عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2014, 10:42 AM   #5
عذبة الاوصاف
مشرفة مجلس الامارات
مشرفة القسم الرياضي
 
الصورة الرمزية عذبة الاوصاف
 







 
عذبة الاوصاف is on a distinguished road
افتراضي رد: (ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية في السادس من مايو عام 1976)

قائد القوات البحرية: 6 مايو يوم تلاقت فيه الإرادات










أكد اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ قائد القوات البحرية في كلمته عبر مجلة «درع الوطن»

بمناسبة الذكرى الـ38 لتوحيد القوات المسلحة أن السادس من شهر مايو لعام 1976 يوما تلاقت فيه الإرادات فأتت أكلها وتمخضت اجتماعات القيادة الرشيدة التي سادتها روح التجرد والإيثار عن القرار التاريخي بدمج القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة فتحققت بهذا أمنية طالما راودت كل مسؤول وقائد وضابط وجندي في القوات المسلحة.


عمل عزيز
ـــــــــــــــــــــ

وقال في كلمته: أدركت القيادة منذ البداية أن توحيد القوات المسلحة إنما هو عمل عزيز على أبنائه ومن هذا المنطلق كان لابد وأن يعقب قرار التوحيد وضع المخططات الكاملة والبرامج المتعددة لبنائها وتطويرها لتواكب أحدث جيوش العصر تسليحا وتدريبا وتنظيما وحسن إدارة.
وإيمانا من القيادة بأن السلاح بالرجال وأن الإنسان الذي يحسن استخدام سلاحه ويفهم معطيات عصره هو العنصر الحاسم في صنع النصر في أية معركة ومن ثم تركز الاهتمام في المقام الأول على تأهيل أبناء الوطن في أرقى وأفضل الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس العسكرية في الداخل والخارج.
وأكد أن القوات البحرية ستكون دائما على قدر حجم المسؤولية الكبيرة والمميزة الملقاة على عاتقها والقوات البحرية سائرة بخطى ثابتة وعزيمة صادقة وإرادة صلبة لتظل دائما مواكبة للحداثة.
ورفع المشرخ إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات التهاني والتبريكات



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
عذبة الاوصاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس