـخـاوي الـلـيـل ; 27-02-2012 الساعة 03:43 AM.
رد مع اقتباس
قديم 27-02-2012, 05:16 AM   #2
Avelcher dos
 
الصورة الرمزية Avelcher dos
 







 
Avelcher dos is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
Avelcher dos غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-02-2012, 03:53 PM   #3
ابو نواف العدواني
 
الصورة الرمزية ابو نواف العدواني
 







 
ابو نواف العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012



تقريركـ مميز كما عودتنا مخاوي الليل
لاهنت يا بطل




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو نواف العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2012, 12:24 AM   #4
tiger of zahran
 
الصورة الرمزية tiger of zahran
 







 
tiger of zahran is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012

يعطيك العافية "حموده" ع النشرة الاخبارية

والف مبروك اللقب المتواضع لعشاق الليفر !

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
tiger of zahran غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2012, 07:00 AM   #5
مـخـاوي الـلـيـل
 
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
 







 
مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012

::


اسعدني تواجدكـم الـ عطر والاكثر من رائع.


::


وهذا يزيدني شرفاً ودافع كبير. لـ تقديم الافضل


::

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 27 فبـرايـر 2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأربعـاء 22 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 3 23-02-2012 02:02 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنيـن 20 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 3 21-02-2012 02:00 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الآحـد 19 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 8 20-02-2012 02:52 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الجمعـه 17 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 5 18-02-2012 12:44 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الإثنيـن 6 فبـرايـر 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 4 09-02-2012 03:00 AM


الساعة الآن 01:23 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved