عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 13-10-2014, 09:04 PM
الصورة الرمزية محمد الساهر
محمد الساهر محمد الساهر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 






محمد الساهر is on a distinguished road
افتراضي قوات الأمن تُنهي هيجان العمالة المصرية بطريق تبوك - ضباء



مصادر "سبق": تعرُّض 3 سعوديين لإصابات وُصفت بـ"البسيطة"

قوات الأمن تُنهي "هيجان" العمالة المصرية بطريق "تبوك - ضباء"







نواف الغضوري- سبق- ضباء: أنهت قوات الأمن في ضباء حالة "الهيجان" التي افتعلها عمال مصريون موسميون في طريق تبوك - ضباء على مدخل محافظة ضباء، وعادت الأمور لطبيعتها بعد ساعة ونصف الساعة من أحداث الشغب التي افتعلها العمال المصريون، وقاموا خلالها بإغلاق الطريق، والتعدي على المارة من مواطنين وغيرهم.


وتستغرب "سبق" عدم الشفافية الإعلامية والرد في الوقت المناسب على استفسارات الإعلاميين حول هذا الحدث، والتكتم غير المبرر من الجهات المعنية، سواء كانت أمنية أو صحية، عدا الهلال الأحمر الذي نفى نقل أي حالة مَرَضية في هذا الحادث.

وعلمت "سبق" من مصادرها الخاصة أنه حتى وقت إعداد هذا الخبر تم نقل ثلاث حالات سعوديين عن طريق الجمهور، أحدهم تعرض لإصابة في الرأس، والثاني حالة إغماء، والثالث إصابة في الركبة، وقد غادروا مستشفى ضباء، ووُصفت حالاتهم من مصادر غير رسمية بالحالات البسيطة.
















احتجاجاً على مماطلة الشركات التي جاءت بهم من مصر للعمل في موسم الحج


بالصور.. عمال مصريون يغلقون الطريق الدولي على مدخل "ضباء" ويحرقون إطارات






نواف الغضوري- سبق- ضباء: أغلقت عمالة موسمية مصرية، يعملون في موسم الحج فقط، الطريق الدولي على مدخل محافظة ضباء، وأشعلوا النيران في الإطارات بالقرب من محطة وقود في مدخل المحافظة، احتجاجاً على ما وصفوه بمماطلة الشركات التي جاءت بهم من مصر - بحسب كلامهم - للعمل في موسم الحج في ذبح الهدي والأضاحي في مكة المكرمة؛ إذ ماطلتهم تلك الشركات، ولم تسفرهم في الموعد المتفق عليه.


الجدير بالذكر أن هذه الأحداث تتكرر من العمالة الموسمية نفسها للعام الثالث على التوالي، وللأسباب ذاتها آنفة الذكر.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن الشركة التي تحضرهم من مصر للتعاقد الموسمي ترمي بهم في ضباء، وتطلب منهم السفر بالعبارة، وهم لا يحملون نقوداً، فضلاً عن عدم توافر حجوزات.

وقد رصدت "سبق" وجوداً أمنياً كثيفاً لفض الاشتباكات، والسيطرة على العمالة المثيرة للشغب، وإبعادهم عن الاشتباك مع بعض المواطنين.







































ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



MOHAMMED ALSAHER





أتمنى متابعتي ومشاركتي عبر تويتر والفيس بوك

@m5mmm
أخر مواضيعي