عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-09-2012, 09:48 PM
سعيد بن عبدالله الزهراني سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً
موقوف
 






سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي من نهب خيرات بلادنا ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


من نهب خيرات بلادنا ؟؟

إخواني وأخواتي أعضاء وزوار منتديات زهران :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أتمنى أن لا تذهبوا بعيدا بمجرد قراءتكم للعنوان :
فالموضوع أرى أنه أخطر مما تتوقعون وغفل عنه الكثير من الناس بما فيها الدولة رعاها الله أو بشكل أدق حتى نكون أكثر موضوعية القريبين من صنع القرار والوزارات ذات العلاقة المباشرة بتلك العمالة التي انهكت المواطن حينما يذهب لمكاتب الاستقدام حيث يتطلب منك دفع مبلغ أثني عشر الف ريال لتلك اليد العاملة التي ترغب في استقدامها وبعد وصولها بثلاثة اشهر تجدد الإقامة بألف ومائتان ريال أصبح الوضع اشبه بالسمسرة من تلك المكاتب ومكاتب العمل ويشاركهم في ذلك مكاتب وزارة الخارجية وقنصلياتها في الخارج والضحية الموطن سيما واعباءه المالية ازدادت في الآونة الأخيرة .
نرجع لمحور حديثنا عن العمالة :
أنا أخذت جولة على الاسواق قبل أن أطرح هذا الموضوع حتى اكون منصف ودقيق فالإحصائية تقول أن لدى السعودية ما يقرب من (تسعة ملايين وافد) حسب الإحصائيات الرسمية كعماله وهذا لا ينسحب على العقود مع الشركات الأجنبية التي لها عقود مع الدولة مثل شركات الطائرات وما شابه ذلك وعمالة القصور التي موظفيها اكثر من موظفي إحدى الوزارات ,, نحن نتكلم عن العمالة المنزلية والتي تعمل في اسواق الخضار والأسماك واللحوم بأنواعها لم أجد سعودي واحد يشغل هذه المهمة أبدا والعيب هي ثقافة العيب مع ان دخلها ممتاز ولكن !!
إذا ما افترضنا أن رواتب هذا العدد الكبير وأخذنا كمعدل شهري ب ( 2000 ) ريال وضربنا هذا المبلغ في ( تسعة ملايين إنسان ) كانت الحصيلة ( ثمانية عشر مليار ريال سعودي ) يتقاضاها هؤلاء شهريا وإذا ما ضربنا هذا المبلغ في (12 شهرا ) فيكون الحاصل مائتان وستة عشر مليار ريال سعودي أي تعادل نصف ميزانية الدولة . .
ليس هناك تسعيرة لما هو متوفر للباعة وإنما الأسعار هي من يفرضونها على المستهلك ووزارة التجارة والبلدية لا يهمها غلاء المعيشة التي تحكم فيها هؤلاء وهم من جر البلد للدمار والهلاك .
السؤال المطروح :
إلى متى ونحن في سباتنا ماضون ؟
لماذا لا تضع الدولة حلول تدريجية للتخلص من هذه العمالة أو التخفيض إلى النصف ؟
هل المسئولية مشتركة بين الدولة والمواطن مع الأخذ في الاعتبار خطورة هذه العمالة من جميع النواحي ؟
والسلام عليكم .

التعديل الأخير تم بواسطة ابو احمد العدواني ; 12-09-2012 الساعة 11:21 AM.
رد مع اقتباس