عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2011, 07:16 PM   #9
سعيد بن عبدالله الزهراني
موقوف
 







 
سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الحكام العرب أكثر ثراء من حكام الغرب !!! لماذا ؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد بن مريع   مشاهدة المشاركة

   عندما تتكلم عن الحكام العرب فأنت بالطبع تقصد حكام دول الخليج أيضاً ومن بينهم السعودية
إذا كان الأمر كذلك فأنت لم تقم باختيار الوقت المناسب لطرح هذا الموضوع ..
شكراً لك ,,


أخي الفاضل : أحمد بن مريع :
أولا أشكرك على المرور والتعليق .
ثانيا : ماكان عليك أن تزايد علينا في ولاءنا لولاة أمرنا !!!
ثالثا : حكام دول الخليج ومن ضمنهم بلدنا الحب وحكامه يختلفون عن الرؤساء العرب بحكم أنهم ورثوا حكمهم عن أب وجد فالملكية ومن في حكمهم من الأمراء في دول الخليج ليس في تداول سلطة من الشعب كالجمهوريات هذا شيء وأنت أسأت قراءة الموضوع لم أذكر فيها لا ملك ولا أمير والملك فيصل رحمة الله عليه مات ( مديون ) هذه معلومة ربما غابت عنك .
رابعا : حتى لا تخيفني بتعقيبك الذي تزايدني عليه !!إن كان هناك من ثراء عند الأسر الحاكمة في بلدان الخليج فعليها أن تهتم بشعوبها وتستثمر أموالها في بلدانها لأن الحكم لا ينازعهم عليه أحد إلا الله ,, ونحن وغيرنا اقسمنا على كتاب الله أن نكون معهم لا عليهم ولن نحيد عن هذا المبدأ حتى نلقى ربنا والكلام كان عام ومن يحس أنه حصل على ثروة بدون وجه حق فليصحح أمره لأن المال في نهاية المطاف وسخ الدنيا ولن يدخل أحد الجنة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته دعا عائشة رضي الله عنها قال لها كم في بيت محمد من الدراهم !! قالت اربعة عشر درهما قال وزيعها على فقراء المدينة فلم تفعل لأن البيت بحاجة إلى تلك النقود ثم أعاد عليها السؤال قالت لا ,, قال هل تريدين أن يلقى محمد وجه ربه وفي بيته تلك النقود . فهل الحكام عندك أعظم من نبي الأمة ؟ وهل ترى أنت شخصيا أن من يراكم الثروات والشعوب جائعة على حق ؟
بعض الرؤساء العرب : بلغت ثروته أكثر من ( 160 مليار دولار) فمن أين له هذه الثروة والشعب ميت من الجوع وخرج عليه في الشارع ,, هذا لا يعني أن حكام الخليج مثاليين أو ملائكة لكنهم الأفضل لشعوبهم والأقرب لهم ويقدمون العون بتبرعاتهم السخية التي لن ولم ترى مثيل لها في الدول العربية الجمهورية ولا حتى في الغرب .
راتب الرئيس الأمريكي معروف لكنك لن تستطيع تحديد رواتب الحكام العرب وهم من يحدد ذلك .
أعتقد أن ردك وتعليقك لم توفق فيه وهو في الموضوع الخطأ ولم يعد هناك شيء خافي ودول الخليج للأمانة التاريخية أعطت أبناءها الكثير لكننا نطمع ونتطلع للأكثر وهذا من حقنا على ولاة الأمر,, كما هو الحال من حقهم علينا طاعتهم في ما يرضي الله وعدم الخروج عليهم .
شكرا لك ,,

التعديل الأخير تم بواسطة سعيد بن عبدالله الزهراني ; 30-11-2011 الساعة 07:35 PM.
سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس