عرض مشاركة واحدة
قديم 21-01-2008, 02:13 PM   #3
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي رد : اخبار الرياضه لهذا اليوم 12/1/1429هـ












رباعية تنقل هيرنيفين إلى المركز الخامس







قفز فريق هيرنيفين إلى المركز الخامس في الترتيب بتغلبه على ضيفه ألكمار بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في المرحلة العشرين من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز بريدا على ضيفه فيليم تيلبورغ (1-0)، وإف سي أوتريخت على ضيفه رودا كيركراده (3-1) وفيتيسه ارنهيم على ضيفه هيراكليس الميلو (2-0).


وفي المباراة الأولى تقدم هيرنفين بهدف سجله الكرواتي دانيال برانييتش من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة ثم أضاف زميلاه الدنماركي ياكوب بولسن والصربي ميراليم سليماني الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 21 و39 لينتهي الشوط الأول بتقدم هيرنفين (3-0).

وفي الشوط الثاني اختتم الأميركي ميشال برادلي سلسلة أهداف هيرنفين بتسجيله الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 56.

ورفع هيرنفين رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ألكمار عند 28 نقطة في المركز العاشر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ


آيندهوفن يحسم الصدارة بفوز مستحق







حسم آيندهوفن صدارة الدوري الهولندي لصالحه بعد فوزه على أقرب منافسيه، مضيفه فريق فيينورد بهدف دون رد أحرزه اللاعب عثمان بقال في الدقيقة 39 من زمن المباراة التي جرت ضمن المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

بذلك رفع آيندهوفن رصيده إلى 39 نقطة ليحتل صادرة الدوري الهولندي متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن فيينورد الذي تجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثاني.

جاءت بداية اللقاء بالغة السخونة خاصة من جانب فريق آيندهوفن، الذي بدأ الهجوم منذ الدقيقة الأولى وكاد مدافعه البرازيلي آلسيديس إدواردو أن يحرز الهدف الأول، عندما تابع كرة عرضية داخل منطقة جزاء فيينورد وسددها مباشرة ذهبت بجوار مرمى الحارس هانز تيمر.

ولم ينتظر فيينورد كثيراً ورد بتصويبة قوية عن طريق للاعب الوسط نيكي هوفس، علت مرمى آيندهوفن بقليل، وبدا واضحاً أن الفريقين قد تخليا عن مرحلة جس النبض في بداية اللقاء، سعياً منهما لإحراز هدف مبكر في بداية اللقاء.

وأخذ اللقاء طابع الندية الشديدة بين الفريقين بعد ذلك، فكان فريق فيينورد الأكثر استحواذاً على الكرة في وسط الملعب، معتمداً على عدد كبير من التمريرات القصيرة في ملعب الفريق الضيف، ثم تمرير الكرة إلى رأس الحربة روي ماكاي الذي كاد أن يحرز هدف التقدم للفريق المضيف في الدقيقة 33 عندما جاءته كرة بينية ماكرة من اللاعب نيكي هوفس داخل منطقة الجزاء، سددها ماكاي مباشرة ولكن حارس آيندهوفن اليقظ غوميز أمسك بالكرة بصعوبة.

ولم يقف آيندهوفن ساكناً أمام محاولات أصحاب الأرض، ولجأ إلى التمريرات السريعة على جانبي الملعب لضرب تكتل لاعبي فيينورد في العمق، وكان لهذا الأسلوب أثره البالغ في تهديد مرمى أصحاب الأرض، ففي الدقيقة 33 كاد المهاجم دانكو لازوفيتش أن يحرز الهدف الأول لآيندهوفن بضربة رأس من الوضع طائراً عندما تلقى كرة عرضية محكمة من المهاجم عثمان بقال، إلا أن حارس فيينورد أمسك بالكرة ببراعة.

واستمر الشوط الأول على هذه الوتيرة، سيطرة واستحواذ في وسط الملعب من جانب فيينورد، يقابلها انطلاقات سريعة وهجمات مرتدة خاطفة من جانب آيندهوفن.

ومن إحدى الانطلاقات السريعة للفريق المضيف وصلت الكرة للمهاجم بقال في الطرف الأيسر من الملعب، ووجد الطريق خالي تماماً أمامه من مدافعي فيينورد فتقدم بسرعة كبيرة داخل منطقة الجزاء، واستغل خروج تيمر حارس أصحاب الأرض من مرماه، فأودعها بقال بسهولة محرزاً هدف التقدم لآيندهوفن، في الدقيقة 39.

وكان لهذا الهدف وقع الصدمة على لاعبي فيينورد الأكثر استحواذاً على الكرة، فهدأ إيقاع اللعب تماماً ، حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني حاول فيينورد إحراز هدف التعادل بغية العودة للقاء سريعاً، وكاد بروينز لاعب الوسط أن يتعادل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس آيندهوفن عاود التألق مرة أخرى، وأخرج الكرة لضربة ركنية.

