عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-09-2006, 06:15 AM
ملك زهران ملك زهران غير متواجد حالياً
 






ملك زهران is on a distinguished road
افتراضي المنتحرون في العالم أكثر من قتلى الحروب والجرائم ..




أعلن خبيران دوليان في الانتحار ان عدد الأشخاص الذين ينتحرون سنوياً يزيد عن عدد الأشخاص الذين يلقون حتفهم خلال الحروب ومن جرائم القتل. ولكنهما اعتبرا أن معظم جرائم الانتحار يمكن الحد منها.

وقال الدكتور خوسيه مانويل برتولوتي، وهو مسؤول في مجال الصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية إن «ما بين 20 الى 60 مليون شخص يحاولون الانتحار سنوياً، لكن نصف مليون منهم فقط ينجحون في ذلك».

واعتبر بريان ميشارا، رئيس الجمعية الدولية للحد من الانتحار في غوندرين في فرنسا، ان الأشخاص الذين ينهون حياتهم يكونون في «مواقف مأسوية يمكن توفير المساعدة فيها».

وتحدث الخبيران الى الصحافيين على هامش ندوة تقام اليوم في الأمم المتحدة، لمناسبة اليوم العالمي للحد من الانتحار.

وقال ميشارا انه يمكن خفض معدلات الانتحار اذا حدّت الـــدول من إمكان الوصول الى المبيدات الحشرية والأسلحة النارية والأدوية، وحسنت أسلوب التعامل مع الأشخاص المصابين باكتئاب أو فصام الشخصية أو الذين يدمنون الكحول.

وقال برتولوتي إن «نحو ثلث حالات الانتحار في العالم تنجم عن تعاطي مبيدات حشرية»، مضيفاً: «ان أطباء الأسنان والأطباء البيطريين والأطباء العاديين، معرضون للانتحار أكثر من غيرهم، ليس بسبب وظائفهم التي يتعرضون فيها لضغوط شديدة، لكن بسبب سهولة الوصـــول الى مواد كيماوية قاتلة ومعرفتهم أسلوب التعامل معها».

وأوضح ان احتمال انتحار الأشخاص الذين يفقدون وظائفهم فجأة، أكبر من احتمال انتحار الأشخاص الذين يعيشون في ظروف اجتماعية بائسة فترات طويلة.

وقال ميشارا إن «احتمال سعي الناس الذين يعيشون أيضاً في دول يعد الانتحار فيها غير قانوني(مثل سنغافورة ولبنان والهند)
الى طلب المساعدة، يقل إذا تملكتهم أفكار انتحارية خشية احتمال ان تعاقبهم الحكومة».

وأترك لكم التعليق ..

ولكم من الورد أطيبه