ورغم تسيد فيينورد في الشوط الثاني، إلا أنه في الدقيقة 63 حدث تحول هام في اللقاء، عندما طرد الحكم اللاعب نيكي هوفس لعرقلته إبراهيم آفيلاي لاعب آيندهوفن من الخلف، لتدخل المباراة منعطفاً جديداً سيطر فيه آيندهوفن تماماً على مساحات اللعب، وأضاع عدداً كبيراً من الفرص.

وكانت بداية هذه الفرص عن طريق المهاجم دانكو لازوفيتش الذي انفرد تماماً بمرمى فيينورد، مستغلاً خطأ قلبي الدفاع في إبعاد الكرة وبالفعل تخطى لازوفيتش الحارس تيمر، إلا أنه سدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى مضيعاً هدفاً لا يضيع، في الدقيقة 72.

وبعد محاولة لازوفيتش بدقيقتين انفرد بقال محرز هدف اللقاء الوحيد بالمرمى مستغلاً سوء التغطية الدفاعية للاعبي فيينورد، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس مضيعاً فرصة أخرى للضيوف، وبعد ذلك بدقيقة واحدة تهيأت الكرة أمام آفيلاي لاعب وسط آيندهوفن، الذي سدد كرة صاروخية علت العارضة بقليل، ولم يجد فريق فيينورد حلاً أمام الهجمات المتتالية لآيندهوفن سوى الانكماش حتى لا يصاب مرماه بهدف آخر، لينتهي اللقاء بفوز آيندهوفن بهدف نظيف.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات المرحلة ذاتها قفز غرونينغن إلى المركز الثالث مؤقتاً إثر فوزه الصعب على ضيفه اكسلسيور 3-2 رافعاً رصيده إلى 36 نقطة متساوياً مع فيينورد ومتقدما بفارق 3 نقاط على أياكس أمستردام الذي يستضيف الكمار يوم الأحد، علماً أن الأهداف الخمسة سجلت في الشوط الثاني.

وسجل للفائز الصربي غوران لوفري في الدقيقتين 57 و90 وماركوس بيرغ في الدقيقة 63 وللخاسر غيرت دن أودن في الدقيقة 58 ودانيال فيلاسكو في الدقيقة 73.

وتعادل توينتي إنسكيدي الخامس مع مضيفه نايميغين بهدفين للسويسري بليز نكوفو في الدقيقة 16 وأورلاندو أنغيلار فيالدقيقة الأخيرة من اللقاء مقابل هدفين ليوسف العكشاوي في الدقيقة 36 من ركلة جزاء وجوني فان بويكيرينغ في الدقيقة 68.

وارتفع رصيد توينتي إلى 33 نقطة وهو يتخلف بفارق الأهداف عن أياكس ويتقدم بفارق الأهداف على رودا جي سي الذي تعادل مع ضيفه فيليم تفي بهدف لمارسيل ميوفيز في الدقيقة 83 من ركلة جزاء مقابل هدف لريدل بوبون في الدقيقة 36.

وتعادل أيضاً بريدا مع فينلو صفر- صفر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ


مدير الاتحاد الهولندي يعتذر للشرطة



قدم مدير جمعية كرة القدم الهولندية هينك كيسلر اعتذاره عن وصفه رجال الشرطة "بالأطفال المدللة" لفرضهم تأجيل مباراتين هامتين في البطولة في الأسبوع المنصرم.

وأدلى كيسلر بتصريحه بعدما أعلن رجال الشرطة أنهم سيتظاهرون قبل وخلال وبعد مباريات الدوري الهولندي لجذب الاهتمام لمطالبهم بالحصول على زيادة الرواتب.

وفي تصريح نشر على الموقع الرسمي لجمعية كرة القدم الهولندية، أعلن الاتحاد أن تصريحات كيسلر "غير الودية" كانت موجهة إلى روابط الشرطة وليس إلى رجال الشرطة أنفسهم.

وقال كيسلر: "باقتناع تام، أعتبر أن اختياري للكلمات لا يتلاءم مع الشخصية الملكية لجمعية كرة القدم الهولندية، وعليه لم يكن يتوجب علي استعمال هذه العبارات".

وأثارت تصريحات كيسلر ردود فعل من الأندية والسياسيين والشرطة، وقال فيب فان در بال المتحدث باسم الشرطة: "فليأتي (كيسلر) وليقف بين الحشود عندما تكون الحجارة تتطاير".

وقد تأجلت يوم الأحد الماضي المباراة المرتقبة بين أياكس وبي أس أيندهوفن بعد أن كانت مباراة فيينورد وألكمار قد تأجلت أيضا بسبب تهديدات الشرطة بالتظاهر.

وكانت محكمة في أمستردام أعطت إذناً للشرطيين بالتظاهر مما دفع بعمدتي روتردام وأمستردام لإلغاء المباريات لعدم إمكانية ضمان سلامة الجماهير.
العتمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس